news edu var comp
syria
syria.jpg
مساهمات القراء
عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
الأرشيف
أرشيف المساهمات القديمة
مقالات
إن قطر اوهن من بيت العنكبوت ... بقلم : المفكر الحلبي

لقد قمت باستعارة هذا التعبير من السيد حسن في ظروف مشابهة من العدوان و الحرب النفسية التي تمارسها اليوم قناة الجزيرة على سورية و نسوا ان سورية لديها ألاف السنين من الحضارة ولا يمكن خداعها بسهولة .


لقد واظبت القناة على اقناع المشاهد بشكل غير مباشر أن الديمقراطية هي خيار واحد ووحيد وهي النزول الى الشارع وإسقاط النظام دون التفكير في هل هذا في مصلحة البلد مع تغييب مطلق للآراء و الخيارات الأخرى و أصبح الذي يريد الانتقال للديمقراطية بشكل تدريجي والذين لا ينزلون للشارع هم أقلية أو خونة أو يعملون لدى النظام وان المتظاهرون هم المحقون وهم يعبرون عن كل سورية وتحاول دائما أن تقنع المشاهدين أن بقية الشعب السوري كانوا يريدون النزول الى الشارع ولكن لم ينزلوا ربما لأنهم كانوا مشغولين في شراء المنتوجات القطرية الأخرى أو أنهم لم يشاهدوا فقرتهم المحرضة للتظاهر لذلك قررت الجزيرة و بلنيابة عنهم ان تضمهم للمتظاهرين رغم عدم نزولهم للشارع

 

 هذا وقد وعدتهم بأن الشيخ حمد ابن ؟؟؟؟ أنه سوف يقوم بتوزيع شهادة مرحى لهم وان القرضاوي سوف يتزوج بقاصر من سورية مكافئة لنا وحتى يثبت حسن نيته بشكل عملي . أيضا يتم عبر القنوات الترويج بأنه علينا أن نستغل الفرصة وكأننا سنختفي بعد شهر و اريد أن أقول أن التغير هو أرادة شعبية وهو ليس محدد بزمن وان الشعوب لا تنتهز الفرص كما يروج البعض لان الشعوب تستطيع أن تصنع الفرص وأن تحدث التغير بالقدر المناسب و بالتوقيت المناسب و أنها ليست حدث طارئ واما دائما الأعداء هم من ينتهزون الفرص و نقاط الضعف لفرض مسار الأمور وفق مصلحتهم .

 

 وإذا أردنا تبسيط الأمور وتشبيه المرحلة بالبناء المرتفع وما تحاول القنوات أن تقول علينا أن نبني السطح فوراً بدون حديد لان الفرصة سانحة وأنه ليس هناك وقت لوضع الأساسات والطابق الأول الى الأخير أو حتى تحديد ارتفاع المبنى المهم فقط السطح فأذا كان لدينا حقوق ولم نراعي حق الوطن ومصلحته كاملا كيف يكون عملنا وطني .

 و بالعودة للعنوان أريد ان أركز على نقطتين

1-    ان المنطقة مرت في مرحلة احتلال مباشر ثم تقسيم ثم مرحلة الانتداب و مرحلة الاستقلال والتي ادت الى خروج القواعد العسكرية مع النظام الموالي للانتداب ولكن قطر و ؟؟؟؟؟؟ لم تمر في هذه المرحلة وقد تم استبدال الانتداب البريطاني بالامريكي و عندما نراجع الاحداث السابقة نجد ان غزو العراق تم من خلال هذه القواعد على كافة المستويات ادارة الحرب و العمليات الاستخبارتية وحتى الامور اللوجستية يعني ان الولايات المتحدة لم تقود العمليات من هناك ولكن من ولاياتها الخليجية مما يبطل ادعاءهم ان مهمة القواعد الأمريكية و البريطانية هي الدفاع عن اراضيهم .

 

2-    2- يريد حاكم قطر ان يفهمنا بأن دولته لا تستطيع ان تدافع عن نفسها ولن تستطيع وهي بحاجة للفحل الأمريكي للدفاع عنها من المخاطر الطائرة والزاحفة مع العلم ان منطق عدد الافراد قد ولى وانها تستطيع ان تدافع عن نفسها بالأسلحة المتطورة وهي تمتلك القدرة على شراءها .         

                   

لماذا لا يستقيل الفيلد مارشال القطري بعد ان فشل في تشكيل جيش يدافع فيه عن بلده اني متأكد ان قطر تمتلك الكفاءات والاشخاص الذين يستطيعون القيام بهذه المهمة وانهاء القواعد الغربية . خلاصة القول ان بلدا لا يمتلك قراره السياسي ولا يستطيع الدفاع عن نفسه ولم ينال استقلاله لا يمكن لقناته و اعلامه ان يكون نصيرا للشعوب العربية وهو أضعف من ان يواجهنا بقدراته الذاتية وان نفس الشيء ينطبق على السعودية و قناتها العربية .

2011-05-23
أكثر المساهمات قراءة
(خلال آخر ثلاثة أيام)