syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
النوم على الظهر وضع امن للمواليد الجدد في المستشفيات
المجتمع والاسرة

تشير نتائج دراسة جديدة الى أن المواليد الجدد الذين ينامون على ظهورهم بالحضانات في المستشفيات بمفردهم نادرا ما يسيل لعابهم وحتى عندما يحدث ذلك فلن يؤدي الى مضاعفات مهمة.


ويشير الباحثون الى انه بينما وضع النوم على الظهر موصى به للحد من عرض الموت المفاجىء للاطفال الا ان بعض العاملين بالمستشفيات قد يعارضون وضع المواليد الجدد على ظهورهم خلال النوم خشية من مشاكل التنفس.

وقالت الدكتورة ماي ان تابليزو بمستشفى كاليفورنيا المركزي للاطفال في ماديرا وزملاؤها انه لا توجد دراسات حتى الان تبحث طريقة حدوث سيل اللعاب اثناء وضع النوم على الظهر وما اذا كان ذلك يرتبط بعواقب صحية خطيرة.

ولبحث هذه المسألة طلب الباحثون من عاملين بطاقم التمريض تسجيل طريقة سيل لعاب الاطفال خلال الساعات الاربع والعشرين الاولى من حياتهم ووضع نوم الاطفال في ذلك الوقت والعواقب الطبية بالنسبة لاطفال اصحاء عددهم 3240 خلال فترة وجودهم الكاملة بحضانات في مستشفيين.

وقال الفريق في دورية (سجلات طب الاطفال والمراهقين) the Archives of Pediatrics and Adolescent Medicine ان 97 في المئة تقريبا من الاطفال لم يسل اللعاب من افواههم اثناء النوم.

وبين 142 طفلا حدث لهم سيل للعاب من الفم كان 130 طفلا منهم نائمين على الظهر. ولم يتطلب 55 في المئة من هذه الحالات تدخلا فيما احتاج 37 من الحالات لاستخدام اداة ماصة بسيطة فقط. ولم يرتبط اي من حالات سيل اللعاب هذه بأثار صحية معاكسة كبيرة.

ويشير الباحثون الى ان هناك حالات سيل للعاب ربما يجري ملاحظتها مع اوضاع نوم اخرى للاطفال لكن المستشفيين كليهما لديهما سياسات تدافع عن النوم على الظهر.

 

 

المصدر:  رويترز


2007-05-10 19:32:30
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
شيرين2009-03-02 04:06:13
this is right
هي التوصية صار لها اكثر من 15 سنة.يعني اذا هيك شغلة بسيطة بدها عمر لتوصلنا,الله يعين الشعب العربي على هالتخلف.يمكن بدنا 1000 سنة ضوئية لنلحق بركب الطب الحديث
-الولايات المتحدة
mom2008-01-03 07:03:50
that is right
i live in canada and i had my baby in a canadian hospital and the doctors highly recommend that the baby should sleep on his back not on but it is very dangerous this position as it may destroy the babys lungs it is better on the backthan on his sides as it very common in syria
فيجي