syria-news.com
الصفحة الرئيسية
من نحن
اسرة الموقع
أكثر المواضيع قراءة
الإعلان في سيريانيوز
الإتصال بنا
الاستعانة بالابراج للبحث عن شريك الحياة مضيعة للوقت
المجتمع والاسرة

نفت دراسة بريطانية أجريت مؤخراً وجود أي تأثير للنجوم، من خلال ما يعرف بدائرة الأبراج الفلكية التي يستخدمها المنجمون، على فرص الفرد في الزواج أو استقرار علاقته الزوجية، حيث أكدت بأن لجوء الأشخاص إلى تلك الأبراج بغرض معرفة سمات الشريك المثالي للزواج يُعد مضيعة للوقت.


وأوضح الدكتور ديفيد فواس من مركز الإحصاءات والمسوح في جامعة مانشستر البريطانية بأنه إن صح ما يروج له المنجمون الفلكيون في الوسائل الإعلامية حول "ميل" الأبراج إلى بعضها، فلا بد أن تكون لهذا الأمر آثار في الواقع يمكن تلمسها من خلالها إحصاءات الزواج، لذلك فقد عمد "فواس" إلى إجراء دراسة تحليلية لبيانات أخذت من إحصاء أجري في العام 2001، والتي شملت 20 مليون زوج زوجة من القاطنين في إنجلترا وويلز، وذلك بهدف تحديد ما إذا كان هناك تأثير للتوافق بين الأبراج الفلكية- بحسب ما يدعي المنجمون، على فرص الزواج عند الأفراد.

وتشير نتائج الدراسة إلى أن التقارب المزعوم بين الأبراج لم يكن له أي أثر في حياة عشرين مليون فرد، والذين شكلوا عشرة ملايين زوج، لتنفي بذلك المزاعم حول تأثر الأفراد بالنجوم.

ووفقاً لما أوضح الباحث فإن كان هناك تقارب بين برجي "العذراء" و"الجدي"، أو كان "برج الميزان" مولع "بالأسد" فلا بد من وجود أدلة من الواقع تظهر من خلال سجلات الزواج لتؤكد صحة هذا الأمر.

وعلى الرغم من أن نتائج الدراسة نفت صحة تأثير الأبراج الفلكية على سمات الشريك أو نوعية الفرص المتاحة للزواج، إلا أن "فواس" لا يعتقد بأنها ستسهم في التخفيف من شغف الأفراد في اللجوء إلى النجوم للبحث عن الشريك المناسب، فهم يبدون شهية كبيرة تجاه التعرف إلى الأبراج الفلكية، الأمر الذي يسهم في ازدياد ثراء المنجمين الفلكيين، على حد تعبيره.

كما بين الباحث من مدرسة العلوم الاجتماعية في الجامعة، بان مئات الدراسات العلمية أثبتت عدم صحة مزاعم المنجمين الفلكيين، إلا أنه لم يكن لنتائجها تأثير على العديد من الأفراد الذين لا يزالون يبحثون عن الشريك المناسب بين النجوم بدلاً من البحث عنه على ظهر البسيطة.

 

المصدر : ميدل ايست اونلاين


2007-04-02 13:00:55
شاركنا على مواقع التواصل الاجتماعي:



شارك بالتعليق
خلود2009-10-10 20:54:38
والله علم الفلك علم قائم بذاتو
يعني ليش نحنا مانكون واقعين الفلك علم ولاحظو ودورو مو عالزواج على الاصدقاء حتى وشوفو انو الابراج اللي متتطابقة وقابلة للصادقة وبتدوم العلاقة بيناتون يعني مافي شي بالمطلق اكيد بس مو معناتو هاد الشي مسخرة هلء الزواج عن قناعة وابراج متوافقة منيحة بس الاحلى والانسب زواج عن حب وعلاقةابراج متوافقة بينهم يعني بتصير الحياة احلى اكتر بكتير وعن دراسة بسيطة للموضوع يعني مو عميقة من خلال الاقارب والاحباب اللي بعرفون
سوريا
هزار2007-11-04 13:13:50
اذا كان في تأثير بيكون بالصدفة
انا كمان مابقتنع إنو إذا كان الشب كتير منيح وكل صفاتو ممتازة ممكن ارقضو لأنو برجو مو متوافق مع برجي.انا بعرف اتنين انفصلو بعد شهرين من الزواج بس بعد ماانفصلو اكتشفوا انو الاتنين برجن العذراء وانو علاقة العذراء-العذراء فاشلة
-syria
محمد عاصم الربَّاط2007-04-02 18:48:29
لا يعلم الغيب إلا الله
عن بعض أزواج رسول الله صلى الله عليه وسلم، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:"من أتى عرافا فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين ليلة" رواه مسلم. هذا فقط إذا سأله والعياذ بالله فليحذر المسلمون من الكهان والمشعوذين والمنجمين ومن الأبراج والتدليس على الناس.. فلا يعلم الغيب إلا الله وحده
-ألمانيا