news edu var comp
syria
syria.jpg
مساهمات القراء
عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
الأرشيف
أرشيف المساهمات القديمة
فشة خلق
36 قرية في محافظة الحسكة خارج الخارطة الخدمية... بقلم : نزارالحسين

ما زالت مجموعة من القرى في محافظة الحسكة لم تدخل الألفية الثالثة من حيث الخدمات من ماء و طرق و صحة و عدم مراعاة الحد الأدنى لمعيشة المواطن , حيث تمتد هذه القرى من طريق الحسكة حلب الدولي منطقة عالية باتجاه الجنوب حتى جبل عبد العزيز .


 حيث تفتقر هذه المنطقة لأي مورد للمياه إن كان للشرب أو غير ذلك , و قد تقدم السيد حسين الحجي بمداخلة بهذا الموضوع أثناء تواجد السيد محافظ الحسكة في مدينة رأس العين ضمن اللقاء الجماهيري , و استحوّذ الموضوع على اهتمامه و متابعته من خلال التوجيه يتعين سائق و تسليمه صهريج خاص بهذه المنطقة , و قدُم كتاب بهذا الشأن لمحافظ الحسكة الذي حوّله و وضع حاشيته التالية " مدير مؤسسة المياه لتلبية الطلب مع وضع خطة خاصة للصهريج للإمداد بالمياه و متابعة تنفيذها و إعلامي بذلك " و كان ذلك بتاريخ 22/2/2011 و مازال الكتاب يقبع في أدراج مؤسسة المياه !!!  

 

مع العلم بأن تكلفة نقل مياه الشرب تكّلف المواطنين هناك ما لا إستطاعة لهم على تحمله , فهل من مجيب ؟؟ هذا بالنسبة لمياه الشرب , أما بالنسبة للطرق فلا يوجد طرقات تخدم هذه المنطقة الواسعة , فعلى سبيل المثال في يوم السبت 30/4/2011 جادت السماء بالأمطار على محافظة الحسكة , لكنها انقلبت وبالاً على هذه المنطقة , فقد انقطعت الطرق الترابية المحاطة بالوديان التي جرت بها مياه السيول , فهل يمكن نقل حالة إسعافية من المنطقة الى أحد مشافي الحسكة أو رأس العين ؟؟ قطعاً لا يمكن في الأحوال العادية .

لذا نضع هذه المطالب بين أيدي المسؤولين في محافظة الحسكة راجين حلّها .

2011-05-12
أكثر المساهمات قراءة
(خلال آخر ثلاثة أيام)
المزيد