syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
اللحوم المشوية تزيد من خطورة الاصابة بسرطان الثدي
المجتمع والاسرة

نصحت دراسة جديدة السيدات في فترة ما بعد انقطاع الطمث اللائي يحببن اللحوم المشوية والمدخنة بتناول قدر كبير من الفواكه والخضراوات ايضا.


وقالت الدكتورة /سوزان استيك /من جامعة ساوث كارولينا في كولومبيا في مقابلة مع رويترز ان السيدات بعد انقطاع الطمث اللائي تناولن لحوما حمراء مشوية جملة واحدة أو علي هيئة قطع أو مدخنة بقدر كبير على مدار حياتهن يواجهن خطورة متزايدة من الاصابة بسرطان الثدي بنسبة / 47 / في المئة.

وأشارت الدراسة أيضا الى ان من اكثرن من اكل اللحوم وقللن من الفواكه والخضراوات يواجهن احتمالات متزايدة للاصابة بالمرض بنسبة/74/ في المئة.

ولم يجد الباحثون أي علاقة جوهرية بين استهلاك اللحوم طويل الاجل او قصير الاجل وبين سرطان الثدي لدى السيدات قبل انقطاع الطمث كذلك لم تثبت فعليا الدراسة أن اللحوم المطهية تسبب سرطان الثدي.

كما لم تجد الدراسة ان الدواجن او الاسماك المدخنة او المشوية تزيد من مخاطر الاصابة بالمرض عندما تم فحصها بشكل مستقل عن اللحوم الحمراء.

وقالت استيك ان اثبات ان السيدات اللائي اكلن قدرا ضئيلا من الفواكه والخضراوات يواجهن خطورة اكبر يدعم دراسات معملية واخرى اجريت علي حيوانات اثبتت ان مواد كيميائية نباتية غنية بالفواكه والخضراوات يمكنها الحماية من الاصابة بالمرض.

المصدر : سانا


2007-05-04 09:35:49
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
blue eyes2007-12-10 08:20:39
اللحوم المطهية
هل اللحوم المطهية تسبب سرطان الثدي او لم تثبت الدراسة هذا الشيء؟وماهي النسبة في صحة هذا الكلام؟
سوريا
blue eyes2007-12-10 08:09:19
استفسار
شكراعلى الموضوع المفيد ولكن لدي استفسار عن جملة وردت في الموضوع هي غير واضحة ليَِ{لم يجد الباحثون أي علاقة جوهرية بين استهلاك اللحوم طويل الاجل او قصير الاجل وبين سرطان الثدي لدى السيدات قبل انقطاع الطمث كذلك لم تثبت فعليا الدراسة أن اللحوم المطهية تسبب سرطان الثدي.}ماعلاقةاستهلاك اللحوم باصابةالسيدات بسرطان الثدي قبل انقطاع الطمث.
الولايات المتحدة