syria.jpg
مساهمات القراء
فشة خلق
سذاجة عربية ...بقلم : ولاء السوقي

بلاد العرب اوطاني من الشام لبغدان ومن نجد الى يمن الى مصر فتطواني ....!!!


نكته تثيرني ضحكا .. الى متى والعرب يركضون وراء الشعارات ويتظاهرون ﺑ الترابط والتآخي بينهم و يمثلون دور الدوله الواحده والدم الواحد والهدف الواحد وهم ﺑ عكس ذلك تماما كفانا غباء و سذاجه اما آن الوقت أن نصدق مع انفسنا ، ان نعي تماما بأننا وصلنا للحضيض و لمرحله يرثى لها ، لماذا لا نفكر بأعادة امتنا وعروبتنا كما كانت من زمن ليس بعيد زمن كان جميل كان قائم فعلا على التآخي والترابط لم يكن يمثل نفسه تحت شعارات فقط .
كم كانو العرب عظماء عندما كان الغرب يقلد الشرقيون والآن تبدل الحال اصبحنا نحن العرب نقلد الغرب بكل شيء سيء كان او مفيد .


وللهو العرب وسذاجتهم وسخفهم اصبحو الغرب متقدمين على العرب بكثير ، ﻓرق بين ان الغرب يتنافسون على صنع الصواريخ والطائرات الحربية وحتى الاجهزة الألكترونيه الذكية والى ما وصلوا اليه من ابداع والعرب لا يفكرون بالتنافس على شيء و أن فكرو صنعو اكبر صينية كنافة و اكبر ساندوتش وأفضل اكله و... و... و... و... و... ) الى ما انتهوا من سخف وتفاهة وسطحية الفكرة و تخلف .
حتى في الرياضة والكرة لم يحقق العرب اي نجاح سوا ﺑ مستواه المحلي ')
” اصبحت عقول العرب زوبعة غباريه غير مجدية للتفكير “


ﻓفي حقيقة الامر العرب ليسو اغبياء والغرب ليسو اذكياء ولكنهم يدعمون الفاشل حتى ينجح والعرب يحبطون الناجح حتى يفشل ، ميزة الغرب ان لديهم اعتداد بشخصياتهم و افكارهم .
نحن العرب لنا ماضي عريق و بطولي ، ماضي نحسد عليه ولكن حاضرنا سيء ومبكي .
يوجد الكثير من الشخصيات المبدعة من العرب وفي شتى المجالات ولكن قلة هم الذين اخذو حقوقهم واظهرو ابداعاتهم ، اما البقية وهي الفئة الاكثر ينتظرون فرصة نجاح او فرصة يظهرون ابداعاتهم او حتى فرصة وظيفة ﺑ مجال دراسته كثيرين هم هؤلاء .
وان طال الحديث عن العرب لن يكفيني الكلام .
و في النهاية انا عربية وافتخر واتمنى ان تكف عروبتنا عن السذاجة و الكسل و الغباء كي يأتي زمن ونتكلم كيف تقدمنا على الغرب .. اتمنى ذلك .
و ل نكن اصحاب قضية وفكرة و تطوير الذات والمجتمع والعالم العربي بأسره .
و اتمنى ان يكون موضوعي وسرده نال اعجابكم ونجحت بأيصال فكرتي الى اذهانكم ﻓ انا لستي كاتبة او ناشطة محترفة بل هاويه لذلك و سأحترف عما قريب ... ستسعدني ردودكم و حتى انتقاداتكم كي اكون في المرهه الاتيه اكثر ابداعا ..


دمتم بخير :) ..

2013-02-02
التعليقات
JouJou
2013-02-04 06:14:13
Don't you know the reason
The west puts all effort to keep us that way, how? by controling our rullers and these rulers control our nation. That's why we can't have a real democratic countries. When the Arab nations get their freedom to choose their rulers, including the gulf countries, then the sun will shine again

سوريا
سوري
2013-02-04 03:40:03
سوريا للسوريين بس
والدليل هلى هيك عشرات السنين ومنذ الاستقلال وسوريا رافعة هم القضية الفلسطينية ع اكتافها قديش خسرنا شهداء واموال قديش تخلفنا بسبب دعم القضية والاخير شو اكلنا الخوزاق من عرفات الخازوق التاني من حماس

سوريا
س س
2013-02-03 07:10:11
طيب
عزيزتي، طرحتي مشكلة بكل اسف حقيقة واوافقك 100 بالمية، أين الحل؟ تكلمت بأمر يعرفه الجميع،ولا يتجاهله الا الاعمى فقط، طيب ما هو السبب في الوقوع في هذه المشكلة؟هل الاسباب المطروحة مقنعة؟لنفرض ان المثقفين اكتشفو هذا الكلام منذ خمسينيات القرن الماضي الم تكن فترة 50 سنة كافية للتقدم وتحقيق اي شيء يعطي بارقة امل؟ لماذا العربي عندما يخرج للغرب يصبح عالم وعندما يبقى هنا يصبح متخلف؟ هناك اسئلة كثيرة، والاجوبة اكثر واكثر ويطول النقاش حولها،

سوريا