syria.jpg
مساهمات القراء
مقالات
المسيحية الصهيونية ... بقلم : فراس صديق سلوم

كثيرة هي الكلمات التي نقرأها ونسمع بها ولا ندري مدلولاتها أو ماهيتها لأننا وبكل بساطة- شعب يقرأ بلا تفكير ويفكر بدون قراءة.لعل أكثر المفردات التي كانت تستوقفني لكثرة تكرارها في البرامج التلفزيونية والكتب هي مصطلح "اليمين المتطرف أو المسيحية الصهيونية" فعقدت العزم على سبر خلفية هذا المصطلح ولو بصورة مقتضبة.


عندما تم اكتشاف أمريكا عن طريق رحلات كريستوفر كولومبوس قام القادمون الجدد بإبادة الشعب الأصلي -الهنود الحمر- لهذه القارة ولم يبقى منهم إلا ربع مليون من أصل 112مليون لإعتقادهم أن الله وعدهم بتلك الأرض.كان يطلق على هؤلاء القادمون (الحجاج أو القديسين) وكانت مرجعيتهم "الكتاب القديم" ومعظمهم من "البروتستانت" ومع وصول المهاجرين كانت أساطير "العهد القديم" هي النبراس الحقيقي لهم ولكل من وطأت أقدامه القارة الجديدة. بالرغم من أن السكان الأوائل لهذه الأرض كانوا من الإنجليز إلا أنهم قرروا الإنفصال عن الوطن الأم وإنشاء امبراطورية خاصة بهم فكان الإستقلال عام 1776 وأصبحت الدولة الأمريكية قبلة لكل العقول والمفكرين والمخترعين وأضحت من أقوى الإمبراطوريات في العالم.مع مرور السنوات أصبح الإعتقاد بالبعث اليهودي وإقامة دولة إسرائيل في فلسطين أساسا وبعدا سياسيا ودينيا في اللاهوت البروتستاني.

 

يبقى لنا أن نوضح كيف تحول قتلة السيد المسيح والمسيحيون إلى أصحاب عقيدة واحدة؟

نظرا لما قام به اليهود بحق السيد المسيح وأتباعه والمساوئ الأخلاقية والإجتماعية والسياسية التي مارسوها أدى إلى طردهم وإعتناقهم للمسيحية لتدميرها من الداخل,ثم كانت الحركة اللوثرية التي أعلت من شأن اليهود وأصبحوا هم شراح الكتاب المقدس وراحوا يعملون كمستشارين لرجال اللاهوت المسيحي.

 في ذلك الوقت ظهرت طائفة (المارانو) وهم يهود اعتنقوا المسيحية إلا أنهم احتفظوا بالمعتقدات اليهودية وخلطوا بين الممارسات والأفكار المسيحية واليهودية.جدير بالذكر بأن هذه الطائفة هي التي مولت مشروع كولومبوس لإكتشاف القارة الجديدة وكانوا أول من هاجروا إليها.

 

مازال حتى اليوم أصحاب عقيدة اليمين المتطرف يحتكرون دوائر التأثير في السياسات العالمية للعمل وفق مشروع متكامل للتدخل السافر بكافة الوسائل والحجج في الشؤون الداخلية للبلدان العربية لتطبيق شعارهم (نستمد حياتنا من موت غيرنا أي من موت "العرب") والتاريخ خير شاهد على هذا إلا أننا وبكل أسف لا نتعلم من دروس الماضي إلا في الوقت المتأخر.

 

2011-10-10
التعليقات
سالم عقراوي
2011-10-11 22:58:44
لم توفق اسفي
الاخ العزيز انت تخلط بين اليمين المتطرف او اليهود والبرتسانت والاصح ان تكتب عن الماسونيون والماسونية التي اسست ن قبل اليهود وانظم اليها المتطرفون البروتستانت واخيرا قبلت انظمام المتطرفون الاسلامويون امثال الاخوان والاحزاب الاسلامية كحزب الفضيلة التركي واخوان مصر وسوريا .الهدف هو حماية اكبر لاسرائيل عن طريق زعزعة امن دول العربية قاطبة للتمهيد لحرب جديدة فيمابينها .

سوريا
فراس صديق سلوم
2011-10-11 22:13:06
الرد إلى الأخوة (1_2)
إلى السيد رقم (1)أشكر لك تعليقك.ردا على ماجاء في تعليقك أطلب منك إدخال كلمة (معركة هرمجدون ونبوءات العهد القديم) إلى موقع البحث غوغل.,أيضا قراءة كتاب الإمبراطورية الأمريكية للكاتب منصور عبد الحكيم والماسونية لنفس الكاتب وقراءة أيضا كتاب كارتر الرئيس الأمريكي السابق وتفهم ماقصدت.أشكرك مرة أخرى على قراءة المقال. إلى السيد والصديق الجديد نزار علي,بدأت الكتابة فقط في هذا العام وأتشرف بصداقتك

سوريا
مندهش الفكشة
2011-10-11 14:47:33
( اليهود ) قوة الشر تختبىء تحت ستار الدين
(الديانات السماوية مقدسة عند كل أتباعها ولكي نؤثر بأتباع الديانات علينا أن نتوغل بها وندس ما يحقق مصالحنا) هذه هي عقيدة المستعمرين وليعلم أخي القارىء أن كل الديانات السماوية مستهدفة بهذه الاستراتيجية وقد تأثر طوائف من المسلمين بهذه الدسائس ولا أريد أن اشير إلى أحد حتى لا يكون الموضوع أتهام لأحد ولكن عند مايتأمل المرء منا بأحوال المسلمين وتنافرهم فيما بينهم حتى يدعي اتباع طائفة أن اليهود خير من مسلمين من طائفة معينة يدرك فقدان البوصلة. ( البوصلة=التمسك بكتاب الله وسنة رسوله عليه الصلاة والسلام)

سوريا
وائل
2011-10-11 11:27:05
بدك فت خبز
يعطيك العافية .. لكن انا اريد انا اعرف من اين اتيت بفكرة ان طائفة الماراو هي التي مولت رحلة كريستوف كولمبوس ؟؟! لماذا المسيحية الصهيونية واليهود متفقين على دعم دولة اسرائيل؟!! تحليلك خاطئ وضوحا .. المسيحية الصهيونية مسيحيين متعصبين يؤمنون بحرفية الكتاب المقدس .. وفي سفر رؤيا يوحنا يذكر المجيء الثاني للسيد المسيح مذكور ان دولة اسرائل موجودة وعاصمتها اورشليم .. وهؤلاء الأغبياء يظنون انهم باقامة دولة اسرائيل يمهدون للقدوم الثاني للمسيح .. كأنو المسيح ناطرهون ليقدر ييجي!!! أرجو منك الاطلاع اكثر

سوريا
يعطيك الف عافية
2011-10-11 10:28:37
يعطيك الف عافية
يعطيك الف عافية على النقل الرائع

سوريا
سورية
2011-10-10 22:39:30
الى فراس سلوم
من قال لك ان المسيحيين واليهود أصحاب عقيدة واحدة من يكتب عن الأديان يجب ان يكون مطلعا ودارسا جيد لهذه الأديان ابحث أكثر تعرف من هم أصحاب عقيدة واحدة بل واحدة من صنع الأخرة ابحث في الطقوس وفي التشريعات تجد الجواب

سوريا
نزار علي
2011-10-10 17:09:15
إلى الصديق القديم فراس
مقالة غامضة بعض الشيء , و لكن اسمك أعادني إلى سنة 1999 عندما رأيتك آخر مرة لأكتشف بعد مرور هذه السنين أننا نكتب سويا في زاوية مساهمات قراء سيريانيوز ,,أتمنى لك التوفيق

سوريا