news edu var comp
syria
syria.jpg
مساهمات القراء
عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
الأرشيف
أرشيف المساهمات القديمة
خواطر
قبل الزفاف .. و بعد الزفاف ..بقلم أحمد خرسه

حبيبتي الغالية :

تتصارع كلماتي و دموعي حين أكتب لك هذه الأسطر ، و تتسارع أنفاسي و تتساقط الدموع على المخدةِ .. و أقف عن الكتابة  ثم أمضي .. أتصور كأنني رجلٌ يرتدي حلَّةً سوداء و قبعةً سوداء و يسير تحت المطر لا يسمع إلا صوت المطر و لا يشاهد إلا بكاء السماء، ويقع بكاؤها على بكاءه و هو يسير إلى الأمام بحرقةٍ و يخاف أن ينظر وراءه و لكنه في شوقٍ إلى ما ترك وراءه.


حبيبتي ..

يا ذلك النور الذي لم أحسب لوجوده في حياتي حساباً ولم أتوقع أن يقع على عينيَّ سناه و إشراقة وجهه و اخضرار عينيه و تساقطه خجلاً و عفّة .

يا أجمل كلمةٍ أحبُّ أن أسمعها صباحَ مساءْ، لا أستطيع تصوير ووصف فرحي بنسمةٍ تمر بي إذا علمت أنها قد مرت بكِ ، و لا أن أضع يديَّ على موضعٍ قد وضعتٍ يديّكِ عليه دون أن أجرح طُهرَ الرخام و عفاف المرايا.

 حبيبتي ..

هناك ملايين الكلمات التي أريد أن أقولها لك ، والآلاف  التعابير الغرام و العشق الذي  أُشرف على ميلادها ليكون لكِ وحدك ِ دون سواك، و أشرف على تخليدها في وصفك يا حبيبتي .

هنالك الكثيرُ الكثيرُ مما أريد قوله و أبثّه و أنحره على باب سمعكِ .. فهلّا أذنتِ لي أن أجلس أمامك كطفلٍ يتكلم بدون موضوعٍ و بدون هدفٍ .. لكنه يعشق الكلام أمام من يحب .

 حبيبتي ..

منذ أن حانت ساعة الصفرِ لبدءِ توليك مقاليد حكمِ قلبي ، ومنذ أن نصّبتك مشاعري ملكةً على قلبي ، اعتزلت كلَّ ما عرفته من مراسيم الحياة اليوميّة  وتفرغتُ لدراسة تاريخك و طباعك و دراسة تفاصيل حياتكِ لعلّي أصل إلى سرِّ توليك العرش ، ولكنني يا حبيبتي حين بدأت دراستي اكتشفت بعد خميسن عاماً أنني ما زلت في البداياتِ فكلّما أحسست أني فهمتك أكثر ازددت عطشاً للمزيد و أدركت كم أنا جاهلٌ بكِ.

 غاليتي ...

كم أشتهي أن تُزفِّي إلى قصريَ المتواضعِ،زوجةً أبديةً و أمّا لولي العهد و سيدةً أولى على جميع نساء المملكة .

يا له من يوم.. سترقص فيه الورود و يغنّي فيه الياسمين و تتعانق الأشجارُ و تغرد الطيور و تلهو به الأسماكْ، سيكون ذلك اليوم تقويماً جديداً نقدمه للبشريّةِ و بدايةً لعصر جديدٍ، تولد فيه الدنيا من جديدٍ كولادة حبنا من جديد ، سآمر العازفين أن يعزفوا موسيقى غير ما كانت عليه موسيقى العالم قبل الزفاف ، و سيرقص الناسُ بشكلٍ مختلفٍ عمّا كانوا يرقصونه قبل الزفاف ، و سنغنى بكلامٍ غير الذي كان  قبل الزفاف ، سيكون العالم قبل الزفاف .. وبعد الزفاف .

2010-10-19
أكثر المساهمات قراءة
(خلال آخر ثلاثة أيام)