syria.jpg
مساهمات القراء
مقالات
يكفينا إذلال ... بقلم : خالد عبد القادر بكداش

كتب خالد بكداش – دبي


سؤال يتبادر إلى أذهاننا دائماً :

 

ما الذي ينتظره الفلسطينيين و العرب من أمريكا و اسرائيل ... (( السلام  - أم  - الإستسلام )) ... فأمريكا  لن ترضخ لأي طلبات و ضغوطات عربية مقابل تخليها عن الحصانة الإسرائيلية ( اليهودية العنصرية ) و لن تقبل أبداَ بأي مشروع أو حتى فكرة مشروع يعيق الخطة التي وضعتها اسرائيل منذ  دخولها للأراضي الفلسطينية عام 1948 و حتى أجل غير مسمى .

السؤال الذي يأكل في نفوسنا و يشعل النار بها :

 

ألم نصل لمرحلة من الوعي الكافي بأن نعلم أن امريكا لن تتخلى عن الصهيونية اليهودية و لن تسمح بالمساس بما تقره و تفعله اسرائيل حتى  لو كان ذلك على حساب ارواح و أملاك الشعوب العربية كلها و ليس شعب و أرض فلسطين فقط .

حق النقض ( الفيتو ) عندما اعتمد في مجلس الأمن كان عبر قرار صهيوني عقب الحرب العالمية الثانية و أعطى الحق للدول الخمسة (( بإجهاض )) أي قرار قد يتخذ ضد مصالح اسرائيل و الصهيونية .

 

كثيراً ما أسأل نفسي ما الذي نريده من مجلس الأمن ؟

و ما الذي فعله لنا مجلس الأمن إلى الآن ؟

من هو مجلس الأمن بالنسبة لنا ؟

 

الذي ينظر بعمق يجد أن مجلس الأمن هو تجمع صهيوني نقي يجتمع فيه الصفوة من اصحاب القرار و التي تجمعهم العنصرية الصهيونية ، إضافة إلى مندوبي الدول العربية الذين يحضرون الإجتماعات ليكونوا كحجارة الشطرنج جاهزين للعب دائماً و أبداً .

قل ما يتلى عليك و أفعل ما يطلب منك ، هذا ما يحمله  مندوبي الدول العربية عند خروجهم من اجتماعات مجلس الأمن .

قد يتحفظ البعض و قد يغضب البعض الأخر و لكنهم لا يعلمون بما يجري خلف الكواليس (( و قد يعلم البعض )) من مندوبي الدول العربي بما سيجري و ما سيطرح .

 

كلمات كثيرة قد تخطر على بال أي عربي يقرأ صحيفة الصباح و المعلن فيها عن إجهاض أمريكا لمشروع وقف الاستيطان في الأراضي الفلسطينية ، و استعمالها حق النقض ( الفيتو ) في حين 14 دولة أقرت المشروع .

فلماذا تتعبوا أنفسكم و تجتمعوا و تتخذوا القرار بينما أنتم تعلمون أن هناك من سيلغيه بل من سيسحقه رغماً عن أنوفكم ..

 

لماذا تتعبون أنفسكم و تتحملون عناء السفر لساعات طويلة بينما انتم تعلمون بما سيكون و ما سيطرح و ما هي النتائج ؟

يكفيكم أيها السادة هدراً لملايين العملات العربية المختلفة على هكذا رحلات بينما أنتم على علم  بالنتائج قبل صدورها ، إلا إذا كانت رحلاتكم ترفيهية ، فهذا من حقكم فأنتم تتعبون و تتحملون ضغوط كبيرة و صحتكم بحاجة لنقاهة دائمة بين الحين و الأخر .

 

ملاحظة :

راودني ذات يوم حلم أن مندوبين من جميع الدول العربية اجتمعوا

و شكلوا مجلس عربي حربي دفاعي موحد و انسحبوا من الأمم

المتحدة و تخلوا عن عضويتهم التي ليس لها معنا في مجلس الأمن

و قالوا كلمة الحق

(( يكفينا مذلة ))

2011-02-27
التعليقات
عصام حداد
2011-02-27 22:13:56
نتمنى ذلك
لاأستغرب من سوري طرح هكذا أفكار .. فالسوري من أفضل المواطنين العرب ثقافة ووطنية وقومية .. وحقيقة لم أسمع من عربي واحد كلمة عن وحدة أو اتحاد أو شراكة أو أي شيء يجمع أمتنا العربية .. وأتمنى أن يرتقي إخواننا العرب لتلك الأفكار التي تخدم أمتنا الممزقة حاليا .. شكرا أخي عبد القادر على إحساسك الوطني والقومي .

سوريا
نارة
2011-02-27 20:41:02
لا تحزن
فهو الغباء العربي

سوريا
لولو الصغيرة
2011-02-27 14:33:03
كفاك جعلكة
بس بدي اسالك يا فهمان شو عم تشتغل بدبي عم تشتغل كويس ارجع لبلدك واشتغل في شغل نو شغل دخنا من الحكي على اسرائيل و امريكا طيب اذا الأوقاوف لهلا ما اسثمرت مجمع يلبغال العالمي كمان لأنو اسرائيل لها يد في الموضوع روح حل عنا

سوريا
خالد
2011-02-27 08:32:09
ملاحظه
اضغاث احلام

سوريا