syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
المساهمات في هذا الباب لاتعبر بالضرورة عن رأي المركز
هناك شيء في جيبي ...بقلم : هاني يحيى مخللاتي
مساهمات القراء

هو شرطي يراقبني ولص يسرقني وقاتل يبشرني بقتلي وصديق يعاتبي وأزمة تناديني ووهم يطاردني، وعندما أحتاجه..!! قد يكون مغلقاً أو خارج نطاق التغطية، فهل عرفتم ما هو الشيء الذي في جيبي؟

إعلان بسيط، رأيته في إحدى المحطات، جعل من الهاتف المحمول عالماً حقيقياً، حوله إلى إبداع وتقنية لا يمكن لعاقل أن يستغني عنها، لم أستطع أن أخفي إعجابي بذاك الإعلان الذي وسع آفاق مخيلتي إلى أبعد الحدود.

 

هناك شيء في جيبي، هاهو يرن ويدخل مع اهتزازه دغدغة تتناغم مع رنته التي اخترتها بعناية فائقة، فرنته أغنية قديمة، ذات لحن جميل، صوت المطرب عذب، هاقد بدأت المكالمة (ألو.. وينك يا هاني، تعال بدي ياك ضروري، لو ماعطوني رقمك بالبيت ماكنت حسنت إلقطك).. لن أستطيع متابعة التغزل بهذا الجهاز فهذه هي المرة الخامسة التي يحصل معي هذا الأمر (فوجهي بشوس) وعلي أن ألبي دعوة كل من يتصل بي سواء أرادني لشخصي أو لمصلحته.

 

هناك شيء في جيبي، حسناً لا بأس بما حصل، سأذهب إليه صديقي وعلي أن أدفع ثمن هذه الصداقة كي لا أخسره لسبب كهذا.. لحظة، لقد بدأ بالرنين مجدداً ولكنه توقف، سأفتح.. سجل المكالمات ـ مكالمات لم يرد عليها.. (حبيبتك) .. سأعود بعد أن أكلمها.. (ألو.. ،..،..) لم أكمل العشر الدقائق وذلك كي أتابع لكم ما بدأت به فأنا عادةً لا أقطع المكالمة قبل نصف ساعة.

 

هناك شيء في جيبي، أليس جميلاً أن يكون في جيبك جهازاً يحتوي على كل هذه المواصفات (بلوتوث وراديو وكاميرا وذاكرة ومتصفح انترنت و..و..و..) لحظة .. (ألو.. أهلين ماما .. اي ما بتطول) آسف فقد كنت أكلم أمي وأرادت مني أن أعود إلى المنزل لكي.. ليس مهماً.

 

هناك شيء في جيبي، حسناً لا أريد أن أطيل عليكم ولكنها حكاية هذا الجهاز، وأجمل ما فيه هو الرسائل، وعلى ذكر الرسائل لدي رسالة واردة، إنها من 111 ما بها يا ترى؟ (عزيزي المشترك تم حظرك عن المكالمات خارج الشبكة التي تنتمي إليها والسبب فاتورة مستحقة....!! آسف فقد وصلتي تذكير بأن علي أن أدفع فاتورتي .. بالتأكيد سأفعل.

 

هناك شيء في جيبي، حسناً اعتدت أن أدفع الرسوم الشهرية والتي تجعل من الفاتورة ألماً حقيقياً سيضطرني يوماً ما إلى كسر الجهاز أو إلى بيعه وإلغاء اشتراكي وإلى ذلك الوقت أريد أن أكلم والدي لأنني كنت أنتظر منه مكالمة قبل أن أكلمكم والحمد لله أنه ينتمي إلى نفس الشبكة وعلى ذكر الشبكة (الشبكة عندي رايحة..!! عندكون شبكة انتو شي..؟؟) سأغير مكاني حسناً هكذا أفضل والآن اتصال (ألو مرحبا بابا.. وينك إنت ولا..؟؟ صرلي ساعة عم........) أفضل ألا تسمعوا هذه المكالمة لأنه لم تحتو على أكثر من عتب بسيط من السيد الوالد الذي كان يجد أن جهازي قد يكون (مغلقاً أو خارج نطاق التغطية)..

 هناك شيء في جيبي، حسناً عرفت ما هو..!! هو لص محترف يسرقني شهرياً وكونه في جيبي يجعل من جيبي فارغاً..

 هناك شيء في جيبي، هو حامل مصائب من نوع خاص فأخباره دائماً عبارة عن مصائب لم أكن لأسمعها بهذه الطريقة قبل أن أضعه في جيبي..

 هناك شيء في جيبي، هو ذلك الشيء الذي كلما نادى علي أن ألبي وكلما طلب علي أن أنفذ وكلما احتاج علي أن اوفر..

 هناك شيء في جيبي، هو شرطي يراقبني ولص يسرقني وقاتل يبشرني بقتلي وصديق يعاتبي وأزمة تناديني ووهم يطاردني، وعندما أحتاجه..!! قد يكون مغلقاً أو خارج نطاق التغطية، فهل عرفتم ما هو الشيء الذي في جيبي؟.


2009-10-31 13:00:43
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
ندى الأيام2009-10-31 22:10:48
شكرا لهالمساهمة اللطيفة
عن جد مساهمة بتجنن وكتير حلوة وياريتها اطول من هيك جد الله يعطيك العافية وشكرا الك.... بس كأنه في شي بجيبك؟؟؟؟؟؟؟ ....
سوريا