syria.jpg
مساهمات القراء
مقالات
الإدارة الأمريكية و حمى الحروب... بقلم : خالد عبد القادر بكداش

كعادتها الإدارة الأمريكية تخرج و تهلل بالعقوبات و الضغوطات على الدول العربية و أنظمتها التي تتهم بالديكتاتورية و التي باتت تعرف الآن بحجارة (( الدومينو )) لأنها تتساقط بشكل مخطط له مسبقاً و من غير المقبول أن يتم التلاعب بهذه المخططات و لكن طبعاً هناك الخطة (( B )) و هي الخروج بعزة و كرامة من أي مدخل لها تدخله الإدارة الأمريكية أمام أي دولة مواجهة لها في الشرق الأوسط .


حرب العراق كانت و على حد علمنا لإسقاط نظام صدام حسين و السبب الرئيسي هو امتلاكه أسلحة الدمار الشامل التي يمكن أن تكون خطراً على المنطقة و حلفاء أمريكا .

و لكن الذي لم نسمع خبراً عنه هو ..

 

هل وجدت الإدارة الأمريكية أسلحة الدمار الشامل في العراق ؟

و هل كانت هذه الحرب ضرورية لإنهاء حكم صدام فبحسب علمنا أن قليل من التعاون بين الموساد الإسرائيلي و المخابرات المركزية الأمريكية كان كافياً لاغتيال صدام حسين في عقر داره و كانت حقنت الكثير من الدماء العربية التي سالت على ارض العراق .

 

و لكن هذا لا يجوز فكيف ستدخل الإدارة الأمريكية إلى العراق و تسيطر على خيراته من نفط و غاز و ثروات كثيرة أخرى .

و كيف ستضع هناك أكبر قاعدة أمريكية بالمنطقة العربية و تكون بمثابة التهديد المباشر لجميع دول المنطقة حتى الحلفاء منها .

و لو أنها اغتالته لما استطاعت أن تتواجد بهذا الشكل المخيف بمنطقتنا العربية .

 

و لو أنها اغتالته و حررت العراق من بطشه و طغيانه لما وجدت الذريعة الحقيقية للدخول للمنطقة بكل عتادها و قواتها .

نعم أعزائي القراء استطاعت الإدارة الأمريكية خلق الحجة المناسبة لتتواجد في المنطقة و عن كثب مهددة بقواتها و عتادها جميع الدول العربية و دول الشرق الأوسط .

قد يقول قائلاً من دول الخليج نحن بعيدون عن الخطر الأمريكي لأننا حلفائه و لكنني سأجيبه أن الشيطان لا حليف له .

 

و لو تابعنا عن المخطط الأمريكي في المنطقة هنا لوجدنا أنها حاولت زرع الفتنة بين صفوف الشعب المصري بأيام قيام ثورته حيث التزمت الإدارة الأمريكية الصمت إلا قليلاً و تركت بعض المخربين و المفسدين من عملائها في النظام السابق يقومون بصد الثورة الشعبية التي قادها الشعب و ليس الإدارة الأمريكية و فشل مخططها الأول في مصر .

و نصل إلى اليمن فمن منا لم يتابع الثورة اليمنية الشعبية التي تنادي بصوت شعبي واحد و لكن دون سماع النظام لصوت الشعب و ذلك لان النظام حليف للإدارة الأمريكية فهي لا تستطيع التصريح بشكل علني و صريح عن عقوبات على النظام اليمني و بعض أعوانه و حجز ممتلكاتهم و منعهم من السفر و لا أي عقوبة قد تذكر بل تكتفي بقول بعض الجمل التي تحمي مصالحها .

 

و أما المخطط الكبير هو في سوريا فهي الشوكة الحقيقية في (( حلق )) الإدارة الأمريكية و الكيان الصهيوني و هي التي لم و لن تركع أمام الوعود باقتصاد قوي و معونات كبيرة للبلد و الخ .. من الدلال المبهر لدولة لن تتنازل ، و لان الخطة الرئيسية في سوريا فشلت عمدت الإدارة الأمريكية مع حلفائها في بعض الدول العربية الشقيقة إلى زرع الفتنة بين صفوف الشعب السوري الآبي و بين قيادته .....

اليوم ينادون بالعقوبات و الضغوطات على النظام و هم يعلمون أن هذه العقوبات تطال الشعب قبل النظام فالذي يعيش في النظام الهرمي لا تمسه هذه العقوبات و لا تصل له حتى في مكانه .

 

بل هي عقوبات على الشعب السوري لأنه لم يخون عقيدته و وطنيته القومية العربية الحرة و غداً أسوء من اليوم فاليوم نشهد عقوبات و غداً سنشهد الحرب التي تم التحضير لها في مطبخ العمليات و على عدة جبهات متفرقة حول سوريا .

مشروع القرار الذي تحاول تمريره الإدارة الأمريكية على مجلس الأمن هو قرار بالسماح لقوات حلف شمال الأطلسي بالتدخل لإزالة نظام الرئيس بشار الأسد و لاحتلال سوريا ، و ضمان أمن إسرائيل .

 

مشروع القرار الذي تم إعداده هو سيناريو الحرب على سوريا فالسطور الأولى منه عقوبات و ضغوطات اقتصادية و سياسية و ما إلى ذلك و باقي المشروع هو سيناريو الحرب على البلد القومي الوطني الوحيد في المنطقة الذي يحتضن المقاومة العربية الشريفة ضد الكيان الصهيوني و عملائه .

 

و لكن السؤال هنا هل ستتخلى الدول العربية عن سوريا كما فعلت مع ليبيا .

2011-07-05
التعليقات
ارجو النشر لاالتطنيش
2011-07-05 17:20:24
لاتصدق
امريكا تكذب على شعبها بالذات وتستغله وتستعبده لخدمة الكيان الغاصب المسمى اسرائيل ونحن عندما نصدق كلام امريكا عن الحرية والديمقراطية نعطيها الشرعية لاستعبادنا الشيطان لايصدق عندما نردد كلام الامريكان نحن نعطيهم الصدقية انهم يكذبون في كل شيئ والعتب على من يصدق

سوريا
جورج
2011-07-05 14:58:33
خليك عم تحكي عالادارة الأمريكية
هل الأدارة الأمريكية مسؤلة عن الفساد المتشري في سوريا؟ عن عدم الغاء قانون الطوارىْ لمدة 40 سنة؟ عن تشكيل مجلس شعب موالي للحكومة؟ عن وجود ضيع و مناطق في سوريا تعاني فقر و جهل شديدين (أعتقد أنك لا تدري بوجود هذه القرى)؟ عن استشهاد 1500 مواطن؟ عن اعتقال 20000 مواطن؟ عن ضرب أحد الدعون لمؤتمر حوار لأنه قال اسقاط النظام؟

سوريا
مهند
2011-07-05 13:45:21
ستتخلى
نعم ستتخلى الدول العربية عن سورية بل بالاحرى هي فعلت منذ سنوات طويلة يا اخي العرب يريدون الانتهاء من القضية الفلسطينية والتفرغ لصرف الاموال

سوريا
جورج
2011-07-05 04:30:22
اي دول عربية؟
من الاخير ما النا غير حزب الله و ايران و الباقي متخلايين عنا سلفا ..شكرا عا المقال.

سوريا