syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
قبلة الحياة غير مجدية للإفاقة من الإغماء
المجتمع والاسرة

اشارت دراسة يابانية الى ان عملية الانعاش والافاقة القلبية الرئوية من حالات الموت الظاهري او الاغماء ستكون أفضل بدون اللجوء الى طريقة انعاش التنفس المعروفة بقبلة الحياة.


وتشير الابحاث التي اجراها مستشفى جامعة سورورجادي نيهون اليابانية بطوكيو ونقلت نتائجها النشرة الطبية الالمانية "ايرتسته براكسيز" ان عملية الافاقة والانعاش من الموت الظاهري او الاغماء عن طريق ما يعرف بقبلة الحياة قد تكون خطيرة على المريض لانها تؤدي الى تخصيص وقت اقل لتدليك عضلة القلب.

وتتضمن الارشادات العادية للانعاش والافاقة اعطاء اثنتين من قبلات الحياة أو نفختين من الهواء من فم المسعف لفم الشخص المراد افاقته وانعاشه وذلك لكل 30 ضغطة على الصدر. ودرس الاطباء اليابانيون 4068 حالة لاشخاص انهارت وظائف اجسادهم فجأة واصيبوا بالاغماء.

ووفقا لما توصل اليه الاطباء فان التنفس من فم لفم او قبلة الحياة لم يعد بالفائدة على المريض بأي صورة يمكن قياسها. ولكن اذا حاول المسعفون تدليك القلب فقط لكان من الممكن انقاذ ضعف عدد المرضى الذين تم تقديم الاسعافات لهم.

والاستثناء الوحيد للقاعدة الجديدة هو ان الانعاش باستخدام "قبلة الحياة" يفيد في الحالة التى يقوم فيها الشخص باستنشاق المياه حتى تصل الى رئتيه. وفي هذه الحالة يعد ايصال ما يكفي من الاوكسجين الى الرئتين اكثر اهمية من تدليك عضلة القلب.

ولكن نوربرت كلويكنر رئيس هيئة التدريب في الصليب الاحمر المالطي يقول انه من غير المرجح ان تتغير قواعد الاسعافات الاولية بسبب هذه الدراسة لان هذه القواعد مبنية على معرفة طبية مقبولة.

واضاف ان الدراسة اليابانية مبنية على عدة حالات ولكن مازال من الواجب فحص هذه الحالات بمزيد من الدقة.

ولكن كلويكنر اوضح انه من الافضل ان تدلك عضلة القلب فقط بدلا من عدم القيام بأي من الاسعافات الاولية.

وقال "لا يمكنك ان تخطيء في الاسعافات الاولية (...) الخطأ الوحيد هو عدم المساعدة على الاطلاق".

 

المصدر : ميدل ايست اونلاين


2007-05-08 14:05:39
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
ماجد الدوخي - الدمام2007-05-09 07:20:40
حتى الأسماء الرومانسية دخلوها في الطب
حلوة كلمة قبلة الحياة بدلاً التنفس الصناعي والتي أطلقت على التنفس الصناعي في حالات معينة تحتاج إلى الإسعافات الأولية - ياعيني على قبلة الحياة
السعودية