news edu var comp
syria
syria.jpg
مساهمات القراء
عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
الأرشيف
أرشيف المساهمات القديمة
فشة خلق
بداية عصر فتن آخر الزمان ...بقلم : ماهر الشرابي

الفتنة هي الأختبار والإمتحان وباللغة فتن الذهب اي صهره ليخرج منه الشوائب ويبقى الذهب نقيا خالصا وهكذا أرآد الله عز وجل ان يفتن المؤمنين وان يختبر إيمانهم
شاء لنا الله عز وجل أن نكون ممن يعيش زمان الفتن ونحن والله أعلم ببدايته ففي كلام الرسول صللى عليه وسلم أكبر دليل (( لَا تَـقُـومُ السَّـاعَـةُ حَـتَّـى يَـكْـثُـرَ الْـهَـرْجُ قَـالُـوا : وَمَـا الْـهَـرْجُ يَـا رَسُـولُ اللهَ ؟ قال : (( القتل القتل))
((والَّـذِي نَـفْـسِـي بِـيَـدِهِ لَا تَـذْهَـبُ الدُّنْـيَـا حَـتَّـى يَـأْتِـيَ عَلَـى النَّـاسِ يَـوْمٌ لَا يَـدْرِي الْـقَـاتِـلُ فِـيـمَ قَـتَـلَ ، وَلَا الْـمَـقْـتُـولُ فِـيـمَـا قُـتِـلَ ))؟ 


إننا نرى اليوم من يبعث شخص ليقوم بوضع قنبلة في حيّ من الأحياء أو يطلق قذيفة ، أو يضع سيارة مفخَّخة ، ، ، ويُـقْـتَـلُ بهذا الفعل الإجراميّ العشرات و المئات وبدون أن يهتز لهم جفن .... وتجدهم سعيدين بفعلتهم هذه ويكبرون الله عز وجل من المؤسف جدًّا أن يمـارِس القتل أناس ينسبون أنفسهم إلى الجهاد ، فيفجِّرون ويدمِّرون ويقتلون النساء والأطفال والشيوخ ؛ من أجل وجود شخص أو أكثر ممن يدعون انهم من غير ملتهم أو طائفته أو دينهم أو فكرهم في هذا الحيّ أو ذاك ، لقد اصبح الامر مستحْكِمـًا ومستمرًّا لا ينقطع !!!!!!!!(( لا يزال المؤمن في فسحة من دينه ما لم يُصِبْ دماً حراماً )) أنَّ أول ما يُقضَى يوم القيامة بين العباد في الدماء ففي ذلك يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : ((أولُ ما يُحاسَبُ به العبدُ الصلاةُ ، وأولُ ما يُقضَى بينَ الناسِ الدماءُ))


(( يجيء المقتول متعلقاً بالقاتل تشخب أوداجه دماً فيقول : أي رب سَلْ هذا فيم قتلني ؟))وقال ايضا : أما من أفتى لهم بجواز عملهم فهم علماء عليهم من مظاهر الترف الشيء الكثير من مساكن ولباس وتراهم يظهرون في معظم وسائل الإعلام وأرقام أجورهم على برامجهم في تتعدى كل وصف اراد الله ان يفتنهم بما وصلو إليه من مكانة عند الناس وما حققو من شعبية عالية فمن المفروض وبحسب الحديث الشريف أن يكون أكثر الناس ابتلاء (((أشد الناس بلاء الأنبياء ثم الصالحون ثم الأمثل فالأمثل)) الم (1) أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ (2) وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ) ) 


ولكن ومن المؤكد ان هؤلاء العلماء غرتهم الحياة الدنيا وضلو السبيل بدعوتهم للفتنة ليل نهار وإلى القتال والجهاد ولكن ليس على الأعداء لا بل على أهلهم وأبناء جلدتهم لمجرد أنهم خالفوهم بالرأي أو بالعقيدة أو بالمذهب أين هم من حديث رسول الله صللى عليه وسلم (( فمن قال لا إله إلا الله ، عصم مني ماله ونفسه إلا بحقه ، وحسابه على الله))


((أن بين يدي الساعة الهرج , قالوا : وما الهرج؟ قال : القتل , قالوا : أكثر مما نقتل؟ إنا لنقتل في العام الواحد أكثر من سبعين ألفا!! قال : إنه ليس بقتلكم المشركين , ولكن قتل بعضكم بعضا . قالوا : ومعنا عقولنا يومئذ ؟ قال : إنه لينزع عقول أكثر أهل ذلك الزمان ويخلف له هباء من الناس ؛ يحسب أكثرهم انه على شيء وليسوا على شي ))

 

 نعم يقول لكم رسول الله صللى عليه وسلم أن عقولكم نزعت وخلف لكم هباء وأنكم لستم على شيء وفتاوى الجهاد باطلة و من قال لا إله إلا الله محمد رسول الله من غيرأهل مذهبكم أو فكركم ليسو كفار وقتالهم ليس اولى من قتل اليهود ....... والغريب الغريب أننا لم نسمع من أحدكم يوما قتوى جهاد أو قتال لأعداء الله من اليهود والكفار المغتصبين لارض المسلمين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اقول لكم لقد سقطم جميعا بالفتنة التي ارادها الله عز وجل أما أن ولله الحمد فأني فلا أريد أن اسقط ومتمسك بالنجاة من الفتنة والفوز بالأخرة والنجاة من الفتن تكون بحسب هدي حبيبي رسول الله اللذي اعطاني ما اضيء به ظلام طريق الفتن إذ قَالَ :( امْلِكْ عَلَيْكَ لِسَانَكَ ، وَلْيَسَعْكَ بَيْتُكَ ، وَابْكِ عَلَى خَطِيئَتِكَ)) أخرجه أحمد


((إن بين يدي الساعة فتنا كقطع الليل المظلم يصبح فيها الرجل مؤمنا ويمسي كافرا ، ويمسي مؤمنا ويصبح كافرا ، القاعد فيها خير من القائم ، والماشي فيها خير من الساعي ، فكسروا قسيكم ، وقطعوا أوتاركم ، واضربوا سيوفكم بالحجارة ، فإن دخل على أحد منكم فليكن كخير ابني آدم )) 


اللهم جنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن اللهم امين امين امين 
وصلى على سيدنا ونبينا وقرة أعيننا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين إلى يوم الدين ...


 
2013-07-27
أكثر المساهمات قراءة
(خلال آخر ثلاثة أيام)
المزيد