مواضيع مختارة
 
جامعة دمشق: قبول طلبات الالتحاق بالدكتوراة بين 15 و30 الشهر الجاري
وزارة التعليم العالي: مبادرة لفهرسة مجلات الجامعات السورية في قواعد البيانات العالمية
التعليم العالي تحدد 6 نيسان موعداً للامتحان التقويمي لخريجي الجامعات غير السورية والخاصة باختصاص صيدلة
التربية: تنفيذ بيان لمشروع عملي حول إخلاء المدارس بحالات الطوارئ
جامعة دمشق تحدد موعد للمتخلفين عن امتحانات الراغبين بالتعاقد معها
التعليم العالي تسمح للطلاب الذين لم يتقدموا لمفاضلة العام الحالي بالتسجيل المباشر في الجامعات
   
   
 
البحث
 

   
   
 
 
وزير التربية: يمكن لطالب الثانوية العامة إعادة ثلاثة مواد إن كان راسباً هذا العام
المدارس

قال وزير التربية, هزوان الوز, يوم الاثنين, إنه يمكن لطالب الثانوية العامة اختيار مادتين، وإذا كان راسباً، ثلاث مواد، لإعادتها بعد صدور النتائج لهذا العام, مشيرا إلى أن الوزارة تعتزم إعادة النظر في بعض المناهج المطبقة "وفق رؤية وطنية".

ونقلت صحيفة (الثورة) الرسمية عن الوزير الوز, خلال جولته في محافظة اللاذقية, قوله "إمكانية اختيار الطالب مادتين وإذا كان راسباً بثلاث مواد يمكن إعادتها، وهي ستطبق للمرة الأولى هذا العام بعد صدور نتائج الثانوية".

وأضاف الوز أن الوزارة عازمة على إحداث مقر للمتميزين في "جامعة تشرين" بعد أن تم الاتفاق مع "وزارة التعليم العالي" بهذا الخصوص, مشيراً إلى أن إحداث هكذا مقر "سيكون مقدمة لإحداث مراكز للمتميزين في المحافظات كافة".

وتمت دراسة إحداث كلية علوم تطبيقية أيضاً في "جامعة تشرين" لاستيعاب الطلاب الناجحين من التعليم الفني والمهني والتقني وذلك في إطار التعاون والتنسيق بين "وزارتي التربية والتعليم العالي".‏

وكان وزير التعليم العالي محمد يحيى معلا ووزير التربية هزوان الوز بحثا مؤخرا إمكانية إحداث مركز وطني للمتميزين وكلية علوم تطبيقية في جامعة تشرين, حيث اشار معلا الى ان إحداث المركز يأتي بتوجيه من القيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس بشار الأسد بهدف استيعاب الأعداد المتزايدة من الطلاب المتميزين.

ويأتي ذلك ضمن حركة التطوير التعليمي التي تسعى إليها كلاً من وزارتي التربية والتعليم العالي, حيث تم إنشاء عدد من الأبنية والجامعات والمعاهد في محافظات القطر, وإقامة عدد من الجامعات الخاصة, لزيادة عدد المقاعد ونسبة قبول الطلاب من حملة الشهادة الثانوية فيها.

سيريانيوز


 
 
2013-03-12 00:42:13


شارك بالتعليق


-
-

 
خدمات
مواعيد التسجيل
مواعيد المحاضرات
مواعيد الامتحانات
نتائج الامتحانات