news edu var comp
syria
syria.jpg
مساهمات القراء
عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
الأرشيف
أرشيف المساهمات القديمة
فشة خلق
من حقوقي معاق إلى الوطن ... بقلم : حمود الابراهيم

أبدأ بسم الله الرحمن الرحيم داعيا لهذا الوطن النمو والازدهار وأن يسخر له رجالا تعمل من أجله والمحافظة عليه عزيزا شامخا عصيا على كل من يريد به شرا أو غدرا أو فتنة لأحيي من منبركم هذا الشعب السوري الذي أفتخر أنني أحمل جنسيته أحيي الدكتور بشار الأسد الذي لطالما حُسدنا أنه قائدنا هذا الشعب الواعي الذي يفهم ما يجري حوله من مؤامرات تريد المساس باستقراره وكرامته  


من هنا أخاطب الحكومة الجديدة لولا شعبكم لما كنتم حكومة فاعملوا لهذا الشعب بكل ما استطعتم من قوة واستفيدوا من أخطاء الحكومات التي سبقتكم فالعاقل والكيس هو الذي يتعلم من أخطاء غيره لأنه ليس لديه الوقت الكافي ليخطأ ثم ليتعلم تعلموا من حنان القائد الطبيب بشار الأسد وهو الذي شهد له القاصي والداني بأنه شخصية أقل ما يقال عنها أنها مرموقة محببة .

 من هنا أتوجه بندائي  للحكومة الجديدة بمطالب لمعوقين سوريا بشكل خاص وللشباب بشكل عام

{أنا شاب مصنف من عداد المعوقين وحقوقي }.

 

1-     تخصيص مقعد في مجلس الشعب لمعوق كممثل عن المعوقين .

2-     القيام بتأسيس نقابة خاصة بالمعوقين وإدارتها من معوقين حصرا .

3-     فتح قروض بدون فوائد ولمدى متوسط وطويل لغاية السكن أو سيارة أو مشروع مدروس من قبل الحكومة يتناسب وقدرته .

4-     زيادة عدد المقاعد في الجامعات وفي كل الكليات النظرية على الأقل أسوة بالمكفوفين .

 

5-     تشميل المكفوفين للاستفادة من المرسوم 36 الخاص بسيارات المعوقين على أن يقودها له قريب من درجة معينة ضمن تعهد رسمي مصدق من جهة ما .

6-     إلغاء الرسم الجمركي عل سيارات المعوقين والسماح له ببيعها بعد خمس سنوات من ملكيتها ..

7-     السماح للمعوقين جسديا بإتمام الدراسات العليا بغض النظر عن المعدل.

أما مطالب الشباب :  

 

1-     فتح قروض لإقامة مشاريع صغيرة مدروسة من قبل الحكومة فالاقتصاد الأوروبي قام أصلا على المشاريع الصغيرة وأيضا من أجل السكن .

2-     إقرار قانون التقاعد المبكر بأقصى سرعة ممكنة من أجل إتاحة فرص عمل للشباب وبالتاي القضاء على البطالة وحل مشكلتها .

3-     تخفيض سعر المحروقات لتعود بلدنا بلد الزراعة والاكتفاء الذاتي وكرامة الفلاح وبالتالي تحقيق فرص عمل لأبناء الريف  وتشديد الرقابة على الحدود إذ لا يعقل أن ندمر اقتصادنا الزراعي من أجل حفنة مهربين للمازوت .

 

4-     إحداث هيئات لمكافحة الفساد تابعة للسيد رئيس الجمهورية مقسمة لعدة غرف فغرفة لمكافحة الرشوة وأخرى لمكافحة هدر المال العام  وأخرى لإحصاء ملكية المسؤولين وأخرى لوضع الرجل المناسب في المكان المناسب والروتين والبيروقراطية وسماع شكاوى المواطنين وكل ما من شأنه إعاقة تطور ونمو هذا البلد . 

ختاما أتمنى أن أكون قد أديت واجبي كمواطن من حق وطني علي أن أنظر إليه بعيني وقلبي وعقلي وأخيرا أحيي الوطن وقائد الوطن باسمي وأسرتي وباسم مدينة منبج ولكم كل الشكر وفائق الاحترام ...

 

حمود محمد الابراهيم

2011-04-26
أكثر المساهمات قراءة
(خلال آخر ثلاثة أيام)
المزيد