syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
نشوب حريق ضخم في موقع حراجي بالقرب من جبلة
الحوادث

تمكن رجال إطفاء الحراج في الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب فجر يوم الاثنين، من اخماد حريق ضخم نشب بالقرب من مدينة جبلة.


 

وقال المدير المكلف بالهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب أوفى وسوف في تصريح نشرته وكالة (سانا)، ان "النيران اندلعت  لشدة الرياح ووعورة تضاريس المنطقة، وقد يكون سبب اندلاعها عقب سيجارة."

واوضح أنه "تمت الاستعانة بفرق إطفاء من محافظة اللاذقية لإخماد الحريق الذي تجري حتى الآن مراقبة بؤر النيران فيه خشية اندلاعها وامتدادها مجددا إلى مناطق مجاورة".

 واشار إلى أن "الحريق أتى على حراج تقدر مساحتها بمئات الدونمات وأغلبها من أشجار الصنوبر والكينا والبطم".

واندلع الحريق في قرية حير المسيل على طريق عام نهر البارد بيت ياشوط الواقعة بالقرب من مدينة جبلة..

ووقع حادث مشابه منذ ايام، حيث التهم حريق 200 دونم من الحراج والأراضي الزراعية في جبل بمنطقة دير شميل بريف مصياف الغربي بمحافظة حماه، قبل تمكن فرق الإطفاء من إخماده.

سبق أن وقعت حوادث اندلاع حرائق في الفترات الماضية طالت مساحات شاسعة من الغابات و المزارع في أرياف دمشق و الحسكة وحماه والساحل السوري ما أدى إلى تلف المحاصيل الزراعية و الأشجار المثمرة .

 ويشار إلى أن أهم الأسباب التي أدت إلى اندلاع الحرائق في الغابات و الأراضي الزراعية و الأحراج حرارة الجو المرتفعة في الصيف و المعارك الدائرة بين النظامي و مسلحي المعارضة في بعض تلك المناطق و الإهمال من الأهالي في بعض الحالات.

سيريانيوز


2018-07-16 20:01:31
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق