syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
الأردن: نعمل مع الشركاء لإيجاد بيئة تسمح بـ"العودة الطوعية" للاجئين السوريين
الاخبار السياسية

أعلن وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي ، يوم الأربعاء، أن المملكة  تعمل مع شركائها لإيجاد "البيئة" التي تسمح بـ"العودة الطوعية" للاجئين السوريين.

 


 

لتصفح أفضل  لسيريانيوز الرجاء زيارة الموقع في حلته الجديدة

اضـغـط هـنا

 

 

وقال الصفدي، في مقابلة مع قناة "المملكة" الأردنية "نحن لن نجبر أحدا على العودة ..مسألة عودة اللاجئين مسألة طوعية، ونحن نعمل مع شركائنا على إيجاد بيئة تسمح بالعودة الطوعية".

واشار الصفدي الى انه " ناقش عودة اللاجئين السوريين قبل أيام مع وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف"، مشيرا إلى أنه "سيلتقي وفدا روسيا الخميس للاستماع إلى هذه الأفكار وبحث مسألة عودة اللاجئين".

وأرسلت وزارة الدفاع الروسية، يوم الاربعاء، فرق عمل الى لبنان والأردن وتركيا، لحل مسألة عودة النازحين السوريين الى بلادهم.

وكانت وزارة الدفاع الروسية، أعلنت ، في 18 تموز،عن إنشاء مركز خاص في سوريا لاستقبال وإيواء اللاجئين بهدف تسهيل عودة السوريين إلى بلادهم.

ودعت الحكومة السورية مؤخراً المواطنين السوريين الذين غادروا بلادهم بسبب الحرب إلى العودة لوطنهم بعد تحرير العدد الأكبر من المناطق من "الإرهابيين".

وتستضيف تركيا ولبنان والاردن اكبر عدد من اللاجئين السوريين، منذ بدء الازمة السورية، فيما تشتكي الحكومتين الاردنية واللبنانية باستمرار من وجودهم الذي أدى، حسب تصريحات مسؤولي البلدين، إلى زيادة الضغط على الخدمات العامة، وتراجع النمو الاقتصادي.

سيريانيوز

 


2018-07-26 08:11:44
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق