news edu var comp
syria
syria.jpg
مساهمات القراء
عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
الأرشيف
أرشيف المساهمات القديمة
خواطر
استشارة شبابية .. بقلم عبد القادر

أود أن استشير الشباب والشابات  لعلهم ينفعوني برأيهم. وينتفعوا بهذه القصة التي جرت مع احد الصديقات.
صبيه في عمر 27 أخده حريتها تحاكي إي شب لكن عندها خطوط حمراء لا يمكن لأحد إن يتخطاها


لكنها بطيبة قلبها أمنت لأحد الشباب وقامت ببيع مصاغها الذي ورثته من والدها المتوفي وإعطائه له ولزوجته  بحجة انه بحاجه وان مصيره وأولاده إلى الشارع  إذا  لم يتدبر المبلغ وفعلاً أعطته ما تملك من  مبلغ مادي ومن ذهب تملكه.
وعندما أتى وقت السداد ظهر ذالك الخبيث على وجهه الحقيقي وبانت أنياب الغدر  وبدأ بإظهار ما كان يخفي من وقاحة ووساخة في داخله ومع محاولات الفتات الجاهدة لإرجاع قسم من المبلغ حتى تعوض الذهب الذي باعته لأجله حتى لا يشعر إخوتها  بالموضوع؟
حاول هذا الخبيث أن يوقع بالفتات  كفريسة  له ولأصحابه ولكنه في أخر لحظه كشفه الله  ونجاها لتلك الفتات
وعندما أتت إلي تشتكي ما هي فيه  حاولت أن أصل إلى سبب المشكلة التي هي فيها وهي معاشرتها للشباب التي لطالما نصحتها بالابتعاد عن مخالطة الشباب واتخاذهم أصحاب لها وتقوم معهم وكأنهم إخوتها أو أكثر.
قالت لي: إن أبي قد توفى وانأ في عمرال 16 ولم اعد اسمع أو اشعر بكلمة حنان واحده من الذين هم حولي فكان  الطريق الوحيد هو التعرف على من يقوم بإشباع هذا الفراغ الذي تسبب به من حولها من إخوة  و أخوات وكي تعوض نقص الحنان التي هي تفتقده منذ وفات والدها المشكلة التي أنا بها ألان ليست هنا فقط لأن الذي جرى لا يمكن التراجع عنه .
المشكلة هي أن احد أصحابي المتطلعين على وضعها ووضعي معها  اقترح علي أن اعرض الزواج عليها لأنه يظن بأنها تميل إلي وربما تحبني ولذالك  السبب تختارني من بين الجميع دائماً عندما تكون متعبه أو في مشكله  .
هذه القصه  طرحتها عليكم كي أفيدكم بمعلومة واخذ رأيكم بأمر الفكرة التي أحب إن أوصلها أن الله عز وجل لم يحرم شيئا إلا لمصحاتنا وعندما حرم الاختلاط فلحكمة لا عن عبث كما يتكلم البعض المشكلة .
كيف لي أن أتزوج بفتات تعرفت على عشرات الشباب وأخر المطاف يضحك عليها  ذالك الذئب والتي كادت ان تقع فريسة جنسيه له لولا لطف الله عليها أما سؤالي الذي أحب أن اطرحه عليكم  هو إن هذه الفتاة جيدة  الخلق وطيبت القلب لدرجه كبيره لكنها صادقت من الشباب الكثير فهل سأندم بيوم من الأيام إذا ارتبطت بها أم يمكنني أن أتجاوز  مثل هذه المرحلة واعتبرها مرحلة مراهقة.
وهل أنا مسئول عن أخطاء غيري  وهل برأيكم أن تزوجتها ستعود لرشدها وتنسى ما كانت هيه عليه وتبدأ بصفحة جديدة

ها قد أدلوه  بدلوي لكم فملؤه لي بنصحكم لي وشكراً.

2010-10-05
أكثر المساهمات قراءة
(خلال آخر ثلاثة أيام)