syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
الوطن ... الحرية ... التعايش السلمي .. بقلم: تمار حمود عيد
مقالات واراء

كل ما هو مهم و عظيم صنع بحرية مطلقة و الحرية هنا هي الحرية المسؤولة و الخلاقة و البناءة الحرية التي تثمر و تطور الفكر الإنساني و ترتقي بالحالة الثقافية للمجتمعات مما يودي إلى حالة تخلق في مكونات هذا المجتمعات نحو الاحتواء وقبول الفكر الآخر وقبول التعايش مع الآخر مهما اختلفت الآراء ووجهات النظر و مهما كان هناك اختلاف و تنوع في مكونات هذه المجتمعات من ناحية الدين أو العقيدة فالتنوع في المجتمعات هو حالة ثراء و إثراء لمختلف جوانب الحياة السياسية و الثقافية و الاجتماعية.


ومن هذا المنطلق يجب رفض أي حالة تطرف فكري أو ديني أو ثقافي أو سياسي يهدف إلى إقصاء مكون من مكونات المجتمع الواحد على حساب المكون الآخر و لا بد من رفض أي ثقافة تستقطب  التفرد و الاستحواذ و استغراق الثقافات الأخرى لا بد من حوار أساسه المواطنة و التوازن بين مختلف الأطياف للتوصل لحالة تعايش سلمي و ليس حوار بيزنطي هدفه الجدل لأجل الجدل ومحاولة تهميش و تقزيم الآخر و السيطرة وإلغاء الآخر.

 

ولطالما قدمت سوريا نموذجا للتعايش السلمي بين مختلف أطياف النسيج الاجتماعي للمجتمع السوري فالمكون السوري غني و متعدد من مختلف الأديان والقوميات واستطاع عير تاريخه بناء صورة جلية للتعايش السلمي بين مختلف مكوناته و الشواهد و الأدلة كثيرة وسأتطرق في أكثر من محطة  لشخصية فارس الخوري على سبيل المثال لا الحصر التي كان عليها إجماع عند معظم السوريين على اختلاف مشاربهم.

 

في أواخر عام 1945,وبينما كانت سورية تغلي بنضالها ضد الاستعمار الفرنسي, في نفس الوقت الذي كانت فيه الدوائر الحاكمة تثير فيها فتن طائفية مفتعلة بين الإسلام والمسيحيين صدر تصريح  لوزير المستعمرات يقول:\"أن فرنسا ستبقى في سورية ما دام بقاؤها ضروريا لحماية الأقليات المسيحية من الأكثرية المسلمة\"

 

وفي اليوم التالي كان مسجد بني أمية الكبير غاصا بالمصلين وبين هؤلاء وقف المرحوم فارس الخوري لينادي بأعلى صوته "أذا كانت حجة فرنسا لبقائها في سورية قائمة على حماية الأقلية المسيحية من الأكثرية المسلمة فأنني وعن جميع المسيحيين
 

أشهد أن لا اله إلا الله وأشهد أن محمد رسول الله وليرحل الاستعمار عنا
فنلاحظ أن كلام فارس الخوري لم ينقص من المسيحيين واحدا ولا زاد الإسلام واحدا
ولكنه أكد وحدة الشعب السوري وتآخيه وتعايشه وأكد على أن الوطن فوق كل شئ فكفانا عملا بجملة استهزائية للكبير جبران حيث يقول: \"ويل لأمة تكثر فيها المذاهب والطوائف وتخلو من الدين\"

فلنحمي هذا البلد لأنه ينحر أمامنا.

 

 في عام 1949عندما عاد فارس الخوري من الأمم المتحدة كممثل لسوريا (والعالم الإسلامي) ووصل إلى المطار وكان السوريين باستقباله سأل ابنه عن طربوشه فقال له قد نسيته في المنزل فما كان من الشيخ محمد البيطار إلا أن خلع عمامته الإسلامية وألبسها لفارس الخوري وقال له عبارته المشهورة أنت أحق  بها منا.

 

 وعندما قرر الرئيس الوطني الراحل شكري القوتلي تعيين فارس الخوري رئيسا للحكومة في خمسينيات القرن الماضي استشار سلطان باشا الأطرش قائد الثورة السورية الكبرى في ذلك فما كان من سلطان باشا الأطرش إلا ان سأله هل سيحكم بالقانون أم بالإنجيل فأجابه الرئيس القوتلي طبعا بالقانون فقال الأطرش ليبارك الله سوريا و ليباركه الله.

 

 هكذا سوريا مهد الحضارات ومصدرة الأبجدية إلى العالم و مثالا يحتذى في التعايش السلمي و التآخي بين مختلف أطياف النسيج الاجتماعي المكون لها و كل ما يحدث الآن في سوريا من عنف و قتل و دمار وبربرية ووحشية حالة مارقة و عابرة مصيرها الزوال و ستبقى سوريا شامخة و سيبقى الشعب السوري شامخا ضاربا جذوره في الأصالة و الانتماء و حب الوطن.


2013-06-04 14:00:34
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
صحفي لبناني مستقل 2013-06-11 01:29:16
خطاب الحر صالح المشنوق في بيروت
خطاب الحر صالح المشنوق في مظاهرة ساحة الشهداء في بيروت يوم امس رفضاً لقتال حزب الله في سوريا و كلمات في الصميم .. لبنان محتلة رسميا من ايران - كتائب حزب الله في سوريا هي مشروع حرب طائفية بين الشيعة و السنة - حزب الله لا يحق له التكلم عن التكفيريين لانه هو اكبر تكفيري - حزب الله ليس حزبأ لبنانيا مقاومأ ، بل حزبأ ايرانيأ ، افكاره و مذهبه و عقيدته و ماله و سلاحه و تنظيمه و مخابراته كلها صنع ايران . حزب الله اكبر ارهابي في المنطقة .....
-سوريا
مثنى من بغداد العروبة 2013-06-11 01:02:23
الاحوازستبقى عربية
التجسس و العمالة اسلوب ليس بجديد على الإحتلال الإيراني الذي يسعى بكافة أدواته في الداخل والخارج لمراقبة النشطاء الأحوازيين العرب اوالتجسس عليهم وعلى نشاطاتهم لينقلها بالتفصيل إلى السلطات الإيرانية الامنية ، حيث يدس المحتل الإيراني رجاله الإيرانيين بين النشطاء الأحوازيين ، ويدعمهم بالمال حتى يؤدون عملهم على أكمل وجه بنقلهم كل أخبار وأسرار النشطاء . الأحــواز عــربيـة و ستبقى عربية و جزر الامارات الثلاث عربية و ستبقى عربية
-سوريا
رياض من طرطوس 2013-06-11 00:48:29
حزب الله خسر الكثير
عندما ترفع اللافتات ضد دجال المقاومة في المدن العربية من الأقصى الى الأردن و لبنان و اليمن والسودان و مصر و المغرب و كراتشي ولاهور و كوالالامبور و جاكرتا ، فأبشر بإنتهاء العصر الذهبي لكذبة المقاومة وهنا تظهر أحد أوجه الخسارة الحقيقية لتورط حزب دجال المقاومة في سوريا و هي خسارة الشعوب العربية و الاسلامية كلها له , فالهالة الاعلامية التي حاول صنعها منذ عقدين انتهت بأقل من شهر واحد فقط ، يا سبحان الله . يذل من يشاء و برفع من يشاء .
-سوريا
حمصي ثوري 2013-06-10 23:40:08
ارادة الشعب فوق كل الارادات .
لكي ينتصر بشار عسكرياً على الثوار ويسيطر على الأرض 0يحتاج إلى مليون جندي باالعتاد الكامل وخمس آلاف دبابة وثلاث مئة طائرة ومئة حوامة إنزال0و طبعا اذا كسب نقطة في منطقة ما فهو يخسر نقاط مقابلها، واذا استكان و هدأ المقاتلون اليوم ، فانهم سيقومون غدا او بعد غد و المعركة مفتوحة الى ما شاء الله . لكن لكي يسيطر على شعب سوريا بعدما حصل00فهذا مستحيل له وليس بالإمكان ولو جند معه جيش الصين وحلف الناتو وروسيا كلهم وليس ايران و حزب الله فقط ، لان هذا هو قدر الشعب السوري و ارادته فوق كل الارادات .
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-06-10 23:28:17
أضحك مع المنحبكجية
أضحكني جدا جدا تعليقات بعض أبواق النظام والتي نقلوا فيها عن احد الوزراء الفرنسيين، والذين عادة يكذبونهم حينما لا تعجبهم التصريحات، إذ قالوا فيها ان النظام لم يزج بقوات النخبة!! والجميع يعرف أن نظامهم قد زج بالحرس الجمهوري والواحدات الخاصة والفرقة الرابعة ومنذ اليوم الأول في درعا واستمر في ذلك واستنفذ كل ما لديه حتى اضطر أخيرا للاستعانة بمرتزقة خارجيين تعرفونهم جميعاً
-سوريا
صحفي لبناني مستقل 2013-06-10 23:05:03
شهيد الحرية هاشم السلمان
آخر ما كتبه الشاب الشيعي هاشم السلمان على صفحته على الفيسبوك.. الذي اغتاله حزب **** بدم بارد عندما حاول الاعتصام مع اصدقائه أمام السفارة الإيرانية في بيروت. " -هلأ آخر خبرية عنا بلبنان أنو الله صار حكر على حزب واحد، وكل واحد مش مع هالحزب ما بيكون مع الله..- الله أكيد بريء من كل هالمليشيات.. الله مع الحق..- الله يكون معنا نحن اللبنانية تنخلص من
-سوريا
JALAL2013-06-10 22:35:54
نظام قاتل مجرم استعان بمرتزقة
نظام قاتل مجرم دمر كل الجيش وانتهى الفرقة الرابعة والحرس الجمهوري وقتل منهم حوالي خمسين الف من هؤلاء فاستعان بمرتزقة من عصابات ابو الفضل العباس وعصابات فيلق القدس وعصابات حزب الله اللبناني وعصابات المالكي وعصابات مقتذى الصدر والعصابات العراقية والايرانية لقتل شعبه وللحقد الدفيين ضد هذا الشعب الذي لفض هذا النظام القاتل واتبع سياسة الاستعمار وهو حرق المحاصيل الزراعية ومعاقبة الجميع وقطع جميع خطوط الرجعة يعرف ونعرف انه لا مكان لهذا النظام القاتل ولو تكالبت جميع المرتزقة في العالم والايام بيننا
بريطانيا
صحفي لبناني مستقل 2013-06-10 22:29:45
ماذا قال صبحي الطفيلي ؟
تعبيرات قوية جدأ من الشيخ صبحي الطفيلي الامين العام السابق لحزب الله ، في المقابلة التي اجرتها معه الاعلامية السورية زينة يازجي في برنامج الشارع العربي بقناة دبي يوم امس الاحد ، حيث قال حرفيأ ; حزب الله بدأ بالانزلاق منذ اتفاقية 96 و انزلاقه في سوريا هو بداية نهايته - التدخل في سوريا سيقضي عليه و على المقاومة - حزب الله ومنهم حسن نصر الله لم يكن مقتنعأ بالتدخل في سوريا لكن اوامر عليا من ايران هي التي طلبت ذلك - الغرق في المستنقع السوري نصر لاسرائيل - قبلة المقاومة هي القدس و ليس سوريا ...
-سوريا
انطون من مرمريتا 2013-06-10 21:52:16
الى قاهر ... قاهر نفسه 2
و مدينتنا هادئة نوعأ ما ، رغم ان قلوبنا تعتصر على ما يجري في اكثر مناطق سوريا ، لكننا نرى و نراقب و نحلل و نناقش - طبعأ بعيد عن اجهزة الامن - و مقتنعين ان الخطأ الاستراتيجي هو ليس خطأ واحد فقط بل اخطاء استراتيجية عديدة ، اهمها ان النظام كان عليه ان يعالج الامور في بداية الاحتجاجات بحكمة و ذكاء دون اللجوء الى الحل الامني العسكري الذي دمر و ضيع البلد ،و اذا كان ولا بد من هذا الحل ، كان عليه الحسم باسرع وقت ، لكن يبدو ان الاستراتيجية للنظام هي كرسي الاسد و الف طز على البلد.
-سوريا
انطون من مرمريتا 2013-06-10 21:46:13
الى قاهر ... قاهر نفسه 1
يا قاهر؟ انت من وين جاي عمو ؟ انت بسوريا وللا خارج سوريا ؟ قلت لك ; كم انت مضحك يا قاهر؟ بس كلامك عن الخطأ الاستراتيجي القاتل ، طققني من الضحك اكتر بكتير ، فعن اي استراتيجية تتكلم ؟ عن الاستراتيجية يللي خلت البلد يضيع و يروح بستين داهية ؟ ام عن استراتيجية مواجهة اسرائيل بعد عمر طويل شي 700 سنة ؟ و ساعتها بيصير معنا امكانية حق الرد ؟ و شو بتنفعنا الاسراتيجية بعدما لم يبقى من سوريا الا الانقاض ، فنحن سكان مرمريتا و اغلبنا مسيحيين لسنا مع المعارضة و بنفس الوقت لسنا مع النظام .
-سوريا
طائفي 2013-06-10 20:10:16
بين المانا والحانا ضاعت لحانا
نلاحظ أن الطابع الطائفي هو السائد في الحوار بين الأخوة المعلقين وكل يلقي باللائمة على الآخر ويأخذ بقطعة من التاريخ ليثبت وجهة نظره فالسيد صاحب المقال يأتينا بالمثال النموذجي المكرر عن لاطائفية وديمقراطية حكومات بعد الإستقلال والمتمثلة بالسيد فارس الخوري أتفق معه بأن هذا جزء جميل من اللوحة ولكن أتمنى أن يرينا باقي اللوحة الديمقراطية ويجيبني على سؤالين فقط: الأول ماهي نسبة مشاركة الأقليات في البرلمان والوزراء والثاني ماهو السبب الحقيقي لسلخ لواء اسكندرون عام 1937 وبعدين منحكي بكل وطنية
سوريا
سفيان من يبرود 2013-06-10 16:52:56
اين البسالة والرجولة والبطولة ؟
البسالة والرجولة والبطولة والشجاعة ليست بتفوقك بالعدد أو العتاد على من هو أضعف منك عددا و عتادا ، بل بمواجهة من هو أقوى منك وعندما تقاتل المعتدي وتمنع الظلم وتقف مع الحق و تحمي شعبا و ارضأ و عرضأ ولاتتجبر ولا تتكبر و لا تفتخر بمن دعموك و ايدوك واشتركوا معك بالقتل ، عندئذ انت باسل و بطل و شجاع ، والا فانت جبان و وضيع و حقير و سافل
-سوريا
قاهر العراعير2013-06-10 16:22:01
يا ليته فعل....انطون من مرمريتا
لمقصود يا سيد x من كلام وزيرة الفاع الفرنسية يافهمان انو اللعبة اكبر منك ومن كل معارضتك وعراضاتها الهزلية,وانتصاراتها المهزلة,لعبة دول ,هؤلاء العراعير هم وقودهاوزج قوات النخبة منذ البداية(وهذا ما كنت اتمناه شخصيا)هو خطأ استراتيجي قاتل,ودعك من كلام منظري الثورة واسطوانتهم المبكية عن الجولان واهانة الى آخر هذه اليباجة الخرقاء,فالحرب على سوريا لم يسبق لها مثيل بادوات محلية وعقول فارغة مذهبية لا تحل باسلوب اولاد الحارة او طوشةعرب, فالذي يفكر باستراتيجية لا يفكر كما نفكر انا وانت للاسف!
-سوريا
حشاش يحكي 2013-06-10 14:26:14
خليج عربي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!
إسرائيل: ليبرمان: نحن قلقون جداً من قرار الإتحاد الأوروبي عدم إدراج حزب الله على قائمة المنظمات الإرهابية!!!!!! على فكرة...الاتحاد الاوروبي لا يفكر في ادراج حزب الله على القائمة رغم طلبات فرنسية وبريطانية..لكن دول الخليج قررت ادراجه على قائمة الارهاب وهي الان تعد مشروع قانون ملزم لكل دول مجلس التعاون الخليجي....خليج عربي هذا ام صهيوني؟في شي مو مضبوط والله الوضع بيخلي الواحد محشش من دون تحشيش...ياسلام شو قوية طلعت معي!موووو واذا ما عجبتكم عندي اقوى منها شوية وقت لاقرأ تعليقات الثورخية لسطل اكتر
-سوريا
صحفي سوري مستقل2013-06-10 14:10:57
حمصي ثوري جدأ2
امام مقتل عشرة وليس 200 عنصر امني على يد افراد يزعمون حماية الناس,والسلمية البائسة ?هل سيرش الامن عليهم الورد يا ورد؟واذا لم تصدق ان نصف الذين قتلو الى الان هم من افراد الامن والجيش والموالين سياسيا او مذهبيا للنظام, وانتم من قتلهم عد الى صاحبكم رامي عبد الرحمن ومرصده التعيس واقرأالرقم الحقيقي !والكارثة انكم لا تعتبروها جريمة كما تتفاخر فانتم قرفتمونا كلمة سلمية سلمة ونحن نعرف انكم قتلة قال 200 عنصر قال دخيل ربك شو ثورجي,هذا الرقم سقط خلال ساعات بالصنمين ,ذاكرة الناس لا تمحيها تقارير الجزيرة
-سوريا
صحفي سوري مستقل2013-06-10 13:54:20
حمصي ثوري جدأ
قلت يا ثوري:(نحن اعترفنا سابقأ مرارأ و تكرارأ انه خلال الستة اشهر الاولى ظهرت حوادث اطلاق نارفردية ضد العسكر و رجال الامن )كيف اعترفتم ?انتم الى الأن تكررون ان احدا منكم لم يطلق النار لا افراد ولامجموعات ولا تحت اي ظرف من الظروف لا دفاع عن النفس ولا عن المظاهرات(ثورة ملائكة)واذا عترفتم بانه لم تقتلو خلال كل هذه الفترة 200 عنصر فقط على حسب مصادركم انتم فعلينا ان نضرب الرقم بعشرة,واذا افترضنا ان هذا الرقم صحيح وهذا بزمن سلميتكم المزعومة,هات يا شاطر ما هو موقف الامن بأي دولة كانت امام مقتل عشرة
-سوريا
جزراويm2013-06-10 13:07:51
انطون من مرمريتا
الله يرضى عليك يا حبيب لا تعملنا مشاكل النخبة من ماهر للشبيبة كلن، كلن ها، بعدهن بالبيجمة و لليوم ما نزلوا الاركيلة من تمون فا لا تخليهون يزتوا هالاركيلة و يهبوا علينا متل ما يهبوا على الدبكة بنوادي الضباط، بالنسبة للتعايش الاهلي مافي حدى مديون لحدى هالبلد بيت المسيحي والمسلم و الكنسية متل الجامع و اللي بدو يأذي اهل جاري ابو آكوب بشرب من دمو و البلد بلدنا و الله مبارك فيها و راح ترجع شامخة بأسم واحد احد ما حدى جاب الطائفية و الكره المتبادل غير النظام و عشيرته ، حلوا عن ضهر السوريين يا قتلة.
-سوريا
مواطن معتر لا اكثر2013-06-10 12:07:34
لنحلم..
ماورد في المقال يدخل في نفوسنا الامل في غد أفضل ، وماالاحداث التي ذكرها كاتب المقال الا شاهداً حياً على شعب سوري اصيل كان وسيبقى كذلك مادامت الحياة ..فلنحلم اذن بغد افضل ولنبتعد عن اصطلاحات وتسميات سببتها الاحداث في سوريا -كما وردت في التعليقات على المقال- ولنحلم ولو لمرة واحدة اننا كشعب بمختلف اطيافه وافكاره وتنوعه الديني والمذهبي متساوون اما القانون - لنحلم!- واننا تجاوزنا الاحقاد التي خلفتها الاحداث واننا اكبر واوعى من كل ذلك ولندعو الله ان يتحقق ذلك الحلم النبيل..
-سوريا
بشير من درعا2013-06-10 09:43:06
الى جورج من حمص
انا لم أقل أن نقتل أحداً ولكن درعا بالكامل تدمرت وحمص التي انت فيها 600 ألف سُنّي تم تهجيرهم منها بينما من طائفة النظام ففيها 140 ألف ولم يتم تهجير شخص واحد منهم. كل ما أردت قوله أننا لن نقبل التعايش بعد أن تم قتل أبنائنا وحرق بيوتنا وذبح أطفالنا والطرف الأخر مايزال يعيش في نعيم وبحبوحة ومستمر في نهبه لممتلكاتنا وارسالها الى الساحل السوري. لهذا السبب نحن نريدها حرباً شاملة والذي ينتصر منها هو من له الحق في أن يحكم سورية, حرب شاملة تؤدي الى إنهاء طرف للطرف الأخر.
-سوريا
ثائر سوري تائب2013-06-10 09:09:17
عجايب غرائب عن المعارضة الشريفة
الرواتب التي يتقاضاها طاقم العمل في "الائتلاف الوطني السوري المعارض" بالنسبة للعمل الإغاثي وهي على الشكل التالي:1 السائقين : الراتب الشهري : 1000 دولار . 2 مساعد دعم البرامج : الراتب الشهري 2500 -3 المحاسب : الراتب الشهري 3000 -4 عاملو المكتب الطبي : الراتب الشهري 3000...-16 مدير IMU : الراتب الشهري 7000 دولار -17 مقيّم الخبرات : الراتب الشهري 8000 دولار -18 الرئيس : سهير الأتاسي : الراتب الشهري 10000 دولار .لبينما لا يجد اللاجئ السوري الذي يحتاج الى اغاثة الى طعام يسد رمقه فيه
-سوريا
سوري طفران 2013-06-10 07:49:04
بالمشرمحي
سوريا فيها تعدد اديان ومذاهب ولكن طائفة واحدة غرتها كثرتها فقررت مسح باقي الطوائف والسيطرة على سوريا وفرم طائفة اخرى واقصاء وتهميش طائفة ثانية هذا كله منذ بدء الثورة شعار قائدها عدنان العرعور. فرحبوا بالقاعدة وصفقوا للسعودية التي تخاف ايران وتريد حرب ضدها دون خسائر ووجدت بالقضية السورية فرصة ذهبية لتحقيق ذلك.الغرب وجد ايضا فرصة لتجارة الاسلحة الرابحة وبنفس الوقت تدمير بلد مسلم وقتل ابنائه بايدي بعض.الحقيقة اليوم كل العالم يضحك علينا ويتلاعب بنا. الحل العودة للعقل والتوحد.
-سوريا
abu ali2013-06-10 06:58:10
مالنا غيرك يا الله
اريد شخص واحدان يقنعني بما يلي: 1- لماذا امريكا لا تساعدنا 2- لماذا ايران تدعم النظام 3- لماذا حزب الله يحارب مع النظام 4-اذا المعارضة تريد اسقاط النظام فلماذا هم يختلفون و يتنازعون 5- اذا اسرائيل مع النظام لماذا تقصفه واذا كانت ضده لماذا تساعده بحصار الثوار في القنيطرة وجهة نظري ان الجميع شمتان بنا وبالنظام الممانع و هم الان يعيشون في قمة السعادة لان كل اعداء اسرائيل يقتلون بعضهم بعضا فهل يوجد مجنون بالعالم يريد ان يوقف هذا العرس الدموي هنيئا للاسد وللمعارضة ولحزب الله الموت المجاني
سوريا
لادئانية حرة2013-06-10 03:32:16
الدكتاتوريون الصغار
الثورة خرجت ضد الظلم خرجت لتسلط الضوء على أعمال النظام الإجرامية التي يعرفها الصغير قبل الكبير،بينما ترى أتباع النظام صامتين لرؤية مجازر القصف والنازحين في المخيمات وتعذيب المعتقلين وإهانة كرامة المواطنيين،وهذا شيء طبيعي فالطيور على أشكالها تقع،فهم مؤيدين لنظامهم الديكتاتوري ويحملون فكره وهذا واضح في شعاراتهم الأسد أونحرق البلد.هذا النظام كعجوز متصابية يحاولون تجميلها بمساحيق الكذب تارة،وبمهاجمة مفهوم الكرامة والحرية تارة أخرى.من يهاجم حرية المواطن وكرامته هو إما سجان أو ذليل
-سوريا
انطون من مرمريتا 2013-06-10 01:48:25
قاهر العراعير ... الله يساعدك
عندما تقول ياقاهر نقلأ عن وزيرة فرنسية ; ان الاسد قال انه لم يزج بعد بجنود النخبة ،انما اكتفى بجنود الخدمة الالزامية يعني هدول فراطة معليش خليهم يموتوا ، بس النخبة و معروف ما المقصود بالنخبة مخبيهم ليوم الحسم ؟ ان هذا أكبر اهانة لجنوده و استرخاصه بهم اذا كان الكلام صحيح ؟ فالازمة مستمرة اكثر من سنتين و البلد خربت كلها ، شو مستني رئيسك الفهمان يللي الله يحميه من عين الحسود ، خليه ينزل النخبة و يخلصنا بقا و نخلص بيومين اذا نزلوا وللا هدول مخليهم للمزمزة و الدلال و الاسترخاء ؟ كم انت مضحك يا قاهر
-سوريا
عفيف - مسيحي من حمص 2013-06-10 01:01:38
الى جورج من حمص
عندما يقول الاخوة المسلمين السنة ، انه لامجال للتعايش السلمي ، هم لا يقصدون عدم التعايش مع الشيعي او العلوي او المسيحي او الدرزي او او ، فهؤلاء هم اخوة لنا بالمواطنة السورية ، غصب عني و عنك و عنهم و عن الجميع ، هم يقصدون ان لا مجال للتعايش مع المجرمين الذين شاركوا بقتل الشعب السوري بشكل مباشراو غير مباشر حتى لو كان سنيأ او من اي طائفة ، المجرم اساسا لا دين له و لا عقيدة ولا طائفة والمجرم المقصود هنا هونظامك الذي تجاوز كل حدود الاجرام الى حدود الوحشية و البربرية التي لم تعرفها البشرية بعد ؟
-سوريا
حمصي ثوري 2013-06-10 00:33:08
الى الصحفي المستقل جدأ ؟ قال مستقل ؟ 2
نحن اعترفنا سابقأ مرارأ و تكرارأ انه خلال الستة اشهر الاولى ظهرت حوادث اطلاق نارفردية ضد العسكر و رجال الامن وهي كرد فعل طبيعي لحماية المتظاهرين و لا نندم و لا نعتبرها جريمة و يا ليتها بدات منذ اليوم الاول للثورة ، لما سقط هذا الكم الهائل من الشهداء و الجرحى ، لكنها لضعفها و للاسلحة البسيطة التي كانوا يحملونها و التي لا تتعدى الكلاشنكوف لم تكن تؤثر و لم تقتل خلال كل هذه الفترة 200 عنصر فقط لذلك كفاكم تزوير و نفاق لحقائق عشناها لحظة بلحظة يا صحفي يا مستقل - دخيل ربك شو مستقل عن الفهم و الادراك
-سوريا
حمصي ثوري 2013-06-10 00:22:55
الى الصحفي المستقل جدأ ؟ قال مستقل ؟ 1
شوي تاني بتقولوا انو ال 5500 شهيد يللي سقطوا من المتظاهرين السلميين بالاشهر الستة الاولى للثورة ، كلهم و مو نصفهم بس ، هم من العسكر و رجال الامن ، و جيش نظامك كان مشغول بتوزيع الورود و السكاكرعلي كل من يتظاهر ، اليس هذا القول ما يسر خاطرك ؟ و الذين سقطوا ليلة الاعتصام الليلي الكبير في حمص على امتداد ساحة الساعة الجديدة بتاريخ 18-4-2011و الذي سقط فيه اكثر من 200 شهيد و جرح المئات حوالي الثانية عشر ليلأ ، كانوا ايضأ من عسكر و امن نظامك ، اليس كذلك يا صحفي يا مستقل ؟
-سوريا
جزراويfm2013-06-09 23:37:38
ما بين جورج و بشار.. سحقنا
و اذا شائت الاقدار ان ينتصر جيش اللاطمين و السكرجية اقسم بالله سأرمي هذا الجواز باقرب تواليت، و ليكن هذا الوطن نسيأ منسيا، و سأتذكر منه الابتدائي و الاعدادي و بنت الجيران و نزار و ساتركه لآل عنترة، اما بالنسبة لقيادة المعارضة فاقول لهم انتم هجرتم بيوتكم منذ سنين بسبب النظام و لكنكم لم تهجروها الى بنغلادش بل الى دول يحلم بفيزها الانسان السوري و عشتم حياة الثائر الرومانسية حين كان الشعب السوري يعجن و يفعس حتى انكم نسيتم لماذا هجرتم، خلاصة الكلام .... اخت الجوز، لا استثني منكم احد سوى معاذ ... شكرآ
-سوريا
معارض سوري...غير اسطنبولي2013-06-09 23:37:45
الى حمصي ...شامل باسييف
يعني تخزي العين سيد حمصي بتفهم بكل شي من حقوق الانسان للكيماوي وتكنولوجيا الصواريخ...المهم ماقلته عن تحول رجال السلطة الى ديكتاتوريون وتجار سيارات وعقارات، لكن هؤلاء وصلوا الى هون بعد 40 سنة حكم وقسم منون قاتل شوية بالجولان ولبنان...اما انتم "الاسطنبوليون" والاخونجيون، فأصبحتكم اثرياء وليس فقط في سوريا بل اصبحتكم رجال اعمال واموال في تركيا ولبنان والخليج في فترة زمنية قياسية "سنتان" كله من سرقة النفط والحبوب ونهب البيوت والاملاك...تتمة
-سوريا
جزراويfm2013-06-09 23:21:57
ما بين جورج و بشار.. سحقنا
عسكرت اغلب الكتائب عند صوامع الحبوب كأنه القصر الرآسي اقول اغلبها مع العلم ان 80٪ من كان في هذه الكتائب بعثيين سابقين مع قناعتي انه لا يوجد بعثي سابق، المهم تداخلت الامور لدرجة ان البسطاء لم يعد يعرفوا لاي قوم يتبعون! للنظام المجرم اللي دمر بيتوهن ولا للاكراد اللي الهون احلام انفصالية ( انا مش ضدها) ولا للعشائر من السلفية البعثية!! سألت احد قادة الحر لماذا تقصفون بالهاون المناطق الكرية هناك اخوتنا و اهلنا بماذا تختلفوا انتم عن نظام بشار الاسد؟ حكينالهون و الله يشهد هو مجرم، انتو
-سوريا
جزراويfm2013-06-09 23:07:13
ما بين جورج و بشار.. سحقنا
عندما بدأت المظاهرات بالخروج في بلدتي قال لي اخي صار لولاد الشوارع شغلة يتسلوا فيها! و تابع و الله يا اخوي ما ينمشى وراهم، ازعجني كلامه رغم معرفتي بكرهه المزمن للسلطة و قلت له يا اخي شو بدك شعب مطمور من 50 سنة بدك الدكاتورة و صفوة المجتمع تطلع شو نحن بسويسرا؟ بعدها دخل الجيش الحر اللي اصبح مرشد سياحي لطائرات النظام و النظام تصرف كم يتصرف دائمأ بدون اخلاق، قصفت البلد قتل من قتل و شرد الالاف، سيطر الحر على المنطقة و قراها و لم يستمر شهر العسل سوى اسابيع حيث بدأ نهب المنازل و الصوامع و حتى المدارس!
-سوريا
سعيد2013-06-09 23:02:08
فوبيا حزب الله تضرب مسلحي المعارضة
كذلك قادر على حماية حدود فلسطين من اختراق ولو جندي صهيوني واحد لحدوده، وتحداهم مرارا وتكرارا ولم يجرؤوا....اليس غريبا ان يخاف اكثر من 150 الف مقاتل معارض ومنهم 40 الف من انتحاريو القاعدة من حزب عدد مقاتليه في كل مكان 50 الف؟؟؟ نعم هذا هو الفرق بين من يقبض المال والسلطة والتمتع لقاء قتاله ومن يقاتل من أجل مبدأ وهو ضرب الصهاينة واتباعهم اينما وجدوا في العالم : من بلغاريا الى سوريا...
-سوريا
رامي2013-06-09 22:21:08
الجيش "الحر" ...ابو خطية
ظل الاسطنبوليون يطبلون ويزمرون بأن مقاتليهم في القصير عندهم نقص في السلاح والذخيرة والمواد الطبية والغذاء ...وعند دخول الجيش السوري، يظهر العجب!!!! مئات الصواريخ المضادة للدروع (لاو الاسرائيلي) والمضادة للطائرات (كوبرا الامريكي) وعدد لايحصى من قذائف اربي جي والرشاشات التي خلفها "الشجعان" عند فرارهم من القصير....ولكن هل يخجل هؤلاء ويصمتون "على الاقل" بعد انكشاف كذبهم!!!؟؟ ماعاذ الله بل انهم يزيدون كذبهم اضعافا مضاعفة لتبرير خسارتهم التي كذبوها وكذبوا حتى حتى البث المباشر ...
-سوريا
حمصي ثوري 2013-06-09 16:32:35
جنيف هو عملية جراحية لانقاذ النظام
عندما تقول أمريكا وجون ماكين خاصة أنه يجب خلق توازن على الأرض لدفع النظام للمفاوضات ، فهم يقصدون العكس تماما ، يقصدون تغيير الموازين على الأرض لصالح النظام لدفع المعارضة للمفاوضات, فالنظام أعلن أنه مستعد للذهاب إلى مؤتمر جنيف والمعارضة هي التي امتنعت عن ذلك ، يضحكون علينا عينك عينك والبعض يصدقهم . و مؤتمر جنيفر2 ليس الا عملية جراحية لانقاذ النظام من السقوط المؤكد تحت ذريعة الحل السياسي للازمة وليس امامهم الا هذا المؤتمرلانقاذه .
-سوريا
جورج من حمص2013-06-09 16:15:35
بشير الدرعاوي
يا سيد بشير تقول لا مجال للتعايش,شو رأيك انو تقتل او تهجر كل الشيعة وكل العلوية والدروز والمسيحية والسمعولية وكل مين بيختلف مع دينك؟شو رأيك ?هذه العقلية الاقصائية هي ميزتكم وتسألون لماذا الناس رفضتكم بعد ان تأملت خيرا بكم,ولكنكم وبكل ***ضيعتم فرصتكم بان يصف معكم باقي افراد الشعب وهم الاكثرية بالمواطنة وليس بالدين,أفلا تفهمون؟
-سوريا
سوري اصبح عدوأ لحزب الله 2013-06-09 15:29:31
غزة ترفع رايات الثورة السورية
حين تتحدث المقاومة الحقيقية فليصمت دجالها وكل من حاول الانتساب إليها ، رايات الحرية وعلم الثورة السورية ترفرف في ساحات و شوارع غزة اليوم تنديدأ و استنكارأ بتدنيس ميليشيات حزب الله الاراضي السورية و يافطات رفعها شعب غزة تقول ; حماس ام المقاومة تدعم ثورة شعب سوريا ، و مدعي المقاومة يدعمون قاتل شعب سوريا ، فياللعار يا حزب الله ان تاتي مع الظالم و تعادي المظلوم ؟ فكم نهايتك شنيعة يا حزب الله و كم مصيرك اسود على يد ابطال سوريا ؟ و العد التنازلي لمجدك قد بدا منذ ان صففت مع النظام وليس مع الشعب .
-سوريا
حشاش يحكي 2013-06-09 15:35:20
حماس الجهاديه
كل التحيه لحركة حماس الجهاديه لمساهمتها ببناء البنى التحتيه تحت سطح الأرض السوريه وذلك بالإشراف والتدريب والتبرع بتقديم خبرتها الغزاويه بحفر الأنفاق الأرضيه!!!!!!!!!!!!!!!القصير .. مدينتين فوق بعض ...
-سوريا
قاهر العراعير2013-06-09 15:19:21
الله يحميك يا أســـــد
في مقابلة على الفرانس 2 يوم أمس تابعتها شبكة SNN مع وزيرة الدفاع الفرنسية السابقة ميشال آليو ماري: لقد قلت سابقا أن الأسد لم يزج بعد بجنود النخبة إنما اكتفى بعناصر الخدمة الطبيعية تقصد ( الإلزامية خدمة العلم).•لا اعرف إذا كان القدر يحارب إلى جانب الأسد لكن وضع اردوغان الحالي يخدم الموقف السوري الرسمي• حزب الله يشارك بعدد من الجنود لم يتجاوز الألف أبدا والكلام عن أعداد ضخمة لا صحة له لان الحزب في حالة تأهب كامل على الحدود مع إسرائيل .لا أمل أبدا بتوحيد المعارصة وخاصة بعد هزيمتها في القصير
-سوريا
مستغرب2013-06-09 14:15:49
حمصي عتيق شو هاد ماشالله
يا حبذا بعد ان استعرضت انواع الديكتاتوريات ومعها عضلاتك ,ان تستعرض ديكتاتورية ثورتكم الحرة التي ترفض اي رأي يخالفها,ولا تقبل الا الكلام الذي يتم اختراعه من جهابذة الاعلام الآذاري والسعودي والقطري والناتوي,ويا ريت ان تحدثنا عن ديكتاتورية رجال الدين الثورجيين,الذين يحللون ويحكمون ويفسرون النصوص حسب مذهبيتهم,وبحسب ما يدفع لهم,بما انك ضليع بالحكي وصف الكلمات فكمل معروفك وحدثنا عن عقلية زعمائكم ولو كانو من الصفوف والمستوى العاشر,لماذا هم من الآن ديكتاتوريين صغار من الآن,كما بعض المعليقن هنا
-سوريا
سامر الدمشقي2013-06-09 12:39:58
عضو التنسيقيات الهليودية تبع 300
يا زلمة 300 مقاتل صمدوا لثلاث اسابيع امام اكثر من 75 الف مقاتل يدعمهم الطيران والدبابات والمدافع !!!!التي تقصف القصير بكل دقيقة 30 قذيفة ههههههه!!(كما قال مندوب اعلام التنسيقيات على الجزيرة والعربية)يا زلمة شو متأثر بفيلم هليود تبع 300 بنصحك ان تقلل من رؤية مثل هذه الافلام,والمصيبة انه يشبهها "مؤتة" يازلمة احكي هذا الكلام لرفاقك بالحارة , او شي تنسيقة لشي حارة ولا اعتقدنهم سيصدقونك فكيف الشعب السوري الذي تمرس وكشف و يرى نفاقكم وكذبكم كل يوم كبرعقلك شوي قال 300 قال هههه!
-سوريا
صحفي سوري مستقل2013-06-09 12:15:04
حمصي نووي الا تشبعون كذب؟
يسأل حمصي نووي:(ال 5500 شهيد من شهداء المظاهرات السلمية الذين سقطوا بهذه الستة اشهر ، كيف سقطوا و مين قتلهم ؟ ام ماتوا بالسكتة القلبية ؟)نحن الذين نريد ان نسأله 5500 نصفهم من العسكريين والامن ومواطنين موالين او ابرياء,كيف ماتو ومن قتلهم ,هل قتلو من تريد شعاراتكم سلمية سلمية ام ماتو باغصان زيتونكم ,يا*** لم تبدأ ثورتكم سلمية ارجو ان لا تعيد الجواب السخيف ان النظام قتلهم لانها اصبحت من ادبيات الثورة الخشبية!اما كلام الاسد قال بالحرف ان تسليح الثورة بدأ علنا بعد 6شهور وعلنا مفهومة للذي يفهم!!
-سوريا
حمصي عتيق 2013-06-09 01:59:02
انواع الديكتاتوريات 9
او المعارضة التي شكلها على شاكلة قدري جميل و حيدر و غيرهم ممن لا يمثلون حتى نصف انفسهم ، فديكتاتورية نظامنا هي ديكتاتورية سياسية عسكرية اقتصادية اقصائية ما شابهت اي ديكتاتورية في العالم ضحيتها هي دماء و عرق و ارزاق الشعب السوري بكل اطيافه ، دفعها منذ 40 سنة و تضاعفت مئات الاضعاف حين ثار على هذه الديكتاتورية البغيضة
-سوريا
حمصي عتيق 2013-06-09 01:57:29
انواع الديكتاتوريات 8
الوصول الى المال باي طريقة ، لان السلطة هي اقرب طريق الى المال و هذا ما نراه من امبرطوريات مالية عملاقة تستحوذ على 70 بالمئة من مقدرات سوريا بيد شخص معروف و اقرب المقربين للقائد . 4- الدكتاتورية الاقصائية ; و تسمى بالعرف السياسي دكتاتورية التمكين ; اي ليتمكن الدكتاتور من الوصول لاهدافه ، لابد من اقصاء الاخرين و كل من تسول له نفسه بالاعتراض اوالمعارضة و لو ليوم واحد مع اتخاذه تشكيل معارضات هلامية يفصلهاعلى مقاسه كالمعارضة التي تشكل الجبهة الوطية التقدمية باشخاصها الموميائية .
-سوريا
حمصي عتيق 2013-06-09 01:54:38
انواع الديكتاتوريات 7
حتى ان دوره العسكري بحماية الوطن من الاخطار الخارجية صار هشأ لا قيمة له و تحول من مهمة حماية الوطن الى حماية النظام الديكتاتوري وكان الجيش السوري منذ 40 عامأ مرتاحأ مبسوطأ تحول ضابطه الى تاجر شركات و عقارات و محاصصة لكل معاملة او ترخيص ولا يمشي على الارض الا باحسن مرسيدس او بيجو و تحيطه هو و عائلته و قصوره كوكبة من الحراس و الامن و صارت اصغر معاملة لا تمشي الا بدفع المعلوم لضابط الامن . 3- الدكتاتورية الاقتصادية ; هي الاهم و الاجدر باهتمام الدكتاتور ، لان الهدف الاسمى و النهائي هو
-سوريا
حمصي عتيق 2013-06-09 01:53:01
انواع الديكتاتوريات 6
و اذا بدأنا ببعض التفصيل الموجز، نستطيع القول ان ; 1- الديكتاتورية السياسية ; هي وضع البلد كله ورهنه من خلال قرارات و مراسيم لا تخضع الى اي مرجعية تشريعية قانونية حتى بوجود مجلس شكلي رمزي يسمى مجلس الشعب ، نعلم كلنا ان دوره الرئيسي فقط هو التصفيق والتهليل و التمجيد للقائد ولا داع للتفصيل ، 2- الدكتاتورية العسكرية ; ايضأ لا داع للتفصيل فالعسكر هو العمود الفقري للنظام و هو القوة الرئيسية الداعمة له ولاي نظام ديكتاتوري اخر، فدور العسكر منذ 40 سنة هو دور محوري بالسياسة و الاقتصاد و الاجتماع
-سوريا
حمصي عتيق 2013-06-09 01:51:23
انواع الديكتاتوريات 5
و كأن امهات الوطن لن يلدن كالقائد ، كل هذا من خلال جهاز اعلامي ضخم مهمته الاساسية و الرئيسية تعظيم و تلميع و تنعيم ما يقوله و يفعله القائد الى درجة - و لا ينطق عن الهوى ماهو الا وحي يوحى - هكذا هي معالم الدكتاتوريات في العالم اجمع باختار ، اما الحديث عن دكتاتورية نظامنا او بالمعنى الاصح ديكتاتورية رئيسنا فانها تختلف عن باقي الدكتاتوريات التي ذكرناها حيث انها أعم و اشمل و اوسع وتشمل كل انواع الدكتاتوريات الاربع السياسية والعسكرية و الاقتصادية و الاقصائية .
-سوريا
حمصي عتيق 2013-06-09 01:47:40
انواع الديكتاتوريات 4
و لا مجال ان يكونوا على خطأ . والشيء الطبيعي العام الذي يجمعهم ان هؤلاء و في كل العصور تحيط بهم زمرة من المصفقين و المنتفعين و الوصوليين و الانتهازيين ، يرون مصلحتهم في ترسيخ هذه الديكتاتورية فيصبغونها بكل الوان و اوصاف التقديس و العظمة و السياسة الحكيمة والرشيدة ، و احيانأ باوصاف ديمقراطية و تحررية و قومية و مقاومة و ممانعة و ان المؤامرة كونية على الوطن و و و وانه على الشعب ان يلتف حول القائد و الا ضاع الوطن لانه هو الوحيد الذي يضمن سلامة الوطن و كل ما عداه هو عميل خائن متامر سيضيع الوطن
-سوريا
حمصي عتيق 2013-06-09 01:46:10
انواع الديكتاتوريات 3
نفس الدكتاتورية بحث عنها ستالين لكن ليبسط سلطة الحزب الشيوعي الروسي اي سلطة طبقة العمال و الفلاحين دون سائر الطبقات الاخرى ، هكذا كان يتصور كما خطط له ماركس و لينين اي لا حياة في روسيا الا للشيوعيين ، و هو ايضأ لم يكن يسعى لمجد شخصي له ، بل مجد لحزبه فقط اي لمجموعة محددة من المجتمع الروسي اسمها البروليتاريا ، فالمفارقة ان كل اولئك و هؤلاء يؤمنون بصحة رايهم المطلق و صوابية فكرهم و انهم بهذا يمتلون تطلعات شعوبهم و مصالحه و اهدافه ، مقتنعين ان رايهم هو الصح و الصواب
-سوريا
حمصي عتيق 2013-06-09 01:44:06
انواع الديكتاتوريات 2
و سلوكه ، منبعها اساسأ نزعة الانا المتأصلة بالانسان منذ الازل او نزعة النحن او مجموعة محددة و معينة على حساب الكل و المجموع ، فهتلرالديكتاتور لم يبني دكتاتوريته من اجل مال او جاه او لاجل مجد شخصي له بل مجد لالمانيا التي تصورها ، فقد كان وضعه المالي عادي جدأ ولم يحاول اختلاس قرش لنفسه او لاقربائه او المقربين له ، لكن دكتاتوريته تحولت الى النحن اي نحن العرق الاري الالماني نملك التفوق و غيرنا من الاعراق هم صنف اخر دوننا يجب اقصاؤهم بواسطة الحروب .
-سوريا
حمصي عتيق 2013-06-09 01:37:38
انواع الديكتاتوريات 1
الديكتاتوريات في العالم خلال التاريخ الطويل عديدة و اشكالها متنوعة ، و قد صنفها الكواكبي بكتابه طبائع الاستبداد الى اربع هي ; 1- الديكتاتورية السياسية 2- العسكرية 3- الاقتصادية 4- الاقصائية ، لكن يجمعها عامل مشترك هو الاستبداد و الظام و التفرد بالراي و الحكم على حساب الشعوب ، فديكتاتورية ستالين مثلأ تختلف عن ديكتاتورية هتلر و ديكتاتورية بومب بوت في كمبوديا تختلف عن تشاوسيسكو في رومانيا ، رغم ان الديكتاورية هي نزعة فردية يمكن ان تكون لدى الفرد العادي عندما نقول هذا شخص ديكتاتوري برايه
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-06-08 17:35:07
تعاون النظام مع اسرائيل
منذ يومين نجح الجيش الحر في الاستيلاء على معبر القنيطرة مع الجزء المحتل من الجولان، فهل تعرفون كيف استطاع نظام المقاومة تحريره؟؟ لقد سارع إلى الاتصال بالجانب الاسرائيلي وطلب السماح بإدخال دباباته من الخلف للالتفاف على الثوار مقابل سماحه لاسرائيل بإدخال عدد مماثل من الدبابات، وهذا ما حصل واستطاع النظام استعادة السيطرة على المعبر بمباركة اسرائيلية.. اترك التعليق لأبواق النظام حتى ينفوه وينكروه فقط!!!
-سوريا
بشير من درعا2013-06-08 15:13:52
كيف نتعايش؟
كيف لنا أن نتعايش مع من يقتل أبناءنا ويسرق بيوتنا ويريد الشعب كلّه أن يكون على مِلّته؟ بعد انسحاب الجيش الحر من القصير هرع أبطال المقاومة والممانعة الى سرقة المنازل ولم يتركوا فيها لا عبوة غاز ولا غسالة ولا براد وحتى الأبقار والأغنام سرقوها من المنازل. وقاموا أيضاً برفع شعارات مكتوب عليها "لبيك ياحسين" واخرى مكتوب عليها "يا لثارات الحسين" على مساجد القصير, و مازلتم تتكلمون عن التعايش؟ سورية لن يكون فيها تعايش أبداً أبداً وستبقى فيها حرب طاحنة حتى يتحرر الشعب السوري من نظامهم ومرتزقة وإلا فال
-سوريا
ابو عبدو الشاغوري 2013-06-08 12:19:28
الى سعيد الزعلان على اسماعبل واحد
نيال تركيا ، اذا قتل اردوغان اسماعيل واحد من عندن بس ، نحن الاسد قتل الالوف من المتظاهرين السلميين متل اسماعيل ، و اذا عندن القتل بالمفرق ، نحن عنا القتل بالجملة ، و اذا ضربوا اسماعيل بالعصي فنحن عنا الضرب بالرصاص الحي و بالهاون و السكود و الميغ 23، فنيالون الاتراك و الف نيالون .. على اردوغان ، و ياريت يكون عنا متل نص ربع ربع اردوغان ، لكانت سوريا بالف الف خير، فشو جاب لجاب يا عالم ؟
-سوريا
ثوري عدو اسرائيل وامريكا2013-06-08 10:39:49
يا امة ضحكت من جهلها الامم-8
ولأنهم طائفيون ومتطرفون بطبيعتهم، فإنهم لم يخفوا حقيقة أنهم يعتبرون سكان حلب كلهم ، وبلا استثناء، أتباعا وموالين للنظام ، وأن أملاكنا وحياتنا عرضة للسبي والمصادرة من قبلهم. وسرعان ما أصبح أمراء الحرب المنتفعون بينهم معروفين ، وأصبح ميلهم للنهب ونشر الرعب بين الناس يزفران مرارة وغضبا يبزان أضعافا مضاعفة ما قام به النظام وقواته. وعلينا أن نضيف إلى هذا الواقع الرهيب قضية المتطرفين الإسلاميين و ولاءهم لتنظيم القاعدة وخططهم الرهيبة لمستقبل بلادنا..".
-سوريا
ثوري عدو اسرائيل وامريكا2013-06-08 10:39:05
يا امة ضحكت من جهلها الامم-8
وفي محاولة منه للإجابة عن الأسباب والدوافع التي دفعت هؤلاء المجرمين لارتكاب جرائمهم، قال إدوارد دارك " لقد اتضح بمرور الوقت أنهم كانوا مدفوعين بمنطق " نحن وهم" . فالـ"نحن" ليسوا سوى المنتمين إلى المناطق الريفية الفقيرة الذين حملوا السلاح واقتحموا المدينة رغبة بالانتقام مما يعتقدونه ظلم السنين الماضية(...) لم تكن دوافعهم تشبه دوافعنا في السعي إلى الحرية والديمقراطية للدولة بأسرها، وكان تحركه كراهية لا حدود لها ، ورغبة عارمة بالانتقام لأنفسهم.
-سوريا
ثوري عدو اسرائيل وامريكا2013-06-08 10:37:57
يا امة ضحكت من جهلها الامم-7
وتحت عنوان " كيف خسرنا ثورتنا"، أضاف الشاهد في شهادته القول" لقد استهدفوا، ودون توقف، الأحياء السكنية الخاضعة لسيطرة قوات النظام ، سواء بقذائف الهاون أو بالصواريخ أو السيارات المفخخة، مخلفين أعدادا كبيرة من القتلى والجرحى الأبرياء ، بينما قام القناصون التابعون لهم بقتل عابري السبيل الغافلين عن تواجدهم مرارا وتكرارا. ونتيجة لهذه الجرائم، تحول عشرات الألوف من سكان المدينة الغنية والحيوية والمزدهرة إلى فقراء ومحتاجين ومشردين دون مأوى".
-سوريا
ثوري عدو اسرائيل وامريكا2013-06-08 10:37:27
يا امة ضحكت من جهلها الامم-7
كما أنهم عملوا على إفراغ المعامل والمصانع من موجوداتها، بما في ذلك حتى شبكاتها الكهربائية الداخلية ( أسلاك الكهرباء)، وحملوا مسروقاتهم من الآلات الصناعية غالية الثمن وكل ما يتعلق بها، ونقلوها عبر الحدود بأسعار بخسة لا تساوي سوى جزء يسير من قيمها الحقيقية. ووصل بهم الأمر حد إفراغ المحلات والمجمعات التجارية من بضائعها ومخزوناتها، وسرقوا الحبوب من الصوامع ، الأمر الذي تسبب بأزمة غذائية وارتفاع حاد في أسعار المواد الاستهلاكية الأساسية".
-سوريا
ثوري عدو اسرائيل وامريكا2013-06-08 10:36:51
يا امة ضحكت من جهلها الامم-6
فقد كنا نتصور أن هذا الثائر لا يمكن أن يسرق بيوت الأشخاص الذين يفترض أنه يقاتل من أجلهم ولا أن يؤذي مصالحهم. لكن وبعد مضي أسابيع على ( دخول الثوار إلى مدينة حلب)، كان واضحا أن هذا ما كان يجري تماما. فقد نهبوا على نحو منهجي الأحياء التي دخلوها، ولم يبدوا أدنى اهتمام لحياة السكان وممتلكاتهم. وأقدموا على اختطاف الناس لقاء فدى مالية ، وأعدموا كل من طاب لهم أن يعدموه دون توفير أي شكل من أشكال المحاكمة القانونية لهم، وخربوا أو دمروا المواقع التاريخية والأثرية للمدينة.
-سوريا
ثوري عدو اسرائيل وامريكا2013-06-08 10:36:03
يا امة ضحكت من جهلها الامم-5
أدلى معارض سوري من حلب بشهادة خاصة لوقع أميركي كشف فيها عن هول الفظائع والجرائم التي ارتكبها \"الثوار\" بحق المدنيين الأبرياء والبنية التحتية في حلب ، وما اقترفوه من عمليات تدمير و تخريب وسطو منهجية منظمة. وقال الناشط ، الذي اتخذ لنفسه اسما مستعارا هو \" إدوارد دارك\"، في شهادة لموقع\"ألمونيتور\" الأميركي\" لم يكن ممكنا في حسباننا أن يرتكب ثائر يحرب الاستبداد الجرائم نفسها التي يرتكبها النظام الذي يحاربه.
-سوريا
ثوري عدو اسرائيل وامريكا2013-06-08 10:26:36
يا امة ضحكت من جهلها الامم-4
رأيناكم ورأينا أفعالكم منذ اليوم اليوم الاول، وكيف أن كل من خرج في المظاهرات في حمص من الناس الوطنيين تم تكفيرهم اما بسبب دينهم المسيحي او الشيعي او بسبب علمانيتهم، ولم توفروا احدا منهم، فمنهم من انقلب على هكذا ثورة تخلف وتعصب ومنهم من هاجر ان استطاع، كان هم اسيادكم في قطر واسرائيل هي تقسيم الشعب وضرب بعضه ببعض، حي الخالدية صارت فيه اقذر الجرائم حيث تم اعتراض سيارات وباصات وتنزيل ركابها ثم القتل والاغتصاب، انفاق حمص اجبر المخطوفون على حفرها حتى الموت، قتلم طفل مسيحي امام امه لكي تسثيروا بالصور.
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-06-08 08:38:00
وفسروا الماء بالماء
من اهم صفات الثورة السورية انها كشفت وعرت هذا النظام وبينت زيف ما كان يدعيه من قومية وعروبة وممانعة.. لكن يبقى بعض الشبيحة هنا والمنحبكجية يعتقدون أنهم ما زالوا يستطيعون الضحك علينا بترديد تلك الكلمات البالية نفسها: المقاومة ومحاربة المشروع الصهيوأمريكي ونسوا أن نظامهم هو اول المتآمرين على العروبة ابتداءا من تسليم الجولان ومرورا بدخول لبنان عام 76 بمباركة كيسنجر ثم ضرب الفلسطينيين عام 83 وبعدها التحالف المشبوه مع إيران الحاقدة على العرب.. تجارتكم يا أبواق النظام أصبحت فاسدة ومكشوفة!!
-سوريا
فلسطيني من بيروت 2013-06-08 01:39:57
كان الله بعونكم يا اهل سوريا
انا فلسطيني وعندما اشاهد قناة المنار او الميادين او ارى ميليشيات حزب الله توزع الحلوى في الضاحية الجنوبية ،احس الدم يحترق في عروقي ، اذا هذا حالنا و شعورنا نحن الفلسطينيين فكيف حالكم انتم يا اهل سوريا !! كان الله بعونكم فقد اجتمع عليكم العالم المنافق كما اجتمع على فلسطين من قبل !! والله القصير وكانها مستوطنة شيعية على غرار المستوطنات اليهودية في فلسطين !!
-سوريا
هدى من الشام 2013-06-08 00:42:44
بين الامس و اليوم
من مظاهرة أهالي القصير اليوم إلى حزب دجال المقاومة نحن كما عهدتمونا .. كرماء حتى العظم بالأمس فتحنا لكم القصور .. و اليوم نفتح لكم القبور
-سوريا
سوري اصبح عدو لحزب الله 2013-06-08 00:27:03
ذنبك على جنبك يا حزب الله
حسن نصر الله عليك ان تعلم : الحرب في سورية ليست عشرين يوم والسلام . فحربنا معك ستطول الى ما شاء الله عليك وعلى من والاك ، الجيش الحر في سورية ليس بضعة مئات من المقاتلين .هم جيش بدايته في القصير و نهايته في البوكمال ، ارض سوريا اكبر بكثير من القصير ومن قدرة مرتزقنك . ولن تنجح ابدا في وضع حدود تحمي كيانك الطائفي ، نعم بدأت الحرب في سوريا بارادتك. و انت الذي حولت الشعب السوري الى عدو اول لك ، و كما تزرع ستحصد ، و لن يكون حصادك الا توابيت صفراء اللون ممهورة بشعارك ، و ذنبك على جنبك .
-سوريا
جزراويfm2013-06-08 00:17:59
لا يحق للبلد غير بيت الاسد.
كيف يعيش جميع شعوب العالم بدون مؤامرة ؟ و لا يحتاجون لمن يحمي نومهم ليلا و نهارهم بالاف المفارز و الافرع و سمائهم من خلال المخابرات الجوية؟ لنكن نحن السوريين مجرمين و قتلة و فعلنا كل شيئ لندمر المنازل اللتي بناها لنا النظام و لم نقدر مكرمات الخالد و اولاده لنكن نحن المخطئين بكل ما حصل و لكن بالله عليكم باي البلدان في القرن اللذي نعيش لا ينتخب الشعب اعلى سلطاته الدستورية في اي البلدان يحصل شخص واحد على 60 مليار شهريا فقط لانه رونالدو العلوية!؟ في اي البلدان يقتل الالف بهذه السفالة و الاجرام؟
-سوريا
طارق الشامي 2013-06-08 00:03:12
مشاورات بوتين و نتنياهو باستمرار
تكاتفت دول العالم جميعاً لتسقط ثورة هذا الشعب العظيم الذي انتفض على الظلم والقتل والفساد ,, و هاهم بوتين و نتنياهو يتشاورون في كل لحظة و كل يوم و لو هاتفيأ عن كل خطوة تخطوها روسيا بدعم هذا النظام المجرم ، فطالما ان النظام يقتل من الشعب السوري فاسرائيل راضية مبسوطة ، لكن الاسخف و الاقذر من هذا ، حين يتهم بعض الساذجين بان الثوار هم عملاء لاسرائيل و امريكا وان روسيا صديقة للشعب السوري ، ولكنهم نسوا بأن المارد إذا خرج ,, لن يعود إلآ بالنصر والحرية .
-سوريا
حمصي ثوري 2013-06-07 23:41:34
الى ثوري عدو اسرائيل و امريكا و العالم 4
و اذا كنت تقول ان الثورة في الشهر الاول قامت بالقتل الطائفي ، معنى هذا ان رئيسك كذاب حين صرح و اعترف بان الثورة صارت مسلحة بعد ستة اشهرو انت الصادق ؟ و هدول ال 5500 شهيد من شهداء المظاهرات السلمية الذين سقطوا بهذه الستة اشهر ، كيف سقطوا و مين قتلهم ؟ ام ماتوا بالسكتة القلبية ؟ و سؤالك من يقتل و يدمر و يهجر و يخطف الناس من المناطق المعارضة و يدمر المشافي و سكك الحديد و المدارس ، هذا السؤال يجب توجيهه الى طائرات الميغ و صواريخ السكود و دبابات ت 72 ، فهم يستطيعون اجابتك على سؤالك .
-سوريا
حمصي ثوري 2013-06-07 23:38:30
الى ثوري عدو اسرائيل و امريكا و العالم 3
اما صفة الخيانة و الذل التي وصفت بها ثورة الشعب السوري بملايينه التي انطلفت من ساحات و شوارع و ازقة سوريا كلها ، فهذه الصفة يحملها من يقولها ضد هذا الشعب البطل الذي كسر حاجز الخوف و اعلنها مدوية مجلجلة ، اصابت عقولكم و اعصابكم بالجنون و الهستريا ، فلم يصدق النظام ان شعبأ انتفض ضده مطالبأ بالحرية و الكرامة ، فكان رد النظام كرد فيديو الشبيح و هو يدعس على راس احد المتظاهرين في قرية البيضا في بانياس و يقول ; بدكم حرية ؟ .. هاي الحرية ،.. كلنا لن ننسى ذلك المشهد المعبر عن حقدكم ؟
-سوريا
حمصي ثوري 2013-06-07 23:33:56
الى ثوري عدو اسرائيل و امريكا و العالم 2
اما صفة القومية العربية لنظامك ؟ فعن اي قومية عربية يتصف بها نظامك ؟ فهل ارتماؤه باحضان ايران و استعانته بحزب الله المجوسي في القصير من باب صفاته كنظام قومي عربي ؟ و هل بقي له عند العرب خبزة او اي مكانة و قيمة حين طرده العرب من الجامعة العربية ؟ و اذا قلنا ان للحكومات العربية تارات و خصومات مع النظام ، فهل هناك عربي واحد من اي شعب عربي يؤيد او يدعم او يحترم هذا النظام ؟ عدا بعض الشيعة في لبنان و العراق ؟ وهم اصلأ يطالبون بالانتماء لايران و الولي الفقيه ، و هل ايران اصلأ تعترف بالقومية العربية ؟
-سوريا
حمصي ثوري 2013-06-07 23:24:49
الى ثوري عدو اسرائيل و امريكا و العالم 1
من اسمك المستعار- ثوري عدو اسرائيل و ا امريكا - و من عنوانك - يا امة ضحكت من جهلها الامم - اعتقدنا للوهلة الاولى انك صاحب فكرة او راي ثاقب و متفتح و راقي ، واذا بك كمن تمخض الجبل فولد فئرأ ، خاصة عندما تقول جملة طققتنا الضحك و هي ان ; المقاومة و القومية العربية هي صفات النظام السوري إ إ إ و التي بدت كنكتة و الله العظيم ، المقاومة و القومية العربية ؟ صاروا كالميت المرحوم - الله يرحمو - و انت لا تعلم ان نظامك قد وأدهم منذ اليوم الاول لقيام الثورة حيث كشفته و كشفت دجله و نفاقه و خداعه مدة 40 سنة
-سوريا
سعيد2013-06-07 23:21:02
الشبيحة الحقيقيون هم اتباع اردوغان
هل رأيتم صور وافلام شبيحة اردوغان كيف يضربون الناس بالعصي على الرأس في انقرا واسطنبول وازمير وتوفي احد المتظاهرين السلميين واسمه اسماعيل في ازمير ...الافظع من هيك تبرير والي ازمير للحادثة هو انهم شرطة بلباس مدني؟؟!!!!اولا ليش من دون لباس رسمي لتكوني فلستوا؟؟؟ تانيا اذا شرطة معليش تضرب متظاهر سلمي "حقيقي" على رأسه حتى الموت؟؟؟!!
-سوريا
ثوري عدو اسرائيل وامريكا2013-06-07 20:43:18
يا امة ضحكت من جهلها الامم-3
من يدمر المشافي وسكك الحديد وخطوط الطاقة و مراكز الاتصالات وووسائل النقل والمدارس ويمنع الموظفين من العمل او ارسال الاولاد الى المدارس هو كافر مخرب هدفه هو هدف اسرائيل، مع هؤلاء الزنادقة لا حل الا محاربتهم وقتلهم اينما كانوا، فهدف من يشغلهم هو كل المنطقة وفي قلبها فلسطين ليسهل له التفرد بها وطرد من بقي من عرب فيها الى الابد، نحن في سوريا اصلا لا نعترف بحدود سايكس بيكو، هذه اللعبة اصبحت قديمة، ارادوا ان يقسموا الشرق الاوسط اكثر ونحن مصممون على اننا شعب واحد وسوف ترد بجعل سوريا كبرى مرة اخرى
-سوريا
ثوري عدو اسرائيل وامريكا2013-06-07 20:40:40
يا امة ضحكت من جهلها الامم-2
هل تعرفون انه بعد شهور خرجت مظاهرات من المؤيدين ضد الدولة لانها لا تعلنها حربا على الثوار المنافقين، الدولة حاولت الا تعلن عن القتل الطائفي المقيت من قبل الثورجيين كي لا يتفجر العنف المضاد وهذا هو ما أراده الأعداء، زرع الفتنة والتقسيم بين أطياف الشعب ولأاعطيكم مثال عن اعمال اعداء سوريا والذي نجحوا به جزئياُ هو أنك في المناطق المؤيدة والاحياء تجد من كل الطوائف سني وشيعي وعلوي ومسيحي جنباُ الى جتب، اما في المناطق الثائرة والمعارضة لا تجد الا من السنة لان الجميع قتل وهجر من بيته ومن ارضه،
-سوريا
ثوري عدو اسرائيل وامريكا2013-06-07 20:39:24
يا امة ضحكت من جهلها الامم-1
لمقاومة والقومية العربية هي صفات النظام السوري، والخيانة والذل تحت راية امريكا واسرائيل هي صفة الثورة المزعومة ومن يدعمها. أول شي قام به هؤلاء ثوار الناتو والوهابية ومنذ الشهر الأول هو القتل الطائفي، وكانت الدولة السورية لا تعلن عن القتل الطائفي الذي حصل بعائلات المسيحيين والعلويين وحتى السنة المؤيدين في بداية الاحداث وخاصة في حمص، وحالات الاختطاف لم بحقهم، كل ذلك تحت اعلام عربي من الجزيرة والعبرية كاذب بلغ به ان يصور القتلى من قبل الثوار على انهم من فعل النظام.
-سوريا
مواطن2013-06-07 13:12:34
الى اصوات المعارضة
مبين انو كتير مضطربين و ما عم تعرفوا شو تحكو و خاصة الأخ" قاهر الشبيحة" الموضوع بسيط ولازم نفهمو كلنا: ما في انتصارات حتى الأن, نحنا كلنا خاسرين, و الموازين العالمية اختلفت امام الاصرار الروسي الصيني, بينما الدول الداعمة للمعارضة ما عندها خبرة بالحروب و النزاعات و بلشت تظهر أخطاء ادارة الثورة و الحرب ضد النظام. واضح كتير انو سوريا هي ورقة في الصراع الدولي و ما حدا بيهمو الشعب السوري مؤيد ام معارض.
-سوريا
عضو بتنسيقيات الثورة 2013-06-07 12:55:58
صحة مصدر الخبر
كلمـــــة "منقــــــــــــــــــول" في نهاية الخبر لا تكفي لإثبات صحّته ولا حتّى اسم جهة موثوقة تكفي .. تحرّى الدّقة في النّشر , واذهب للمصدر لتتأكّد من صحة الخبر ، فعلاً نحن في معركة مع عصابة خبيثــــة لا تتوانـــى عن استخـــــدام أيّ سلاح "والإعـــــــــلام ســـــلاح " .. يجب أن تحذر من استخدامه ضدّ إخوانــــــك عند نشــــر الخبــــــــــر ، فكم من اخبار غير صحيحة نتج عنها ضحايا و اخفاقات و خسائر ، فاتركوا الاعلام لاهله و مختصيه . وفي حالة نقل الخبر الصحيح يرجى ذكر المصدر الصحيح و تاريخ ال
-سوريا
صحفي لبناني مستقل 2013-06-07 12:03:44
تحول المدارس الى مراكز عسكرية
قالت هيومن رايتس ووتش في تقرير أصدرته اليوم إن الحكومة السورية قامت باستجواب طلبة وشنت هجمات عنيفة على مظاهراتهم واعتدت على المدارس عسكرياً. حيث لجأت كل من القوات الحكومية وقوات المعارضة إلى استخدام المدارس كقواعد عسكرية وثكنات ومراكز احتجاز ومواقع للقناصة ، فحولت أماكن التعليم إلى أهداف عسكرية وعرضت الطلبة للخطر. اهذا ما خلص اليه الاسد من ادعاء بان قواته حريصة على الابرياء و عدم التعرض للمتلكات العامة و الخاصة و قد دمر ثلاث ارباع سوريا من اجل كرسيه ؟
-سوريا
سفيان من يبرود 2013-06-07 11:49:08
حل سياسي ام مؤامرة ؟
البعض يقول : نبيل العربي , بان كي مون , كيري , ماكين ، لافروف , هولاند ، كاميرون ، اردوغان ، السعودي .. القطري ... جماعة الاتلاف .. اللانظام ... ايران خامنئي ..حزب الله المجوسي ... جنيف 2، الابراهيمي ، لا بد من " حل سياسي " للازمة السورية اي لا بد من فرض مؤامرة على الشعب السوري " لانو الشعب " مالو حل عالارض " الا بالمؤامرة ، و نسيانين انو الثوار وضعوا دمهم على كفهم و حسموها منذ سنة و نصف ، بان لا حل الا باقتلاع هذا النظام من رئيسه الى اضغر شبيح ، و كل هدول المذكورين اعلاه طز فيهم
-سوريا
JALAL 2013-06-07 11:29:11
النظام المجرم الخائن
النظام القاتل المجرم يتبع سياسة الارض المحروقة كما كان يستعملها الاستعمار الاوربي في الدول العربية ويستعين بمرتزقة حزب الله لااستعادة القصير وكذلك قالت ‫رويترز : قوات الأسد وبالتعاون مع اسرائيل تستعيد السيطرة على معبر الجولان الرئيسي بعد أن طلبت دمشق من تل أبيب السماح بدخول الدبابات إلى المنطقة العازلة لتطويق الثوار يا جماعة المنحبكجحشية ابقوا سلمولي على السيادة الوطنية لا تفرحوا كثيرا سقوط القصير ستكون بداية سقوط النظام القاتل
بريطانيا
حمصي بلا عنوان 2013-06-07 11:26:01
هنا حمص
من قال أننا في حمص المحاصرة متفرقون .. فهو واهــم ، من قال أننا في حمص المحاصرة خانعون .. فهو واهـــم ، من قال أن الثوار في حمص المحاصرة ليسوا على قلب رجل واحد فهو إما منفصل عن الواقع أو مجنون ..هناك في المنطقة المحاصرة رجالٌ وحّدت قلوبهم الشجاعة و وحّد صفّهم إيمانهم بالله عز و جل و لم ّ شملهم إعلاء كلمته العليا ، هم رجال لا يسجدون إلا لله و لا يركعون إلا الله .. و و الله لهذه الأرض الطاهرة أنعم عليهم من جنة الأرض و لأقرب إليهم من الجنّة الموعودون إليها ..هنــا حمص البطولة و الصمود و الكبرياء .
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-06-07 06:15:57
تبريرات الشبيحة
انظروا كيف يبرر المنحبكجية وازلام النظام وأبواقه مشاركة حزب الله الجهادية مع نظامهم وارساله المقاتلين إلى سوريا.. يبررونها بأن 40 أو 50 أو مئة دولة قد أرسلت مقاتلين إلى سوريا ومنذ عامين!!! هذه الأكذوبة قد يكون جزءا منها صحيحا ولكن أبواق النظام يضخمونها جدا في منطق عجيب وغريب لتبرير مشاركة دجال المقاومة في حرب النظام ضد شعبه، لكني أقول بنفس الوقت ياليت كلامهم كان صحيحا ويا ليت كان للثوار دعم حقيقي غير الكلام والبيانات فلربما كانوا استطاعوا حسم الموضوع!!
-سوريا
حمصي ثوري 2013-06-07 01:36:15
ايران ستغرق بالبحر السني الواسع
حطمت الثورة السورية حلم ايران في بناء امبراطورية شيعية تبدأ من مرحلتها الأولى من افغانستان شرقا للبحر المتوسط غربا ، ثم تتمدد في مرحلتها الثانية لتأكل تركيا في الشمال ثم الجزيرة العربية في الجنوب .. باعتمادها على الميليشيات الحوثية في اليمن و حزب الله في لبنان لاحظ أن عدوها الاستراتيجي ليس اليهود ولا المسيحيين بل المسلمين السنة ، لكن انى لها هذا الحلم ؟ و كانها لا تعلم انها ستغرق في هذا البحر السني الواسع و الممتد من المحيط الى الخليج ، فاعظم شيء لها ان تحافظ على نفسها لان هذا البحر ربما يبلعها
-سوريا
نضال الشامي 2013-06-07 01:23:53
الثورة لا و لن تسقط
سقطت القصير وقبلها سقطت بابا عمرو و الثورة لم تسقط ، بابا عمرو عادت للاحرار مرة ثانية و القصير ستعود لاهلها الاحرار ثانية و ثالثة و رابعة و الثورة لن تسقط ، افهموها بالعربي الفصيح ، هذه الثورة لم تقم لتسقط . و من سيسقط هو الطاغوت فقط . و الايام بيننا .
-سوريا
عبد الله 2013-06-07 01:08:22
المدعو مواطن اللاسوري المجوسي
اذن اسباب دخول حزب الله حسب ما طلع معك ; هو اعادة المظلومين السوريين الى بيوتهم المحتلة من قبل التكفيريين الاجانب ؟ هيك طلع معك ؟ اولأ هذا الكلام قولوا لولد صغير بجانبك بجوز يصدقك مو نحن ، حتى اذا هيك مظبوط ؟ اذن شو عم يعمل جيشك الباسل ؟ اليس فشلأ ان يستعين بحزب الله المشغول ليلأ نهارأ بمهمته المقدسة الرئيسية وهي مقارعة و مقاومة اسرائيل ؟ الحمد لله ان القصير سقطت ، لكنها اسقطت معها اكبر دجال بالتاريخ خدعنا و خدع العالم عشر سنوات .
-سوريا
عضو بتنسيقية الثورة 2013-06-07 00:40:07
القصير اسقطت الاقنعة
قدّمت القصير دروساً في الإرادة، وقدّمت للمدارس العسكرية أسطورة في الصمود، سيتعلّم منها الخبراء العسكريون لأجيال، وكيف يمكن لثلاثمائة مقاتل، بلا مدد ولا طعام ولا ماء و جرحاهم يموتون بجانبهم ، ولا وقت لديهم للنوم ولكنهم وقفوا بوجه جيش كامل بدباباته وطياراته ومدافعه ويستعين بمرتزقة من خارج الحدود، خطوط أمدادهم مفتوحة، من طهران ومن الضاحية! القصير لم تسقط، ولكنها أسقطت أقنعة عن كثيرين، وسقط معها بطبيعة الحال مئات من المرتزقة والشبيحة فداء لعمامة الدجال ومشاريع قم وولاية الفقيه ، القصير اسطورة القرن
-سوريا
نديم من القصاع 2013-06-07 00:22:13
غلطة الميت العاطس
اكتر شي ضحكني اليوم اخبار من قناة الاخبارية حيث عرضت تقرير عن مقتل سبعة مسلحين في القصير والمذيعة واقفة قرب الجثث المغطاة بالدم وتحكي وتتفلسف على اساس انو الجيش الباسل قتلهم . فجأة عطس ميت من الأرض يللي عامل حالو احد القتلى المسلحين ورجع غمض عيونه وكمل موته سبحان الله اول مرة بشوف ميت يعطس ، طبعأ هذا فقط يحصل عند الاعلام السوري ،
-سوريا
مواطن سوري2013-06-06 22:00:31
الى عبد الله الحمصي الفورجي
منذ سنتين ومرتزقة 40 دولة يتوافدون الى سوريا بواسطة بمساعدة اردوغان وحمد وسعود والحريريي وعقابه الغائب..لم نسمع كلمة واحدة منكم وكان كلو تمام وهؤلاء اتوا للدفاع عن المظلومين السوريين ياحرام الى ان بلغ عددهم 40 الف حسب الابراهيمي "الموظف الامريكي" فما هو عددهم الحقيقي؟؟؟....اما ان يأتي حزب الله ليعيد اهلم الى بيوتهم المحتلة من قبل تكفيري العالم وذلك بعد عشرات المناشدات والتحذيرات بعدم الاقتراب منهم وعدم فتح حرب مفتوحة..كانوا يهزؤون...فذوقوا النار التي كنتم بها تظلمون ...
-سوريا
ابن الميدان الحر 2013-06-06 21:16:37
على اعتاب القصير
دخول البعض لأرض سورية بأهداف طائفية و بصرخاتهم المزعومة "يا لثارات الحسين و لبيك يا حسين " لقتل الشعب السوري , سيكتمها أبطالنا بصرخات " الله أكبــــر " . .مشروعكم الطائفي سقط على أعتاب القصير ، وسينتهي بأرض الشام المباركة . .فليس عاراً أن يدخل عدوك إلى دارك رغماً عنك ، و ليس عجيبأ و غريبأ ايضأ ان يهلل و يرحب به ازلام باعوا ضمائرهم ، لكن العار الاكبر أن يخرج سالماً أمام عينيك . فحمدأ لله ان ارض القصير منبسطة و مكشوفة و ليس فيها جحور جرذان للاختباء .
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-06-06 20:11:29
إلى الجولان يا حلف المقاومة
بعد الاحتفال المشترك لتحالف الشبيحة الأقليمي المسمى زورا وبهتانا حلف المقاومة والممانعة أتوجه بنداء حار لهؤلاء الشركاء وبعد انتصارهم الهام والتاريخي والعظيم والعالمي والذي ستخلده كتب التاريخ على جبهة القصير الضخمة أن يكملوا المسيرة ويتابعوا زحفهم الميمون جنوبا باتجاه جبهة الجولان عساهم يستطيعون تحريرها في أقل من شهر.. ان لم يفعلوا فمالذي سيمنعهم؟؟؟
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-06-06 20:06:55
أسئلة ضائعة
أقام أفراد جيش النظام ومن ورائه جوقة الشبيحة والمنحبكجية والأبواق احتفالات كبرى مع توزيع الحلوى بمناسبة سقوط القصير!! نعم تحرير القصير من اهلها بعد حوالي 3 أسابيع من حصارها الخانق وقصفها بعنف شديد والأهم من ذلك الدعم والمؤازرة من مرتزقة حزب الله.. هنا السؤال الذي يطرح نفسه: هل تحرير بلدة صغيرة ممن يوصفون بالارهابيين يحتاج إلى اسابيع من جيش ضخم؟؟ هل هم بحاجة إلى دعم خارجي من ميليشيا طائفية؟؟ ما هذا الانتصار اذا؟؟
-سوريا
قاهر الشبيحة2013-06-06 19:59:41
أفراح الشبيحة!!
وأخيرا وجد الشبيحة وأزلام النظام فرصة للتعبير عن فرحهم بعد أشهر سوداء مرت عليهم قضوها وهم يشهدون تساقط المطارات والقطع العسكرية وبعض المناطق بأيدي الثوار، أخيرا فرح هؤلاء لسقوط مدينة صغيرة هي أشبه بقرية واسعة بعد صمود اسطوري للثوار فيها، حيث اضطروا أخيرا للانسحاب نتيجة الحمم المتساقطة عليهم ونتيجة حصار خانق مطبق ومشاركة جهادية غير مباركة لعناصر حزب (....). نعم صمدوا صمود الأبطال والعالم خذلهم، ياليت جيش النظام نفسه قد صمد هذا الصمود عام 67 حين فر من الجولان خلال ساعات!!
-سوريا
SYR2013-06-06 10:31:45
اللانظام نجح في امر واحد
من خلال النعاق هنا و هناك و رغم المآسي التي مرت بها البلد و همجية العصابات المارقة و الشبيحة الفلتانة في البلد و التي لا تعرف قانون نجد هناك على الصفحات الالكترونية من يقف الى جانب هذه العصابة المجرمة و التي ضربت الشعب و البلد بعرض الحائط من اجل كرسي , من خلال كل ذلك نجد ان هذه العصابة و جوقتها الاعلامية نجحت في تشبيح قسم من الشعب و جندته لخدمتها و كأنها قامت بتركيب رسن لا يستطيع النظر خارجه ,, اما على الارض فنطمئنهم انه هناك مئات القصير التي بانتظار عصابات الاسد و حزب الله .
-سوريا
صريح 2013-06-06 01:23:26
الى معار او ما بعرف شو ؟
هل تعتبر حقا قناة الميادين قناة حرة ذات مصداقية محايدة و لا تتبع لنظامكم ؟ ذا كنت تعتبرها هكذا ؟ فهنيئأ لك بهذه القناة و الله يهنيك و يبارك لك فيها , لو كنت قايل غير قناة ثانية كنا شوي صدقناك ، فصرت كمن شهد شاهد من اهله .
-سوريا
ابو محمد 2013-06-06 01:16:50
الى سنان و ثوراته في الكواكب الاخرى
روح عمي ، روح دورلك على شي ثورة بتناسبكم و بتناسب عقولكم و اكيد رح تلاقيها في المريخ او الزهرة او عطارد ، هناك ثورات على قياسكم ، بالمناسبة اليوم المحتجين باستنبول قدموا قائمة بمطالبات وهي ; عزل ضابط مسئول امني ، اطلاق سراح الموقوفين ، الغاء مشروع تقسيم ، فلا طالبوا باسقاط اردوغان و لا غيره و هذا كل شي ، و يا مرحبأ بهيك مطالبات طبيعية و محقة ، اما وصف رئيسك للمتظاهرين باول الثورة انهم جراثيم ، هذا ليس ادعاء بل سمعته و شاهدته بعيني هاتين و شاهده الملايين ايضا ، كفاكم
-سوريا
حمصية مهجرة 2013-06-06 00:46:20
في اي عصر نحن ؟
حين سمعنا اليوم هتافات حزب الله بالضاحية الجنوبية لبيروت احتفالأ بسقوط القصير و كانها سقوط تل ابيب وهم يهتفون ; لبيك .. لبيك .. يا حسين ، ثم ; يا لثارات الحسين ، لم نكن نعلم و الله ان بين حفيد رسول الله و بين القصير ثارات و عداوات الى هذه الدرجة ، هل من المعقول ان استباحة مدينة بكاملها مع اطفالها و نسائها كان بناء على نداء و طلب من الحسين رضي الله عنه ؟ الله اكبر يا بشر ما هذا ؟ معقول ؟ لا اعلم في اي عصر نحن ؟
-سوريا
ابن الميدان الحر2013-06-06 00:16:30
كيف ننصر ثورتنا ؟
هاهم أعداء الشعب السوري و ليس اصدقاء الشعب السوري قد توحدوا رغم اختلافاتهم الكلامية ، امريكا و روسيا و ايران و اسرائيل و اوروبا ، طوال عمرهم مختلفون فيما بينهم الا الان ، هم متفقون على قتلنا وتدمير بلدنا و محو تاريخنا ومستقبلنا و نحنا اختلفنا رغم أننا شعب واحد ، فكيف ننصر القصير ونواجه الاحتلال الايراني لسوريا ونحن مختلفون ؟ ننصرها بوحدة صفنا ، ننصرها بإخلاص نيتنا ، ننصرها بمحاسبة المخطئين و معاقبة المتسلقين على ثورتنا ، ننصرها بحشد كل امكانياتنا (أموالنا .وقتنا . مهارتنا .أقوالنا و أفعالنا )
-سوريا
عضو بتنسيقيات الثورة 2013-06-05 23:50:14
امامنا جولات و جولات
قد نكون تراجعنا على جبهة القصير قليلاً لاسباب اغاثية ، إلا أننا تقدمنا على طول الأراضي السورية و عرضها و أصبحت الآن تحت سيطرتنا بعد أن كانت مرتع لعصابات الاسد ، فإلى أهلنا في القصير و أهلنا في الأراضي التي لا تزال محتلة تشبيحياً ، فلدينا الالاف المؤلفة من الجيش الحر و لدينا المزيد و المزيد من العدة و السلاح ، فلا تحزنوا و لا تياسوا فإنّا قادمون بإذن الله و الحرب جولات و صولات و نحن اذ خسرنا جولة لانقاذ الجرحى المدنيين ، فامامنا جولات و حولات و قريبة جدأ .
-سوريا
معار2013-06-05 23:10:11
فهد المصري ومجسمات الدوحة
بثت الميادين مشاهد مباشرة من القصير ردا على انكار المتحدث باسم عصابات اسطنبول المدعو فهد المصري بأن القصير لم تتحرر منهم فما كان بالمدعو الا ان قال: لا اعلم من اين تأتون بهذه المشاهد؟؟؟!!! وكذلك فعل المدعو عبد الحميد زكريا وغيرهم....الخلاصة الاهم هي انهم يريدون استثمار اخر نقطة دم في ثوارهم المنهارون اصلا ومحاولة اطالة امد القتال ولو بضعة ساعات في قريتي البويضة والدار الكبيرة....يا حوينة هيك ثوار على هيك قيادات...كذب عالمكشوف
-سوريا
سلوى من النبك 2013-06-05 22:54:22
القصير سقطت ... فعلأ سقطت
اليافطات التي رفعها انصار حزب الله اليوم في شوارع الضاحية الجنوبية من بيروت كتبوا عليها ; القصير .. سقطت .. ، نعم سقطت القصير... و لم يجرؤوا على كتابة ; القصير تحررت ، لانها سقطت فعلأ ، طبعأ هم صادقون بهذه العبارة ، فمتى كان السقوط تحريرأ أو شموخأ أو علوأ ، تماما كلحظة اعلان سقوط القنيطرة عام 67 و سقوط بغداد عام 93 بيد الاعداء ، و هاهو التاريخ يعيد نفسه ، القصير قطعة اخرى من سوريتنا الحبيبة تسقط بايدي مغول العصر و اعدى اعداء البشرية . و من الان سنعد العدة لتحرير القصير فترقبوا ..
-سوريا
سنان-حق الرد2013-06-05 22:30:33
الى ابو محمد ...تدمير دوار اللؤلؤة وتقسيم؟؟؟
ان ثورة مصر وتونس واليمن هي ثورات حقيقية لانها سلمية حقيقية، اما ليبيا وانتم فالاسم الذي ينصفكم هو ثوار الناتو والنفط، وكذلك في تركيا هي ثورة ضد الديكتاتور اردوغان الذي جعل تركيا اكبر سجان للصحفيين في العالم...هذا العثماني الذي تسبب في قتل عشرات اللاف من السوريين وباعتراف الابراهيمي نفسه عندما اكد "ان دول اقليمية راهنت على سقوط النظام بالقوة ورفضت كل المبادرات للحل السياسي" الرئيس الاسد داعا وجهاء درعا ولبى جميع مطالبهم وباعترافهم انفسهم، بينما اردوغان وصفهم بالرعاع منذ اول يوم..
-سوريا
سنان-حق الرد2013-06-05 22:21:43
الى ابو محمد ...تدمير دوار اللؤلؤة وتقسيم؟؟؟
رأينا مئات اللاف من البحرنيين عبر شاشات العالم اجمع يجتمعون في ميدان اللؤلؤة في بلد لايتعدى سكانه محافظة درعا، وتم تدمير المعلم الاول للبحرين بالجرافات لاخفاء اي اثر للثورة ودخلت قوات احتلال سعودية لقمع ثورة سلمية حقيقية وبقيت كذلك رغم الاحتلال السعودي ولمدة ثلاث سنوات لم يسقط قتيل واحد من الشرطة ولم يكسر كابين تلفون في الشارع..اما ثورتكم التي قطعت بالسواطير جنود وعبدو واطفاله منذ الايام الاولى لفورتكم فهي سلمية؟؟؟!!
-سوريا
معارض سوري...غير اسطنبولي2013-06-05 22:15:17
الى عضو بتسيقيات اردوغان
يكفي تشدقا بالمدنيين وحمايتهم، لو انكم حريصون على حياتهم لما بليتموهم وجعلتم كافة قواعدكم العسكرية قاطبة في قلب المدن....كان عليكم اختيار الجبال والبوادي السوري والتي تشكل اكثر من 60% من مساحة سوريا.....هاهي فرق الجيش كافة موجدودة خارج المدن...على الاقل كونوا كالجيش، وخصوصا وانكم تدعون انكم افضل منه باشواط هائلة
-سوريا
عبد الله 2013-06-05 22:11:53
انتصار للثوار وليس انكسار
صمود الثوار 23 يوم في القصير هو اكبرانتصار للثورة و الثوار ، و لولا دخول 25 الف عنصر من حزب الله امام حوالي الفين مقاتل فقط انقطع عنهم المدد و الذخيرة ، لركع جنود النظام ركوع المستجير ، علمأ ان مساحة مدينة القصير لا يتجاوز 25 كم2 ، و علمأ ان الجيش السوري اعتمد بنسبة 80 بالمئة في معركة القصيرعلى حزب الله و ايران ، و نسبة التفوق العسكري بالعدد و العتاد على الثوار هي 15 على 1، و ما حققه الثواربعددهم و عتادهم البسيط من خسائر في جنود حزب الله ما يعجز عنه جيش نظامي كامل .
-سوريا
حمصي ثوري 2013-06-05 21:26:56
سقوط القصير احتلال اجنبي غاشم
جنود حزب الله و كل ايران فرحون و مبتهجون اليوم ، و يوزعون الحلوى لانهم بسطوا سيطرتهم على مدينة القصير ، اي انهم احتلوها ، نعم احتلال استعماري اجنبي بكل معنى الكلمة ، احتلوها بعد ان دمروها عن بكرة ابيها ، القصير اصبحت اكثر من اطلال يا بشر ، انسحب المسلحون وبقيت القصير لا تشبه مدينة ولا قرية و لا خربة ، انها ماساة العصر يا بشر ، حيث دمر البشر و الشجرو الحجر ، هنيئا لكم بهذا الانتصار المجلجل ، لكن افهموها جيدأ ولا تنسوها ، من يضحك ويفرح اولأ يبكي و يضرب وجهه اخيرأ .
-سوريا
مواطن2013-06-05 20:32:57
الى عضو بتنسيقات الثورة
الثوار لم ينسحبوا من القصير كما تدعي, لقد خسروا معركة و انهزموا, ما تعمل متل الاخبارية, قول الحقيقة بما انك عضو بتنسيقات الثورة.
-سوريا
عضو بتنسيقية الثورة 2013-06-05 17:36:15
اعلموا ان الحرب كر و فر
لا تضغطوا على الأبطال الذين وقفوا بوجه عصابات مافيوية تدعمها دول مافيوية. فحماسة الثوار تجعل من الصعب على أي قائد أن يقنعهم بالانسحاب حين الضرورة فالكثير منهم يؤثر الشهادة على ذلك ويرى في الانسحاب مهانة ، وكأنهم لم يقرأوا عن غزوة "مؤتة" التي صمد فيها 3000 مقاتل مسلم أمام 200 ألف من الروم والقبائل العربية الحليفة لهم ستة أيام كاملة وفي اليوم السابع قام قائد الجيش خالد بن الوليد بانسحاب تكتيكي ناجح وبأقل الخسائر. لا يا اخوتي، فالكرّ والفّر من صفات الحرب والإنسحاب قد يكون من الإقدام في مراحل عديد
-سوريا
طارق الشامي 2013-06-05 16:48:21
دخول ايران و حزب الله كطرف مباشر مع النظام
اصبحت الثورة الان بثوارها الابطال تواجه ثلاث قوى رئيسية هي : ايران بكل ثقلها العسكري و السياسي و الاقتصادي و حزب الله اليد الاولى لايران بسوريا و جيش النظام المدعوم بالاسلحة و الطيران الروسي ، و دخول اكثر من 40 الف من ميليشيات حزب الله و ايران الى القصير من الطبيعي ان يضطر الثوار الى الانسحاب تحت وطاًة انين و استغاثات الجرحى المدنيين الابرياء و نتيجة المجازر الذي يرتكبها النظام المجرم بحقهم كل يوم و كل ساعة ، بالاضافة الى عدم تكافؤ القوة العسكرية بعد دخول ايران و حزب الله كطرف مباشر بالصراع .
-سوريا
مستغرب2013-06-05 15:10:18
ممنوع الضحك
صحيفة "المستقبل" اللبنانية التابعة لـ"سعدو الحريري" : الوضع العسكري في مدينة "القصير" ممتاز و المعنويات مرتفعة، و نؤكد وصول قوات دعم جديدة لـ"الثوار" قوامها "850" مقاتلا...بصراحة من كتر ما استغربت..........ضحكت!
-سوريا
حشاش يحكي 2013-06-05 12:56:44
"المعارضة السورية" مضرب الأمثال.
صارت "المعارضة السورية" مضرب الأمثال.. هلأ صار كل رئيس دولة, لما شعبو بيقوم بدو يعمل مشاكل, فوراً بيطرقهن خطاب من كلمتين: بتسكتوا ولا بجبلكن معارضة متل المعارضة السورية؟ بعتقد ساعتها الشعب بيكوّع وبيرجع بينضبّ ببيتو ..فالله يخلي هذه المعارضة ورموزها شو مفيدة ..بس مو لبلدها بل للآخرين!
-سوريا
عضو بتنسيقية الثورة 2013-06-05 12:45:21
انسحاب الثوار من القصير هو بعد انساني
ازلام النظام و ايران و حزب الله ، طار عقلهم من الفرح لانسحاب الجيش الحر من القصير ، لانقاذ اكثر من 2400 جريح من المدنيين و الاطفال و النساء الابرياء و الذين يعانون من سكرات الموت و نزيف الجروح التي ادت الى استشهاد المئات منهم بسبب عدم توفر ادنى المواد و المعدات الطبية لانقاذهم ، والتي ناشدالعالم كله و الامم المتحده بالسماح للصليب الاحمر بالدخول الى القصير لسحب الجرحى ، لكن وحشية النظام رفضت ذلك ، فتحية للجيش الحر بانسحابه هذا ، انقاذاً للجرحى و تفضيله البعد الانساني عن البعد العسكري .
-سوريا
الكاتب هون..ومش هون!!!2013-06-05 12:07:25
الكاتب عايش بالمريخ!!!!
عن أيا سلم اهلي عم تحكي جنابك؟؟؟ بعد 50 سنه من حكم العائله و الأب و الإبن و الاخ و إبن الخاله و ... عن أيا سلم أهلي بعد آلاف آلاف المعتقلين و الشهداء و ملاين المهجرين!!!! إنت هون؟؟ بسوريا؟؟؟ إنت عم تنزل ع الشارع و عم تحكي مع السوريين؟؟؟ بعد ما قتلتو ولادنا و حرقتو بيوتنا و زرعنا و بتحكي عن السلم الأهلي!!!!!!!!!!
-سوريا
عايد العايد2013-06-05 09:27:16
الطائفية المقيتة ونظامنا7
نعم لم يكن هناك طائفية قديما لان من حكم الوطن لم يكن طائفيا ولم يكن خائفا بل كان همه الوطن والشعب عكس الواقع اليوم من يحكم سوريا الوطن اليوم همه الكرسي والحكم ولو على حساب الوطن والشعب ولن يكون له ذلك الاعبر نشر المذهبية والطائفية فكفانا كذبا وتلفيقا
-سوريا
عايد العايد2013-06-05 09:25:29
الطائفية المقيتة ونظامنا7
البعض ليتهكم على تركيا هل يجرؤ نظامكم على عمل استفتاء على مشروعيته اتحداكم هل يجرؤ احدكم على سؤال النظام لم سمح لحزب الله بالتدخل بالشأن السوري وتدمير المدن كفانا كذب كفانا نفاق مع الاسف انتم زرع ذلك النظام انظروا ماهو الحصاد شعب لايستطيع قول كلمة حق شعب لايتفق على بديهيات اسمعوا الى العراقيين يريدون ان يأتوا الى سوريا لحماية المقامات هذا مااوصلنا اليه النظام واخيرا ان لم يتوحد الشعب السوري ويقول كلمة حق في وجه سلطان جائر فالله اعلم بما ستؤول اليه الامور
-سوريا
عايد العايد2013-06-05 09:23:52
الطائفية المقيتة ونظامنا6
ثم اتت كارثة التوريث ورغم خنوع الشعب وقبله لم يرضى النظام بتقديم ولو تنازل واحد بل زادت السرقا لبنى الوطن وزادت نسبة المجرمين الجدد وتم تسليم الاقتصاد لافراد محدودين كلهم من لون واحد وبدأت مافيات النهب والسرقة بالعمل الى ان اتت احداث درع فكانت هي نقطة الارتداد والهزة التي بدأ ذلك البناء بالانهيار بعدها انا فعلا استغرب ممن يدافع عن نظام ان صح تسميته كذلك يدمر مدنه وبنيته لاجل كرسي اليس خلفه الشعب لم لم يقم بتصويت شعبي حر نزيه باشراف دولي ليقول للقاصي والداني انني من الشعب والى الشعب ثم يأتي
-سوريا
عايد العايد 2013-06-05 09:22:18
الطائفية المقيتة ونظامنا5
او سؤال في كل الوطن السوري ومارافق ذلك من ويلات لمعظم الشعب السوري وبدأ عصابات النظام بنشر الفساد والرشوة وتدمير البنى الاساسية التي توحد المجتمع فاصبح الجار يخاف من جاره والموظف يخاف من زميله وابن قرية اكس يخاف من ابن قرية جيم كلنا يذكر ماحدث عندما مرض القائد الخالد وكيف ان مراكز القوة ورغم انها من لون واحد اختلفت على قسمة الغنيمة وكلنا يذكر كيف تم نصب المدافع والدبابات والمسلحين في دمشق وقاسيون واطراف دمشق لان الدولة ليست دولة مؤسسات بل مزرعة
-سوريا
عايد العايد 2013-06-05 09:20:39
الطائفية المقيتة ونظامنا4
الحساسة لتكون من لون واحد ورجاء لاداعي لنكذب على بعضنا وننافق فكلنا يعلم ذلك بسوريا الصغير قبل الكبير ثم بدأ عمل اخس وأجبن وهو نشر الرشاوى والفساد والمحسوبية حتى اتت احداث حماة لتكون السبب الذي انتظره النظام ليبدأ مرحلة القتل والارهاب الممنهج وتوصيل فكرة انني اما انا او الفوضى ونجح النظام عبر اعمال اجرامية ومعظمها موثق لو قدر لها النشر لصدم العالم بها من قتل واغتصاب ودمار وتغيير بنى ونجح النظام في بث الرعب والجبن بالمجتمع السوري وكانت تلك الاحداث السبب في تسلط الامن واعماله القذرة دون سبب
-سوريا
عايد العايد2013-06-05 08:50:32
الطائفية المقيتة ونظامنا3
في النهاية اختلف اخوة الفورة او اخوة السلاح وتم تصفية العديد منهم وسجن الاخرين وهروب البعض وتم ماسمي بالحركة التصحيحية التي اتحدى اي كان ان يعطينا ايجابية واحدة للوطن سوى ان تم ترسيخ الحزب الواحد والفرد الواحد وبدأ الدمار الفعلي للوطن حينها من بدء الجيش العقائدي الى الولاء الحزبي وبدأت مايسمى ثقافة الامن والتعدي على الحرمات وتطبيق قوانين الطوارئ الكاذبة التي كان هدفها حماية النظام واركانه وبابشع الطرق وتدريجيا بدأ بناء القادة للفرق العسكرية والفروع الامنية وكل المراكز
-سوريا
عايد العايد 2013-06-05 08:43:22
الطائفية المقيتة ونظامنا2
طيب البناء سيصمد وسيكون مأوى للكثير من الناس التي تعتقد انها حصلت على حلمها ولكن النتيجة الحتمية ونتيجة اختلال المواصفات وعدم اعطاء البناء حقه سيهوي هذا البناء يوما ما تحت اي ضغط او اقل هزة ورغم بساطة المثال ولكنه مع الاسف تماما ماحدث بسوريا سوريا قبل فورة 1963 كانت دولة ديمقراطيات ودولة مؤسسات ودولة اطر قانونية الكل فيها سعيد ولم يكن احد يعرف شيئ عن مايسمى الطائفية او مذاهب او تعصب اتت فورة 1963 بدأوا بمحاربة كل من لديه وطنية وحب للوطن تم تصفية وتهميش وابعاد الكثير من شرفاء الوطن تم
-سوريا
عايد العايد 2013-06-05 08:34:30
الطائفية المقيتة ونظامنا1
لايوجد نظام بالعالم همش ودمر كما فعل نظام دمشق ان صح وصفه بالنظام فنظام دمشق دمر البنى الاساسية لاقامة دولة التعدد والتعايش وتقبل الفكر الواحد انظروا الى فكرة الحزب الواحد انظروا الى فكرة الرجل الواحد انظروا الى فكر التاليه الذي مورس على سوريا لعقود قد يقول احد المؤيدين كان هناك استقرار ونماء نقول نعم كان هناك استقرار ونماء وهميين لان ساعة الانزلاق الى المجهول كانت قادمة لامحالة وتماما كشخص يريد ان يبنى بناء ضخم ولكنه يسرق في المواد ويغيير المواصفات رغم تجميله من الخارج طيب البناء
-سوريا
abu ali2013-06-05 06:06:36
ماشاء الله صاحيين بكير
كل الشبيحة و*** صاحين بدري و نازلين فلسفة حتى الذي يتكلم عن ثورة صارت قبل 80 سنة صارت ضد محتل فالشعب كله كان معاها اما الان فيوجد اقلية مستفيدة ولو على الفتات فهي مع النظام والاكثرية المظلومة ضد النظام فلذلك ان شئت سميها ثورة او انقلاب او فورة على النظام المهم بالنهاية لن ترجع الامور الى سابق عهدها حتى مع دخول ايران وحزب الش... بالمعركة فلن
سوريا
بشير من درعا2013-06-05 01:19:10
لا مجال أبداً لتعايش
إن الشعب السوري قَبِلَ التعايش مع هذا النظام وكل من يؤيده, فسيكون الشعب السوري أغبى شعب بالتاريخ ... على الشعب السوري أن يستمر في ثورته حتى التخلص من هذا النظام وشبيحته ومرتزقته للأبد ... لا يمكن التعايش مع من قتلنا واغتصب نساءنا وحرق بيوتنا وهجّرنا من ديارنا. نتعايش مع اليهود ولا نتعايش مع هذا النظام ومؤيديه الذين أثبتوا أنّهم ألدّ أعداء الشعب السوري والذين أثبتوا أنهم لا يتبعون لسورية وإنما لطائفتهم وطائفة أسيداهم في إيران.
-سوريا
عضو بتنسيقية الثورة 2013-06-05 00:52:25
كيف قنصت المرأة في جوبر ؟
آلمنا -حدّ الموت- مشهد المرأة الّتي قُنصت بأقدامها ورُميت كطعم لأبطال الجيش الحرّ في مدخل حيّ جوبر , وآلمنا ارتقاء أربعة شهداء من المقاتلين وهم يُحاولون سحبها , نحن نحترم بطولاتهم وندعو الله أن يتقبّلهم مع المرأة الّتي استشهدت أيضاً بعد عدّة ساعات لكن للأسف أخطؤوا بأن بلعوا الطّعم وحقّقوا لمجرمي عصابة الأسد ما أرادوا , لأنّ نجاح هذه العمليّة (الإجراميّة) يُعطي المجرمين دافعاً كبيراً لتكرارها مرّة أُخرى وربّما اعتمادها كأسلوب استدراج لمقاتلي الجيش الحرّ, نرجو الحيطة و الحذر.
-سوريا
لادئاني أصيل2013-06-05 00:45:26
الى سنان
لنفترض أن الشعب الثائر أو المتظاهرين هو فجر المقرات الامنية والجامعات والمؤسسات، وهو من سرق القمح والاثار وباعوا لاردوغان، وهو يلي قتل رجال الامن بالمتظاهرات وهو قص راس تمثال المعري, فهل من المبرر أن يرد النظام باعتقال مئات الألاف وإخراجهم جثث هامدة؟ وقصف الأطفال والنساء بالسكود والميغ والدبابات والمدافع؟ هل هناك شئ يبرر لحكومة ان تفعل ماتفعله؟ أنت وأنا وكل الناس يعلم أن ال120 ألف الذين سقطوا أغلبهم نساء وأطفال ومدنيين وسقطوا على يد قوات النظام وجنوده فحاجتنا كذب على بعض
-سوريا
ابو محمد 2013-06-05 00:33:13
الى رامي و سعيد و سنان و ثوراتهم العنكبوتية إ
صارت بضع احتجاجات بتركيا سميتوها ثورة و صارت بضع مظاهرات للشيعة بالبحرين كمان سميتوها ثورة ? بكرا بتصير اضرابات باميركا و اوروبا متل كل يوم كمان رح تسموها ثورة ؟ اي كل دولة مو رضيانة عليكون رح تسموا بعض الاحتجاجات فيها ثورة ؟ اما ثورات تونس و مصر و ليبيا و اليمن و اخرها ثورة الشعب السوري التي دفع ثمنها مئة الف شهيد ، فهي مؤامرة ضد المقاومة و الشعب جراثيم كما وصفه الاسد و الشعب الليبي جرذان كما وصفه القذافي ، بعدين اردوغان صار هربان من تركيا و هو يزيارة رسمية للمغرب ؟
-سوريا
JALAL2013-06-05 00:26:31
حوار الطرشان والعميان
يقول الكاتب لا بد من حوار اساسه المواطنة والتوازن عن اي حوار تتكلم ان هذا النظام المجرم القاتل لا يعرف اسس و مبادئ الحوار انه يعرف لغة واحدة فقط هو القتل والدمار والخراب والسحق بالبوط العسكري من اول يوم وعندما كانت الدماء مازالت في شوارع درعا لم تجف بعدخرج يتكلم بلغةالتحدي والمؤامرة الكونية وتكلم بلغة القوة والرصاص وانه مستعد للمجابهة بدل ان يعتذر للاهالي والعائلات الذين فقدوا اولادهم وكذلك مؤتمر الحوارالذي جرى في فندق سمير اميس كيف هاجموا الشبيحة على المتحاورين الشرفاء بلغة الملاكمة والمصارع
بريطانيا
عبد الله 2013-06-05 00:10:45
الشعب السوري مع الائتلاف الوطني
لااحد يبستطيع ان يتخيل ان الشعب السورى كله الان يتمسك باخر امل له الا وهو الائتلاف الوطني للمعارضة السورية بعد استحالة الحسم العسكري ، لان حقوق الشعب السورى التى ضاعت بسبب تخلى الجيش عن الشعب ووقوفه فى صف بشار الاسد جعل الشعب السورى يؤمن ان المعارضة السورية هي الحل النهائي و لان العالم كله الان مع المعارضة حيث انها الوحيدة التي تطرح طروحات ترضيه و تمثله و تمثل اراء كل الشرائح الاجتماعية و المذهبية بالمجتمع السوري من سني و مسيحي و وعلوي و درزي و اسماعيلي و عربي و كردي و تركماني و اشوري
-سوريا
عماد الدين النابلسي2013-06-04 22:06:49
اردوغان: مؤامرة خارجية وداخليةّ!!!!!
اي لاء ولوووووو مؤامرة؟؟ اي يازلمي تآمرت مع الناتو والنفط على كل دول الجوار ولم يبقى لديك صديق واحد من كل الجوار...الافظع من هيك انو احد نواب حزب اردوغان صرح انو النظام السوري هي وراء هي المؤامرة وانو هو شاف بعينو شبان سوريون يحرقون في ميدان تقسيم...طبعا هو عرفون انون سوريون لانو سمعهون "عن بعد" بنفس ناضور الثورجي الدرعاوي الشهير...ليش لسى في نظام سوري؟؟؟ ليش ما انهار من زمان واردوغان صلى بالاموي والحريري رجع على مطار بيروت؟؟؟الله اكبر شو هالنظام المنهار يلي روح اردوغان بشربة مي؟؟؟
-سوريا
سنان2013-06-04 21:57:40
وتستمر سحبات جلال...
النظام خلق الشعرات الطائفية وهتف هوي فيها بالمظاهرات، وهو فجر مقراته الامنية وجامعاته ومؤسساته، وهو سرق القمح والاثار وباعوا لاردوغان، وهو يلي قتل جال الامن بالتظاهرات وهو قص راس تمثال المعري "لانو مبالاحة لشافو" والجيش انشق كلو ومابقي حدن حتى حرس الرئيس حرس ثوري والرئيس حاليا عايش في غواصة روسية...ابدعت بالسحب يا سيد جلال خلال هالثورة ولازم تطلب من "المرشد اردوغان" الترفيع كما رفع سليم ادريس الى لواء والبسه بدلة المارينز الامريكي..سبحان الله لابستو لبس..تكبير ..الله اكبر
-سوريا
name it2013-06-04 21:40:30
thanks
many thanks
الولايات المتحدة
رامي2013-06-04 21:11:26
جيش تركي حر...يحمي المتظاهري
اعلن رياض اسعد اوغلو عن تشكيل جيش حر لحماية المتظاهرين من قمع امن اردوغان لهم، واعلن خادم الامريكان عن قمة اسلامية طارئة لمناقشة القمع الدموي الاردوغاني وكذلك فعلت امريكا وقطر لعقد جلسة عاجلة لمجلس الامن لارسال مراقبين دوليين الى تركيا ..كما وتم انشقاق المئات من عناصر الشرطة والامن وتم تأمينهم....كما اعلن سعود عن ان تسليح الثورة التركية امر شرعي لحماية الثورة السلمية التركية...الله اكبر...
-سوريا
رامي2013-06-04 21:06:25
لماذا فر اردوغان؟؟؟
لماذا هرب اردوغان خارج تركيا في ثاني يوم للثورة التركية؟؟ هل هرب فعلا من محاكمته على جعل تركيا اكبر سجان للصحافيين في العالم، ام من انتقام الجيش الذي همشه وسجن المئات منه بحجة انقلابات وهمية والحقيقة هي جعل الجيش اخونجي وتحت سيطرته بالمطلق....ام انه خرج لاهانة المتظاهرين واعتبار ان تحركاتهم غير "ذات قيمة" ولا تعنيه في شيء فوصفهم بالرعاع والخونة والمتآمرين وسافر في جولة "فجأة"؟؟؟ ام انه ترك الامور لنائبه ليقمعها وينجو هو فيما بعد من مسؤوليات الضحايا والجرحى وغيرها ؟؟؟
-سوريا
سعيد2013-06-04 20:57:31
رجال الثورة السورية الكبرى..وثوار الناتو
والاهم من ذلك اين هم احفاد قواد ثورتنا العظام" احفاد سلطان باشا الاطرش و صالح العلي وابراهيم هنانو...احفاد يوسف العظمة وفارس الخوري..هل يوجد حفيد واحد منهم مؤيد لهذه الفورة؟؟؟؟ لم اسمع بمثقف ثورجي واحد او قائد ميداني او اعلامي او سياسي من هذه الكنيات الشهيرة التي قادتنا الى الاستقلال...لم نسمع باسم كتيبة مقاتلة واحدة لهؤلاء الابطال...بل سمعنا بكتبية عبد العزيز ال سعود وحمد والحريري ووووو ..وفي النهاية يزعلون عندما نتهمهم بأنهم قوم تبع؟؟؟؟
-سوريا
سعيد2013-06-04 20:52:43
رجال الثورة السورية الكبرى...وثوار الناتو
رجال ثورتنا الحقيقيون لجؤوا الى الجبال والجرود وتحصنوا وهاجموا المستعمرين بعيدا عن المدنيين ولم يختبؤوا في بيوتهم ليحتموا خلف دماء النساء والاطفال ويذيقوهم ويلات الحرب والدمار....اما ثوار الناتو فاحتلوا "على سبيل المثال كامل محافظة الرقة وتركوا قطعا العسكرية كافة "مطار الطبقة والفرقة 17 واللواء"؟؟؟؟ ....نعم هم يريدون المدن المليئة بالمال والاملاك لسرقتها ونهبها بدل من حرب خاسرة وجها لوجه مع الجيش...هذه هي حقيقتكم واتحداكم ان تعطوا جزابا على ذلك...يتبع
-سوريا
سعيد2013-06-04 20:46:01
رجال الثورة السورية الكبرى...وثوار الناتو
رجال الثورة السورية الكبرى كانوا وطنيون بامتياز وليسوا امعة لاحد ولم يتسولوا عند اي انسان وكانت جميع مواردهم من تبرعات ابناء شعبهم لذلك كان اساد انفسهم، اما من يشحد من اصقاع العالم ويسكن في فنادقهم فكيف يمكن له ان يكون حرا كريما؟؟؟؟؟ ومن بقي مستقلا كمناع وغيره منعوه حتى من الظهور على قنوات النفط....ثورتنا الحقيقية لم تطلب يوما من اي دولة في العالم ان تأتي وتقصف سوريا لتحرر من المستعمر العثماني او الفرنسي ..تتمة
-سوريا
وردة الشام 2013-06-04 17:43:05
أبدعت
بوركت وبورك قلمك أستاذ تمار قلمك من أرقى الأقلام دمت بخير وحفظك الله ..
-سوريا
JALAL 2013-06-04 15:50:39
سوريا مهد الحضارات والتاريخ والانسانية
سوريا مهد الحضارات والتاريخ والانسانية ودمشق اقدم عاصمة في التاريخ هل معقول تختزل كل هذا في شخص واحد بعداستلام البعثيين مقاليد الحكم وسيطرة ال الاسد على الحكم قام باقصاء الجميع وطبق حكم العائلة الواحدة والطائفة الواحدة لقد فرق بين مكونات الشعب السوري وعاملوا بعض الطوائف من الدرجة الثانية وسلبوا الحقوق واصبح الجيش من لون واحد بعد ان كان متعدد الالوان وخلقوا الطائفية من خلال شعاراتهم العلوي في التابوت والمسيحي ع بيروت وخربواالسلم وحل الخراب والدمار وحل الحزب الواحد والزعيم الواحد والعائلةالواحدة
بريطانيا
م حسان 2013-06-04 14:25:51
-
المشكلة مالها علاقة لا بمسيحية ولا باسلام المشكلة هي اسلام مع اسلام
-سوريا