syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
المساهمات في هذا الباب لاتعبر بالضرورة عن رأي المركز
ليليليش .......بقلم alias
مساهمات القراء

وأخيراً بعد طول انتظار أتممت مراحل التسجيل  المريحة في الجامعة الميمونة بعد سلسلة مواقف اعتيادية في حياة أي مواطن في هذا البلد و إليكم:

 الحلقة الأولى أي اليوم الأول : ذهبت إلى الجامعة وكلي ثقة أنني لن أتعرض لما تعرضت له أثناء التقدم بطلب اشتراك في الاختبار الوطني للغات من فعس و معس و معاملة سوقية إلا أن تفاؤلي ذهب أدراج الرياح بمجرد وصولي إلى كلية الآداب حيث علمت أنه علي العودة إلى المكتبة المركزية لشراء المصنف الأخضر عدت إلى المكتبة ليقول لي الموظف أن بيع المصنفات في مقصف كلية الطب فواصلت رحلة السير اللا منتهية على الرغم من الحر الشديد و التعب الذي أثقل جسدي


بعد أن ملأت الأوراق عدت أدراجي إلى كلية الآداب لأجد أن الموظف المسؤول قد غادر لأن دوامه انتهى الساعة الواحدة ظهرأ فعدت إلى البيت أجر ذيول الخيبة .

الحلقة الثانية جئت لأسلم المصنف ففوجئت بطابور هائل من كتر مو طويل بينلف على بكرة المهم بعد انتظار وقوف حوالي 45 دقيقة حان دوري فطلبت مني الموظفة الذهاب إلى كلية التربية لدفع الرسوم مجتازة شبه طريق ... و إذ بي أجد نفسي أمام طابور كل صف فيه مؤلف من 5أو 6 طلاب محشورين في زاوية ضيقة هذا بالنسبة للبنات أما الشباب لا أدري ... لم يكن هناك حاجز فصل أصلاً كانوا ككتلة بشرية هائلة وكان التدافع الحاصل بين الصبايا و الشباب مثيراً للأسف وكما يقول المثل الداخل مفقود و الطالع مولود هي إذا حسن يطلع !

كان كل شي نص ساعة يطلع حدا من عند الموظف السريع في عمله ما قدرت أتحمل الوضع فرحت عكلية المعلوماتية لأذهل يعد صعود 7أو 8 أدراج بأن الوصولة قد نفدت !

الحلقة الثالثة و الأخيرة ذهبت و أنا مصممة على الشهادة أو النصر و الحمد لله عشت و شفت حالي راجعة منتصرة ....

ملاحظة لا يوجد جزء ثان لهذا المسلسل المأساوي و عذراً على الإزعاج

 


2010-10-01 00:02:40
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
بنت البلد2010-10-02 11:51:35
مسلسل تركي
يا حبيبة قلبي كل واحد فينا حس فيكي...بس هالمسلسل لح ترجع احداثو بكل سنة تسجيل بالجامعة وبكرا لح تشوفي العجب بهالمجتمع طولي بالك ولا تستعجلي على رزقك ...لح تعيشي بطولة مسلسلات ما عمرك شفتيها او عشتيها ..ولمسلسلك يا عزيزتي بقية..
-سوريا
Eng>>zeezo2010-10-02 06:29:48
هههه تحيا ذكريات الماضي
ههه تذكرت هالشغلة من 3 سنين صارت معي نفس القصة بالضبط لا وشو ( مصنف أخضر ) ههههه ....... لا وشو وراق التدريب الجامعي لا تنسي يعني لسى في علة ألب أكبر بكتييير
سوريا
بلا ولاشي2010-10-01 15:20:03
ذكرتيني..
أول شي مبروك لك التسجيل في الجامعةبس والله رجعتيني لأيام الفعس والمعس(اللي بخص الجامعة)لانوالفعس والمعس متواصل بحياتنا العمليةواليوميةبعدالتخرج.وأجمل شي لمادخّلوسنتهاتسجيل الطلاب بالسكن الجامعي على الكمبيوترلتسريع العمل.فكنانظل شي ساعتين ثلاثةعلى الشباك صرنانظل4-5ساعات.وبدي قلك منيح على الأقل حضرتك قريبةيمكن منالجامعة بس غيرك عم يتعذب من محافظات ثاني ليخلص تسجيل رايح جاي.بتمنى ننتهي عادمن هاي القصص وتعذيب الطلاب بطلبات وأوراق شي بطعمةوشي بلاطعمة..
-سوريا
ابو براء2010-10-01 14:07:00
ملحمة
الحمد لله على سلامتك ,في الحقيقة انت قمت بعمل بطولي دون ان تدري فقد دخلت معركة حامية الوطيس وخرجت منتصرة دون جراح جسدية ا, صحيح انك اصبت ببعض الاصابات المعنوية ولكنها قابلة للشفاء امام انجازك الهائل ف ألف الف مبروك النصر العظيم
-سوريا