|
|
|
3 ستوات كثير |
مساهمات الطلاب |
لماذا المدة اللازمة للحصول على الدكتورا في سورية سنتان ويطلب من الموفدين 3 سنوات
اوجه كلامي للسيد وزير التعليم العاتلي انا موفد الى المانيا وبعد وصولنا تبين لنا ان المدة الازوم للحصول على الدكتورا في اغلب الاختصاصات في المانيا سنتان ولكن بتجاوزات غير قانونية يتم استمرار بعض الموفدين لاكثر من سنتين واذا كان الموفد يستطيع الحصول على الدكتورا في سنتين فهذا افضل وفيه وفر للدولة فلماذا لا يتم تغير المدة الدنيا المطلوبة لمعادلة الدكتورا من 3 سنوات الى سنتان للعيدين الموفدين واذا كان هناك بعض الموفدين المقصرين في دراستهم فهذا لا يعني ان الكل مقصرين وارجو من وزارة التعليم العالي ان تشكل لجنة لتتأكد من المدة اللازمة للحصول على الدكتورا في كل دولة اني اقدم هذا الطرح وانا اول الموفدين الذين سيعودون الى الوطن بعد سنتين وذلك لانفع بلدي وجامعتي بما اكتسبت من علم ولانه يجب على كل معيد او موفد تقديم مصلحة الوطن على مصلحته الشخصية
|
|
2010-03-14 15:57:40 |
|
|
|
شارك بالتعليق
|
|
2010-03-28 15:56:22 |
صاحب الطرح |
اف شو هالتعليق يا سيد هادي |
اجبيني بصراحة لماذا يحتاج الطلاب غير السوريين من سنتين الى ثلاث للحصول على الدكتورا اما موفدي سورية فيحتاجون ضعف المدة.بس رجاء لا تقلي مشكلة اللغة لانو في الاختصاصات العلمية المهم اللغة الانكليزية الي من المفترض الموفد بيعرفها ولو بشكل بسيط.اما عن الي بيدرسو بالالماني فهما بيحتاجو سنتين للغة و6 للدكتورا فلماذا الي هذه الدرجة مستوى الطلاب السوريين منخفض |
المانيا |
- |
2010-03-26 15:25:15 |
سوري هادي |
رد غير منطقي 2 |
على أية حال من غير المنطق أن يقوم شخص ما موفد في ألمانيا بالتضييق على نفسه لهذه الدرجة من تلقاء نفسه ، اعتقد آسفا أن طرحك كيدي و غير موفق لا لغة و لا طرحا و مليء بالتناقضات ، في المقابل أحث الشباب الموفدين لعدم الاكتراث لهذه المساهمات و التركيز على دراستهم ، و كلمة حق بس بحب قول : ما تعيرو حالكن على الأربع سنين لأنو بتعودو بتخلصو بخمسة و هيك كتير بصراحة |
- |
- |
2010-03-26 15:22:03 |
سوري هادي |
طرح غير منطقي |
الى السيد صاحب الطرح ، أتفق معك بأن 4 سنوات للدكتوراه تعتبر سقفا عاليا ، لكن ثلاث سنوات هو الزمن الوسطي المثالي و المعقول ، و سنتان هو حالات استثنائية و غير شائعة و اسمحلي غير منطقية إلا إذا كان البحث متواضعا، الزملاء في ألمانيا - انبلقو- عليك بكلام باطل يراد به حق بإنن تحججوا باللغة ، حجة اللغة ليست الحجة التي يعتد بها هنا بل البحث العلمي هو المهم |
- |
- |
2010-03-26 13:02:36 |
موفد |
ارجو من سيريانيوز النشر 2 |
لك الله بيعين هالبلد على هيك دكاترة.اما عن المدة التي يحتاجها الطلاب غير السوريين للدكتورا فوسطيا 3 سنوات اما السوريين فاقلها يحتاج 6 سنوات لك شو هالمهزلة ليش الموفد يحتاج وقت اكثر من غيره مع ان الموفدين السوريين يجب ان يكونوا من المتفوقين ولكن للاسف انكشف الكل على حقيقتهم |
المانيا |
- |
2010-03-26 12:52:51 |
موفد |
ارجو من سيريانيوز النشر 1 |
بتعرفو شكرا لصاحب هذا الطرح فبسبب التعليقات التي وردت تبين لي المستوى العلمي والثقافي للموفدين فمن الواضح ان السادة الموفدين قدموا الى بلاد الايفاد لتقضية اكبر وقت ممكن واخر اشي يفكروا في الدكتورا لانو ما في ولا رد حدد مدة زمنية معينة للدكتورا بل الكل شلفها عالتوقعات,يا اخي ما دام قدرتكم على التعلم ضعيفة لها الدرجة وذكائكم منخفض فكيف اصبحتم موفدين |
المانيا |
- |
2010-03-25 21:50:34 |
في المانيا |
طولو بالكن عالزلمة |
الاحلى من المساهمة هية التعليقات...يا اخي الطلاب في المانيا و غيرا عبتنحت في الصخر و هية عبتدرس الكل بيعرف مدى صعوبة الدراسة في جامعات المانيا و فرنسا و بريطانيا و غيرهم...تحية لكل الطلاب السوريون في بلاد الايفاد و الله يوفقكن و يساعدكن...الشغلة مجرد طرح...بس على كل حال الطلاب هون للبحث العلمي مو للشهادة..الشهادة هية اثبات بس..مهما زادت او قلت المدة |
- |
- |
2010-03-25 13:26:55 |
موفد |
انا ما فهمت |
لا يكون قصدك تاخد البكالوريا لك ما بحقلك تدافع على الدكتوراة حتى تنشر بحث بمجلة عالمية و هي لحالها بدها سنة لك شو الدكتوراة قص نسخ لصق,,هي دكتوراة مو هات ايدك و الحقني بس ما بينعتب عليك لساتك جديد باللغة و ما عم تعرف ترجم مظبوط |
المانيا |
- |
2010-03-25 10:28:42 |
ابن سورية |
ماذا؟...2 |
فرنسا نتيجة اللغة وفارق المستوى العلمي، أن يتم إقتراح تعليم لغة بلد الإيفاد في دولة الإيفاد لمدة سنة كاملة بشكل مكثف (12 شهر = 10 أشهر لغة+2 شهر لغة اختصاصية). بذلك يتسنى للموفدين التقدم لإمتحانات الماجيستير بصعوبات أقل نوعاً ما.
وتمنياتي للجميع بالتوفيق وشكرا لسيريانيوز |
سورية |
- |
2010-03-24 03:19:32 |
موفد |
رد على ابن سورية |
من حكيك فهمت انك مانك موفد بس حبيت تبدي رأيك بس الي بدو معاومات اكيدة عن الدكتورا بالمانيا بيراسل الجامعة وهي بتجاوبو وتا اطمنك في هيئة اسمى هيئة التبادل الطلابي الالمانيdaad يمكنك مراسلتها والاستفسار لكن حبيت اطمنك اكثر مدة للدكتورا بالمانيا هي ثلاث سنوات وهاي هي المدة الفصوى وانا هنا اشمل الاختصاصات النظرية والعلمية |
المانيا |
- |
2010-03-23 12:28:20 |
ابن سورية |
ماذا؟ ...1 |
عزيزي لو راجعت موقع الويكبيديا، لوجدت أن برنامج الدكتوراه يستلزم بشكل عام من عام إلى 4 أعوام وفق الإختصاص (للطلاب الألمان). فقانون البعثات العلمية في سورية سمح للموفدين بدراسة الدكتوراه وسطيا 3 سنوات مضاف لها نصف المدة كتمديدأقصى، إضافة لدورة اللغة. فكيف تقترح 2 سنة بدل 3، هل تعتقد حقاً بكافية؟ عليك من وجهة نظري لما رأيته من معاناة الموفدين في...يتبع |
سورية |
- |
2010-03-22 12:56:47 |
راضي اسكندر |
مية مية كلامك سليم |
اعتقد ان الزميل صاحب المساهمة لم يقل الا الحق وانا ادرس هنا واعرف ذلك عن قرب المهم ان ننهي دراستنا ونعود لنخدم البلد الذي اوفدنا |
المنيا |
- |
2010-03-20 12:04:35 |
aiman |
مين الاخ |
الكل حكى عن الاختصاصات العلمية وماحدا جاب سيرة الاختصاصات الادبيةوالتي هي في بعض الاحيان اصعب من بعض الاقسام العلمية,
فإلى جانب اللغة الالمانية فهناك اختصاصات ادبية تحتاج لتعلم لغات اخرى وخصوصا اللغة اللاتينية وما ادراك ما اللاتينية,او الاغريقية القديمة إلخخ.
لذلك ياحبيبنا خليك بحالك وبس تخلص بسنتين او ثلاثة رجع فورا لانو الالمان مارح يتعربطوا فيك. |
المانيا |
- |
2010-03-20 01:03:47 |
موفد من ألمانيا |
أنت خلص بالأول وبنعدلك القانون |
الى الزميل كاتب هذه المساهمة. مانك ملاحظ أنك عم تستبق الأمور. حيث أني فهمت أنك مازلت في بداية طريقك. أنا أنصحك بأن تأخذ شهادة الدكتوراة أولا. فإن كنت فعلا بطلا وحصلت عليها في فترة زمنية أقل من 4 سنوات. عندها سنقف جميعا إلى جانبك ونغير قانون البعثات.
ونجلعه الحد الأدنى 6 اشهر. او شهرين. أو قولك بلا ما تطلع على ألمانيا منوب. ههههههه |
المانيا |
- |
2010-03-20 00:00:29 |
معيدة موفدة |
لا تبخسوالناس عقولهم 2 |
لسنوات عديدة والمشكلة ليست بالانجازوعدد السنوات المشكلة تكون ما هوالشيء الجديد الذي يمكن ان تقدمه كمشروع دكتوراه في هذه المدة وعدد المراجع المطلع عليهازميلي احترم رايك ولكن لاتعمم لكي تحترم عقول الاخرين فالكل يتعب ويجتهد وانت تاتي لتبخس الناس عقوله وتعبهم وكانك تقول للجميع انتم اغبياء كل من يحتاج اكثر من2 اللغة الالمانية تحتاج للكثير من يريد اتقانها |
المانياا |
- |
2010-03-19 23:21:15 |
معيدة موفدة |
لا تبخسوالناس عقولهم |
ابدعت بخطابك الذي وللحق
بث في نفوسنا الامل على الدراسة بعد الياس من حصولنا على الدكتوراه ولكن الومك على موضوع ا ونحن كعيدين دراسين بالمانيا نحترم الراي الاخر بالطرح بشرط ان يكون منطقي فاذا كنت باحث حقيقي يبنعي عليك عدم التعميم فذلك فيه استهانة بجهد الزملاء الذين يتعبون على انفسهم سنوات من اجل تحصيل العلم الذي لم ولن نتلقاه في بلدنا الذي درسنا فيه |
المانيا |
- |
2010-03-19 12:58:15 |
ورد الشام |
كلامك مزبوط |
يا أخي أنت كلامك مزبوط 100 % سنتين بكفي بس اذا قرأت الشهادة اللي أخذتها بهالسنتين هي شهادة ماستر مو دكتورا يا فهيم زمانك |
germany |
- |
2010-03-18 22:29:47 |
آخ يا بلد |
نطلب العوض من الله |
ماشاء الله ماشاء الله ماشاء الله دكاترة الجامعة هكذا ؟؟؟؟؟؟؟ ماذا أبقيتم للآخرين ؟؟؟ لكن والله صحيح كما قال أحد المعلقين ...كلو بالواسطة |
سوريا |
- |
2010-03-18 21:56:01 |
موفد جديد في المانيا |
لك شو يا فهمانين |
حابب بقول للي عم يتفزلكو لك شو هالحكي الي غير منطقي اسع البحث صار بدو عشر سنوات يا فرحة سورية فيكن لك هاي وانتو الاوائل والمتفوقين
بتعرفو انو طلاب الدكتورا الالمان بينجزو بحث وينشرو وسطيا في سنة اذا لم يكن اقل من ذلك لا تحكولي انو قي فرق في اللغة انا حابب أأكد انو بالنسبة للاختصاصات العلمية اصلا مابدها لغة الماني والمطلوب لغة انكليزي |
المانيا |
- |
2010-03-18 21:55:15 |
موفد جديد في المانيا |
لك جاوبوني يا فهمانين |
انا مع هذه المساهمة واطالب الوزارة ان يتم تعديل المدة التي منوجبها تعادل شهادة الدكتورا فهذا لن يضر احد قاذا انتهى الموفد بسنتين كان خير واتمنى من الوزارة تكريمه اما الي مو قادر يخلص بستنين يضل لاخر يوم بالايفاد وكمان بيمدد ايفادة سنتين ويجمد ايقادو 3 سنوات لك شو يا موفدين سورية وبنات المستقبل لك بتمنى بشوف موفد بيستعجل باخذ الدكتورا لريجع لخدمة بلدو |
المانيا |
- |
2010-03-18 21:13:52 |
nizar |
why your English sucks |
Dear delegate, why your English sucks?!!! try to write in Arabic it would be easier |
France |
- |
2010-03-18 20:37:27 |
سوري موفد بس مو من زمان |
مو مشكلة |
1- أرجو من سيريانيوز النشر للضورة مو متل المرة السابقة
2- بالنسبة للأخوة الذبن اعيرضو على التعليقات الساخرة البسيطة فإن لديهم الحق لأنو اللي عم ياكل العصي مو متل اللي عم يعدها
3- اريد ان اسأل صاحب المساهمة ما هو اختصاصك لأنك شملت اغلب الاختصاصات
4- رح قلك شغلة.انا بعرف معيد ما سمحولو يرجع لحتى اتم ال 4 سنوات علماانه يحمل الماستر من سوريا موبس اجازة |
المانيا |
- |
2010-03-18 16:50:26 |
Delegated student in UK |
Female students |
Some one has mentioned that Females take twice the time to complete their PhD and this is wrong. you need to provide statistics to prove your saying as if you are a research student you know exactly that anything without a reference is not accepted |
UK |
- |
2010-03-18 16:46:12 |
Delegated Student |
PhD period |
I am a Syrian student in UK and the minimum duration for PhD is 33 months while the maximum is 4 years . The university won't give you the PhD certificate in less that 33 months, however, most students takes from 3-4 years and of course when you are in a scientific field you need more time than others in law or languages |
UK |
|
2010-03-18 12:50:41 |
طالب دراسات عليا |
نحن في سورية |
لك اذا في طرح من احد الموفدين قمن واجب زملائه باقي الموفدين اما تاييد كلامه او تقديم طرح جديد ولكن الملاحظ ان جميع الطروحات كانت ساخرة,فعلا الذين يشككون في الموضوع ذكر ارقام لانه لم يذكر المعلقون المدة المطلوية للدكتورة لانه لا يوجد نظام عالمي يسمح بدراسة الدكتورة الى الانهاية ففي كل دولة يوجد حدود زمنية دنيا وقصوى وايس على مزاج الموفد |
سوريا |
- |
2010-03-18 12:22:34 |
م.د. أبو خضر اللاذقاني |
يا حبيي حتى جماعه انكلترا دخلوا على الخط |
يا شباب انتو بانكلترا وطول عمركم عم تحكوا انجليزي وعم تاخدوا ست سنين
يعني نحن بالمانيا الي عم ننحت بالصخر كم نحتاج
احب ان اسأل لماذا موفدي المانيا دوما محسودين |
المانيا |
- |
2010-03-18 09:36:43 |
الأرنب المغرور و السلحفاة |
إلى السيد صاحب المساهمة |
أخي الكريم..بالتحديد في ألمانيا المدة القانونية لدراسة الدكتوراه بعد الحصول على الماجستير هي ثلاث سنوات (و أتمنى أن تدخل لمواقع الجامعات الألمانية لتتأكد بنفسك)..بالنسبة لصديقك الذي حصل على الدكتوراه بعد سنتين بدرجة 1.0 هذا الكلام صحيح و ممكن..لأنك تستطيع في ألمانيا أن تنجز بحثك دون أن تكون طالب دكتوراه و قبل الدفاع بسنة او اثنين تسجل كطالب دكتوراه. |
Germany |
|
2010-03-18 01:57:57 |
موفد |
رد على السيد ابو غضب |
عحبتني هي النكته كتير انوا بسنه بتاخد الدكتوراه بفرنسا بالطبع هاد الكرم مرفوض تماما الا اذا كنت عايش بموزامبيق وعم تحكي عن ساحل العاج |
فرنسا |
- |
2010-03-17 23:11:00 |
حسام الشريف |
تعليم عالي... لكن منخفض |
في الحقيقةلاأستغرب هذا المستوى المنحل من المداخلات والسخرية الصادر عن طلبة الدراسات العليا الموفدين خارج القطر, الذين أخذو مقاعدنا, والذين يفترض أن يكونوامن المتفوقين والمتميزين وممن يحترمون الرأي الآخر, واليوم أدرك بشكل أعمق من أنتم وماهومستواكم وكيف تم إيفادكم. عليكم أنتم (وواسطاتكم) تعلم الأخلاق قبل مطالعةالادبيات وتسلم المسؤوليات. وشكراً لسيريانيوز |
Syria |
|
2010-03-17 18:00:50 |
موفد |
لك شو صابكون |
لك شو يا اساتزة يا موفدين يا دكاترة المستقبل شو جنيتو لك في واحد حبلو بيقدم موضوع لك ليش هالهجوم انسالله بيكفي بسنتين شو بيضركن الموضوع |
سوريا |
- |
2010-03-17 16:01:48 |
موفد |
يرجى النشر للضرورة |
كاتب المقالة ليس موفد بل هو كاتب في سيريانيوز وأراد جذب أكبر شريحة من الموفدين للموقع ,لأنه لا يوجد موفد عاقل يكتب هذا الكلام |
بلد الإيفاد |
- |
2010-03-17 14:42:07 |
مراقب خارجي |
طولو بالكون على الأخ |
أول شي دكتوراة في سنتين (مع ماجستير مسبق) شغله ممكنه وإن كان مو كتير واردة.
بس يلي أبداً مو منطقي أنك تعمل دكتوراة في ٦ أو ٧ سنين.
في ألمانيا يمكن أن تقدم الدكتوراة بالانجليزي، بس إذا ما بتحكي لا إنجليزي ولا ألماني، ما بلومك الك، بلوم الناس إلي بعتتك وعبتصروف عليك من مصاري البلد. |
UK |
- |
2010-03-17 13:49:54 |
مقدم المساهمة |
الى السادة المعلقين |
يا للاسف انكم موفدون وهذا يعني انكم اصحاب شهادات عليا بس للاسف الاسلوب الي استخدمتوا هابط جدا
1-انا تكلمت عن مدت الدكتورا فقط وهي سنتان لان في سورية بيطلبوا 3 سنوات من تاريخ التسجل في الدكتورا ولا يتم احتساب دورات اللغة والمدة اللازمة للتعديل في هذه الثلاث سنوات فاذا درس اللغة بسنتين وبدو يعدل الشهادة كمان بسنتين الدكتورا على الاقل ب٣ سنوات اوهو يا نيالا بلدو على هالعبقري
2-انا افهم الكثير من الموفدين والذين يستغلون مدة الايفاد لتجميع النقود ومن مصلحتهم ان يتمر الايفاد عشر سنوات
3-اما عني فانا ادرس بالانكليزي والحمد لله و عندما اخبرت البرفسور ان المدة المطلوب مني بقائها في امانيا ٣ سنوات صار بيضحك وقالي محتمل انتم السوريون بتفهموا اكثر منا وذلك النقاش كان في حفل وداع احد زملائنا ولكن ليس سوري وانها الدكتورا بسنتين مع جيد جدا 1,0 |
المانيا |
- |
2010-03-17 11:38:38 |
أبو غضب |
من اسلوبك بايني عيوبك |
يا بني آدم إذا مفكّر حالك بفرنسا فممكن يعطوك الدكتوراه والأستذة بسنة بس إنت بالمانيا..بتعرف شو يعني ألمانيا..لك إذا بدك سنة كاملي لتقدر تقدّم امتحان الدي أس ها لمنّك تقدر تسجّل نظامي بالجامعة فكيف زبطت معك إنو بسنة تخلّص دكتوراه..يخرب زوأك ضحكتني على الصبح |
ألمانيا |
- |
2010-03-17 11:34:30 |
مو ضروري مشان الحسد |
معك مئة بالمئة ولكن |
طرحك يصح فقط مع الموفدين وليس مع الموفدات فالموفدة تحتاج لضعف المدة الضرورية لحصول الموفد الرجل على الدكتوراه |
- |
- |
2010-03-17 11:31:12 |
مراقب |
ضيعت وقتك |
يعني بصراحة يا كاتب المساهمة او طلب الترحم بتوقع لو انك كتبتلك شي بحث بمجلة علمية بالوقت اللي ضيعتو على كتابة المساهمة والرد على الردود كان أفضل وكان يمكن يقصر من مدة السنتين |
المانيا |
- |
2010-03-17 02:04:18 |
موفد ألمانيا |
اللغة لحالها كارثة |
يا جماعة أنا بعد ما ساويت دورة لغة مكثفة بسوريا. وحصلت على السيرتافيكا بتقدير جيد جدا. اجيت على المانيا وتابعت كمان بدورة 4 شهور وحصلت على شهادة التست داف كمان بتقدير جيد جدا. قررت بعدها انخرط بجو الجامعة واحضر المحاضرات..صارلي سنتين بفوت على المحاضرة وبقعد أول مقعد وما عم افهم شو عم يحكوا.بس ناوي فكر بلش بالدكتوراة بعد شي سنتين.بس لصير افهم عليهم. |
المانيا |
- |
2010-03-17 00:32:05 |
موفد |
المنيا مدينة مصرية جنوب القاهرة |
اذا كنت صادقا فاكتب لنا اسمك الاول فقط او الكنية فقط . وأخبرنا متى بدأت بالدكتوراه وبعد سنتين ننتظر منك دعوة لمناقشة رسالة الدكتوراة وهكذا تظهر الحقيقة وشكرا للاخوة المعلقين |
فرنسا |
- |
2010-03-17 00:27:51 |
موفد |
يا سيدي أحلى نكتة واحلى تعليقات |
يعني بيكفي أنو الانسان يقرأ التعليقات حتى يضحك وينسى هم الغربة شوي. أكتر شي عجبتني مقولة ((تغطى منيح)) و((ببور الغاز)).
هههههههههه
قال سنتين قال ههههه |
المانيا |
- |
2010-03-16 18:19:13 |
houssam |
merci |
شكرا لمساهمتك معنا أخي الموفد
وألف مبروك بتربح معنا ببور غاز..ومنتمنى تضل عتواصل دائم مع برنامج السوبر موفد وكل البرامج المتعلقة بموضوعنا حول أسرع موفد في سباق المئة متر هرولة
أرجو النشر يا سيريانيوز متل ما نشرتو المساهمة |
france |
|
2010-03-16 16:47:06 |
م.د. أبو خضر اللاذقاني |
اشعلت نارا في صدري .... لا تطفئها كرات الثلج |
الا تدري يا اخا العرب انك اشعلت نارا هامدة, فاخواننا في فرنسا تلقوا مقالك باحر من الجمر . النشر هنا يحتاج الى ادراك لقواعد اللعبه فانت محسوب على الجماعه الالمانية لذلك عليك الالتزام بقواعدهم .. من جهه اخرى اود القول ان الرماح التي رفعها اخوتنا في فرنسا في ظهورنا لن نقابلها الا برمي كرات الثلج علها تثلج صدورهم وتظفئ غيظهم وتردهم الى جهورهم خامدين ****** |
المانيا |
- |
2010-03-16 14:01:32 |
3 سنوات كثير |
ردا على المعلقين |
الا السادة المعلقين ااسف على ردت فعلكم على الموضوع ولكن احب ان اخبر الجميع انو مدة الدكتورا في المانيا في اغلب الاختصاصات العلمية سنتان ولكم انا عندما قدمت الطرح ليتم تعديل المدة الديا المطلوبة لتعادل الشهادة وليس تقليل مدة الايفاد لاني اعلم بوجود بعض الموفدين المقصرين والذين يحتاجون 10 سنوات للحصول على الدكتورا
|
المانيا |
- |
2010-03-16 04:14:11 |
احسان |
اياك تبكي بس |
ليك انا تاثرت كثير بمقالك العظيم ،ولكن منشان الله لاتبكي انشالله بتصير احسن وبتشفى في اصعب من هيك بكثيرومنشان الكتوراه تبعك على كل حال الجو بشكل عام باوروبا برد تغطى بالليل منيح وانشالله بصير خير المهم لاتخاف واياك تبكي مثل ماوصيتك ياحبيبي =====بالله تسلملي على دكتوركوقلو الله يكون بالعون |
فرنسا |
- |
2010-03-16 00:39:27 |
صاحب الطرح |
3 سنوات كثير |
ارحو من المعلقين فهم الموضوع جيدا لاني عندما قدمت الطرح قدمته لكي يتم تغير المدة الدنيالتعادل شهادة الدكتورا لاني اعرف ان بعض الموفدين مقصرين دراسيا ولا تكفيهم 3 او 4 لكي ينهو بحثهم
اما عن القانون الالماني فان المدة المطلوبة للحصول على الدكتورا هي سنتان في معضم الاختصاصات وتستطيع السفارة مراسلة الجامعات وتتاكد من الموضوع
|
المانيا |
- |
2010-03-15 17:33:15 |
سنفور مفكر |
شر السنفرة مايضحك |
على مايبدو إن صاحب المقال كتير متفائل بحاله. يبدو أنه في أول الطريق .. فنصيحة روح تعلم شو الدكتوراة بعدين تفضل نظر علينا.
ليك وعد مني إذا بتاخد الدكتوراة بأقل من 3 سنوات لحتى إعزم شباب سيريانيوز و الشباب المعلقين على أحلى غدا عندي ببريطانيا.
و سلااااااااااام |
بريطانيا |
- |
2010-03-15 15:54:24 |
حمادة |
موفد من المانيا |
أكيد هالسنتين مشان تتعلم اللغة وبعدين حتى تبلش الدكتوراه .... بس اكيد عم تمزح بهذه المقالة وهذا الاقتراح |
المانيا |
- |
2010-03-15 12:36:11 |
مشارك |
شو مشان |
يازلمة شو سنتين و الله كتير .. هههههههههههههههه احلى شي التعليقات ياسيدي مقالك هاد احلى نكتة من عند الصبح مع فنجان القهوة .. ياسيدي اذا انت شامم الدكتوراه فلازم تعرف اذا بدك تنشر ورقة عمل بأي مؤتمر فإنك بحاجة إلى سنة على اقل تقدير .. فما بالك بالك لازم تنشر بيبرين او تلاتة .. باينتو بروفيسورك بيعزك كتير...نيالك ياسيدي و الله يطعمنا اللي طعمك. |
سوريا |
- |
2010-03-15 10:44:25 |
موفد |
التعميم خظا |
اذا كان في المانيا الدكتوراه سنتين فان في فرنسا المدة القانونية 3 سنوات وحتى احيانا الفرنسيين انفسهم يستغرقون بالدكتوراه 4 سنوات حسب الاختصاص لذلك لا يجب ان تعمم ابدا وان تطلب تعديل القوانين حسب وضعك هناك اختصاصات صعبة جدا وهناك جامعات اصعب من اخرى |
فرنسا |
- |
2010-03-15 10:44:16 |
طالب موفد |
ضحكتني يا رجل |
شر البلية ما يضحك،يعني إذا البلد متقدمة مثل ألمانيا وبتحترم نفسها و بتحترم الطالب وبياخدالدكتوراه خلال سنتين(الوزارة بتزعل)وإذا البلد متخلفة متل مصر و بيبقى الموفد 6 أو7سنوات للحصول على الماجستير و الدكتوراه(الوزارة بتزعل كمان)أفضل شي يبعثونا على دولة(إيفادستان)على أمل أن تكتب الوزارة كل رغباتها و تضعها تحت شجرةالميلاد ليقوم بابا نويل بتحقيق رغباتها. |
مصر_فرساي |
- |
2010-03-15 03:23:30 |
وليد |
ترانزيت |
أوف .. سنتين؟ يا زلمي لشو هالبعزقة .. تعا لعنا على فرنسا و أنت بتأخد الدكتورا ترانزيت. |
فرنسا |
- |
2010-03-15 03:16:01 |
ماهر |
ماهي الدكتورا ؟ |
أنا أول مرة أسمع بإيفاد من أجل (الدكتورا ) و لمدة 3 سنوات، ما أعرفه هل أيفاد من أجل الدكتوراه و ما أعلمه بأنها بحث علمي و ليست مجرد دراسة، يعني من الصعب أن يقول طالب دكتوراه بأنني سأنتهي تماما بعد فترة زمنية محددة فهناك مراحل يجب أن يمر بها طالب الدكتوراه و هي تستهلك وقتا هو بكل تأكيد أكثر من السنتين الخاصتين بطالب الدكتورا. |
فرنسا |
- |
2010-03-15 00:08:35 |
موفد |
ياعيني شو فهمان |
وما رأيك اذا كان شرط القبول بالدكتوراه تقديم مواد (تعديل) خلال مدة سنتين وهذا مايحصل في كافة الجامعات الالمانية واذا كان معك بكالوريوس يطلب منك ماستر
وبعدها يتم البدء بالدكتوراه
الظاهر أنك تحلم |
المانيا |
- |
2010-03-14 23:04:53 |
موفد |
صادق |
أكيد صادق .وأنا متأكد انو لو يسمحوا لك بتروح بعد شهرين مو سنتين لتخدم بلدك وجامعتك بالعلم تبعك .
بس لو استنيت اشوي رح تغير رأيك . |
فرنسا |
- |
2010-03-14 22:24:24 |
a |
صحح معلوماتك |
عفوا سنة واحدة تكفي ولا ليش سنة ٦ اشهر
ولا اقولك بلا السفر احسنا .... ارجوا مراجعة معلوماتك حول نظام الدراسة في المانيا خاصة .....الوزارة لم تبني معلوماتها على خطا فهي صحيحة مئة بالمئة |
- |
- |
2010-03-14 21:19:08 |
معيد موفد |
انت اكيد معيد موفد في الطب البشري |
انا اتحدى اي شخص يستطيع ان ينهي الدكتوراه في اقل من 3 سنوات في المانيا ولكن المعيدين الطب البشري ياتوا الى المانيا على اساس دكتوراه وفي الحقيقة هي مدة تدريب في المشافي تاخذ على الكثر سنتين ولا يحصلوا على شهادة دكتوراه على كل حال الدكتوراه في المانيا تحتاج بمعدل وسطي 4 سنوات للطالب المجد في عمله وانا على تحدي ومسح الجوخ نتمنى ان يزول |
المانيا |
- |
2010-03-14 21:14:38 |
رانيا |
الكاميرا الخفية |
أكيد هي مقلب من مقالب الكاميرا الخفية!! |
ألمانيا |
- |
2010-03-14 21:11:10 |
سهيل |
موفد مستجد! |
اقتبس من كلامك ( انا اول الموفدين الذين سيعودون الى الوطن بعد سنتين )، يعني لساك مستجد، برضاي عليك .. تغطى منيح و أنت نائم .. بألمانيا فيه برد كتير!.. |
ألمانيا |
- |
2010-03-14 20:35:39 |
نزار |
استغراب؟ |
يمكنك يا صديقي الموفد أن تتطلع على سبيل المثال على الموقع التالي :
http://de.wikipedia.org/wiki/Akademischer_Grad
مع العلم أن المدة المذكورة في المقال .. هي للطلاب الالمان، يعني مع مساعدة عامل اللغة ..
قال سنتان قال .. هل تعلم أنه إذا كانت مدة الحصول على الدكتوراه أقل من 3 سنوات ، لا تعترف بها لجنة معادلة الشهادات في سوريا!! |
سوريا |
- |
2010-03-14 20:32:49 |
فطيس |
كلام منطقي ولكن بشرط |
مـــــــــــــــمكن تنورنا شـــــــــــو اختصاصك ؟؟ |
امبروطورية النمسا الكبرى |
- |
2010-03-14 20:26:36 |
نوره |
المريخ |
بعد قرائتي لمساهتمك .. استنتج و بشكل واضح .. إما أنك ( لست موفدا ) أو ( أن ألمانيا التي تتكلم عنها تقع في المريخ ) |
ألمانيا |
- |
2010-03-14 20:15:12 |
معيد من ألمانيا |
معيد من ألمانيا |
بسنتين بدك تآخد الدكتوراه بألمانيا يا كذاب. أنا معيد بألمانيا وما تعرفت على أي شخص أخد الدكتوره بأقل من 3 سنين، والطبيعي 4.
|
ألمانيا |
- |
2010-03-14 20:16:18 |
موفدة - ألمانيا |
سوبرمان |
أقترح على السفارة السورية في برلين تعين صاحب الاقتراح الذي حصل على الدكتوراه في سنتين بمنصب مستشار علمي للطلاب كي يستفيدوا من خبرات الطالب سوبرمان. لكن لدي بعض الاسئلة: 1-كم هي مدة دورة اللغة التي خضع لها سوبرمان؟ 2-كم عدد المراجع التي قرأها سوبرمان خلال سنتين؟ 3-هل كتب سوبرمان الاطروحة باللغة العربية؟4-هل وضع سوبرمان خطة بحث ام عفشك دفشك؟ ودمتم سوبرمان |
ألمانيا |
- |
2010-03-14 20:24:03 |
سامر |
ألمانيا؟ |
هل أنت متأكـــد أن الدولة التي وصلت إليها و تبين لك ما ذكرته ... هي ألمانيــا؟؟ |
سوريا |
- |
2010-03-14 20:01:31 |
طالب موفد ألمانيا |
عجباً ل |
عجبا لهذا الحديث العجيب الغريب. انا طالب موفد في المانيا ولم اسمع حتى الان ان طالب حصل على الدكتوراه خلال سنتين علما ان الطلاب الالمان انفسهم يحتاجون على الاقل من ثلاث الى اربع سنوات فكيف بالطلاب الموفدين. اخي الكريم اذا كنت صادقا فيما تقول فأرجو ان تكتب اسمك الحقيقي واسم الجامعة التي تدرس بها ونص القانون الالماني الذي تتكلم عنه حتى نستفيد من تجربتك. |
ألمانيا |
- |
2010-03-14 19:44:24 |
الحور العتيق |
مستغرب |
حسب معلوماتي بكل الدنيا المدة الطبيعية لدراسة الماجستير هي سنتين، والدكتوراة 4 سنوات، ولكن أتساءل إذا كانت المدة متعلقة بالتخصص العلمي. |
Syria |
- |
2010-03-14 19:22:26 |
موفد |
نيال ربك ؟ |
يا جماعة والله العظيم. أنا طالب موفد على ألمانيا. صارلي حوالي الخمس سنوات. بدرس متل الحمار. لك حتى بالعطلة الاسبوعية بقضيها دراسة. بحياتي ما طلعت رحلة . أو عملت اجازة غير اللي بنزل فيها على سوريا. يعني دراسة ليل نهار.. وحاسس لسه بدي شي سنتين حتى خلص. يا أما أنا وكل زملائي الألمان أغباء.. يا أم كاتب هالرسالة زكي زيادة عن اللزوم.
|
المانيا |
- |
2010-03-14 19:17:46 |
T |
باي جامعة انت |
الزميل الفهمان
شكلك مو عايش بالمانيا او في قصة, لا توجد حدودج دنيا للحصولا على شهادة الدكتوراه في المانيا, و لكن هنالك حدود قصوى و هي 5 سنوات. و السؤال المطروح شكل شهادة هالدكتورها لي اخدتها بسنتين, اذا بين اول تقديم و التصحيح هنالك فترة تقارب ستة اشهر. كتبتلك مرة بالفصحة و مرة بالعامية مشان تفهم و سلام |
المانيا |
- |
2010-03-14 19:17:09 |
طالب موفد من المانيا |
لغتك العربية ضعيفة ! |
أذا كانت لغتك العربية بهذا الضعف !!
فكيف سيكون حال لغتك الألمانية أو الإنكليزية ؟ أنا أنصحك بأن تتعلم اللغات !!!
وأن تبدأ بالعربية !! |
ألمانيا |
- |
2010-03-14 18:41:43 |
ورد الشام |
ذكي |
يعني اذا معك ماجستر والجامعة ما عطتك معادلة للمواد فبدك خرزة زرقة او الله ويعلم انو بروفسورك بالمانيا *******بدو يخلص منك
|
germany |
- |
2010-03-14 18:40:47 |
موفد الى المانيا |
هذا الكلام غير صحيح |
من قال لك هذه المعلومة المغلوطة والتي فيها تجني وافتراء. أنا صارلي أربع سنوات أدرس في جامعة المانية. وزملائي الألمان (ليسوا السوريين)يحتاجون على الأقل ل 4 سنوات حتى يحصلوا على درجة الدكتوراة. هؤلاء ليس لديهم عقدة اللغة حيث أن الالمانية لغتهم الأم ولديهم خبرة جيدة باللغة الانكليزية.
فكيف بطالب سوري ما بيعرف يفك الحرف باللغة الانكليزية؟؟ |
المانيا الغربية |
- |
2010-03-14 17:59:04 |
موفد في المانيا |
انا متأكد من ان |
انا متاكد من انك موظف في محاسبة وزارة التعليم العالي,او انك موفد الى الصومال.
واذا كنت فعلا موفد الى المانيا,فكلامك خير دليل على مدى عدم معرفتك بما تفعل في المانيا,او ان بروفسورك مستعجل بدو يخلص منك على السريع ***.
ارجو من سيريانيوز نشر التعليق من اجل تحقيق الشفافية |
ألمانيا |
- |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
مواعيد التسجيل |
مواعيد المحاضرات |
مواعيد الامتحانات
|
نتائج الامتحانات |
|
|
|
|
|
|
|