news edu var comp
syria
syria.jpg
مساهمات القراء
عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
الأرشيف
أرشيف المساهمات القديمة
مقالات
هكذا خلق النظام ... بقلم : محمد العربي

هناك الكثير من الأنظمة في العالم ( نظام اقتصادي – نظام اشتراكي –نظام رأسمالي - نظام كوني - نظام الكتروني ...... الخ ) .  


وسوف يكون هنا التشبيه مع النظام الكمبيوتري ( ويندوز – ماكنتوش )  هم الأول في العالم لقيادة الحاسب فبدون  إحدى النظامين يكون الحاسب الالكتروني عبارة عن علبة معدنية تستطيع استعمالها طاولة صغيرة لوضع فنجان القهوة عليها  اما بعد وضع احد النظامين والأكثر شعبية الويندوز في جهاز الكمبيوتر فيتحول الى شيء حي يمكنك عمل الكثير به ( كتابة – رسم – عرض افلام – معالجة صور....... الخ ) وانتهاءأ بالولوج الى الشبكة العنكبوتية .

 

 وهذا النظام ( ويندوز ) الاشهر عالميا يسيطر على الجهاز بكليته من الذواكر الى اللوحة الام الى الهارد وحتى درجة حرارة الجهاز هو الذي يسيطر عليها ولا يستطيع اي انسان تغيير اي شي في النظام الا الشركة التي أصدرت هذا النظام وقد وضعت لنظامها برنامج حماية من الفيروسات والاختراقات وكل ما تراه غير مناسب بالنسبة لنظامها وقامت شركات أخرى بعمل برامج لتتناسب مع هذا النظام وقامت المعامل المصنعة للمعدات ( ذواكر- رامات - اللوحة الام – هاردات ...... الخ ) بصناعة معدات تتناسب مع هذا النظام ولا تتناسب مع غيره من الأنظمة أي يوجد الكثير من البرامج والمعدات مخصصة لتناسب الويندوز فقط اي كل هذه الامور مسخرة لنفس النظام وحتى برامج الحماية مثل ( الكاسبر سكاي ) مسخَرة للنظام وهي التي تحمي ما تراه فيروسات ممكن ان تحدث ضرر للنظام  .

 

مما قرأنا نلاحظ بان كل شيء مسخَر للنظام و اصحاب النظام هم الوحيدون الذين يحموه ويستطيعون ترقيته ( ويندوز 95 - -98 - ميلينيوم -  xp  فيستا – 7 ) او اجراء اصلاحات فيه ( update)  .

 

ومن دون النظام يتحول الجهاز الى خردة وهناك شيء يجب معرفته بأنه اذا حذفت بعض الملفات في النظام فهذا لا يعني بأن النظام سينهار وإنما من الممكن أن يحدث بعض الخلل الطفيف يمكن تعديله بسهولة من قبل الشركة المصنَعة عن طريق القرص المضغوط او عن طريق الانترنت والترقية أصبحت عن طريق الانترنت ولكل شيء في العالم هناك نظام لا يمكن للإنسان إلا أن يسير من خلاله حتى لو لم يعجبه النظام

هكذا خلق النظام انظر حولك 

 

2011-09-26
أكثر المساهمات قراءة
(خلال آخر ثلاثة أيام)