syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
شباب يكثف عمليات عسكرية مفترضة على الإنترنت ضد إسرائيل بعد الاعتداء على لبنان
كرت أصفر

لعبة مشبوهة على الإنترنت هدفها قياس ميول الشباب العربي نحو التفاوض والسياسة

ألحق عدد من الشباب العربي خسائر كبيرة في مجموعة من الأهداف العسكرية الإسرائيلية المفترضة على الإنترنت، وذلك بعد إنشاء بعض التحالفات العسكرية العربية،


بقصد صد الهجوم الإسرائيلي الذي تشهده لبنان حالياً، وذلك من خلال لعبة حربية مشبوهة مجانية على الإنترنت تمتلكها شركة إسرائيلية مؤخراً، وخصوصا بعد الهجوم الإسرائيلي على لبنان، وقيام هجمات حربية مكثفة ومنسقة على بعض الأهداف الإسرائيلية لعدد من اللاعبين على الشبكة، مما يعكس صورة الحالة النفسية التي يمر بها الشباب العربي من الواقع السياسي الذي تنتهجه إسرائيل ضد العالم العربي عموماً.

وتوقع المحلل السياسي الدكتور صالح الخثلان بأن يكون الهدف من وجود اللعبة المشبوهة هو دفع الشباب العربي لبدء التعامل والاحتكاك مع نظرائهم الإسرائيليين، خصوصا إذا ما عرفنا بأن أكثر المشتركين فيها هم من العرب واليهود، مشيرا إلى أن وجود لعبة كهذه على الإنترنت يحتمل أمرين، الأول محاولة قياس القائمين على اللعبة مدى قبول الشباب العالمي عموما الاحتكاك والتعامل مع اليهود، ومحاولة كسر الحاجز النفسي لدى معظم الشباب العربي خصوصا، والاحتمال الثاني هو محاولة معرفة مدى إمكانية التفاوض مع الشباب العربي وجس نبضه من خلال العينة المشاركة في اللعبة، وهل يميلون إلى المواجهة والعنف أم يميلون إلى التفاوض والتسييس؟.

من جهته قال المختص في علم الاجتماع الدكتور عبدالله اليوسف بأن التكنولوجيا أذابت الكثير من الحواجز والحدود بين الأفراد والدول، وهي بذلك تؤدي إلى قيام مفاهيم ومبادئ جديدة، مبينا أن هذه اللعبة تحديدا حققت بعداً إيجابيا للشباب العربي يتلخص في التنفيس عما يصعب تنفيذه حقيقة ضد العدو، مشيرا إلى أن أعمار الشباب المسموح لهم بمزاولة هذه اللعبة تمثل الاندفاع والانطلاق وحب المغامرة.

من جانبه قال الطبيب النفسي الدكتور عبد الرزاق الحمد "هذه اللعبة تثير نوعاً من الكراهية وتؤصلها بين العرب واليهود، وهو ما يتعارض مع شعارات السلام التي يرفعها بعض السياسيين لتطبيع العلاقات مع اليهود، كما أنها توجد نوعاً من الحماس الثأري وحب الانتقام،، وتجذر وتكرس الكراهية بين الشعوب، وهذا عكس السلام الحقيقي الواجب بين الشعوب.

وقال الحمد "إذا ما عرفنا بأن صاحب اللعبة يهودي، فإن ذلك يبين التغذية التي تتم للشعب اليهودي من كراهية وحقد على العرب وهي ملخص ثقافة اليهود"، مشيرا إلى أن اللعبة تعزز مدى قوة اليهود الفعلية من خلال مسمى اللعبة "قائد الجيش" وما لديه من أسلحة وجيوش وجميع العناصر المعطاة له ضمن خيارات اللعبة.

وبين الدكتور الحمد أن الإيجابية الوحيدة التي تتضمنها اللعبة هي التنفيس الذي يجده الشاب العربي في إثبات الوجود، والتعويض في هزيمة اليهود التي لا تتجاوز حدود اللعبة، وذلك للحالة القهرية الحاصلة لشعوبهم تجاه الإسرائيليين أنفسهم.

وتتلخص فكرة اللعبة في إنشاء اسم مستعار للدخول في اللعبة مع رقم سري، ثم قيام العضو باختيار اسم دولته التي سيقاتل منها في اللعبة، بعد ذلك تظهر للعضو المقاتل شاشة توضيحية كخارطة تفصيلية توضح عدد الجنود والدبابات والصواريخ والمصانع وعدد الأدوار الممنوحة مبدئيا للعضو(على شكل نقاط)، ومساحة أرض صغيرة تبدأ من 50 نقطة (تمثل مساحتها)، ومبلغ 250 ألف دولار(تمثل اقتصاد دولته).

وإلى الأسفل توجد قائمة يوجد بها عدد من الخيارات من أهمها، (غرفة الحرب) والتي تستخدم في بدء العمليات الحربية ميدانيا أو إلكترونيا، كما يمكن وضع الاستعداد لجيشك إلى درجة اليقظة القصوى، وغرفة (الأخبار) التي تطلعك على آخر العمليات الحربية والتحالفات ومن خسر وربح من المشاركين على مستوى العالم، ويجب الاشتراك فيها بمبلغ 20 يورو سنوياًً، وغرفة (الأمم المتحدة) حيث يمكن أن تقوم بطلب تصويت على طلبك منهم في أي قرار كطلب طرد عضو من اللعبة أو حظر استخدام نوع معين من الأسلحة عن أي عضو، ومن حق اللاعب دفع الرشوة للحصول على أصوات أكبر عدد من الأصوات لنفاذ طلبه لدى الأمم المتحدة، أما مركز التجسس فيمكن من خلاله توجيه أقمارك الصناعية للاستطلاع الفضائي على حركة جيوش العدو أو عدد مصانعه أو مساحة أرضه وغيرها، كما يمكنك أيضا إرسال جواسيسك إلى بلد العدو لعمليات الخطف أو القتل أو السرقة أو التخريب أو التفجير، والغرفة قبل الأخيرة هي التحالفات، حيث يمكن التحالف مع أي مجموعة ترى فيها القوة لك بمجرد كتابة اسم الحلف وبعد موافقة القائد على ضمك لحلفه.

وأخيرا غرفة التجارة والتي تعتبر الأهم لقوة الدولة، حيث عن طريقها يمكن شراء وبناء مصانع وآليات حربية، عن طريق ما تم جمعه من العمليات الناجحة بعد التصويت على قرارات الأمم المتحدة، وأخذ الرشاوى والتجسس على بعض الأعضاء الضعفاء.

ويستغل أصحاب الموقع الأعضاء المشاركون في اللعبة تجاريا بطريقة غير مباشرة عن طريق التصويت للموقع في منتديات التصويت العالمية المختصة بالألعاب المباشرة على الإنترنت، وذلك إذا ما أراد العضو الحصول على أكبر عدد من النقاط، بواقع نقطة واحدة عن كل موقع يتم التصويت من خلاله، كما يمكن الحصول على جوائز كبيرة كالمصانع الحربية والصواريخ الباليستية والمصانع المدنية كالذهب والألماس، وذلك في حال تم اللعب في بعض مواقع اليانصيب في غرفة الأدوار الإضافية.

كما تستخدم الشركة مالكة الموقع عدة طرق لتسديد رسوم تطوير الدول المشاركة، عن طريق أرقام اتصال في دول غربية أخرى، وذلك عن طريق الاتصال على تلك الأرقام والانتظار فترة محددة على الهاتف حتى ينقطع الخط وتكتمل قيمة التطوير المطلوبة، متجاوزين بذلك حواجز حظر الاتصال الذي يفرضه عدد من الدول العربية على دولها للاتصال مباشرة بإسرائيل.

ويقول أصحاب الموقع في رسالة لهم على الإنترنت إن هدفهم من اللعبة يتلخص في خلق عالم بدون أي حاجز لغوي على الإنترنت، حيث تتوفر اللعبة على الإنترنت بلغات كثيرة يوجد منها حالياً (العبرية اللغة الرئيسة، ثم الروسية، والعربية، والبرتغالية، والإسبانية، والإيطالية، واليابانية، والصينية، والدنماركية، والهولندية، والرومانية، والفنلندية).

يذكر أن القائمين على اللعبة قاموا في شهر أبريل الماضي 2006 بإصدار النسخة الثانية، وتتضمن تصنيف الدول إلى ملكية وجمهورية ودينية وديموقراطية وإمبراطورية وغيرها، كما تضمنت النسخة الجديدة زيادة التحكم في عدد السكان وكيفية تجنيدهم، وكان ذلك التطوير بعد الإقبال الكبير من الشباب العالمي بعد ترجمة اللعبة إلى 12 لغة عالمية.

المصدر:الوطن السعودية


2006-07-29 15:44:47
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
Wailed2008-07-09 16:03:09
هادا نحنا !!!!!!!!!!
لك نحنا الشباب ازا نزلولنا على النت لعبة بزل يهودية وفي منها عربي بتلاقيون بالضد تركو العربية ةلحقو هديك كلو علاك
سوريا
lord_of_syria2008-01-16 23:11:03
سوريا أم االبطولة وبيا
صراحةًياجماعة نحن بدل مانلعب بألعاب لازم نقول أنو نحن ليش شعبنا متخلف في مجال الانترنت حزب الله بيمارس سياسة الحرب الالكترونيةيعني بيدخل على مواقع الانترنت الاسرائيلية ويبدمروها وأنا شخصياً عتدي خبرة واسعة في هالمجال وكم عمري؟؟؟17سنة,شبابنا هالأيام ما آخد عقلو إلا موبايلو وكيف يحب وكيف يدبر مصاري وإذا بيقدر يسرق سيارة أبوه ما بيقصر وبس.
الإمارات
ميزو يؤبش قلبي2007-11-01 00:38:41
سوريا ياحبيبتي اعدتي لي كرامتي
خلي اليهود *****.. مارح ياخدو لاحق ولا باطل وبدنا نلقنهم درس اذا تجرأو علينا وبدنا نرجع الجولان وبدنا نكسر راسههم وبدنا نتجوز عالعيد وبدنا نعمر بيت جديد
سورية
NANO2007-07-27 04:34:42
سوري
مازال العدو الأسرائيلي يقتل العرب أين كانو والأن بدأ بالحرب عن طريق الألعاب الألكترونية ونحن مازلنا نتقاتل مع بعضنا من أجل أتفه الأسباب لست الرجل الكامل فالكمال لله تعالى ولكن لنعلم أننا أقوى من الصهاينة والأستعمار لنعلم أن الله معناوقلوبنا قوية وأقسى من الحجارة تجاه أي شيْء يحاول زعزعة صمودنا
-سورية
Leo2006-08-23 19:32:44
reconsidering
من الممكن أن يكون الغرض من هذه اللعبة معرفة أي الاتجاهين أكبر بين شبيبة الجيل الصاعد؛ أهو الهجوم أو الدفاع. إذ أنني بعد أن أعدت التفكير بالمسألة، رأيت أنه لا مجال للسلم في لعبة "حربية"...يوجد خياران؛ إما الهجوم أو الدفاع، أو السلبية وهي الحيادية. وعلى كل حال، من الصعب علي أن أتصور تقنيين وعلماء إسرائيليين يسجلون تحركات كل اللاعبين و جنسياتهم و..و..إلخ.
-Suriyah
رميل2006-08-22 11:41:51
مفارقات
أنا جربت مرة اني أضرب موقع اسرائيلي , بس من أول حركة جربتا ..... ماقرفت ها ... اتنهدت ... اذا كل المواقع الاسرائيلية محجبة علينا .. وين التشجيع لحتى نضربا ؟
سوريا
leo2006-08-16 10:00:22
الاعاقة الانسانية
صحيح من اليهود كان اينشتاين و فرويد و و لكن....يا حبابين....هدول عاشو بألمانيا.....عفوا...فقسو بامبراطورية النمسا العظمى (على ما أعتقد). يعني شو؟ يعني أسا ما كان في اسرائيل. أما هلق، لا أنكر وجود ذكاء في اسرائيل، لكن لن تنتج عباقرة...هل تعرفون السبب...؟ ....؟ ...؟ لأنهم كالأحصنة، لا يرون إلا في اتجاه واحد...و هذا الاتجاه موجه..و فوق هذا هم ليسو فرحين به
-سوريا
العقرب2006-08-06 15:55:23
أحذروا هذه اللعبة
إن هذه اللعبة قائم عليها علماء نفس اٍسرائيليون يقومون بدراسة ردات الفعل الخاصة بالشباب فمن خلالها يمكنهم التكهن بالخطوة التالية التي ممكن ان نقوم بها فيكون لديهم تصور مسبق عن الأسلحة التي نفضل أستخدامها و خطوتنا التالية على أرض المعركة قبل بدء المعركة أنها حقل دراسات لأنماط التفكير لدينا فلا تمنحوهم المعرفة التي سيقتلونا بها أحذروها ..
-
قحطان2006-08-03 12:36:52
الى كل الشباب العرب والمسلمين
السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته يجب علينا ايها الاخوة ان نصحو من التبعية لهؤلا الرؤساء الذين لانلقي اللوم الا عليهم فيجب علينا نحن ان نتحرك لانناعصب هذه الحياة والمفروض منا ان نغير الواقع ولا نقف مكتوفي الايدي
سوري
مهندس كمبيوتر2006-07-31 19:53:39
حقيقة قائمة على الوقائع الموجودة
أرجوا الانتباه من الشعب العربي و السوري خاصةو أخذ العلم ان اسرائيل جندت نص مليون طالب كمبيوتر اسرائيل للعمل السلبي و التأثير على الشعوب العربيةو آرائها و العمل على فهم نفسية الشباب العربي..و اجدير بالذكر ان معظمهم يتكلون و يكتبون العربية..لذلك نرجو من الرب فتح بصيرة شبابنا العربي على المدسوسين و لربما و صلوا الى هذا الموقع او غيره.اللهم قد بلغت
-سوريا العتيدة
محمد2006-07-31 15:15:54
لا ما حزرت سيد مازن
التاريخ يشهد بان المسلمون هم العباقرة ايام الامبراطوريه الاسلاميه (ابن سينا ابن النفيس بالطب والفلسفه والخوارزمي بالرياضيات .... )واذا برز من اليهود شخص فهو اينشتاين ولعلمك الان كل علماء العرب والمسلمين في مراكز علميه حساسه باوروبا وامريكا وعلى كل مبين عليك انت واحد يهودي ويلي عم تحكيه هو نتاج الخسارة تبعكون امام نسور حزب الله ...معليش بينتوا مين انتو
-سوريا
مازن2006-07-31 14:28:25
والله أشهد بذكائهم
إن اليهود عباقرة وقد أثبت التاريخ ذلك وهي حقيقة لايمكن نكرانهاو على الرغم من مواقفي منهم أتمنى أن يكون لدينا نفس الذكاء ولا أطلب العبقرية فشعوبنا العربية الفقراء منهم يفكرون بلقمة عيشهم والشباب منهم يفكر بالتصييف والأغنياء منهم يفكر بالنساء والفجور وزعمائهم يخترعون الألتكو ليظلوا في كراسيهم فروحوا موتوا يالعرب أحسن لأن الله لن يقبلكم حتى في جهنم
-سورية
bb2006-07-31 11:32:01
دعوة
لابدأيضاأن نولي الجانب الديني حيزاً مهماً وذلك بالدعاء لهم بالنصر وقراءة سورة الفتح عسى الله أن يفتح علينا بالنصر
-SYR
ميلاد2006-07-31 11:02:35
وسيلة ناجحة
توجد وسيلة ناجحة للمقاومة عن طريق الانترنت لكل من لا يستطيع المقاومة بالسلاح وهي تجنيد كل ذوي الخبرة بالبرمجة وتوحيد عملهم لقصف مواقع اسرائيل على الانترنت والدخول على ماقع حكومية وعسكرية أميركية وصهيونية وتخريبها.
-سوريا
قاتلي الأطفال2006-07-30 11:44:43
بيوت سكنية
يعني ما في بيوت سكنية في إشارة على أنها تحوي نساء وأطفال حتى يتم قصفها أيضاً؟؟ وما في سورية وايران حتى نتهمهم؟؟ إذا مافي ما حألعب
-
spartacus2006-07-30 03:29:31
رد الى حكيمة
انا مع الاخت حكيمة بها الموضوع وشكرا
-
leo2006-07-29 22:41:43
ليسو بهذا الذكاء
أوافق "سوري" الرأي. الأمر كما قال الطبيب النفسي، لا يتعدى التنفيس. و التنفيس هو بديل عن الفعل، و هو شبيه بالمثل "إذا كثر القول، قل الفعل". إذا فلا مجال للحديث عن مؤامرة لزرع الحقد، أو استفتاء، لأن اللاعبين معظمهم ذوي أعنار صغيرة و لا دخل لهم بالحرب و لا أثر يذكر لآرائهم. فالغاية من الموقع هي تجارية أولا، و ربما كانت ممولة من الحكومة الاسرائيلة ثانيا
-Arabia
سوري2006-07-29 22:14:49
هاد كلو علاك فاضي
في حرب حقيقية على الإنترنت عم تصير ضد مواقع حزب الله على الشبكة وحاول الصهاينة تدمير عدد من المواقع ونجح ببعض المحاولات، وفي بعض المواقع الشخصية اللي حاولت فضح التدمير الإسرائيلي للبنان بس الصهاينة غيروا محتوى الموقع لطمس الحقيقة، بس بنفس الوقت في شباب عم يحاولوا تدمير مواقع اسرائيلية بنفس كرد، وقصة اللعبة هي تضويع وقت وعلاك فاضي
--
حكيمة2006-07-29 20:10:22
انتبهوا .... انها بروتوكولات حكماء صهيون
ارجوا من كل انسان عربي....مسيحي ...مسلم او ينتمى الى اي حزب او مجموعة غير يهودية ..ان يقرأ بروتوكولات حكماء صهيون.. ليدرك كل مظاهر الفساد والخيانة والابتزال الذي يغلف الوطن العربي والعالم من حولنا والمؤامرة التي تحاك لكل البشرية ..ولندرك اهمية المقاومة التي تقف في وجه اسرائيل
canada