syria.jpg
مساهمات القراء
مقالات
مسدسات الخرز والمفرقعات مرة اخرى .. بقلم مصطفى كلية

ما أكثر الحديث عن الأطفال والطفولة في الشعر وفي النثر وفي الندوات وفي المؤتمرات وفي الاجتماعات وفي الدوائر الرسمية وفي المنازل و..

وفي الواقع ما أقل الاهتمام بالطفل في مجتمعاتنا.


ناحية واحدة أود الإشارة إليها لتعكس واقع إهمال الطفل في بلدنا.

كم وكم من حادثة وكم من إحصائية عن عدد الإصابات نتيجة استخدام المفرقعات ومسدسات الخرز نشرت في صحفنا وعلى المواقع الالكترونية.

 مشكورة وزارة الداخلية تحذر الجميع من استخدام هذه المواد ونتجاهل جميعاً مصدر هذه المواد وكيف دخلت إلى مدننا وقرانا وتباع علناً.

نحتاج إلى إجراء حازم من قبل المعنيين لمنع دخول هذه المواد إلى بلدنا ومصادرة ما دخل منها ومعاقبة من يبيع هذه المواد بأقسى العقوبات وعندها نطبق المثل درهم وقاية خير من قنطار علاج .

2010-10-06
التعليقات
fatima
2010-10-08 09:37:48
الحل بسيط
طالما لا نستطيع أن نمنع دخول هذه المواد إلى مدننا ومعاقبة من يستوردها لنا ، لكن يمكننا بكل سهولة أن نمنع أولادنا من شرائها ،وننبههم إلى خطورتها ،أواللعب مع من يقتنيها . إلى أن يقدّر الله المعنيين على هذا الأمر منع مثل هذه المواد الدخول لبادنا ومعاقبة من يبيعها ويستوردها أولا.

سوريا
SaHaRoN
2010-10-07 02:43:21
اوبس
نحنا عنا بيتركو المهرب الكبير وبس يشوفو ولد بيتعلو برجلين الولد وبصباطو خمسة شرطة وبيشحطوه المخفر وبياكول اتلة وبيعبولو راسو للولد انو هو مجرم والولد بيغوطن وبيعمل تحتو اخر شي بيجي الأب وبيدفع 5000 ليرة للشرطة بيتقاسموهن بين بعضهن الحرمية وبيطلع الولد وبيضل المهرب الكبير داعس عراس اكبر شرطي وما بينمسك لول

سوريا
محاسب قانوني
2010-10-06 23:15:22
شكرا جزيلا
أتمنى أن تلقى دعوتك آذانا صاغية . تقبل مروري و محبتي !!!

الولايات المتحدة