news edu var comp
syria
syria.jpg
مساهمات القراء
عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
الأرشيف
أرشيف المساهمات القديمة
مقالات
هشام شربتجي...أبو الكوميديا السورية... بقلم : محمد سعد الرفاعي

هشام شربتجي .. مخرج مبدع , وإنسان حقيقي , محترف بعمله , صريح إلى أقصى الحدود , أظنه شخصا

متصالحا مع ذاته , حرا , بالإضافة لكل هذا فهو يعتبر أبو الكوميديا السورية الحديثة.


إن سألتني لماذا أكتب عن هذا الشخص الذي أثار معظم زملائه الفنانين بصراحته الجارحة أحيانا , يكون جوابي لا أعلم لماذا أكتب عنه , ولكنني وجدت نفسي بحاجة لكي أعطي هذا الفنان الكبير حقه

بين أكابر المبدعين السوريين الذين طالا أسعدونا بما قدموا من إبداعات و متعة تلفزيونية حقيقية وخصوصا في هذا الوقت الذي تخلى فيه عنه الجميع ..؟؟!!

تعب على نفسه فهو مخرج أكاديمي تخرج من مصر, وصقل موهبته بدراسة الإخراج المسرحي في ألمانيا   أبو الكوميديا السورية  في الثلاثين سنة الأخيرة بلا منازع وتشهد أعماله عليه ..

 

فهو الشرارة الأولى التي قدحت مبشرة بنهضة الدراما السورية , إبتداء من إخراجه مسلسل مرايا84          و 86مع الفنان الكبير ياسر العظمة

وتوالت إبداعاته فقدم مسلسلات كوميدية كان لها أبلغ الأثر في إنتشار الدراما السورية عربيا مثل : يوميات مدير عام , وبطل من هذا الزمان , ويوميات جميل وهناء , مع الفنان الكبير أيمن زيدان الذي شكل مع شربتجي ثنائيا رائعا (نتمنى أن يعودا هذين الفنانين الكبيرين للعمل سويا فلقد طال الوقت ولم نشاهد عملا كوميديا يستحق المشاهدة)

فالمخرج هشام يضيع موهبته إما في برنامج تلفزيوني لا يمت للواقع السوري بشيء , أو بإخراج عمل سعودي , أو مؤخرا عمل يصور  في لبنان , أي خارج البيئة التي أبدع فيها . لماذا ؟؟؟

وأين المنتجين السوريين ؟؟؟ ألا يضيعوا فرصة كبيرة للربح المادي والمعنوي بعدم إسناد أعمال كوميدية لهذا البدع ؟؟؟ ويضيعوا علينا متعة مشاهدة عمل متقن محترف ؟؟؟

 أخيرا أطلب من الفنان والإنسان هشام أن يعود لتقديم أعمال توازي الأعمال أنفة الذكر له , كفاك غياب عن كاميرتك السورية الكوميدية حصرا , فلقد أطلت الغياب , ولأننا نحبك نريد منك أن تعود لمحبيك في سوريا بأعمال كوميدية أكثر قوة وتوهجا , وأن تتعالى عن كل المشكلات التي تواجهك و تنتصر عليها .

لقد أسعدتنا في كل ما قدمت فشكرا لك , واطال الله في عمرك يا هشام , فأنت مخرج مبدع , وإنسان حقيقي ... 

2010-11-14
أكثر المساهمات قراءة
(خلال آخر ثلاثة أيام)
المزيد