مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
التعليم العالي

أعلن مجلس التعليم العالي عن السماح للطلاب الذين لم يتمكنوا من التقدم إلى مفاضلة العام الدراسي 2012-2013، بالتسجيل المباشر في الجامعات بالرغبة التي تخولهم درجاتهم، كما وافق على تمديد تقديم طلبات استكمال الأوراق الثبوتية لتعيين المعيدين الناجحين في إعلان جامعة دمشق حتى نهاية آذار.

وسمح مجلس التعليم العالي، في جلسته الثامنة للعام الدراسي الجاري، برئاسة وزير التعليم العالي محمد يحيى معلا للطلاب الذين لم يتمكنوا من التقدم إلى مفاضلة العام الدراسي 2012-2013 بالتسجيل المباشر في الجامعات بالرغبة التي تخولهم درجاتهم في الشهادة الثانوية الالتحاق بها وفق الحدود الدنيا المعلن عنها لمفاضلتي التعليم العام والموازي، والشروط الأخرى المطلوبة لكل اختصاص عدا الكليات التي تحتاج إلى مسابقة او اختبار وذلك خلال مدة أقصاها نهاية شهر نيسان القادم.

وكانت أعداد من الطلاب الذين نالوا الشهادة الثانوية بفرعيها العلمي والأدبي لم يتمكنوا من التقدّم إلى مفاضلة التعليم المفتوح في الجامعات والمعاهد، بسبب الأوضاع التي تمرّ بها بعض المحافظات.

كما وافق المجلس على تمديد مدة تقديم طلبات استكمال الأوراق الثبوتية لتعيين المعيدين الناجحين في إعلان جامعة دمشق حتى نهاية آذار الحالي واعتماد تحويل الموفدين المعيد والموفد من إيفاد خارجي إلى داخلي.

وبالإضافة لذلك وافق المجلس في جلسته على قبول خريجي معهد "القديس يوحنا الدمشقي اللاهوتي"، في دبلوم التأهيل التربوي لتعليم مادة التربية المسيحية في المدارس السورية، تحت إشراف وزارة التربية وعلى نظام الدراسات العليا في كليتي العلوم والهندسة الميكانيكية والكهربائية بدمشق.

سيريانيوز

 
 
2013-03-18 23:24:15


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات