news edu var comp
syria
syria.jpg
مساهمات القراء
عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
الأرشيف
أرشيف المساهمات القديمة
مقالات
لا أعلم و لن أعلم هل نحن لهذه الدرجة من الغباء... بقلم ratebzein

لماذا  ... تريد التفاحة و التفاحة على الشجرة و الشجرة لك و الأرض لك ....  فلماذا كل هذا التفكير باتخاذ قرار لقطف التفاحة , السعادة أمامنا و لماذا لا نريدها .. كنت في السابق اعتقد أن الله لم يخصنا في السعادة لكن اكتشفت إننا نحن نرفض السعادة.


و لن و لن نعيش السعادة يوما ... لأننا و لسبب واحد فقط لا نعلم كيف نعيش لا نعلم كيف نحب و لا نعلم شيء عن هذه الحياة كل ما نعرف أن ننغلق على أنفسنا نخشى من الابتسامة لماذا نخشى من الاعتراف في الحب و ليس لهذه الدرجة و بل أكثر نرفض الاعتراف بحبنا لمن يجب أن نكون نحبه .... أرجوكم أجيبوني  هل الحب و الجمال و الابتسامة محرمة في مجتمعنا رجاءا أجيبوني , لماذا إذا تكلمت و كنت صادق تعتبر أثم ,هل إخفاء المشاعر و التظاهر بعدم الاهتمام هو الحل في مجتمعاتنا لماذا كل هذا كفانا.

في كل يوم اركب بالباص ,,, أستغرب من شيء لماذا كل هذا الحزن لماذا كل هذا الألم في العيون ما بكم الم يعد الحب و الابتسامة مسموحة.,, و إن أردت إن تبتسم في وجه شخص ما لان بسبب بسيط " عينك اجت بعينوا " يمكن يعتبرك أو تعتبرك عم "تتحرش فيوا أو فيها " ........

" أي شو عم يصير معكم بدكن نلبس قناع العبس مشان ما نكون عم نتحرش فيكون لك و الشيء الثاني بتشوف بنت مفكرة حالها شي شغلة و أنت متهم بأي حركة انك عم تتحرش فيها يا لطيف شو مخدوعة بحالها لك يا بنات الناس إذا ضليتوا هيك كم سنة و شوفوا شو رح يصير فيكون لك لتبكوا دم لك لتلحقوا الشب و ما رح يطلع فيكون " .

أنا أجد الحل بالعودة إلى الحب و الألفة في مجتمعنا و على كافة الفتيات و الشباب العودة عن قناع العبس و التخفي و نصيحة من القلب ما تخفوا مشاعركم و ابتسموا لانوا إذا ما ابتسمتوا رح يجي يوم و تقولوا راح اليوم يلي كان من الممكن نبتسم فيه ,والحل بعد هذا العرض المبسط لمشكلة كبيرة في هذا المجتمع ,,,,  الحل في الصدق اصدقوا مع أنفسكم اصدقوا مع من حولكم هذا هو الحل الوحيد لجميع المشاكل.

 من تجربتي الشخصية لا اعتبر نفسي قد وصلت لدرجة عالية من الصدق و لكني استفدت كثيرا على الأقل الآن أنا اعلم ماذا أريد في هذا الحياة و اعلم ما يزعجني .

شكرا للقراءة

2010-10-26
أكثر المساهمات قراءة
(خلال آخر ثلاثة أيام)