news edu var comp
syria
syria.jpg
مساهمات القراء
عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
الأرشيف
أرشيف المساهمات القديمة
مقالات
عندما يصل الحب للعناية المركزة...بقلم:fleur

هي حالة تتعرض لها أي علاقة مع أمنياتي للجميع ألا يضطروا  لتجربتها وأن يخيم الاستقرار على حياتهم


أغلبنا قد يتساءل عن تغير مشاعرنا تجاه من نحب أو حتى العكس , فهل هذا التغيير ما هو إلا حالة طبيعية تكمن فينا كبشر

ومرحلة الانبهار التي تسيطر علينا وعلى أحاسيسنا سيأتي  يوما ما وتتوقف مهما طالت.وينطفئ وهج ذلك الإحساس المتقد في داخلنا الذي اجتاح حياتنا يوما ما  وقلب أمورنا رأسا على عقب .

أم أن الاعتياد واكتشاف ومعرفة كل ما يحيط بمن نحب يخلق إحساسا من البرودة تتراكم مع الأيام لتخمد حرارة عواطفنا

 وبات من كان يشغل حياتنا وجعلنا  في حالة من الانتظار واللهفة  لكل لحظة بقربه ليمنحنا وجوده إحساسا أننا ملكنا الدنيا وما عليها كأنه لم يكن .

 بعد بدء تلاشي كل هذا هل يحتاج *الحب * لغرفة العناية المركزة لإنقاذه وإعطائه الوقت الكافي ليسترد عافيته ويعود  بنبض جديد مستعيدا بريقه , ألا يستحق منا هذه المحاولة مهما كانت تكاليف علاجه باهظة أم نستسلم للأمر ونتحول عنه ونتركه يحتضر كنهاية طبيعية لكل شيء .

إذا ما بدأ فهو لا محالة إلى زوال............. ونمضي ومن كان بحياتنا قد منحناه , ما يكفي من عمرنا ووقتنا ومشاعرنا خصوصا إذا لم يمكن يستحق كل هذا .

 قد نصادف حبا صادقا ولكن غالبا ما نكتشف ذلك بعد فوات الأوان , وقد يمضي العمر ولا يطرق  بابنا ولكن وبغض النظر عن النتائج التي وصلنا إليها في حال حالفنا الحظ واستجاب القدر وكنا ممن اختبروه .

 أليس من الجحود نكران فضل من أحببنا علينا ألا يكفينا أنهم كانوا سببا لمنحنا فرصة أن نعيش الحب بكل حلاوته

وعذابه وحيرته.وشاركنا أجمل لحظات سكنت قلبنا وروحنا لتكون لنا  زادا من الذكريات في خريف العمر .

 لعل كل حالة تفرض نفسها ويكون البعد والفراق أفضل علاج وخصوصا في وقتنا هذا تخضع فيه أي علاقة لكم هائل من الضغوط تجعلها  تفقد قدرتها  على الثبات والاستمرار .

على عكس ممن سبقونا والتي لم تسمح لهم ظروفهم وقتها إلا ماندر من فرصة الاختيار, ومع هذا كانت الألفة والعشرة  أقوى في خلق مشاعر مبنية على الاحترام والمحبة<كطفل يكبر معهم ليتحولوا مع الأيام إلى  شريكين تكاد تتشابه حتى الملامح والطباع وكأن الاعتياد هنا خلق حالة من الانصهار ولكن انصهارا زاد من ارتباطهم  تشعر بنبضه من خلال سلوكهم.

  قد لا يكونوا اعتادوا قول العبارات المنمقة وكلمات الحب ولكن يكفيك أن تلمس دفء إحساسهم لبعضهم عندما يتشاركوا فنجان القهوة عند الصباح  و حب تجذر وأصبح عصي على قسوة الأيام .

 على عكس ما يخلفه الاعتياد  في أيامنا من برود وجفاء قد تكون المشكلة فينا وليس في الحالة .

بالنهاية يبقى وجود من نحب في عالمنا حتى ولو قرروا الاستمرار في حياتهم  بعيدا عنا شكل آخر ومرحلة أخرى من الحب.

2010-10-25
أكثر المساهمات قراءة
(خلال آخر ثلاثة أيام)
المزيد