شابات فقدن عذريتهن..ولجأن إلى الترقيع أو الصمت القاتل  

د.مصطفى: يرتبط شرف الأسرة بأمر جنسي ليس له أي مبرر من الناحية البيولوجية

تروي الشابة (ح) كيف سلمت نفسها لشاب أحبته بكل جوارحها "أخبرني أن ما سنفعله هو دليل على حبنا وسيكون هو دون غيره الرابط الأكثر قدسية الذي سيربطنا معاً إلى الأبد...وافقته وأعطيته ما أراد مراراً وتكراراً".

لم تكن (ح ) 27 عاماً تدرك أن ما قامت به عن حب وعواطف في فترة مراهقتها سيعرض مستقبلها وحياتها برمتها إلى مخاطر كبيرة، وصلت بحالة كثيرات غيرها إلى القتل، فما زال فقدان غشاء البكارة بنظر شرائح واسعة من المجتمع عار وجريمة, وعلى الفتاة ان تجتاز "امتحان السترة" حتى لو بقيت العمر كله بلا زواج، وان لم تفعل فهي ستدفع الثمن لا الرجل، وها هي (ح) تلوم سذاجتها وترثي حالها كيف سلمت جسدها إلى رجل تخلى عنها وتركها وحيدة تصارع خوفها من مصير مجهول.

تركها واختفى..

تتكلم (ح) وعينيها مغرورقتين بالدموع " قبل عشرة أعوام من الآن وهذا الكابوس لم ينته ولن ينته, كنت كأي فتاة في سن المراهقة أرادت أن تخوض علاقة حب, لكني لم أكن أعلم أن النتيجة ستكون ضياعي دون قصد ولكن بجهل مني".

وتابعت" كان يكبرني ب 5 أعوام يمطرني بكلام الحب المعسول ووعود الزواج والأحلام الزوجية ولسذاجتي آنذاك صدقته وسلمته نفسي".

وصمتت (ح) للحظات وتابعت" وبعد شهر من هذا اختفى وتركني وحيدة بضياعي وعاري وألمي, وها أنا حتى الآن أخفي سري هذا رافضة ً كل من يتقدم لي, وكل ما أفكر به عملية الترقيع هذه ولكني أخشى من أن يفضح أمري اذ كان لها آثار سلبية بعدها مباشرةً , كما أنني لا أستطيع أن أواجه أحد الأطباء وأطلب منه طلب كهذا .... ولكن إلى متى..؟".

عقاب بلا ذنب

أما الفتاة (م) 22 عاماً كانت قصتها مختلفة كما هو حقدها ونقمتها" لم أحيا طفولة طبيعية بل لم أذكر إنني ابتسمت أو ضحكت يوماً, كل ما أذكره ليالي العذاب وكلمات والدي ولم يكن الأمر ذنبي أو ذنب أحد".

وتابعت" في العاشرة من عمري سقطت في الحمام وتم نقلي إلى المشفى وهناك كان الخبر الذي وقع على رأس والدي كالإعصار عندما أخبروهم أن ماحدث افقدني عذريتي".

تمت معاملتي كأني أضعت شرف العائلة بإرادتي, فأخرجوني من المدرسة وأبقوني حبيسة المنزل.

وتتابع" عندما علمت عن عمليات الترقيع هرعت مسرعة ً إلى أمي وأخبرتها عنها ...نظرت إلي بصمت وقالت" اقبلي بنصيبك (أبوكي مارح يسود وجهه ادام حدا خلص عدي وانسي الموضوع والله بفرجها) وكان ردها هذا كالصدمة... قضيتم على مستقبلي وعلى أحلامي والآن عندما وجد الحل ترفضون أن تخرجوني من هذا الكابوس.....؟ كم حقدتم عليهم... ومازلت... ولا أظن أني سأغفر لهم أو لهذا المجتمع يوماً..."

وتابعت الفتاة (م):" بقيت قابعة في غرفتي لا أخرج منها رافضةً التحدث إلى أي أحد...إلى أن طلب ابن عمي يدي للزواج وبالطبع رفض والدي طلبه دون إعطائه أي مبرر".

وتتابع" حينها لم أستطيع أن أتمالك أعصابي وقررت إخبار ابن عمي بما حدث وما أدهشني هو ردة فعله أمسك بيدي ونظر إلي بحنان الدنيا.....وها أنا الآن زوجته وأم أولاده وكأن شيء لم يكن، (لقد تمت معاقبتي دون ذنب مني والسبب التقاليد التي لا ترحم )".

فعلتها عن قصد

"دون خجل نعم فعلتها" الفتاة (د) البالغة من العمر 28 عاماً لم تكترث للمجتمع ولا للتقاليد ولا لكلام الناس لربما كان الأمر مبالغاً فيه إلا أنها تكلمت بكل صراحة وأخبرتنا عن تجاربها..

قالت (د) " نعم كان لي تجاربي السابقة التي فقدت خلالها عذريتي بقصد مني ووعي تام وبرضي كامل، ففي النهاية هي تجربة أردت أن أخوضها وفعلت.... فكما يحق لشاب يحق لي".

شباب يرفضون..

لاستطلاع رأي الشباب بالأمر قال لوركا 26 عاماً " اعتبرها شذت عن أعراف وقيم, تعلم هي أنه مرفوض مجتمعياً فجميعنا محكومون بظروف مجتمعية ترتبط بتقاليدنا وتربيتنا, وعلى الفتاة أن تعلم أن الشاب الذي أفقدها عذريتها لن يرتبط بها، وإن وعدها بعكس ذلك".

ورأى حسام 24عاما إن" الفتاة التي تخون أسرتها وما اعتدنا على الإيمان به ستخون زوجها أيضاً, فكل الأمور مرتبطة ببعضها البعض, ففي النهاية أنا لست مضطراً على الارتباط بفتاة (ناقصة)".

كما اعتبر فراس 30 عاما أن "الفتاة العذراء تستحق أن تكون زوجة وأم ومن هي غير ذلك فعليها أن تخجل من نفسها وتبقي نفسها حبيسة غرفتها وأن تندم على ما فعلته وعن تخليها عن شرفها وعفتها".

بعضهم يقبل..

لم يعتبرا طارق على خلاف الآخرين فقدان الفتاة لعذريتها "أمراً يستحق كل هذا التزمت", واضاف "إن على الشباب أن يخجلوا من أنفسهم عندما يرفضون الارتباط بفتاة فقدت عذريتها أثناء مرورها بعلاقة حب وهم أنفسهم يفعلون ما يحلو لهم", مضيفا "لا أكترث لكون الفتاة عذراء أم لا فهي بالنهاية بشر مثلي, لها لحظات ضعف ولها حاجاتها".

ورأى أن " الأخلاق، التفاهم، الحب والاحترام ما أريده من الفتاة التي ستصبح زوجتي وأم أولادي ولا شيء آخر"..

ومن جهتها رأت سارة أن" ما يقيّم الفتاة تربيتها ومبادئها والفتاة نفسها, أما كون الفتاة أبقت على عذريتها أم لا هو أمر يخصها هي وحدها دون غيرها".

شرف الأسرة والغشاء..

قال د.هلال مصطفى مدرس في جامعة دمشق علم اجتماع إنه"في مجتمع تقليدي كالمجتمع السوري تختزل الفتاة إلى حدود جسدها ومن ثم إلى بعده الجنسي المتمحور حول غشاء البكارة وسلامته وتلقي الجسد حيازة إعجاب الرجل من أجل الزواج".

ويشير د.مصطفى إلى أن" شرف الأهل مرتبط بهذا البعد الجنسي ويؤدي انتهاكه في أغلب الأحيان إلى القتل المبرر قانونياً واجتماعياً تحت اسم جناية الشرف ليكون انتفاضة مشروعة لاستعادة الكرامة والسمعة اللتين انتهكتا".

ورأى د.مصطفى أن" الأسرة السورية مازالت أبوية همها الأول والأخير اجتياز ابنتها لامتحان (السترة), حيث تستطيع الأسرة التقليدية العيش بلا خبز ولكنها لا تستطيع العيش إذ فقدت إحدى بناتها عذريتها وكرامتها".

وأضاف" وهكذا يرتبط شرف الأسرة بأكملها بأمر جنسي ليس له أي مبرر من الناحية البيولوجية (غشاء البكارة).

وأشار د.مصطفي إلى أن" الخوف والقلق من جسد المرأة التي يترجم لدى الشاب بالطاقة الجنسية عندها ورغبته بالشعور بسيطرته عليها حيث على الفتاة هنا أن تكون جاهلة في العلاقة الجنسية دون تجربة سابقة ليشعر الرجل برجولته وسيطرته عليها".

"الترقيع" تدليس وغش

قال المحامي نزيه معلوف إن" إذا كان سبب فقدان الفتاة لعذريتها هو حادث فالأمر مباح قانونياً و نعود فيه إلى أسباب التبرير, كما أنه عندما يغطي الطبيب فعلاً كهذا خشيةً من أن تقتل الفتاة من قبل والدها أو أحد أقاربها يتم اعتبار الأمر على أنه قائم على دافع شريف ولا يبتغي من ورائه ربح مادي أو فائدة شخصية",مشيراً إلى أنه "وفي حال معرفة قيام الطبيب بهذا الأمر وعند العودة إلى الأسباب وإذا تبين أن الدافع شريف تخفف العقوبات عليه"..

ونوه إلى أن" قيام الطبيب بأمر كهذا بهدف الكسب المادي يعتبر غير مبرر قانونياً وتترتب عليه عقوبات".

ورأى معلوف أنه على " الطبيب أن يعود إلى مبادئ المهنة العامة والالتزامات المترتبة عليها, وماهي حالات الضرورة التي يعفى فيها من العقاب من يقدم عليها".

 

سيريانيوز

2008-04-30
 

 

بنت ناس ماتنداس

2011-02-26 20:00:00

والله غشاء البكارة هدية من اي بنت الى الشخص الذي اختارها من دون كل البنات وانا عن نفسي لا يمكن ان احد يوصل عندي بدون عقد قرآن قدام ربي وعباده والله يحفظ بنات المسلمين .... سلام

الجزائر

bashar

2008-05-01 21:44:00

إلى كل من يدعو إلى الإنحلال

إن كل الذين يدعون إلى العلاقات الجنسية المعتدلة كما يسمونها إنكم كاذبون والله شاهد لانكم تقولون هذا لمصلحتكم الشخصية فقط وأما إذا حصل هذا مع نسائكم فإنكم ستكونون من أهل العصور الحجرية وتغسلون عاركم بيدكم وسوف تتحدثون عن الشرف والأخلاق وبأن الموضوع بعيد عنكم فإنكم تتفجلقون بهذا الكلام الذي تعتبرونه حرية وتحضر والله هوقمة التخلف

سوريا

Maher

2008-05-01 17:51:00

شعب ؟؟

لأيمتى بدنا نضل أخر العالم حاجة بقى أصححححوا وشوفو شو عم يصر بالدول المتقدمة ونحنا ورا التقاليد وشا باطل ؟؟؟؟

-
سوريا

science, logic & belief

2008-05-01 14:36:00

تتمة

وحين نرد عليكم تبدؤن بالبكاء والتوسل وتترجونا أن لا نكتب هذا ولا نقول ذلك! لك والله حيرتوا سمانا! بنكون قاعدين ومسكرين تمنا وتأتوا لكي تتفهمنوا وتتوقعون أن نخرس يعني؟ المرأة رأسها مرفوع بطريقتها سواء كانت محجبة أو بالبكيني على البحر بغشائها أو بدونه!وهذا رغم أنف الجميع! تبقى طاهرة والذي لا يعتقد هذا فهذا شأنه وماحدا سائل عليه وشكراً

-
سوريا

science, logic & belief

2008-05-01 14:35:00

فهمتوها ولا لسع lol

تزوجوا من تشاؤن ولا تذبحوا وتجلدوا غيركم! رددوا ورائي يا شطورين قال باسم...قالت رباب....ألف بي بوباية قلم الرصاص ومحاية--> تزوجوا من تشاؤن ولا تذبحوا وتجلدوا غيركم! يعني حرية فلتة حرية بطيخ! أنتم شفوها كما تشاؤن! لسع كل واحد ووحدة يرقصون ويهللون لدعارة تعدد الأزواج أو الزوجات وما ملكت أيمانهم يريدون إعطائنا دروس في العفة والكرامة والشرف

-
سوريا

منير

2008-05-01 13:02:00

نحنا بخير

اذا من كل 300 فتاة فيه ولحدة فاقدة عذريتها فنحن بالف خير ودينا وشرائعنا وعادتنا وتقاليدنا لا يعلا عليها سليمه وفي كل مجتمع لا بد من وجود بعض الشواذومن المعلوم ان الشاذ في اي مجتمع لايؤخذ به كقاعدة فلا داعي حتى نصول ونجول على ما ندر من الحوادث ونقلب المجتمع كلوه للشوذوذ

سوريا

science, logic & belief

2008-05-01 12:05:00

تحية من القلب لجميع السادة الكرام

لكل من يقول التالي وما شابه(يوجد تشريع إلهي - ليش هيك عم تنشري الفاحشة ياسيريا نيوز) والله العظيم فهمنا أنه تشريع إلهي وما قلنا شيء وهنيئاً لكم به!طيب نحن لا نريده ولا نفرض رؤيتنا عليكم! معقول ما عم تفهموها إلى الآن؟ أنتم أحرار كما نحن أحرار! وسيريانيوز صحيفة أخبارية إلكترونية وليست جامع, كنيسة, معبد, مختبر أبحاث! يعني إقرؤا ما تشاؤمن منها

-
سوريا

science, logic & belief

2008-05-01 12:00:00

ساينس فخور بكم جميعاً2

للمرة المليون وسوف أعيد من الآن إلى الأبدية نفس المواضيع ونفس التعليقات وكلامي سيبقى مكرر إلى الأبد فأحذروا يا من لا تحبون التكرار من الوقوع بالحفرة!فالحصان يتجنبها! لا أحد يهاجم أو يحارب الدين! هذا فقط في أوهامكم! لا أحد مجبر على أن يتزوج إمرأة فاقدة الغشاء خارج إيطار الدين أياً كان! كل ما نقوله هو تزوجوا من تشاؤن ولا تذبحوا وتجلدوا غيركم!

-
سوريا

science, logic & belief

2008-05-01 12:00:00

ساينس فخور بكم جميعاً1

أحسنتم جميعاً لأنكم ركزتم على الموضوع إلا القليل منكم طبعاً يعشقون محاربة الهواءlol! للتوضيح أنا لست مع نكاح ما هب ودب سواء تحت شعار الحرية أو الحلال (التعدد)! أنا ياإخوتي مع ممارسة الجنس بين حبيبان! أي رجل+إمرأة على أساس الحب والعلاقة الدائمة المبنية على الحب والإرتباط وليس الإنتقال من شاب إلى آخر أو شابة إلى أخرى! وأكيد حرية الخيار مقدسة

-
سوريا

bashar

2008-05-01 07:58:00

الى كل من يدعو الى الإنحلال

الى كل من يدعو إلى الحرية وإلى العلاقة الجنسية بين الشباب والفتيات على انها حرية وكل انسان حر بما يفعل وان الفتاة يمكنها ان تفعل ما تريد كما يقول بعض المشاركين فأنا اتحداكم جميعا اتحداك ايها المدعي بالحرية أن ترى اختك اوابنتك اوامك وهي مع رجل غريب يمارسن العلاقة الجنسية دون ان يكون لك ردة فعل اوغيرة

سوريا

مضيع موبايلو سابقا

2008-05-01 05:41:00

الى عاقل

بدعيلك الله يديم عليك عقلك، وأنت ادعيلي لاقي حالي. شو بدنا المهم بس تعقيب صغير ع كلامك : أتحداك بأن تستطيع أنت أو غيرك أن تكشف فتاة خبيرة ومتمكنة يعني بالعامية (ملعبة) اذا كانت قد مارست الجنس أو لا، فهي تستطيع أن تطلي اللعبة عليك وعلى غيرك، أما من تقع ضحية فهي الفتاة قليلة الخبرة وبالعامية (درويشة) والكلام ينطبق على الشاب في الحالتين أيضا

فرنسا

بنت حلب

2008-05-01 02:10:00

الى الذين يفهمون انو الحرية بالفلت

ردا على كلام الشخص الي مسمي حالو واحد متحررمع احترامي الك انت ماعبتعرف شو عبتحكي انت عبتشجع عالفحشاء ومالك منتبه لكلامك شويعني كل وحدة حرة بجسدا وين المبادئ والأخلاق ياعيب الشوم

-
السعودية

سوري دايخ

2008-05-01 01:38:00

الحل هوسبب الأزمة

لطالماكان الجنس عقدتناويتأزم أكثر بطريقةالتفريغ دون الإلتفات للنتائج. التحريم للزنى حاءعلى خلفيةضمان الحقوق وصفاءالنسل وتسمية كل مولود بأبيه.شيوع الزنى أتى بعد تحريم زواج المتعة حيث أنه كان المنفذ لتفريغ الطاقة الجنسية لمن يرغب إشباع فضوله أوشهوته بتوافق الطرفين المعنيين بالعلاقة الجنسية ومعرفتهما بالنتائج

السعودية

امل الحموي

2008-05-01 00:21:00

شابات فقدن عذريتهن..ولجأن إلى الترقيع أو الصمت القاتل

ارجو توعية جميع المواطنين بانة لايجوزكتاب الشيخ البراني لي انة فاقد شرط اساسي الا وهوا شرط الابدية واصبح عقد زنا افضل عقد هو عقد المحكمة

سوريا

SaMt

2008-05-01 00:13:00

للاسف حتى بالنقاش اختلفتو

خسارة البنت لبكارتها هو تدني وانحلال اخلاقي ولازم ينلام عليه البنت والشاب مو بس البنت وطبعا بسبب العادات الي موجودة عنا بتفضل البنت انو تسكت على انو تطالب بحقها عن طريق القانون .ازا بدها البنت تكسر العادات بفض البكارة وما بتقدر تكسر العادات باجبار الشاب الي لمسها انو ينفذ وعوده بكون الحق عليها وبكون هاد تفكير ناقص

سوريا

medoo

2008-04-30 23:51:00

وجهه نظر شخصيه

السلام عليكم الموضوع ليس بهذه السهوله على اين كان من طبقات المجتمع نحن نتكلم عن الذين ارتكبو اخطاء مع حبايبهم لكن لا نتكلم عن الطاقات والقرامل لكن نتكلم عن الغلط يجب ان تجدهذه الفتاة نفسها منبوذه من المجتمع ومن جنسها اماذا لم تنظر الى عائلتها وسمعتها برئي اذا عا ملتها بلطف وسماحتها ممكن تكرر التجربه لكن يجب مراعانها واجراجها من الغاط

السعودية

somer

2008-04-30 23:47:00

"الضحية والمجتمع

مساء الخير احببت اعلق على هذا الموضوع بسبب اهميته وخطورته وانتقد كل الشباب الذين لايرون نفسهم بالمرأة ويطالبون المرأة بأن تكون خشبة يعلقون عليها مايريدون . فالمرأة بنظرهم يجب ان لا تحمل مشاعر وان لا تكون انسانة فقط يجب ان تحقق ما يشتهون وما يريدون ... وللسخرية ايضا الاغلب يبحث عن التي لم يبس تمها غير امها وينسو انهم من جعل المراة ضخية

سوريا

travelex

2008-04-30 23:46:00

playboy

ماني عرفان العالم يلي عم يعلقوا وين عايشين لك اذاالبنت بدها تنبسط مع شب لازم تفقد عذريتها شو ماحدا بيعرف انوا في 100 طريقة ليعملوا جنس بدون ماتروح فيها البنت انا صرلي 7 شهور مع عذراء بدبي وماحدا عرفان البنت اذا بدها انتهى كلشي فما حدا يعمل حالوا قاضي على شغلة بتملكها البنت وحدا الذكور مهمتون التوعية وبس

الإمارات

someone

2008-04-30 23:34:00

just a question

هلأ نحنا ليش دائما منقول أنه يحق للشب أن يفعل مايحلو له بينما الفتاة لا , يعني والله مو كل الشباب زعران ..... i would say , why men are always the blamed here ??????!!!!!!!

-
السعودية

مومو

2008-04-30 23:12:00

موضوع مهم مشان كل بنت من البنات اللي مايعرفو عن هالشي المهم بحياة البنت يعني ياخدو فكره بس انا ماشفت تعليق عن البنت اللي يروح غشاء البكارة عندها من العاده السريه وهل ياترى الدكتور بيقدر يعرف السبب من فض غشاء البكاره وشكرا على الموضوع

-
سوريا

mimo

2008-04-30 23:08:00

كل شيء وفاء ودين حتى دموع العين

كل من سيزني سيزنى بزوجته أو اخته أو امه لذلك كن حذرا وأحترم شرف الآخرين كي يحترم الآخرين شرفك ولا ينتهكوه. وأقرأ هذه الأبيات للأمام الشافعي. عفوا تعف نساؤكم في المحرم *** وتجنبوا ما لا يليــق بمســـلم إن الزنى ديــــن فإن أقرضته *** كان الوفاء بأهل بيتك فاعلم من يزني يزنى به ولو بجداره** إن كنت ياهذا لبيباً فافهم

-
سوريا

امجد

2008-04-30 22:58:00

شو هالمجتمع البيقوم شرفه على غشاء

-
سوريا

ابو كفاح

2008-04-30 22:15:00

لا تعويض معنوي

ايه شو عليه كل انسان اله راي في ..................... بنت ال8 بتخدها من امها ضمانه Girls in the age of 8 years be guaranteed by her mother Les filles à l'âge de 8 ans être garanti par sa mère

الجزائر

سامي

2008-04-30 22:06:00

الشب شو

طیب اذا کان غشاء البكارة هو الدليل على انو البنت ما حدا مسها او قرب صوبها طيب الشب شو الوضع ............؟؟؟؟

سوريا

عـابـر ســبــيــل حــــر

2008-04-30 22:01:00

موضوع مفخخ من سيريانيوز

موضوع مدروس ومفخخ من سيريانيوز حتى التعليقات. وكل تعليق واضح علمي صريح مخالف للتقاليد الشرقية عامة والإسلامية خاصة مــرفــوض. نعم مرفوض!!! إذن الموضوع غير قابل للنقاش الحقيقي الواضح.. يصلح فقط لتعبئة الفراغ على صفحات سيريانيوز. لأخذ العلم. وعدم الوقوع في الفخ. سؤال بسيط . لماذا لا نقرأ السيدات والآنسات اللواتي يعملن في هذا الموقع؟؟؟

سوريا

Ammar

2008-04-30 21:36:00

مسألة الشرف لا يمكن الإستهانة بها

الفتاة التي تفقد عذريتها بإرادتها و بالحرام , ما الذي يدريك انها لن تكرر نفس الفعل في لحظة ضعف حتى بعد الزواج . برأيي لا يمكن الثقة في هكذا فتيات و يجب على الفتاة أن تحافظ على شرفها مهما كانت المغريات . ام الإغتصاب يجب أن لا نظلم الفتاة , و لكن يجب أن نعلم أن محفذتت الإغتصاب تأتي من الخلوة بالمرأة و إغرائها للرجل . أوافق الأخ عبد الله

كندا

ابن بلد

2008-04-30 21:26:00

الى الذين يدعون الى الحريه

اقول الى الذين يدعون الحريه والتحرر ويضنون بان الحريه تكون من خلال ممارسة الجنس مع من هب ودب اسائل كل واحد منهم اذا كان فيه شيئ من الشرف او يعرفه من بعيد هل ترضه الى اختك او بنتك ان تخرج مع اول شاب تعرفه وتمارس معه الجنس و هل تقول لها عملتي طيب اسواء فقدة عذريته او لا نحن مجمع شرقي وداخل كل واحد منا عربي اصيل ( قزم ) يصبح عملاق في ثواني ؟؟؟؟؟

-
سوريا

وجدي

2008-04-30 21:20:00

موضوع مهم

بالنسبة لهذا الموضوع بظن انه اغلب الشباب لبتقول بدي فتاة عذراء بكونوا لهم ممارسات جنسية سابقة ويا ترى لو تزوجت فتاة عذراء شو عرفك انه مو مارسة الحب بطرق ثانية بظن انه موضوع الفتاة انه عذراء او لا مو كتير مهم لانه الحياة ختلفت كتير عن ايام اهلنا و التقاليد لكانت عن اهلنا ما بقت نفسها بشوف الصدق والاحترام و التفاهم هو اساس الحياة الزوجية

الإمارات

حسام وحيد كامل

2008-04-30 21:15:00

يوجد تشريع إلهي

إذا كانت الفتاة ضحية لشاب عديم الشرف، وحدث ما حدث لها فالذي يجب أن يعدم هو والدة الفتاة و والدتها لأنهما لم ينبهان ابنتهما إلى هذه الناحية من جسمها. أما إذا فعلت الفاحشة على علم منها انها محرمة فحكم الإسلام هو الجلد، وليس القتل.. بهذه الحالة يغفر الله للفتاة ولا يعاقبها في آخرتها، ويثيب الذي عاقبها. أرجو الرحمة بفتيات المجتمع.

الإمارات

منطقي

2008-04-30 21:00:00

ليكن الجميع منطقي بحكمه

اولا يجب ان نكون واقعيين مع انفسنا نعم بنظر المجتمع العربي والأسلامي الفتاة الفاقدة لعذريتها يجب ان تحاسب على فعلتها التي قد تكون نكراء وفي أغلب الاحوال تكون مخطئة ولكن ماذنب الفتاة التي اغتصبت بالعنف ودون رضاها هل تعاقب ؟؟؟؟؟؟؟؟ وهل الفتاة التي كانت تلعب رياضة وفقدت عذريتها تعاقب ؟؟؟؟؟؟وتلك التي وقعت بالحمام وفقدت عذريتها تعاقب؟؟؟؟؟

-
سوريا

Mr.Me

2008-04-30 21:00:00

الدرة المكنونة

الى الدرة المكنونة: أولا أنا لا أفرغ طاقاتي في الأفلام الاباحية, ثانيا فكرة القيام بشئ مفيد للنفس و المجتمع بدلا من التفكير في الجنس, هي فكرة بدائية غير ناضجة نابعة من تقاليد المجتمع البالية. لأن التفكير في الناحية الجنسية هو أمر مفيد للنفس و المجتمع على حد سواء,ثالثا , لا يمكن للانسان العيش في صوم و صلاة كل وقته لأنه من روح و جسد.

سوريا

الفارس

2008-04-30 20:41:00

ضحكتوني والله

لساتكون مصدقين أنو في مرأة مانا مجربي :-) ضحكتوني والله ، لك ياعيني عيشو عمركن اللي عم يمرق وبطلو تحلمو مشان الله ، لأنو ما منيحة تفيقو شي يوم ويطلع الحلم فافوش.

-
سوريا

creator

2008-04-30 19:54:00

للرجل أيضا عذرية

لست مع الإباحية لا قبل الزواج و لا بعده و لكن على الرجل أن يكون صادقا مع نفسه أولا فإذا كان له علاقات جنسية قبل الزواج عليه أن يقبل بزوجة ذات تجارب سواء أكانت فقدت عذريتها أم لا و لتعلموا أن للرجل أيضا عذرية يفقدها عند أول ممارسة جنسية كاملة فالرجل و المرأة متساويان و الفعل هو نفسه كما يقع على المرأة يقع على الرجل أيضا

الصين

قانون

2008-04-30 18:59:00

لا وجود للحرية المطلقة

إلى من يدعو إلى ممارسة الجنس بين الطرفين بالتراضي ووضعها تحت مسمى الحرية الشخصية: لماذا تمنع الحكومات تعاطي المخدرات ولا يسمح بها تحت بند الحرية الشخصية؟؟؟؟؟

سوريا

وسم

2008-04-30 18:46:00

--

لازم البنت اللي تفقد عذريتها بطرق غير مشروعة تنعدم فورا

سوريا

i hav'nt arabic keyboard

2008-04-30 18:27:00

just share

I dont know scientifiquement that virginty means saving this 'cover'. But i see the virginty must be enrollement under equality between woman and man when seeking eath other for marriage

أوكرانيا

haya

2008-04-30 18:26:00

الشباب

بدي قول شي للشباب لمى البنت بترفض تحكي معهن او تتعاطى معهن بقولوا الله اديش هي معقده ولا كانه عايشه على الارض ويحبوا دايما يكونوا اذكى ويتمسكنوا ليتمكنوا وبعدين يلحشوها متل حشره ما بتعرف مصيرها شو ولما بتسلم نفسها كمان ما بتخلص بيقولوا عنها انها مو مربايه ويتجنبوها كانها حشره منبوذه

-
سوريا

FREE MAN

2008-04-30 18:23:00

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

معلش معلش معلش الله قبول التوبة من عبادو وانتي ايتها الاخت اذا كنتي مظلومة الله بغفرلك وشكر

سوريا

الدرة المكنونة

2008-04-30 18:19:00

الى MR`ME

انا كنت لااريد التعليق لانه معروف مالقصد وراء هكذا مقالات ولكن اقول يااستاذ ليش لتتفرج عالبرامج الاباحية لتفرغ طاقاتك فالاسلام حث على غض البصر وافراغ طاقة الشباب بشئ مفيد للانسان والمجتمع كالرياضة وغيرها واذا استطاع الانسان الزواج فيعف نفسه والا عليه بالصوم فانه وقاية وهذا يبين ان الانسان بذلك يترفع عن البهيمية وانه ليس مخلوق من اجل ذلك ارجوالنشر

-
سوريا

FREE MAN

2008-04-30 18:16:00

شلابات فقدن عذريتهن

بعنب الواحد مابيعرف شو مكتوب يصير عليه هاد اللي الله كاتبو واللي كاتبو بدو يصير الله يبحانه وتعالى قبل التوبة فليش شعبنا وجتمعنا لا لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

سوريا

DOOM

2008-04-30 18:16:00

بصراحة

بصراحة و بدون تحيز .انا ما راح احكي انو فقد العذرية صح او غلط . بس بظن انو لكل واحد فكرتو بالموضوع . و بما انو البنت انسانة . لازم نقدر وجهة نظرها بالموضوع . ازا بدها تفقدو هية حرة و ازا بدها تخليه برضو هية حرة . لا أبو ها و لا اخوها و لا حدى بيطلعلو يحكي معها بهالموضوع . و حاجة جرائم شرف و مسخرة ازا رابط شرف عيلتك بكيس قلي مشان جيبلك دزينة كياس ن

-
سوريا

عبد الله

2008-04-30 18:14:00

الطيبون للطيبات

صحيح أن الغشاء ليس دليلا على عفة المرأة ولا يختصرها لكن كيف لشاب ملتزم لم يعش أي تجربة سابقة و بقي محافظا حتى يسر الله له الزواج أن يقبل بفتاة عاشت تجربة أو تجارب سابقة "بمعنى آخر ديني هي زانية" صحيح ان البشر يمرون بلحظات ضعف لكن المخطئ مخطئ حتى لو كان بلحظتها ضعيفا كما يبرر لنفسه و إلا فلن يعاقب القاتل أو السارق أو المرتشي لأنه كان حينها بلحظة ض

سوريا

عاقل

2008-04-30 18:10:00

الى مضيع موبايلو و حاله

انا اقدر العلاقة الجنسية الناجحة بين الزوجين و صدقوني يا اخوان اثناء العلاقة الجنسية كل شي واضح اذا كان احدهما له تجارب سابقة فهو و اضح والكل يعلم ما اقصد ليس فقط غشاء البكارى ولكن وجوده يضيف للفتاة العفة و الشرف ومن ابتلن ان كان حادث او بعلاقة الله يصبرهم و يخفف عنهم ولدي سؤال الى الفتيات اللاتي قد انجرفن بكلام معسول من قبل اشخاص تأكدوا با

-
سوريا

بصراحة

2008-04-30 18:08:00

انا بشوف احسن تعليق على الموضوع

و ما ظلمناه بل كانو انفسهم يظلمون يعني البنت يلي فقدت عذريتا برضاها انا بشوف لا المجتمع ظلما و لا رب العالمين ظلما .............هي يلي ظلمت حالا بحالا

سوريا

سامر المصري

2008-04-30 18:07:00

واضح التحامل على الشباب

سؤال للشباب شوالفرق بين بنت خبصت كتير بس ضلت محافظة على هل الغشاء وبنت خبصت وما حافظت عليه ؟ بتفرق ؟ ورغم كل هاد بئول للصبايا بلا هل الحقد على كل شب بيهتم بأنه تكون البنت محافظة على عفتها يعني حتى هل الشباب يلي عامله فيها منفتحة لما يجد الجد رح يكونو أول المهتمين لان من حئ البنت تحب ومن حئ الشب بس مو من حئهم يتمادو لحد الوقاحة الزايدة

السعودية

قمقم استراتيجي

2008-04-30 17:56:00

الى علمائنا الافاضل في الوطن العربي .....

نطالب بفتوى على مستوى عربي تبيح العلاقات الجنسية قبل الزواج والانحلال الاخلاقي في المجتمع والدعارة والاباحية وكل ما من شأنه اثارة الشهوات .... ولننعم بعدها بالايدز والزهري والسيلان .. ودمتم ذخرا لهذه الاوطان ..

-
سوريا

عاقل

2008-04-30 17:53:00

الى Mr Me

لم تقرا قصة الفتاة الاولى كيف تم اغوائها حتى حصل الذئب على مبتغاه و اختفى ارجوك كن واقعي وانزع عنك قصص و روايات غير موجودة الا بالافلام و القصص الخرافية

-
سوريا

الباريسي

2008-04-30 17:51:00

انما الطيبون للطيبات والزاني لا ينكح الا الزانية

انا بقول انو هالاية هي الجواب الحاسم لكل واحد بيدور بذهنه سؤال شك حول زوجته,,, وبهالايام هالشغلة شغلة اخلاق اكتر مانها دين هون بفرنسا بنلاقي الشعب ما بيامن بالله بس مع هيك بتلاقي انو الدعارة والعهر هون هي اقل من بلاد المسلمين بعشرات الاضعاف بتمنى تكون وصلت الفكرة

-
فرنسا

ربيع بروكسل

2008-04-30 17:49:00

إلى mr.me

أرجوا أن تنقطنا بسكوتك و بلا كلام فارغ و سخافات خارجة عن المنطق ... يا أخي حتى في أوروبا ينتقدون الإباحية التي تدعوا إليها ... و أتمنى أن تطبق أفكارك على أسرتك و لا تؤذي بها مشاعرنا ... فنحن عرب - مسلمين و مسيحيين - لنا تقاليدنا الخاصةو التي يحسدنا عليها حتى الذين يكرهوننا ، و تأتي أنت بهذه الترهات ...

بلجيكا

AAA

2008-04-30 17:15:00

A

:(من نظر ‘لى امرأة ليشتهيها فقد زنى بها في قلبه) (وتعرفون الحق و الحق يحرركم

-
سوريا

ربيع بروكسل

2008-04-30 17:14:00

الشريفة و الأشرف ....؟؟

أعزائي : بالنسبة لي الفتاة التي تفقد عذريتها تلبية لشهواتها و نزواتها هي فتاة ساقطة و لكن ؟ هل التي تفعل كل ما يحلوا لها و تحافظ على عذريتها - عم تفهموا علي - هل هي فتاة شريفة ؟الشرف برأيي في عصرنا هذا هو الصدق و التوبة النصوح .. و أنا عن نفسي أقبل بفتاة فاقدة لعذريتها و تصارحني بذلك ، خير لي من أخرى تخدعني بعذريتها و قد فعلت السبعة و ذمتها ..

بلجيكا

proudly CHRISTIAN and Syrian

2008-04-30 17:11:00

إلى (واعي) و الجميع من بعده تتمة

لذلك يا اخوتي خاولو تتعلمو من النور الحقيقي قبل ما تردد يا سيد واعي هي العبارة اللي بترددوا متل الببغاوات, و بالمناسبة الهروب و دفن الراس بالأرض متل النعامة ما بيعني انو العالم العربي مانو مليان فجور و فسق أكتر من العالم العلماني اللي عم تحكي عنو ( واللي أنا ضدو أساسا) بمليون مرة (وتعرفون الحق و الحق يحرركم)

-
سوريا

المحقق غادجيت

2008-04-30 17:06:00

ليس للاختلاط علاقة

السيد man المحترم، من قال إن الاختلاط سبب الزنى، وعدم الاختلاط شرف؟ هل تدري أنه في المجتمعات المحافظة المتزمتة (مثل السعودية) تنتشر أمور أخطر بكثير من الزنا (الذي هو أيضاً موجود بكثرة فيها)، ألا وهو اللواطة أبعدها الله عنا وعن مجتمعنا... العفة والشرف هي أن تجد المغريات وتتحدى رغباتك وشهواتك وتحيا كإنسان شريف بكل معنى الكلمة، وهنا يكافئك الله

-
سوريا

موضوع مكرر و مشروخ

2008-04-30 17:03:00

مواضيع مملة

في مغالطات كبيرة - البنت لو وقعت و تكسرت بالحمام ما بيصير شي للغشاء - أرجو عدم إخافة الفتيات - ثانياً : يا ريت تسلطوا الضوء على أمور أهم مثل ما رأيكم بالعلمانية و أثراها على التطور ..

سوريا

متضامن معهن

2008-04-30 17:02:00

دعونا نعيش ! !

و أخيرا أقول بأنني سعيد بمستوى الوعي الاجتماعي في مجتمعنا و الذي لاحظته من خلال قراءتي للتعليقات ، أنا أضم صوتي إلى الأخوة جميعا الذين يدعون في تعليقاتهم إلى الحرية و الحب و الحياة و الأخوة و التسامح ، و أتمنى أن نساهم جميعا في إيقاظ مجتمعنا من هذا السبات العميق الذي يغط فيه . كفانا تزمتا و حواجزا و حدودا ضيقة و عيونا عمياء . دعونا نعيش !!

كندا

احلى بنوته

2008-04-30 17:01:00

سمعوني شوي ياجماعه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يعني بدي الكن الله يلعن الشيطان والله وقت يفوت بالواحد بخلي ما لو وعيان شو عم يعمل لهيك لازم دائما نكون قريبن من الله ليكون دائما معنا وغير هيك صرنا بزمن بيخوف ما عد حدا ستحا واللله انا بحط الحق على البنات اكتر من الشباب على قد مو صاير تشليط وزعرنه يعني ما عدت شفت حدا لابس يمكن في ازمه مقاش بالبلد

-
سوريا

متضامن معهن

2008-04-30 16:57:00

دعونا نعيش ! !

أود الرد على من قال بأنه يرفض الارتباط بفتاة ناقصة بأنه لا يوجد أحد كامل على وجه المعمورة و كلنا مليؤون بالنواقص ، و أتمنى أن أعرف رأيه بالشباب الذين يقضون أيامهم يغشون الفتيات و يعدونهن وعودا سرابية و بعد أن يشبعوا غرائزهم يتركونهن على قارعة الطريق ؟؟ هل للفتاة أن ترفض الارتباط بأحدهم هذا إن عرفت بما كان يقوم به ؟ أتمنى عليك أن تراجع نفسك و أفكارك

كندا

Mr.Me

2008-04-30 16:56:00

ديكارت

سيد ديكارت: أعتقد أن كل من قدم رأيا هنا هو شخص مقتنع برأيه وليس بشخص يتصنع أفكارا غريبة عنه, لذللك فان تحديك هو تحدي خاسر. وأنا أول شخص مستعد للزواج من فتاة ذات علاقة جنسية سابقة كانت نابعة عن الحب الغير الناتج عن الاندفاع العاطفي المكبوت جنسيا..........

سوريا

proudly CHRISTIAN and Syrian

2008-04-30 16:55:00

إلى (واعي) و الجميع من بعده

إلى صاحب التعليق المضحك المبكي في نفس الوقت السيد (واعي) كما سمى نعسه (والخقيقة لسم على مسمى)أود أن أخبره كونه لايعلم يأمور غيره من الأديان بقول الرب يسوع له المجد:(من نظر ‘لى امرأة ليشتهيها فقد زنى بها في قلبه)و هذا القول هو قمة العفة التي يمكن ختى التفكير بها والتي تخلق بالمسيحية الحقيقية عاليا جدا و بعيدا عن كل ما سواها,

-
سوريا

متضامن معهن

2008-04-30 16:49:00

دعونا نعيش ! !

أما بالنسبة للشباب و الرجال أقول لهم بأنكم تقبلون على عشيقاتكم و شريكاتكم في الجنس ما لا تقبلونه على أخواتكم . فكيف يتم حل هذه المعادلة بالله عليكم ؟ إن المرأة كيان كامل و مستقل و لها الحق في عمل ما يحلو لها فالله خلقها كما خلقكم و وهبها عقلا كما وهبكم فبأي حق ينصبون أنفسكم قضاة و تحكمون عليهن بأنهن بدون شرف ، و متى كان الشرف عبارة عن غشاء؟يالضحلكم

كندا

محمد

2008-04-30 16:46:00

رأيي

إن غشاء البكارة وفكرة العذرية هو شرط لازم وغير كاف لتأكيد عفة الفتاة وشرفها, فقد تكون عذراء فيزيولوجياً ولكنها غير شريفة, دخلت علاقات كثيرة ولكن لم تصل إلى النهاية, وقد تكون غير عذراء نتيجة لخطأ ارتكبته ثم ندمت أو تابت.

-
سوريا

متضامن معهن

2008-04-30 16:42:00

دعونا نعيش ! !

أما بالنسبة للفتيات و النساء فأنا أدعوهن لأن يعشن كما يحلو لهن . طالما أنهن يمتلكن نفس المقدرات العقلية التي يمتلكها الرجال . لا يجب عليكن أن تركعن و تخنعن و تقبعن في بيوتكن يا أخواتي ، فالحياة و المجتمع لا يرحمون أحدا . فأنا شاب و أقبل تماما أن تكون لزوجتي تجاربها قبل الزواج كما أن لي تجاربي و علاقاتي

كندا

Roland N A D E R

2008-04-30 16:40:00

إلىscience, logic & belief

لآول مرة منذ أطالع موقع سيريانيوز, أتفق معك فيما تكتب, بالرغم من بعض الأخطاء اللغوية والكلمات العامية. ولكن جوهر تعليقك هذه المرة ـ رغم الإطالة ـ صحيح وجريء بمعارضته للتيار الديني السائد في سوريا وكافة البلاد العربية والإسلامية. نعم يا سيدي في بلدنا ينبع الشرف من فرج المرأة وخاصة من غشاء بكارة الفتيات. وبقية المنكرات مسموحة للرجال فقط!!!

فرنسا

فؤاد

2008-04-30 16:36:00

مجتمعنا صار متخلف والله انتو المتخلفين

هدول الي عم يقولو مجتمعنا متخلف والبنت مالازم تتحاسب وقت يشوفو اختون او حدا من اقاربهم عمل شي بصير بطل الشرف الاول ويلي بدو يتزوج بيتزوج ان شاء الله بأن جاج المهم راضي دينو وجسدو وحامي حالو من الامراض الجنسية لازم يصير معو الواحد ايدز ليقول عن مجتمعو وبلدو انو مو متلخف (لعلمكم البنت مالها مضطرة تفقد عذريتها لتقدي حاججتها الجنسية ) تثقفو وناقشو*

سوريا

متضامن معهن

2008-04-30 16:34:00

دعونا نعيش ! !

و أحب أن أقول لؤلئك المتحذلقين المتشدقين باسم الدين بأن كل شخص حر في علاقته مع خالقه ، فلا تتدخلوا فيما لا يعنيكم و أتمنى أن تهتموا بشؤونكم الخاصة . ربما تكون إحدى الفتيات تمارس الحب مع حبيبها بصدق و دون غش و أن تكون أقرب إلى خالقها منكم جميعا !!

كندا

متضامن معهن

2008-04-30 16:29:00

دعونا نعيش ! !

في البداية أنا أحب أن أشكر سيريانيوز على هذا الطرح الجريء و أتمنى عليكم الإكثار من هذا النوع من المقالات . و أحب أن أرد على أولئك الذين انتقدوا سيريانيوز بسبب طرح هذا المقال و أقول لهم بأننا وصلنا إلى ما وصلنا إليه بسبب جبننا و خوفنا ، فأنتم لستم إلا كالنعام الذي لا يعرف من المواجهة إلا أن يطمر رأسه في الرمال .

كندا

ديكارت

2008-04-30 16:18:00

الطبيعي هو العلاقة ضمن الأسرة

معقولة ما قدرت أي من هالصبايا المتحررات على التعرف على أي من هالشباب المتحررين الذين أغرقونا بتعليقاتهم التي تدل على شخصيات تريد حياة متحررة حتى من أي قانون أو دستور أرجو منك سيريا نيوز أن تكملي معروفك بتأمين إتصال بينهم علهم يستروا عليهن . أتحدى أي من المتحررين أن يقبل الزواج بواحدة صاحبة علاقات سابقة

-
سوريا

Mr.Me

2008-04-30 16:10:00

الغشاء أو الموت......

و بعد كل هذا, الفتاة التي تتخلص من غشاء بكارتها بكامل وعيها ورغبتها انما هي فتاة تموت في عالم منافق و تولد من جديد في أرض هي أقدس من يذكر أسمها على ألسنة مقنعين شهوانيين. هي فتاة تستحق أن توهب الحياة وأن يقبل حذائها, احتراما لصدقها مع عواطفها و مع نفسها!!!

-
سوريا

واعي

2008-04-30 16:07:00

الحمد لله على الإسلام

أرجو من الجميع المعذرة . أرى أن الإسلام أنصف المرأة وجعلها ترفع رأسها . وأقول هل للفتاة التي أخطأت أن تجعل ابنتها تخطىء كما فعلت هي أكيد لا . نحن شرقيين يا جماعة ومسلمين والغير مسلم ما بعرف إذا انجيلو أو توراتو أو دينو بيسمحلوا يسوي هيك بمرتو أو بأختو أو ببنتو. بس أهم شي الكل يرد علي إلا الغربي لأنو ماحنتفق لأنو بدون دين أو علماني بالأحرى

-
سوريا

وسام

2008-04-30 16:02:00

؟؟

هلق معقول اذا فتاة وقعت بالحمام بروح الغشاء عندها ..؟؟ يا ريت اذا حدا بيعرف يوضحلي .... مشان ما نتم ما منعرف شي .....

سوريا

Mr.Me

2008-04-30 15:58:00

الغشاء او الموت!!!!

الى متى ستبقى الأفلام الخلاعية هي السبيل الوحيد لتفريغ رغبات وخيالات شبابنا الجنسية, لماذا لا تتوج علاقة الحب -الواعية البعيدة عن الاندفاع العاطفي المكبوت مجتمعيا-بممارسة جنسية ناتجة عن توافق الطرفين. أم أنه يجب على الشاب أو الشابة"" عفيفا"" اجتماعيا الى أن تصبح أعماره في حيطان الثلاثين؟؟؟؟؟؟؟

سوريا

القانون

2008-04-30 15:49:00

حياة - مبادئ = غابة

الدين ما هو إلا مجموعة من القيم والمبادئ لتنظيم الحياة، وإلغاء الدين يعني إالغاء المبادئ من الحياة، والحياة الحرة بمطلق الحرية أمر غير منطقي وإلا فما هو دور الشرطة والمباحث؟؟؟؟؟

-
سوريا

Mr.Me

2008-04-30 15:47:00

الغشاء أو الموت!!!

من يحاول أن يوظف الدين في هكذا طروح فهو جاهل آخر. لأنه ياسادتي "المتدينون" , لم يعد الدين من يحكم المجتمع, بل الأفراد هم الذين يحكمون الدين. والدين الذي يقول بعدم شرعية الجنس قبل الزواج عليه أن يجد حلا لمشكلة الزواج المتأخر في بلدنا سواء للشابات أم للشباب.

سوريا

Mr.Me

2008-04-30 15:35:00

الغشاء أو الموت!!!!

رغم أن الشخصيات في هذا التقرير قد يكونوا مجرد خيال ولكن هناك الكثير من أمثالهم ممن يعيشون بيننا. و جاهل من يعتقد أن الفتاة التي فقد عذريتها في مرحلة ما من عمرها قبل أن تتزوج, هي عندما تتزوج ستخون أسرتها. و لكن هذا المجتمع الغبي الذي نعيش فيه يطرح هكذا أفكار لكي يحافظ على استمرارية تقاليده الشرفية الممزقة.

-
سوريا

فادي

2008-04-30 15:26:00

الى متى ؟؟؟؟؟

الى متى نترك الدين والعادات تتحكم في مصائرنا فليعبد ويعتقد كل واحد بما يريد ولكن يجب عليه تتطبيق القوانين المدنية المستوحات من تجارب واراء المجتمع ككل

سوريا

ق_ق_ق

2008-04-30 15:25:00

بق .. بق .. بق .. بقييييق

قامت قرقتنا وقالت يا قام الحق ..... ان لحقت القيامة وقامت قلبي بيطق

-
سوريا

2008-04-30 15:14:00

مقال مسموم

الله لا يعطيكم العافية يا سوريانيوز فوق تعبكم على هادا المقال ... تجاهل كامل للدين, علما أنه الأساس حصرا. و إيحاء قوي بشرعية الموضوع وكل هادامشان زيادة الرجل على الموقع .... و أرجوا من كاتبة المقال أن تتجنب الإنحياز لأنها صحفية. شكرا

-
سوريا

رشا

2008-04-30 15:01:00

الى كل الاغبياء او المتغابين 1

لكل واحد عميتفزلك على كيفو لمل بدكن بيصيروا البنات ناقصات عقل ودين ولما الشي بيجي عالوتر بتصير واعية ومسؤولة وبلا اخلاق وبلا شرف وكأنو البنات الهة ما بيضعفوا وبيصدقوا كذب الشباب لما بيقدمولن وعود كذب ليخبوا سفالتن بس هنن هيك شبابنا بدن حدا يكذب عليهن وكمان ليلي عم يضرب شرفيات الدين قال من يزني يزنى به ولو بجدار بيته يعني كل واحد ضحك

-
سوريا

مضيع موبايلو سابقا

2008-04-30 14:57:00

تساؤل

اذا كانت الفتاة قد فقدت عذريتها عن طريق ممارستها لرغبة جارفة( وهنا لا أتكلم عن الفتيات اللاتي فقدنها عن طريق حادث معين) فهل ذلك يعني بأنها عديمة الشرف، وأن الفتاة التي مارست الجنس بطرق أخرى غير سليمة ولكنها حافظت على عذريتها ولم يكتشفها أحد في اختبار العفة هي انسانة شريفة؟ وهل الشاب(يلي قطع السبعة وذمتها) ولكن امتحان العفة لا يخصه هو انسان شريف؟

فرنسا

hasoun

2008-04-30 14:52:00

للاسف

للاسف هذا مستوى تفكير شعبنا..شعب مسلوب من كل شي لم يبقى لديه سوى فتحاته التناسلية والبولية لكي يتحدث بها..عن اي تقدم وتحضر تتكلمون وانتم واضعون عقولكم وتفكيركم في هذه الاعضاء..تلك العقول التي منى الله علينا بها لكي نسمو بانفسنا عن سائر مخلقوته من البهائم ومنى علينا بالاديان لكي نرتقي روحانيا واين الاخلاق التي اتسمنا بها بغض النظر عن ادياننا

-
سوريا

Man

2008-04-30 14:50:00

لا يا أحبائي الدين يمنع الاختلاط بين الرجال والنساء

السلام عليكم أخوكم أبو عمر الدمشقي : لو لم يكن هناك اختلاط بين الجنسين لما حصل الزنى وهنا تظهر التربية الفاضلة فالغرب أحلوا كل المحرمات والآن لايجدون الدواء للداء, الله أعلم إذا كان مع فض البكارة مرض جنسي فهنا الطامة الكبرى , عليكم بكتاب الله وسنة رسوله حتى يضطرالشباب للزنى ويسر الله للميسرين العنس هو السبب برأيي وقلة الأخلاق

سوريا

دانا

2008-04-30 14:49:00

رد

برد على حسام 24 ليش انت ماشاء الله عليك كتير كامل والله يمكن ملاك نازل من السما حتى تحكم على البنت الفاقدة عزريتها بالناقصة (للأسف على هيك شباب)*

سوريا

master1

2008-04-30 14:44:00

يا أمة....................الأمم

ونحن أحرار انه نحترمها او نحتقرها واذا كنا بنشوف الحرية بهالمنظور فابشرو بمستقبل حر ملئ بالفجور والدعارة ويلي عم يحكي انه بيقبل البنت تفقد عذريتها بدي اعرف رايه اذا اخته قالتله انها فقدت عذريتها مع شاب ولا تفكرو انه الانحلال هو التقدم والتحرر والتحضر الانحلال هو الضياع وصدق من قال عنا (( يا أمة سخرت من جهلها الأمم))

-
سوريا

master1

2008-04-30 14:41:00

يا أمة....................الأمم

أنا مارح قول أن ممارسة الجنس بدون زواج حرام ولا هالحكي حتى مايقول البعض اني عم اتستر وراء الدين ومارح قول عاداتنا وتقاليدنا لانه في بعض من الناس بيركض ورا عادات ساينس وغيره اللي عايشين بعالم تاني بس رح قول انه بنت مارست الجنس بكامل ارادتها مع شخص غير زوجها هي بنت حرة بنفسها لكن لا تطلب من الناس ان يحترموها لانه الناس كمان احرار بالحكم عليها

-
سوريا

مدينة الأخلاق

2008-04-30 14:41:00

المنية ولا الدنية

إنما الأمم الأخلاق ما بقيت فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا. وإذا القوم أصيبوا في أخلاقهم فأقم عليهم مأتماً وعويلا. الأخلاق في المجتمع شبه نظام التشغيل في الكمبيوتر، تصورا حال الكمبيوتر عند تعطل نظام التشغيل أو غيابه

-
سوريا

shadi

2008-04-30 14:40:00

shod

يعني الموضوع حساس كتير بس ... ما لازم نحاسب البنت بس لآنو ببين عليها ازا مارست الحب ...ما الشب بعمل شو بدو بلا ضوابط... بعدين كل شخص بغض النظر عن جنسو ازا كان شب ولا بنت الو تجارب خاصة بالحياة.....

-
سوريا

HASHIM.RR

2008-04-30 14:40:00

عيب على الشباب

العذر والخطاء انا بلوم الشابا مو البنات لاني الناموس للرجال مو للمرة وعيب على الشباب يضحكو على البنات ويفقدوهن عذريتهن حدى بيرضاها على وحدة تقربو يصير فيها هيك والله العظيم عيب وحرام وكما تدين تدان وفهمكن كفاية

سوريا

رحيل

2008-04-30 14:37:00

مجتمع سطحي تافه بافراد لا ترحم وهم مجرد بشرررر

كيف نعطي لانفسنا الحق بان ننعت الفتاه الفاقده لعذريتها لاي سبب كان بغض النظر عن هذا السبب بفتاة ناقصه وغير مؤهلة أو جديره بان تكون زوجه وام ..يا بشر الله بجلالته يسامح ويغفر..لكن لا اقول غير هنيئا لكم بجهلكم امثالكم الكذب والاحتيال حلال عليهم فالصدق يؤرقهم ... كنت اتمنى لو للرجل غشاء لكانوا سقطوا من زمان والتزموا الصمت ورفضوا التعليق ....

-
الكويت

دانا

2008-04-30 14:35:00

الجهل

للاسف في مجتمعنا يقوم شرف العائلة على كاهل البنت فقد اما اذا كان لديهم شاب سارق او مشكلجي وكاذب وقاتل فأن شرف العائلة يكون بخير اما اذا اخطات الفتاة أو اغتصبت اجباري فان شرف العائلة اصيب الصميم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سوريا

فتاة

2008-04-30 14:33:00

شرف

أجمل مافي الأمر أن شرف العائلة مرتبط بما بين فخذي المرأة،فما هذا الشرف الذي تملكه العائلة...أنا مازلت عذراء ولكن أدعو على كل شاب يعتقد ان شرف الفتاة هو بكارتها أن يتزوج بفتاة قد رقعت غشائها وليعيش بكذب كل حياته،أيها الشباب لو كنتم تملكون مثل هذا الغشاء سترقعونه مليون مرة ومرة ليس للشرف فقط لارضاء نفاقكم دعوا النساء تفعل ربع ماتفعلون وسنرى شرفكم

-
سوريا

جامعي ومثقف

2008-04-30 14:19:00

علينا بالزواج من الاجنبيه

يعني العربي مننا بياخد هالبنت على شوية هالاخلاق وشوية شرف ومن ضمنهم غشاء البكاره ولي بيشبه الشب للبنت غلطان(انا ما عم ابرر غلطالشباب)بس الشب ما ينجب وشقد ماغلطبس ارتبط غالبا مايستقربس البنت بس تعودت البقيه بحياتكم ومن تجربة صديقي بانصحكم بالزواج من الاجنبيه اذا تساوت افكار نساء العرب مع افكارهم لااا الاجنبيه ع الاقل احلى بمليون مره وقنوعه كتير

سوريا

سوري

2008-04-30 14:19:00

المشكلة هنا هي الزنى وليس الغشاء

فالإسلام حرم الزنى ومنع الناس من الاقتراب منه فالمشكلة ليست بالشرف على قدر ما هي لها علاقة بالتفلت الإجتماعي والإنحلال والعلاقات المحرمة بين النساء والرجال والاختلاط المحرم والذي يؤدي للزنى ومجتمعنا لايرغب بأن يتزوج إمرأة زانية ولا رجل زاني أيضا فالرجل والمرأة سواء في الزنى وحده واحد وهو الجلد لغير المتزوج والرجم حتى الموت للمتزوج

-
ألمانيا

الشماس سمعان يوسف

2008-04-30 14:17:00

المسألة محض أخلاقية

سلام الرب يا اخوتي الغوالي، الرب يبارككم. أولاً أريد أن أشكر سيريا نيوز على هذا الموضوع لأهميتِه ولصعوبة حلِه ضمن الأوساط العربية المتحجرة الرأي. ثم أثني شاكرا كل الذين علقو على الموضوع مما يعني أهيته، وبعد ذلِك أقول أنه من وجهة نظري أن موضوع البكارة هو أمر ضروري للفتات ليس في مجتمعنا فقط إنما في كل المجتمعات، كما هوضروري موضوع العفة عند الرجل...

سوريا

فرفور مجروح

2008-04-30 14:08:00

مجتمع غشائي؟

ارحمو المرأة, لان اذا ما رحمتوها لازم المرأة تعمل بس بالسر, هيك احسن و افضل للمجتمع الغشائي. و بهالحالة لازم المرأة تنتقم من التقاليد بهالطريقة. ممارسة الجنس مو خداع و لا قلة ثقة. انتبهو يا ناس, على نفس الصفحة موضوعين الهم علاقة بالجنس, قصة الاغتصاب من قبل شباب و موضوع البكارة. علما انو في قصص ما عم نمسعها, يعني الدين عمل تناقد كبير بالمجتمع.

سوريا

حسام

2008-04-30 13:56:00

شكرا سيريانيوز

اهنئ سيريانيوز لطرحها هذا الموضوع كما اهنئ كل فتاه عاشت تجربة حب حقيقية, ولا يعبر غشاء البكارة عن الشرف او الاخلاق, فنحن مازلنا نسعى للحفاظ على عادات و تقاليد مجتمعنا المتخلف في الوقت الذي وصل فيه العلم لتطورات لايستطيع العقل البشري استيعابها ببساطة, واحد اهم اسباب تخلفنا عدم اشباع الحاجات الجنسية عند الطرفين.

سوريا

ممتاز

2008-04-30 13:52:00

المقال خص نص لساينس

سيريانيوز بتعمل هذه المقالات خصوصي لساينس ليسب ديننا و يتجرأ على الله سبحانه و على الاسلام. المقال كله دعوة للزنا، و الاباحية، و الخروج من مبادئنا و معتقداتنا، دعوة للعيش كالبهائم بدون قيم و لا شرائع و لا عفة و لا شرف. أنتم كلكم تعلمون أن هذه الاباحية أوصلت المجتمع الغربي للحضيض إجتماعياً،و للأسف تتجدد الدعوات لذلك. هذا دليل على قصر النظر.

-
سوريا

أب سميرة

2008-04-30 13:40:00

حقي يا عالم

لا أحد يعتقد أن المرأة هي الغشاء ولا شيء إلا الغشاء, المرأة إنسان وعقل وتفكير وعمل وو, وعندما سأختار إمرأة لتكون زوجتي فسأتزوجها لدينها وعقلها وجمالها وتعليمها وأخلاقها وعائلتها...وكما يحق لها ولعائلتها أن تتحرى عن أخلاقي وديني وعملي وشرفي يحق لي كذلك, أنا لم أقم علاقات مع نساء ولا أريد أن أتزوج صاحبة علاقات, أريد شريفة عفيفة, حقي أم لا؟

-
سوريا

أنا بعد كتير أشيا

2008-04-30 13:35:00

للأسف 2

لانو الحب هو أساس الزواج و الزواج يبيح النكاح (مو) لا حدا يقوا انو أنا ملحد أو ضد الدين لا والله أنا شخص ملتزم

سوريا

أنا بعد كتير أشيا

2008-04-30 13:34:00

للأسف

أثني على كلام السيد الاسكندر السوري وRassinXxX و sunsite بس اللي عجبني أنو حسيت بزيادة مستوى الوعي من خلال قراءة التعليقات لاحظو انو كل المعارضين أو 95% عم يتسترو بالدين ومنهن سب السيريانيوز أو بالتقاليد أو كي التقاليد معليش شو بس عنا تفسير خاطء للدين (أنا ما عم قول أنو البنت تغلط قد ما بدها وما تسأل بس أنا بحترم التجربة) و الحب

سوريا

واحد متحرر

2008-04-30 13:25:00

دعوة للحب والحرية

تحرري سيدتي من قيود الجهل و العادات التي تكبلك ، هذا هو جسدك وأنت الوحيدة التي تقررين كيفية التصرف به ، ثوري على مجتمعك وأهلك و مارسي حريتك التي تنشدين، ثم اتصلي بي لكي أشاركك الاحتفال .

سوريا

murhaf

2008-04-30 13:17:00

مع من أجريتم المقابلات وكيف انتقيتوهم

أعتقد أن الاشخاص الذين اجريتم معهم اللقاءات هم اشخاص وهميين، وجبذا لو نعرف كيف صدفتم هؤلاء الفتيات وقبلوا الحديث عن تجاربهم. من جهة أخرى أعتقد أن من يتفذلك ويقول أن لاعلاقة بين شرف المرأة وعذريتها فهو ممن ليس لديه شرف ففاقد الشيء لايعطيه.. ومن تفقد عذريتها قبل الزواج لن تتورع في خيانة زوجها وأولادها.. وينطبق الامر نفسه على الرجال.

فرنسا

Hope

2008-04-30 13:10:00

دعني أصافح قلمك سيد ساينس2

فقدان العذرية جريمة لاتمس شرف أحد,ولا تجعلني ناقصة ,وأنا أدرى بمصلحتي ولا أعبأ برأي الرجل الذي لا يحق له أن ينصب نفسه رب للنساء. فيا نساء الأرض دعوني أقتبس من ساينس قوله المأثور.أرفعي رأسك عالياً سيدتي.

-
سوريا

Hope

2008-04-30 13:10:00

دعني أصافح قلمك سيد ساينس1

لن يستطيع قلمي أن يضيف شيء لما كتبته سيد ساينس ولكن أن كنت أنت الرجل تتحدث عنا وتدافع عن حقوقنا,فدعني أنا المرأة أتمنى لرجال الأرض أن يأتي يوم ولا يأولو الدين لما تشتهيه أنفسهم وأن يتحررو من قيود زرعوها بأيديهم ,وأرجو أن يتذكرو دائما أن لا سلطة لرجل على أمرأة ,وما يقلي ناقصة عقل ودين ,

-
سوريا

lover man

2008-04-30 13:06:00

syria

يا جماعة الشباب لا يستطيعون أفناع الفتاة بشيء هي لا تريده أبدا ( هذه وجهة نظري

سوريا

science, logic & belief

2008-04-30 13:05:00

nicholas إلى الجميع وخصوصاً

تحية زميل, أنت وشخصك الكريم وقناعاتك الدينية أمر يخصك أنت وكل هذا على عينا وراسنا! ولك حرية الخيار كيف تعيش وعلى أي قوانين تستمد حياتك منها سواء كانت إسلامية أو غيرها! فهذا أمر بينك وبين ربك وبين قناعاتك! أما أن يتم فرض هذا الشيء على ناس ترى في الشيطان وشجرة التفاح مجرد أسطورة لا تقدم ولا تؤخر فهذا غير ممكن! كل إنسان حر مثل ما أنت حر

-
سوريا

مها

2008-04-30 13:03:00

يعني ما ضل غير هي

ما بعرف شو بدكون تئولوا عني بس عن جد عمليات الترقيع خلت الشرف يضيع وما عاد نعرف البنت الشريفة من السيئة يعني ليش ما بتخلوا العالم كلها تعرف انو هيي البنت مو شريفة وما بيحقلها تحكي , اما إذا كان فقدان العذرية عن غير قصد من جراء حادث ما فممكن اق4تنع بالفكرة .

سوريا

Roland N A D E R

2008-04-30 12:53:00

من أين ينبع الشرف

لا اتصور أنه حتى هذا اليوم منبع الشرف والكرامة والعزة, ليست الصدق في المعاملة واحترام الآخر وحرياته العامة, إنما فرج المرأة وبالأحرى غشاء البكارة, الذي أثبت علميا أنه يمكن فقدانه بدون أية علاقة جنسية. ممارسة الرياضة أو ركوب الخيل يمكن أن يسبب هذا الفقدان. ما تزال عقليتنا جامدة بهذا الخصوص. لذلك أصبح ترميم بكارة الفتيات الشرقيات تجارة معلروفة.

فرنسا

nicholas

2008-04-30 12:42:00

يا جماعة المسألة مش بس تقاليد و عادات كمان الموضوع مسألة انو نحنا اسلام و عرب و ديننا يمنعنا عن هذا العمل الشيطاني و العياذ بالله

سوريا

عبود

2008-04-30 12:30:00

الموضوع بخص البنات

الموضوع بخص البنات ..... هنن بيعرفوا شغلون ... بس بدي اعرف كيف بنت بتسلم حالها لشب قبل ما يصير زواج رسمي ؟؟؟؟؟؟؟

سوريا

الاسكندر السوري

2008-04-30 12:29:00

الشرف لم يكن ابدا في فرج المرأة2

اتأسف عن وجود شباب و رجال بهذه العقلية وبهذا التفكير الاناني...فأقل ما يجب عليك هو وفائك لها بعدان اهدتك اغلى ما تملك رعبون حبها لك...فقمة النذالة ان تتركها و تهرب...فلن تهدي لاحد ما اهدتك اياه و لن تعشق اوتحب اخر بمقدار حبها لك فقط لانها اهدتك اغلى ما تملك لحبها لك فقط وانت لم ولن تكن رجلا بالكفاية لتقدير قيمة هديتهالك للاسف...لانك ربع رجل...

إسبانيا

الاسكندر السوري

2008-04-30 12:16:00

الشرف لم يكن ابدا في فرج المرأة

المرأة لها كافة الحقوق الممنوحة للرجل...لكن طالما مجتمعنا مصنوع بطريقة ان يكون فقط للرجل فسيبقى هناك بنات مثل الورد و محطمات نفسيا لمجرد فقدان ذلك الغشاء اللعين...لانه شرف العائلة ...يا للمهزئة ...الم ندري بعد ان الشرف هو الوطن و العمل باخلاص و نزاهة مع الاخرين و لن يكون ابدا مخبأ بين افخاذ اخواتي او بناتي...فمزيدا من الوعي واحترام للمرأة...

إسبانيا

science, logic & belief

2008-04-30 11:44:00

إرفعي رأسك عالياً سيدتي وليس غشائك4

تخرس وتقول ما بدي إخرب بيتي وهو مخروب وملعون ال*** شيته سلفاً منذ أول ثانية بدأ زوجها بتحقيرها! شيئاً فشيئاً الناس تتغير وتترك الدين والعادات والتقاليد والفضل يعود للرب(من الناحية الفلسية) وللعلم(من الناحية العملية الواقعية) وسيأتي يوم ينظر المجتمع فيه للمرأة كإنسانة تُقيّم بدماغها, أخلاقها, علمها, ثقافتها وليس بغشائها ويبقى قرارها وخيارها

-
سوريا

science, logic & belief

2008-04-30 11:43:00

إرفعي رأسك عالياً سيدتي وليس غشائك3

الناس تقول منشان تضمني حقوقك! لك أي حقوق هذه؟ في عام 2008 المرأة لا تستطيع أن تكون تحت رحمة الولي الشرعي الذي ربما يعطيها حقوقها وربما يقصف عمرها! حقوقها تأخذها هي بيدها بتسلحها بالعلم وبالدخل المادي أي العمل! وحين نتخلص من آثار الدين التي عششت في العقول, حينها المرأة تتخلص من شريك حياتها في حال أساء إليها وتكمل مشوارها مع غيره بدلاً من أن

-
سوريا

science, logic & belief

2008-04-30 11:43:00

إرفعي رأسك عالياً سيدتي وليس غشائك2

قصدي أن الكتاب أو الزواج الشرعي الديني أيا كانت الديانة لا يقدم ولا يؤخر في شيء! وأحد الأسباب التي جعلت المرأة يُنظر إليها كأداة للجنس هو الدين الذي جعل المجتمع ينظر إلى الغشاء وكأنه طبقة الأوزون التي نموت بدونها! والمصيبة ليست هنا! فالكثير من الناس لا يهتمون بهذا الهراء ولكن المصيبة هي ذبح وجلد الحبيبان لأنهما لم يتفقا مع المفهوم الديني!

-
سوريا

science, logic & belief

2008-04-30 11:42:00

إرفعي رأسك عالياً سيدتي وليس غشائك1

الأمر الذي لا يفهمه الدين وأتباعه ولن يفهوه أبداً هو أنه إختلاف وحرية شخصية! يعني قد يكتب كتابه عليها وينكحها ويعاملها معاملة حقيرة وقد يأتي رجل لا يكتب كتابه عليها وينكها ويحترمها ويعيشان تحت جناح الحب والإحترام إلى مدة الحياة وينشآن أسرة صالحة سعيدة! أكيد لا أقول أن كتب الكتاب يجعل الزواج فاشل ولا أقول أن عدم كتبه يجعل الزواج ناجح! أنا

-
سوريا

خا لد

2008-04-30 11:32:00

اتقوا الله فينا يا محرري سيريا نيوز

اضم صوتي لصوت المعلق ايمن بحيث انه مقا ل سخيف وفارغ من مضمونه يدعو الى تشجيع العلاقات الجنسية الغير المشروعة مبررا ذلك بالحرية الشخصية متجاهلا لأي رادع أو وازع ديني

سوريا

............................

2008-04-30 11:22:00

بالميزان

يعني لو كان الشب بينطلب منو انو يثبت عذريتو كان صار فضايح اكتر من هيك ـ المسألة اكبر من غشاء المسألة مسألة حياة وتجارب ـ

-
فرنسا

KH-Spirit7

2008-04-30 11:02:00

زمان صعب يا ناس

يا جماعة الدنيا تغيرت كتير و نحنا هلئ مالنا بزمن الشوارب العراض و الزكرتاوية نحنا هلئ بزمن الحرب فيه صارت حرب أفكار و معتقدات ...نحنا عم نطرح مشكلة بس لكل مشكلة حل فكروا بل الحلول يعني اذا بنسهل الزواج شوي من دون ما نخلي الشب يدوخ سبعين دوخة لحتى يتزوج ومن دون ما نخلى يلي ما بدو يفلت يصير فلتان ونضب هل البنات يلي عم يمشوا بل الطرقات من دون تياب

-
سوريا

shadi

2008-04-30 11:00:00

تعليق

شــــــــادي من سوريا - مغترب - لاتحزن على شيء راح الراح راح ليش تبكين ع التم ما حدا بياخد غير نصيبو - وانا جدا مـتأ سف وحزين على الحادثة الاولى المظلومة - زي ما يقول المثل بعد الموتة عست القبر - الله يكون بعونك واهديك سلامي

سوريا

RassinXxX

2008-04-30 10:57:00

ايه بسيطة...ليش كل هالشرشرة؟

انا بس بدي علق على الشب يللي على قولو أنو ( أنا ما بتجوز وحدة ناقصة ) رح اختصر عليه بكلمتين هنن : الزايدة أخت النافصة ..و كلون متل البعض ايه بئص ايدي اذا كنت بتقدر تميز بين الغشاء الطبيعي و بين المرقع. هو عنصر الجمالية أنو لساتنا واقفين عند هيك شغلات. و عم يصير جرائم من وراها. اذبح اذبح اذبح

سوريا

رام

2008-04-30 10:47:00

رأي و منطق

أعتقد أن موروث الاهتمام بسلامة غشاء البكارة لم يكن الا للتأكد من محافظة الفتاة على عفتها في الماضي و للمستقبل أيضا و أظن أن هذا الأمر مهم لدى الكثيرين , ليس الغشاء مهما المهم الاخلاق و العفة و لا اميز بين أخلاق الذكر و الانثى و لكن بسبب ان لا دليل جسدي على انحراف الذكور نجد ان المجتمع اقسى على الانثى بالنتيجة :الانحراف مرفوض من الجنسين , و فقدان

سوريا

sunsite

2008-04-30 10:42:00

تمسكوا

هلأا فقدان العذرية هو دليل الشرف يعني بتكون البنت عملت يلي بدها يا و لساتا بنت معلش والشب البشع غلط معها ودمرا وتركا وشو تجوز غيرا معلش هو عادي شب وغلط اما هي يقصف عمرا ما حافظت على حالا بالله هاد حكي ...... يمكن الموضوع بدو اعادة نظر شوي بالفرق بين البنت والشب والعذرية عورا ما كانت دليل شرف الا في بلادنا احبيبة وما خفي اعظم

-
سوريا

سورية

2008-04-30 10:40:00

رأي

أين الدين من الموضوع بأكمله؟؟ هل بات الحفاظ على العفة عادة وتقليد اجتماعي؟؟ مخافة الله هي حل هذه المشكلة من قبل الشباب والشابات

-
عمان

ديكارت

2008-04-30 10:33:00

العقل قبل الشهوة هو الحل

مع أنه السيد ساينس سيعارض أفكاري بس أرجو من جمع الأخوات أن لا ترضخن لشاب قبل عقد القران المستوفي جميع الشروط الاسلامية بداية بتحديد المهر و مرورا بالإشهار أمام الجميع مصحوبا بنية الديمومة و أي عقد مخل بهذه الشروط هو باطل شرعا أما إذا كنت تودين الاستمتاع بالحرام فعليك تحمل أوزاره في الدنيا وعسى أن تشملك رحمة الله في الأخرة

زمبابوي

Bayan

2008-04-30 10:33:00

سبحان الله!!!!

سبحان الله، أصبح الزنا علاقة حب مشروعة للفتاة كما هي مشروعة للشاب!! الزنا هو الزنا سواء كان مرتكبه شاب أو فتاة، كلاهما زان وعقابهما واحد عند الله سبحانه وتعالى. ولكن العيب في المجتمع الذي يعيب على الفتاة كل شيء ولا يعيب على الشاب شيئا. هذه نتيجة طبيعية لبعدنا عن ديننا!!!! زنا وترقيع وتخلف وكل مالنا إلى الوراء در إن شاء الله!!!!

-
سوريا

أيمن

2008-04-30 10:25:00

مقال مسموم لغرض زيادة الهتس على الموقع

الله لا يعطيكم العافية يا سوريانيوز فوق تعبكم على هادا المقال ... تجاهل كامل (لللمسوغ الديني ) حول قبول الفتاة من عدم قبولها لمسألة إنفضاض غشاء بكارتها , وإيحاء قوي بين سطور المقال للفتاة أن غشاء بكارتك هي مسـألة تخصك وحدك عليك العمل به ما يحلو لك ... لا أدري ما الهدف منه عندما أحسن الظن بكم .. لكن أكيد هناك أسباب وأسباب عندما أفكر فيكم كما أنتم.

-
سوريا

shadi

2008-04-30 10:03:00

تعليق على الموضوع

لماذا يرخصون بعض الشباب بأنوثة المرأة وبجسدها التي قدمته له وهم نفسهم لا يرضون بفتاة فاقدي عذريتها - كما فعل وتركها سوف يــــــأتي من يمس كرامــــــــــته عــاجـلا أم أجـــــــــــــــــــلا

سوريا

عابرسبيل

2008-04-30 09:52:00

المحاسبة للطرفين

بكل تأكيديجب محاسبة الفتاة التي لاتحافظ على شرفها وتفرط بسمعة عائلتها ولكن يجب ايضا محاسبة الشاب المخطئ بنفس الدرجة فاحداث التوازن في النظرة الى الشاب والفتاة وفي مبدأ المحاسبة يوجد العدل وهو الدافع الاساسي للانسان للتصرف بشكل سوي وصحيح

-
الكويت

ihab mohammad

2008-04-30 09:50:00

شابات فقدن عذريتهن

الثقافة الاجتماعية لها الدور الاكبر,الأعراف والتقاليد لأي مجتمع يجب أن تؤخذ بعين الأعتبار ولكن نحن بشر وأنس خطاؤون لذلك وجدالقانون والعرف والتربية والأديان والمرسلون الخز0000 الانسان اتباع ماتملي عليه انسانيته ومنكان منا بلا خطيئه فليرجمني000

-
سوريا



All rights reserved © Syria-news.com 2026
Powerd By:Syria news IT