syria.jpg
مساهمات القراء
قصص قصيرة
مملكة الحيوانات ...بقلم :الحجازي

بسم الله الرحمن الرحيم

الكلاب والذئاب أبناء عمومة . ولكن نتيجة لتحالف الكلاب مع نوع من البشر . صار أبن عم الكلب عدواً .

لعبة الفئران والقطط أزلية . لماذا تريدون إنهائها اليوم ؟ . هي لا تنتهي .


في النهر اتفق قطيع التماسيح مع قادة قطيع الثيران المهاجرة . أن يسمح التماسيح للثيران القوية فقط بعبور النهر للضفة الأخرى . ومصير الضعيفة ليس موضوع نقاش هنا . أنتم أذهبوا ولا تلتفتوا للوراء .

في مملكة الحيوان . كلما عظم حجم وشكل القرن لدى الحيوان . كلما كان مدعاة للفخر والتباهي بين أقرانه .  فأي قرن ينبت عندنا فنتباهى به . أهو القرن العشرين . أم الواحد والعشرون .

في احتفال بهيج . ضم الأهل والأصدقاء والجيران . تم ذبح الخروف للاحتفال بتناول لحمه مشويا ومقلياً و محشياً . أنتم أيها السوريون لماذا تحتفلون بذبح بعضكم البعض .

 

اتفق الذئب مع الراعي . بعدم التعرض لقطيعه .  ومهاجمة قطيع جيرانه فقط . شرط أن يطرد كلاب الحراسة من أرضه . ( اتفاق بريء وعادل ) .

كان الغزلان يعيشون منعمين . رغم أن جيرانهم كانوا من أشرس قطعان الذئاب . لولا أن البشر تدخلوا وأزالوا الحواجز التي كانت تفصل بينهما . فكان شقاء الغزلان عيداً للذئاب بمعية البشر . ( الحمقى الجدد )

الجمل المسكين  . أطعموه لقمة مالحة جداً . ثم سر جداً عندما سقوه ماءً عذباً . ثم ساقوه للذبح وهو لا يدري .

 

القطط التي تسرح في شوارعكم . عقدت مؤتمر في إحدى العواصم العربية . بمعية كلب ما . لتشكل ائتلافاً . يضمن لها قطعة من الكعكة التي يتقاسمها الغرب والغربان اليوم قبل انقسامها . ( فانتبهوا أيها السوريون الأشقاء ) .

عندنا في مملكتنا . لا يوجد كلاب ضالة . ولا قطط في الشوارع . ولا سنونو في السماء . والحمام يسكن في أماكن محددة ومعينة . ربما كان السبب ( أن  ُفتاة  الكرام يطعم جياعهم . فما الذي يحصل عندنا ) .

في مملكة الحيوان . افتراس ونهش لحوم وابتلاع بلقمة واحدة وتمزيق جثث وأكل جثث متفسخة . وفي مملكتنا . ومملكة الإنسان صور أبشع من ذلك بكثير . حيث أن العلماء لاحظوا أن الضباع صارت تراقب البشر وتقلد أفعالهم . و لكنها لم تنجح في ذلك .

 

نفس الصورة . ونفس الأبطال . ولكن بأشكال مختلفة قليلاً . هناك خمسون ذئباً لافتراس غزال صغير .  وهنا كذلك أيضاً فما بالكم أيها السوريون ؟ .

نزح قطيع من الفيلة إلى الغابة المجاورة . بسبب أرنب متوثب . وعاصفة من الصحراء . ورصاص مصبوب . على رؤوس أبناء الفيلة .

 

سعد السعود السعودي . سابقاً ( الحجازي اليوم  )

 

2013-01-05
التعليقات
عاشق سوريا
2013-01-05 15:21:33
أصبت
أحييك يا أخي وأهنئك على نفاذ بصيرتك, المقاربة رائعة خاصة موضوع تحالف الكلاب مع نوع من البشر, والقطط الشاردة التي أقامت ائتلاف مع كلب, فقد أصبت به عين الحقيقة (مع شديد اعتذارنا للكلاب - الحيوانات)

سوريا