news edu var comp
syria
syria.jpg
مساهمات القراء
عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
الأرشيف
أرشيف المساهمات القديمة
فشة خلق
كفى .. التراب السوري ارتوى من دماء ابنائه ... بقلم : تيسير مخول

عامين من الدمار والقتل .. عامين من التهجير وتعذيب .. عامين من الحقد والقهر .. عامين مرت بها البلاد من تدمير وتهجير والموت .. الا يكفي ايها العالم المتخاذل .؟!! هل يعقل لما حدث ويحدث حتى الان لشعب السوري الطيب من ماسي وقهر .؟!! الى اين ذاهبون ياهل الوطن في هذه المحنه .؟!! من اجل من .؟


من اجل ان نحقق مصالح الاخرين على حساب الوطن والشعب .!! نعم .. قالوا مؤامرة .. ونحن نقول نعم انها مؤامرة ، لكن الى متى تستمر هذه المؤامرة ونحن ننتظر لوضع حد لها .مصالح الدول الكبرى على حساب الشعب السوري .هذه هي الحقيقة الملموسة لدى كثير من الشعب السوري ، بعد هذا الصراع على ارض الوطن ، لقد انكشفت لعبة الامم علينا نحن السوريين ، ولا احد يريد الخير الينا نحن الشعب ، مصالح الامم واضحة للجميع .امريكا واتباعها مثل العدو الصهيوني له مصلحة كبيرة بالاستمرار الصراع بالقتل والدمار والتهجير وتمزيق الدولة السورية .روسيا بعد انهيار الحزب الشيوعي وتفكك دول الجمهوريات السوفيتية والتي اصبحت من الدول الضعيفة امام الحلف الاطلسي ولم يبقى لها وطأة قدم في منطقة الشرق الاوسط .

 

الوجه الاسلامي الجديد نحو التعصب والتطرف في المنطقة العربية .اليس من الافضل ان نضع حدود لهذه المؤامرة ونقضي عليها قبل تحصد البلاد والعباد .. اليس من الافضل ان نجلس سويه على طاولة مستديرة ونضع مطالبنا وهمومنا المشتركة ونكشف لبعضنا البعض الخلاف من دون خطوط حمر .اليس سيادة الوطن هو الشعب .. والشعب سيد الوطن .؟لكن من المؤسف والمحزن والمخجل عندما ارى معظم الشعب اصبح خارج حدود الوطن .كل ما يحدث الان في سورية ، ليس للشعب السوري اي مصلحة به بل نحنوا الخاسرين الوحدين من اجل مصالح الاخرين .وخيراً كلنا الى الزوال والوطن باقي يسجل التاريخ بما حدث .

2013-03-02
أكثر المساهمات قراءة
(خلال آخر ثلاثة أيام)
مساهمات أخرى للكاتب
المزيد