news edu var comp
syria
syria.jpg
مساهمات القراء
عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
الأرشيف
أرشيف المساهمات القديمة
فشة خلق
نداء الى من ينوي التظاهر ... بقلم : د. فراس قاسم

ما أن تنتهي خطبة صلاة الجمعة..تبدأ قلوب الامهات تخفق بخوف متسائلة ماذا سيحصل خلال الدقائق القادمة وفي أي مسجد ستبدأ الفتنه؟


 تعلمنا منذ الصغر عندما نسمع الأذان ان تستريح نفوسنا لإعلاء صوت الله رحمة فوق مساجدنا(ألا بذكر الله تطمأن القلوب)..ماذا يريد اصحاب الفتنة الان الذين يحرضون على استخدام مساجد الله أماكن لانطلاق الفتنة والغوغاء..ماذا يريد اتباع القرضاوي هل تريدون ان تكرهوننا بديننا خسئتم!! فنحن مسلمون وسنبقى كذلك الى يوم الدين وستبقى مساجدنا تؤذن للصلاه لتنشر الرحمة والتراحم بين كل الرسالات السماوية(وما أرسلناك الا رحمة للعالمين)

التظاهر العشوائي في علم النفس السلوكي ما هو الا عودة الى غريزة البقاء وتظهر مدى الضعف والجبن في نفس المتظاهر لأنه جبن عن تقديم مطالبه منفردا وبشكل مؤسساتي فهو يدخل في نسق تجمعي اسمه الحشد ليغطي جبنه عن المطالبة بمطالبه المحقة وليستقوي بالأخر كما تفعل مثلا قطيع من الذئاب عندما تتجمع وتستقوي ببعضها وتبقى مع بعضها في الهجوم والافتراس هذا من وجهة نظر علم النفس السلوكي عند البشر وعند الحيوانات ..

 

ما هي وجهة نظر المجتمعات المدنية المتطورة عن التظاهر؟ سوف اطرح مجموعة اسئلة لكل متظاهر يخرج من المسجد دخلت المسجد واديت صلاتك ثم خرجت الى الشارع هل يحق لك ان تتجمع مثلا امام محل تجاري ليغلق ثم ينقطع رزقه هل ديننا الاسلامي يأمرنا بقطع الارزاق؟ صرخت ورفعت صوت مكبر الصوت سلمية سلمية في شارع مزدحم فيه طلاب يدرسون ولديهم امتحانات وعطلتهم عن دراستهم طيلة فترة الجمعة هل دينك يأمرك بذلك؟ الدين الاسلامي يحض على العلم والتعلم فأنت خالفت دينك؟ هل يحق لك ايها المتظاهر ان تعطل حركة المرور علما ان ديننا الاسلامي يأمرنا بإماطة الأذى عن الطريق وكم من الاحاديث النبوية الشريفة حول اماطة الاذى عن الطريق وكم هناك من الامثلة لا يسعنا سردها في هذه العجالة.

 

طبعا هذه الكلمات موجه الى المتظاهرين السلميين اما المخربين المسلحين فلا حوار معهم غير القصاص لقد كان لكم في القصاص حياة يا أولى الالباب,  المفسدون في الارض لو اردنا ان نطبق عليهم الشريعة الاسلامية لقطعت ايديهم وارجلهم من خلاف اهذا ما تريدونه ايها المتظاهرون من المساجد؟ لو تريدون كما تزعمون تطبيق الشريعة الاسلامية لقطعت رؤوسكم وايديكم لكن كل يوم نسمع ان الرئيس صاحب القلب الكبير يأمر بإخراج عدد من المعتقلين..ماذا تريدون بعد تظاهرتم... وخربتم.. وحرقتم... ومازالت القيادة تتعامل معكم كما يتعامل الاب مع احد اولاده الضالين ينتظر له العودة من ضلاله لكن الى متى؟ هل هناك دوله في العالم ترضى بخروج تظاهره بدون ترخيص؟ هل يرضى اوباما الذين تستقوون بخطاباته هل يرضى بخروج مظاهرة في أي ولاية امريكية بدون ترخيص؟

ثم اقول لمن يسمون انفسهم نشطاء سياسيين يحللون على الفضائيات وهم في السويد او النمسا او سويسرا ولمن يدعون انهم يعيشون في جو ديمقراطي ويتهمون سوريه بأن نظامها ديكتاتوري اسألهم سؤال هل يستطيع احد منكم ويتجرا بكتابة مقال ينكر فيه المحرقة  اليهودية او يقلل من هول حدوثها؟؟

 

هذا مجر إبداء رأي هل يستطيع ان يبدي رأيه في ذلك؟ هل يستطيع احد منكم كتابة مقال بلغة اهل البلد الذي يعيث فيه فسادا ضد سورية هل يستطيع ان يكتب مقال عن اضطهاد الكيان الصهيوني لأهل غزة والمقدسات الاسلامية والحفر تحت المسجد الاقصى ؟ طبعا لا تتجرؤون على الكتابة الا ضد سوريه ونظامها ذو القلب الكبير..ثم اسال أولئك النشطاء  في الخارج والذين ينتقدون الشعب السوري والنظام السوري انه فاسد اسألهم لماذا عندما تصلوا الى ارض سوريا تخالفون اشارة المرور وتمارسون الرشوة بداية من المطار وترمون بأعقاب السجائر في اروقة المشافي الحكومية بينما لا تتجرؤون على مجرد رمي عقب سيجاره حتى في صحراء الدول التي هاجرتم اليها؟ لان عقلية الفساد متجذرة في تربيتكم وجذوركم وتلقون اللوم على النظام..سئمنا هذه الوجوه المكررة الوجوه الغريبة التي تدعي انها سوريه وكل يوم تخرج على الفضائيات تنال من شعب سوريا بحجة انها معارضه امثال المناع والمالح و اللاذقاني  وغيرهم الذين اصبحوا مثل نجوم السينما وأصبحوا يقبضون على الدقيقة الفضائية راتب عارضة ازياء لمدة سنة تصوروا!! طبعا عملهم موسمي والان موسم وموجة ما تسمى التظاهرات.. اتمنى من شعبنا الحبيب السوري ان يطالع صحف الغرب بلغاتهم لتعرفوا حقائق عن أولئك المعارضين

 

اخيرا تحية الى قوات الامن الباسلة التي التزمت بأوامر القيادة الحكيمة بعدم اطلاق النار..ونقول لهم اصبروا وصابروا وبعد ان استشهد منكم الكثير على ايدي هذه العصابات المجرمة التي شهدناها بأم عيننا تنتقم من البذلة العسكرية السورية التي هي شرف لكل مواطن يفتخر بأنه سوري..نطلب عدم الرأفة بهذه العصابات وليدخل الجيش ليحسم المسألة لان الشرطة ليس لديها القدرة على مواجهة عصابات بهذا التنظيم..فالمبنى الذي تتحصن به عصابة تطلق النار والقنابل على المدنيين يجب ان يتم إخلاؤه من المدنيين وهدمه بالدبابات على رؤوس المفسدين من العصابات لتعود للجيش السوري هيبته التي هي هيبة لكل مواطن سوري..

 

فليس لدينا الوقت مللنا من هذه العصابات ..نريد ان ننعم بالاصلاحات التى قدمها الرئيس هؤلاء مخربون لا يريدون للشعب السوري ان ينعم بأي اصلاح..الحكومة الجديدة قادمة والاصلاحات قادمة ..والمخربون الى جهنم وستبقى سوريه بنهج من عمرها بنهج الخالد الرئيس حافظ الاسد الى يوم الدين

 

2011-04-13
أكثر المساهمات قراءة
(خلال آخر ثلاثة أيام)
مساهمات أخرى للكاتب
المزيد