syria.jpg
مساهمات القراء
فشة خلق
مجرد رسالة... بقلم : Rvh

شيء ما منعني من الكتابة لك حتى اليوم ، حسناًً ليس مهماً ، لكن المهم أني أكتب لك اليوم , و منذ ساعات أجلس أختار ما أبدأ به هذه الرسالة و لكن لا جدوى


ربما أبدا لأقول من هذه المدينة البعيدة أكتب لك ، أو ربما أقول أرسل لك حبي و أشواقي  و ربما أصارحك بدءاً بأني اشتقتك و أني مازلت كما كنت على حبك لا يهم كيف سأبدأ لكن المهم أن تصلك هذه الرسالة فبريدنا على حاله كما أذكر تطالعه جميع الهيئات الرقابية_ حرصاً منهم علينا _ فترى هل سيمررون بريدي

 

أتخيله ذاك الموظف البائس عندما يقرأ هذه الرسالة كيف سيضحك من كلماتي المهذبة و كيف ستمر أمامه براكين الشوق دون أن يحس نارها ، و كيف ستنطلق قربه صراخات الوجع دون أن تلفت انتباهه فهو كان  و ما يزال يبحث عن شيء ضد الحكومة _ أطال الله عمرها _

 

و لن تهمه أشواق عاشق تفنن كيف يكتبها تذكرت لا داعي للبريد اليوم فالإيميل أسرع و لا رقابة هناك ، لكن المشكلة ما زالت في عنوانك البريدي أبحث عن ايميل لك .. لكن لا جدوى .. آه كم هي عاجزة هذه الحضارة عن إيصال كلماتي لك .

 

إذاً لا داعي للمقدمة ما دامت الرسالة لن تصل .. الحمد لله انتهيت من عناء المقدمة  , عندما كنا على مقاعد الدراسة _ كما يتكلم الكبار _ أو في المدرسة _ كما يتكلم الصغار _ كان أستاذ العربي يقول أن الموضوع مقدمة و عرض و خاتمة , فترى أين ذاك الاستاذ ليشرح لي كيف أعرض لك و نشرتي الجوية ما زالت تشير الى تدهور مستمر في الايام القادمة سأكتب على طريقة الأخبار السورية و إليك التفاصيل :

 

داهمني اليوم مرتفع غير متوقع قادماً من عندك يحمل معه نسمات شوق لك و يتوقع هطول أمطار غزيرة قبل النوم و رغم الحر الشديد إلا أن الصقيع سيظل محاصراً بعض أجزائي و خصوصاً المناطق القلبية  و الدماغية و لا يتوقع انحسار لهذه الموجة في الايام القادمة

 

البحر هادىء برغم العاصفة الرياح تجري دوماً عكس ما تشتهي سفني و درجة حرارة القلب أقل من معدلاتها بالنسبة إلى هذه الفترة من السنة و الحمد لله الموسم هذه السنة جيد و الدموع وصلت إلى معدلات قياسية كلما سمعنا من هذا أو ذاك أن الخير يعم الوطن.

دعينا من النشرة الجوية فهي لن تصدق يوماً و هيا لنستمع إلى الأخبار الاقتصادية و إليك التفاصيل:

دراسة جديدة تؤكد انخفاض المستوى العام لأسعار السلع الاساسية بالمقارنة مع العام الماضي و الحمد لله مؤشر جيد لأبنائنا المغتربين أن يقضوا إجازتهم في الوطن .

 

عجبت لهذا الكذب و اعذريني أن أقول : كل شيء رخيص في الوطن إلا الاسعار و سقا الله أيام زمان عندما كان المواطن لا يقارن بالأسعار , دعيناً من المواطن فأنا لم أعد كذلك فقد غيرت اسمي إلى مغترب و سعري اليوم ستة آلاف و خمسمئة دولار أمريكي و هذا الرقم قابل للارتفاع و الحمد لله أن الغربة رفعت ثمني من لا شيء إلى دولارات, و على سيرة الدولار يقولون أن عملتنا في ارتفاع و الحمد لله كل يوم نبني المصانع  و نزرع المزارع و نشيد الصروح و المؤسسات و ما زال أبناء الوطن يقفون طوابيراً على أبواب السفارات و ما زال أبناء الوطن يحلمون بالنجاة .

 

الوطن بخير إذن و المسئولين يكبرون كل يوم في العمر و الكرش و الأرصدة البنكية  كما المواطن يكبر في الهموم و الأعباء و الديون فهل هذه العدالة التي علمتني إياها و هل هذا الميزان الذي تحدثت عنه لا يهم فشيكات الدعم أفرج عنها أخيراً و جاءت رحمة السماء التي كنا ننتظر.

 

في الخبر الثاني من النشرة نتحدث عن العوائد السياحية و التطور السياحي الذي يشهده البلد في هذه الفترة

مع تزايد أعداد الشباب المهاجرين و ازدياد احلام المواطن _ مشروع مغترب _ فالحمد لله أن بلادنا جميلة معطاء و أصبح المغترب فيها سائحاً حسب احصاءات الوطن.

 

حسناً سئمت من الأخبار الاقتصادية و مدى جدواها و لكن اعذريني فلن أتحدث عن الأخبار السياسية ما دمت بعيداً عن الوطن و لكي لا يقولوا  أني معارض للحكومة _ أطال الله عمرها_ سأنهي النشرة.

 

كانت هذه نشرة أخبار الثامنة و النصف من قناة المغتربين و تليها دعايات العلكة و البسكوت  فصناعتنا تفخر بأجود أنواع العلكة حتى أن بعض المسؤولين في الوطن يدعمون صناعة العلكة و التعليك. و يدعمون أيضاً صناعة المنظفات و سائل الجلي و الليف و الصابون ،  لكن مع كل هذا الدعم ما زال الوطن متسخاً بالفساد     و ما زالت صابونتنا الوطنية غير قادرة على زحلقة المسؤولين عن الفساد في الوطن !!

 

سأنتهي هنا يا دمشق لأني أعلم جيداً أن الخير كله موجود في الوطن و أيقن أني سأعود يوماً  فأنت الأجمل رغم ما فعلوا بك و أنت الام الحنون رغم قسوتك و أنت الحب لذلك سأعود حتماً لك .. سأعود حتماً لك

 

 

 

14/2/2010

2010-12-11
التعليقات
مغترب بائس
2010-12-11 02:19:33
الوطن يا أحبابي .......الوطن
سأعود يا دمشق ..سأعود يا حلب ..سأعود يا حمص ..سأعود يا لاذقية ..سأعود يا دير الزور ....سأعود يا حماة..إن شاءالله عائدون000000ويارب يكون عودا حميدا هذه المرة ، عائدون منهكون ومحطمون ومشتاقون وكلنا أمل أن الفساد والشجع والغلاء غير الطبيعي والفواتير والشوارع والزبالات وانقطاع الكهرباء وزحمة المخابز وباصات النقل الداخلي وعدادالتكاسي وأسعار البيوت وبطئ الانترنت ومهور الفتيات وأسعار اللحمة و سعر اسطوانة الغاز والبزين والمازوت ودخولك على دائرة حكومية ....كلنا أمل بأنها مشاكل قد أصبحت في طي النسيان !

سوريا
bemmmmmr
2010-12-11 01:57:40
لا ترجع
اذا كل هذا بالبلد لماذا هربت

سوريا