syria.jpg
مساهمات القراء
قصص قصيرة
فقد نفسه ...بقلم : محمد عصام الحلواني

شعر أنه وحيد في هذا العالم .
كان الجميع يلاحقه ليقتله . وكان يخاف الموت كثيراً . كان يعاف الخروج من المنزل . لقد ضعف كثيرا بعد حادثة موت زوجته رحمها الله . لقد فقد مهارة العزف والغناء . ولمن يعزف ويغني فحبيبة قلبه لم تعد هنا .


نظر من النافذة إلى الأفق . وكان غارقا في جحيم من الأفكار التي تضيق عليه عالمه الواسع . وجد في الطرف المقابل شخص يقف وراء نافذته أيضاً . وكان ينظر باتجاهه . وكانت نظراته وقسمات وجهه تضج بالحزن والأسى . ترى من يكون وما هو خطبه وهل فقد عزيزاً كما فقدت أنا ؟ .


أراد أن يجلب نظاراته ليرى بوضوح لعله يعرف الرجل . مد ذراعاه ليمسك النظارة . فلم يجد يداه بل كان الريش يكسوهما وكان له جناحان . هرع إلى المرآة لينظر إلى ما حدث له . فلم يجدها في مكانها المعتاد . أراد الخروج من باب المنزل لم يجد الباب . بل وجد فتحة في الجدار فقفز منها لينتحر من شدة الخوف . فكان يحلق برعب شديد . وكان قلبه يخفق بسرعة رهيبة .


لقد ظن لوهلة أنه إنسان ونسي أنه عصفور ..

2013-04-12
التعليقات
سلاف ابراهيم
2013-04-13 00:18:00
معك حق
يا إلهي العبرة صار شي مرعب الواحد يكون انسان معك حق استاذ معك حق

سوريا
عهد ابراهيم
2013-04-12 14:54:18
فقدان الحبيب
صديقي العزيز أتمنى أن تكون بألف خير , وما أصعب فقدان الحبيب إن كان لدى الإنسان أو الحيوان فلكل منهما طريقته في التعبير وسبحان الله الذي أعطى الحيوان مشاعر قريبة من مشاعر الإنسان يعبر من خلالها عن حزنه وفرحه مع تحياتي لك .

سوريا