news edu var comp
syria
syria.jpg
مساهمات القراء
عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
الأرشيف
أرشيف المساهمات القديمة
فشة خلق
هل نذرف الدموع ام نضحك؟...بقلم: حسن عجوة

اخبار المآسي والويلات والمصائب والمؤامرات والفشل الذي يلاحق الامتين العربية والاسلامية منذ قرون جعل مرض الاكتئاب ينتشر كانتشار النار في الهشيم بين ابناء الامتين وجعلهم غير قادرين حتى على الابتسام ولو بالأحلام، لذا فإنني قررت ان أزف بعض الاخبار اليهم لعل وعسى ان انجح في اعادة الفرحة والابتسامة الى من فقدوها، مع أنني متأكد بأنها محاولة يائسة لكن كما قالوا فإن شرف المحاولة يكفي، والآن هيا بنا لنطالع تلك الاخبار الواردة من هنا وهناك..


هل الرجال حقهم ناقص؟

فتوى للشيخ عبد الباري الزمزمي وهو رجل دين مغربي ورئيس الجمعية المغربية للدراسات والبحوث في فقه النوازل وعضو مؤسس في اتحاد علماء المسلمين عفوا "تفريق علماء المسلمين" يجيز فيها للمرأة التي لا يطمع فيها الرجال أن تتعرى، خبر اكثر من رائع ولكن دعونا نوجه سؤالا للشيخ الزمزمي، هل يحق للرجال ممن لا تطمع فيهم النساء التعري؟ اذا كان الرد بلا.. فهذا ظلم وهل الرجال حقهم ناقص؟ .

 

قم للمعلم

اقدم مدرس في احدى المدارس المصرية على ضرب طفلة في الصف الثاني الابتدائي ولم يكتف بذلك بل امر زميلاتها في الصف ان يقوموا بضربها وذلك بسبب عدم ارتداءها الحجاب، ما شاء الله على الديمقراطية في زمن الثورات، فليسامح الله امير الشعراء احمد شوقي حينما قال: قم للمعلم وفه التبجيلا         كاد المعلم ان يكون رسولا

 فالأصح هنا ان يقال قم للمعلم وفه الضربا كاد المعلم ان يكون فأرا.

 

أحسن تقويم

قامت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية باستبعاد ثلاثة شبان اماراتيين كان من المفترض بهم المشاركة في مهرجان الجنادرية للتراث والثقافة في السعودية معتبرة ان هؤلاء الشبان يشكلون خطرا على النساء الذين قد يُفتنون بوسامتهم، كما تم القبض عليهم قبل أن يتم ترحيلهم إلى بلادهم، اللهم زد وبارك في علماءنا، والحق يقال ان من يعترض على مثل هذا القرار او يستهزىء به فهو لا يفقه في الدين شيء؟ لان هؤلاء الشبان كان الاولى بهم قبل المشاركة ان يقوموا بتغطية وجوههم بأقنعة، او اجراء بعض عمليات التجميل لتغيير من ملامحهم، علما بأن هذه الهيئة تناست ان الله خلق الانسان في احسن تقويم.

 

ان لم تستح

استعادت اليونان حسب خبر اوردته وكالة فرانس برس تمثالين قديمين لرياضيين يونانيين بعد تعذر عرضهما في معرض في قطر حول تاريخ الالعاب من العصور القديمة والحديثة، وذلك بسبب اعتراض القطريين على عري التمثالين وعدم تغطية عوراتهم، الله اكبر.. تمثالين من الحجارة تريدون ان تستروا على عوراتهم بعد ان تحركت مشاعر الغيرة لديكم، اما ما يجري في سوق النخاسة العربي من انتهاك لأعراض اخواتنا السوريات لا يحرك ضميركم.. لا حول ولا قوة الله العلي العظيم.. ان لم تستح فاصنع ماشئت.

 

مقطوعة اليدين

جامعة الباحة للبنات في السعودية تقرر بناء على تعميم صادر عن ادارة الجامعة تحويل الطالبات الى مستشفي الصحة النفسية، بالإضافة إلى أخذ تعهد على ولي الأمر، مع إجبار الطالبة على الاشتراك في النشاط الديني طيلة فترة دراستها في الكلية، وذلك اذا ثبت قيام الطالبة بعناق زميلتها في نفس الجامعة، سبحان الله المعبود.. اقترح على ادارة الجامعة ان تقوم باصدار قرار بعدم قبول أي طالبة الا اذا كانت مقطوعة اليدين؟ فلا يصح الا الصحيح، فلا يعقل لنا ان نقبل بانتشار الفاحشة.

 

كل التقدير والاحترام

تسلمت الشرطة النسائية في دبي سيارة «فيراري 4» تصل سرعتها إلى 337 كم في الساعة وفي حين تسلم الرجال سيارات لامبورجيني واكد القائد العام لشرطة واضاف بان سيارات فيراري لن تستخدم في المطارات او نقل المجرمين نظرا لطبيعة السيارة وستكون مخصصة لضبط امن الطريق في المناطق السياحية الراقية، اكثر خبر قرأته واسعدني ويجب ان يسعدكم ايضا فهذا الامر اتى بعد ان نجحت الدول العربية والاسلامية في القضاء على ظاهرة الفقر والجهل المنتشر في مجتمعاتنا، فكل التقدير والاحترام.

 

عقول جوفاء

توفيت امراة حامل ومريضة بالسكر وضغط الدم رحمها الله بالسودان نتيجة اصدار قاض من اصحاب العقول الجوفاء قرار يقضي بجلدها وذلك بتهمة قيامها بازعاج جارها، لا اله الا الله اذا كان الازعاج عقوبته الجلد.. فما رأي هذا القاضي بمن يهين كرامة العرب والمسلمين وما رأيه بمن يقوم بسرقة اموال الشعب وما رأيه بمن ينصب نفسه خليفة للمسلمين، وكما قال الشاعر: غداً تموتُ ويقضي الله بينكما ... بحكمةِ الحقِّ لا بالزيغ والمَيلِ.

 

وشهد شاهد من اهلها

قال نادر بكار المتحدث باسم حزب النور السلفي برنامج "الحدث المصري" الذى يقدمه محمود الورواري على شاشة العربية عفوا "الغربية" ان زيارة حزب النور إلى الولايات المتحدة الأميركية ليست زيارة في الخفاء، بل هي معلنة ويسعى حزب النور منها إلى التقارب مع المسؤولين الأميركيين والجاليات المصرية هناك من أجل التواصل معهم،وانه نصح الأميركيين بالاستماع إلى السلفيين والتحاور معهم لأن النتائج ستكون أفضل، يا حبيبي وشهد شاهد من اهلها.. وصدق اللي قال واعملوا على قضاء حوائجكم بالأمريكان.

 

والان وبعد التوفيق من الله عز وجل بنقل بعض ما يفرح قلوبكم.. استحلفكم بالله هل نذرف الدموع ام نضحك على الحال التي وصلنا اليها؟

 

2013-05-07
أكثر المساهمات قراءة
(خلال آخر ثلاثة أيام)
مساهمات أخرى للكاتب
المزيد