news edu var comp
syria
syria.jpg
مساهمات القراء
عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
الأرشيف
أرشيف المساهمات القديمة
فشة خلق
لماذا .. والأجابة برسم المعارضة .....؟؟؟ ... بقلم : رواد أبو خميس

أولا ً :
الشيخ محمد سعيد رمضان البوطي قبل الأحداث كان منبر للعلم الألهي كان منارة يستقي منه أهل الأيمان كل أصول الشريعة والفقه .. باعتراف العالم أجمع قبل الأحداث ..


تولد عام 1929 رجل له تاريخ طويل وفهم عميق للواقع ولسوريا بشكل أكبر عاصر تقريبا كل الحقب التاريخية السورية وضع ما يزيد عن 40 كتاب في الفقة حتى غدت كتبه مرجع أساسي لكثير من المسلمين في كل بقاع العالم العربي والاسلامي .
لماذا وقف الى جانب الدولة السورية .. لماذا ...؟؟؟


هل أسقط وقوفه كل تاريخه الايماني . والان أصبح لا يفهم ما يجري على هذه الأرض .. هل يخاف من النظام ...  لا يقتله ... كان بإمكانه التوجه إلى أي دولة وبمجرد تصريحه الوقوف إلى جانب الثورة لكان انتهى النظام بيوم وليلة ..
يستغرب الكثير من العلماء الواقفين مع الثورة لماذا انحاز الشيخ البوطي للدولة .. وهم من كانوا يستقوا من فهمه وعلمه ومعرفته الآن يسألون لماذا وأنتم اسألوا انفسكم لماذا ...فهو من أكبر مشايخ العصر وأعلمهم ؟؟؟

ثانيا ً :

خلال بحثي عن الحقيقة ومايحدث في سوريا كنت أدخل جميع التنسيقيات وأرى مقاطع الفديو والصور ووجدت في أكثر من مكان استخدام التنسيقيات لصور من أطفال غزة وباكستان والعراق وترويجها على أنها حصلت في سوريا من وراء قصف طيران الجيش لبيوت المدنيين الآمنين
والسؤال الأهم .. لماذا تستخدم التنسيقيات تلك الصور ما الغرض من استخدامها هل كسب التعاطف الشعبي ... وحتى لوفعلا يوجد صور لأطفال قتلوا جراء القصف لماذا توضع صور من حرب لبنان وغزة وأفغانستان والعراق يمكنكم البحث على الأنترنيت وستجدون الكثير منها ؟؟؟؟

ثالثا ً :

الكثير من التعليقات على الأخبار يتناول فيها المعارضون صداقة الدولة السورية لأسرائيل ؟؟؟؟؟؟؟؟ وأنها على مر 40 سنة لم توجه رصاصة واحدة للكيان الصهيوني .
طيب من دخل حرب 73 ومن أعاد فيها القنيطرة ... ومن رفض إعادة الجولان منقوصة متر مكعب فقط من مياه طبرية .
ومن دخل حرب 1982 في لبنان ضد اسرائيل من فتح جبهته ثانية ضدها ؟
ومن ساعد حزب الله عام 2006 من أين كان يحصل على سلاحه وصواريخه من كان يدعمه
ومن ساعد الفلسطينيين في كل انتفاضاتهم من أين كانوا يحصلون على السلاح و والدعم السياسي ومن بنا لهم مقرات تحميهم من ؟؟؟
ومن ساعد العراقيين في حرب 2003 واحتواهم ومد يد العون لهم فغدوا في بلادهم الثانية

أم أن عقولكم لا ترسم لكم سوى أن الحرب هي مواجهة بين متصارعين تستخدم فيها السيوف والرماح وأن مفهوم الحرب تغير .وحتى لو تغير نظام الحكم هل أنتم من سيقود الحرب ضد اسرائيل نجحت ثورة مصر ورأينا ما فعل الرئيس مرسي باتفاقية السلام ..
ولكن الحق أقول لكم أنتم لا تأبهون بتلك الأشياء وهمكم الأول هو الحياة والمال والرفاهية ربما لا تقدر سوريا على مجابهة الدول الخاضعة لأسرائيل وأن النظام حمّل سوريا أكثر مما تسطيع ولكنها حرب كرامة وحرب عزة ضد ماسون الزمان وقاتل أنبياء الله . هنا مركب الشهادة الذي تطلبوه هنا مكانه الصحيح ...

40 عام من العزل الاقتصادي والتهميش العالمي لسوريا فنياً وسياسياً وإعلامياً ورياضياً لماذا ...؟؟؟؟ هل لأن النظام صديق اسرائيل ؟؟؟؟

رابعاً :

من سرق معامل حلب ... اقتصادنا من سرقها وأين هي الان وكم تقدر قيمتها أسألكم برسم الأجابة ... هل سرقت لأن أهل حلب وقفوا مع الدولة بداية الأحداث وعقاب لهم تسرق بيوتهم ومصانعهم ويشردون ... أم أنكم أعدتم تشغليها في محافظات تركيا .
ألم تقرأوا أيها السوريون في تاريخ بلادكم من استعمرها ومن شرد أجدادكم ومن قتل أطفالكم ومن سرق اثاركم ورسخ جهلكم وتخلفكم ومن استعبدكم أم أن اليوم لا يقارب البارحة وأن لكل عقد أسلوب حياة وفهم ..؟؟


الأمبراطورية العثمانية
بريطانيا
فرنسا
ألا تذكروا تاريخها ... لما نسيتم تاريخها ... الآن.. لماذا تتدخل جميعها لتهب لكم الحرية والديمقراطية دول لها تاريخ حافل بالاستعمار ونهب الشعوب واستعبادهم (( الآن الآن الآن الآن)) تريد أن تهب الحرية لكم... ويحي على شعب لا يقرأ ولا يفهم وعذرا يا قادة حريتنا سلطان باشا .. ابراهيم هنانو .. صالح العلي .. عذرا أنتم من وحدتمونا والان نضيع درباً أنتم عبدتموه ..؟؟؟


خامسا ً:

تعلمت من قرائتي وتجاربي أن الحرية مسؤولية ولا تعطعى بشكلها الكامل فحزم الأبوين على أولادهما ليس إلا طريق لبناء مستقبلهم .. في بيوتنا نصارع الأبوين لنيل استقلاليتنا وتعم المشاكل والمشاحنات ضمن أسرة واحدة فكيف إذا بدولة تتكون من 23 مليون بني ادم فيها مئات الأفكار والآراء والمعتقدات والاتجاهات ....


نحنا شعوب مغلوب على أمرها من الجهل وأناسها ما زالوا يعيشون في الدرك الأسفل للأنسانية مشتتون تحت وطأة التقسيم الطائفي والعناد بأننا الأصح وغيرنا الى النار.. تطلبون الحرية أنظروا الى لبنان فهي مجسم صغير عن الحرية والديمقراطية .. كم هي مضحكة وكم تبكي دماً من تلك الحرية .. ونحن وبتفهمنا للواقع نحن السوريون نطالب الان بأن نجعل من سوريا مثل لبنان هنيئا لنا بتلك الأمثلة .


يجب أن تفهموا أن الشعوب يجب أن تمر بتسلسل منطقي للتطور وأن أنسانها يجب أن يتمتع بثقافة متقاربة فلا يمكن أن تعطي درساً في الكيمياء العضوية لطالب الصف الأول الأعدادي . يجب أن يقاس كل شئ وتؤخذ أبعاده كما في اليابان ولكننا نحن لا نحلل فقط نأخذ ونستقي ثقافتنا مما يعرض علينا على أنه الموضة ؟؟؟


وفي الختام أقول :أنا لا أنظر ولكنني فقط أدعو لاستخدام العقل .. لا تأكل المعلبات الجاهزة فهي خطرة على الصحة وربما تكون مسمومة أو منتهية الصلاحية . ليس النظام ملاك ولا المعارضة تشرق من أفعالها شمس المستقبل ولكن بالعقل فقط نحيا ...

2013-04-02
أكثر المساهمات قراءة
(خلال آخر ثلاثة أيام)
المزيد