syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
المساهمات في هذا الباب لاتعبر بالضرورة عن رأي المركز
الجنس .. عندما يسيطر على العقول...بقلم :هاني يحيى مخللاتي
مساهمات القراء

سأقدم لكم قصة حقيقية ولأنني أعتبرها تجربة مريرة، لأنني لم أستطع فعل شيء، نعم يا سادتي وجدت نفسي حائراً مكتف الأيدي ولم أستطع أن أساعد واحداً من أعز أصدقائي في موقف لا أستطيع حتى وصفه بكلمة معينة.


نعم ياسادتي، رأيت الشيطان قبل أن أرسل هذه المساهمة بيوم واحد، تسلل إلى مجلسنا وقدم خدماته لصديقي الذي كان صريعاً أمامه، والذي لم يستطع الرفض على الإطلاق، حتى النداء إلى صلاة المغرب والذي كان عالياً ومسموعاً في محله، لم يكن ليردعه عن فعله، أتيته زائراً بعد غياب عدة أيام، وكنت قد اعتدت أن أمر عليه يوماً في كل اسبوع، زيارة أصدقاء جمعت بينهم صداقة عمل منذ خمس أعوام تقريباً، وما وطد هذه الصداقة إلا اجتهاد هذا الانسان وتفانيه في العمل، وطموحه الذي لا استطيع وصفه.

عندما وصلت إلى محله في تلك الساعة والتي كانت مبكرة قليلاً في هذه المرة، وجدته جالساً مع فتاة لم أراها عنده قبلاً وكانت أخته كالعادة تستعد لمغادرة المحل، لانتهاءها من عملها، وطلبت من تلك الفتاة أن ترافقها، للوهلة الأولى ظننت أنها صديقتها أو احدى قريبات صديقي واللاتي يترددن إلى ذلك المحل لزيارة اخته التي تعمل فيه.

طال الانتظار وبعد أن قررت الأخت أن تذهب وحدها، وقفت تلك الفتاة مستاءة، وقالت سأذهب معك، خرج الشاب مع اخته والفتاة لايصالهما إلى الباب وفور عودته سألته عن الفتاة وعن صلتها به أو باخته، وقبل أن يرد لي جواباً عادت تلك الفتاة ونادته وتكلما قليلا ً على باب المحل.

كاد الفضول أن يقتلني ولكنني انتظرت حتى يعود فأسأله عن حديثهما، عاد وقبل أن أتفوه بحرف واحد رما على الطاولة كيساً أزرقاً صغيراً والله ما عرفت ما بداخله الا بعد الحديث التالي:

صديقي: شوف شو لقت ع الكرسي.

أنا: وشوهاد يعني.؟

صديقي: شو انت من المريخ.؟ مابتعرف شوهاد.؟

أنا: لا والله مابعرف شوهاد.

صديقي: لك هاد واقي زكري يمكن شي واحد من الشباب حب يمزح معي مزحة تقيلة.

(وقصده بكلمة الشباب أي أحد أصدقاءه الذين يترددون عليه دائماً).

أنا: شو قالتلك البنت.

صديقي: قالتلي دير بالك على غراضك ليك شو لقيت على الكرسي تبعك..!! منيح اللي ماشافتو اختك.

أنا: لك لسا ما عرفت انا مين هي البنت.

صديقي: لك هي وحدة كانت تشتغل بمحل أمي بس أمي ألعتها من المحل لأنو مافي كتير شغل.

أنا: اي وشو رجعها.

صديقي: جاية تشوف اختي وعم تحكي معي مشان نقول لأمي ترجعها ع الشغل.

(بعد أن اتضحت هذه الصورة تسلل الشك إلى قلبي وأخبرته حقيقة شعوري).

أنا: لك ليكون هي لعبة من البنت وبدها شي منك والله أنا من أول ما فتت لعندك حسيت عينا زايغة.

صديقي: لك لأ البنت متجوزة الله يستر عليها.

أنا: متجوزة..!! (بعد أن قال هذه الكلمة تأكدت مما كان يدور في ذهني فنزلت عليه بوابل من النصائح علماً بأنه يكبرني بخمس سنوات تقريباً والغريب أنه قاطعني بكلمة سأطردها لو حاولت ذلك).

- وماهي إلا دقائق حتى رن الهاتف وقبل أن أعرف من المتحدث خرجت من محله لغرض ضروري وبعد غياب دقائق عدت لأجد أن مكالمته لم تنته ولما جلست أنهى مكالمته بشيء من الإرتباك.

أنا: مع مين كنت عم تحكي.؟

صديقي: هي نفسا.

أنا: اي وشو بدها.

صديقي: عم تحلف انو هي لقتو بالقرآن وبرمضان وشبعرفني.

أنا: لك دير بالك أحسن شي خلص انت مو قلتلي بدك تقلعها مو انت متأكد انو مو الك هاد البطيخ خلص انسى.

صديقي: اي اكيد بدي العها اعوذ بالله. يلا انا طالع جيب اكل جبلك شي معي.

أنا: لأ لا تجيب شي آكل أنا.

(وقف واتجه خلف الباب وارتدى قميصاً أسوداً ومسح حذائه ثم رش عطراً على صدره ما جعلني أشك بأنه ذاهب ليحضر الطعام).

أنا: شو رايح على عرس.

صديقي: لك انا هيك بطلع دائماً.

أنا: اي خير انشا لله اذا طولت اكتر من ربع ساعة أنا رح سكر وامشي.

صديقي: لك اي كلا دقيقتين يلا جاية.

(انطلق وقد ظننت أن الشيطان قد سيطر عليه وحمله نحو خطأ لا يصلحه شيء الا انه عاد تماماً كما قال حاملاً معه الطعام ففرحت لذلك ظناً مني أنه مسيطر على نفسه).

صديقي: تعا كول جبت الي والك.

أنا: بالله ليش جبتلي قلتلك آكل.

صديقي: اي تعا كلك لقمتين.

(وفعلاً لم اقاوم فهذه ليست المرة الأولى التي نأكل فيها معاً، وبعد أن انتهينا امسك ملطفاً وبدأ برشه في جو المحل لتخرج منه رائحة الطعام وهذا كان عادياً بالنسبة لي، سم امسك مرشاً آخر وبدأ برش الماء على السجاد ولم سألته عن السبب فقال بأنه يرشه على الغبار وكان هذا أيضاً عادياً ولم أكن لأدري بأن الماء يجري من تحتي).

- جاء بعد دقائق صديق آخر من أصدقائنا فلم يكن سلامه حاراً ليتبعه زبون من زبائن صديقي ويبدآن بتبادل المعلومات حول العمل الذي سيتشاركان به.

(صعقتُ عندما رمت سلامها ودخلت، نظرت اليه فرأيته ينظر الى الساعة وعلى وجهه علامات القلق ربما لانها سبقت موعدها او ربما لانه لم يستطع ان يحضر نفسه لاستقبالها وحيداً، طلب منها الجلوس فجلست، حسناً بات الأمر مكشوفاً، طلب من صديقنا الذهاب، ثم طلب من الزبون أن يعود إليه في وقت لاحق، ولم يبق الا انا لأجلس شوكة في حلق هذا الماكر).

- جلس بجانبها وبدأت حركات بشعة لم يوقفها حتى صوت المؤذن الذي كان ينادي لصلاة المغرب، لقد كان موقفاً بشعاً وتمنيت لو أنني اختفيت قبل هذا المشهد.

(أما الآن وبعد أن أصبحت المهمة معروفة، يريد مني أن أبتعد ولو لبرهة ليستطيع تنفيذ ما برأسه من أوامر شيطانية، أما أنا فوالله لم أعرف ما يجب أن أفعل، بقيت في مكاني، مختبئاً خلف شاشة الحاسب، منتظراً انتهاء هذه المهزلة التي طالت وطالت وطالت..!!

بطريقة ماكرة وبعد جهد دام حوالي النصف الساعة استطاع أن يخبرني بأنه يجب علي أن أنصرف وبالحرف الواحد قال بأنه يريد أن يختلي بها ليفعل فعله الخبيث).

- أما أنا لم أعرف بعد أن خرجت بهذه الطريقة ماذا أفعل فلا يكفي أن يكون قد سقط من عيني، ولا يكفي أنه لم يعد صديقي، ولا يكفي حتى أنني لن أعمل أي شيء معه أو حتى أكلمه، هل كان علي أن أخبر عنه.؟ هل كان علي أن أتصل بوالده المسكين لاصعقه بخبر قد يودي بحياته.؟ لم أستطع سوى أن أعود إلى منزلي وأسرح بما حصل. لا أنكر أن عينايا ذرفتا شيئاً من الدموع، وذلك ليس عليه فقط..!! إنما على ما آلت إليه الحال في هذا البلد المسكين، الذي امتلأ بالكفار والمنافقين.


2007-09-16 18:30:16
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
لولولولولولولولولولو2007-09-18 10:23:58
للسيد هاني بعد التحية
مبادرة حلوة منك إنوتكتب قصتك و الأحلى خوفك على رفيقك من فعل الخطيئة ومبين عليك إنسان متدين إلى حدما بس كمان إنت غلطتت لما نعتت صديقك بالكافر أو المنافق لأن إنت مالك الحق بالحكم عليه وبحكم الصداقة بيناتكن لازم تنصحوا بالحسنى و باللين و أوعى تنصحوا بالشدة و تقلوا عن جهنم الحمرا و عذاب القبر ....لأن هاد الشي رح يزيدوا و لا تاخد أسلوب الواعظ الحكيم
-سورية
خلبوص الورد2007-09-17 12:38:10
لك لأيمتا رح تضلو هيك؟؟؟؟
أولا يا اخي اتروك الزلمة بحالو شو دخلك فيه طالما ما عم يأذيك بئا ليش هالغلاظة و تقعد عندو و تبلط بالمحل؟؟؟خلص كل واحد حر بحالو و يا أساذ زياد أحد الانبياء هو السيد المسيح و القول الصحيح هو "من كان منكم بلا خطيئة فليرمها بحجر" و كان عم يحكي عن زانية انمسكت متلبسة بالجرم ما كان عم يحكي عن حالو...... لك شو هاد يا والله شي بيملل هالناس لا برحمو ولا بخلو
هون
sally2007-09-17 12:30:23
>
انا ضد التعميم بس الغالبية العظمى من شباب يلدنامابدهم من البنت الا الجنس هاد الشي عم يخلي الاهل يدققوا على بناتهم بس المشكلة انو عم يفلتوا اولادهم الذكور عملا بالمقولة الخنفشارية القائلة الشب ما بيعيبو شي!وبهالحالة الشب عندو الحرية المطلقة وماحدا بيحاسبوا بيروح بيلعب بعقل شي مقموعة وبيضحك عليها!كمن يفلت ذئب ويقول للغزلان اختبئوا
-قمعستان
متعب بن تعبان2007-09-17 10:07:13
اجتنبوا الزنا
انصر أخاك ظالما أو مظلوما ونصره ظالماً برده عن ظلمه فهو قد ظلم نفسه بارتكابه الزنا والذي يهتز له عرش الله سبحانه وتعالى وهو من أكبر الكبائر بعد الشرك بالله, لا يا أخي كن علييك أن تحاول أن ترده عن فعله وابدأ بتذكيره بالله فان لم ينفع فزد حتى يرتدع حتى لو استخدمت القوة ولكن دون ان تفضحه
-خارج قمعستان
زياد2007-09-17 09:53:08
الصداقة والإيمان
قال أحد الأنبياء مخاطبا جمع من الناس "من كان منكم بلا خطيئة فليرجمني بحجر"، أتعني أيها الكاتب أنك لم تخطئ أبداً بحق أحد (وليس بحق نفسك وضميرك كصديقك). فإذا تصرف الجميع كما تصرفت فسيعيش كل إنسان لوحده. بس عكل حال الجنس لساتوا مشكلة بدها حل، المجتمع حالتو بتأسي.
-سوريا
زياد2007-09-17 09:47:19
الصداقة و الكفر .....
والله شي غريب يا زلمة، شو هالقصة العظيمة اللي كاتبها، يعني إذا عنجد معتبروا رفيقك ياأخي انصحوا، حذروا من الإيدز مثلاً، مو دغري تعملي ياه منافق و "كافر". بتنسى 5 سنين صداقة لأنو عمل شغلة ما ألك علاقة فيها، إذا بدك أنا ملحد، وواحد من رفقاتي "المؤمنين جداً" شاذ (ما بيعرف أنو أنا بعرف عنو) ومع هيك ولا تغيرت معاملتي معو يازلمة طول بالك ولو.
-سوريا
Sa3ed Jabal2007-09-17 09:23:43
To The Writer...
How Could u Wrote such thing..... Ya3ni as BAHAR said , when r u going to get it off ur mind . I dont know what to write for you ........ U r no more than stupid man knows nothing and as long as we have such sample in the society we'll never walk forward. come on people wake up ..... ??!!!...It is Disgusting
UAE
Hiwar2007-09-17 09:01:32
Hiwar
لك عيفو العالم بحالها وكل واحد يساوي اللي بدو يا طالما مانو عم يأذيك او غيرك، واذا اللي عم يساوي ضد مبادئك بتتناقشوا،وما عجبك قطعلو كرت،بس مو معناتا كل واحد ساوا شي ضد مبادئي بطلعو كافر،عيب ليش مين انت؟ زعيم الحارة؟ تحاور
-Dubai
بحار2007-09-17 07:38:27
عذراً... ولكن لم ألمس التخلف إلا في ماكتبت
متى سوف تتخلصون من عقدة الجنس والنقص التي تلازمكم ..هل نعت الآخرين بالكفر هو من الأخلاق الحميدة أيها الكاتب العملاق ؟؟..الموضوع سيء حتى من الناحية الإنشائية ..؟؟ كم أحزنني ماكتبت فذلك يشعرني بأن الأمور تسير للوراء ..أنا ضد كل الرذائل والأفعال المشينة..ولكن طريقة تفكيرك وشرحك للأمور هو أسوء مما فعل صديقك ...(بالعامية بتظل حلو ..لتحكي )باااي
--
عاشق سوريا2007-09-17 02:12:21
حرام تظلمي كل الشباب والصبايا ياسالي
عجبتني ردة فعللك ياسالي وياهيك البنات يا بلى بس حراااام عليكي تظلمي الكل فوالله في شباب وصبايا بسوريامتل الوردة وماشاء الله عليهم وسدقيني مو كل الشباب همون الجنس ولا تفتكري انو الشباب الصايع اللي عمتشوفيون بالشوارع هنن كل شباب سوريا, بتكوني غلطانة.. وتذكري ياسالي انو (ان خليت خربت).. يسعدلي صباحك
سوريا
عاشق سوريا2007-09-17 02:03:26
عزيزي السيد مؤمن
اكيد ياسيد مؤمن لايحق للاخ هاني بنعت صديقه بالمنافق او الكافر وانا معك بهالنقطة بس بخالفك بالنقطة التانية انو عمله امر شخصي لاحق لهاني التدخل به!! برايي كان لابد من هاني ان يردع صديقه ليحميه او على الاقل ان يبعد تللك الفتاة.. ولا شو رايك
سوريا
عاشق سوريا2007-09-17 01:51:33
عتب كبير
في عتب كبير عليك ياهاني انك ماحاولت تردع رفيقك عن عملتو , بصراحة كان في اكتر من طريقة وطريقة للتصرف يعني قرا تعليق سالي مثلا وشوف كيف عبرت هية عن ردة فعل جميلة -- كان ممكن تنقذ التنين من الرذيلة بس اخدتك الحيرة ويمكن انتصر عليك الشيطان بانك تركتون متل ما انتصر على رفيقك..يعني شو ممكن قول اكتر
سوريا
أحمد الببيلي2007-09-17 01:44:40
للكاتب المحترم مع التحية
لقد أمرنا النبي محمد ص إذا رأينا شخصاً يقع في الخطيئة أن نستره ولو بثوبنا وأن ننصحه في السر ولا نفضحه.. طبعاً الوقوع في ذلك العمل لا يجعل منه كافرا ولا منافقاًِ بل هو عاصي .. بالنسبة لموضوع المجتمع الشرقي: تقول الإحصائيات حول المجتمع الأمريكي إن الرجل في أمريكا وسطياً يفكر بالجنس خمسة وتسعين مرة يومياً ويمارس الجنس مع أربعين امرأة في حياته وسطيا
-يسيطر الجنس على تفكير أفرادها أيضا
sally2007-09-16 23:44:31
?
لو كنت محل اختو لرفيقك لكنت جريت اخي من شعرو عالبيت وعملت معو تحقيق عن هي البنت بس اتضح لي انو بناتنا بلا شرف اي بلا شرف لكن اخوها يعمل هالعملة وتضل ساكتة لك العمى اخوها ركبلها قرون!بس شو بدنا نحكي شباب فلتان مو همو الا الجنس والبنات بلاشخصية وبلاكيان كل همهم يرضوهم لانو عم يتربوا على الافكار الخنفشارية تبع باب الحارة!
-قمعستان
السيد مؤمن تقي2007-09-16 23:30:46
عمله أمر شخصي لا حق لك بالتدخل فيه
يمكنني أن أتخيل شعور صديقك و تثاقله من دمك الثقيل طول مدة بقائك بقربه وأنت ترمقه بنظرات الشك والأسئلة الشخصية، ولكن ما استفزني هو نعتك إياه بالمنافق والكافر، على الأقل هو قال لك أنه يريد أن يعمل معها ذاك العمل ولم يخف ذلك عنك، أماتكفيره فعيب عليك ذلك، هل أنت متأكد من أنك أكثر إيماناً منه و أنه إن كنت مكانه ستكون أقوى منه.
-بلد الإيمان و الطهارة
عبد الله أنيس2007-09-16 13:59:59
أضيف على إستنكاري لهذه الحادثة السخيفة
و التي يوجد منها الكثير بين المنافقين، مفهوم الإستعلاء على البشر يعني ماذا تعني كلمة " بس أمي ألعتها من المحل لأنو مافي كتير شغل" معيبة لدي هذه الجملة بالقدر الذي إستنكرت فيه فعل ذاك المنافق ...بس اش الواحد بده يحكي ناس متكبرة و فلتانة و بدون تربية أش ممكن الواحد يتوقع منها و ليس هذا تعميماً
-سورية الغالية