news edu var comp
syria
syria.jpg
مساهمات القراء
عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
الأرشيف
أرشيف المساهمات القديمة
مقالات
الربيع العربي وريح السموم 3 !!!... بقلم : الشيخ عبد القادر الخضر

رياح تهب على العرب مثل رياح سايكس بيكو عام 1916م


إنً رياح سموم الأزمة المالية العالمية التي نفذها المرابين اليهود في وول ستريت على مستوى الكرة الأرضية   فقد عصفت  بأوربا ونخرت البنى الإقتصادية كلها فيها وستتوالى الانهيارات كالأبنية النخرة دولة إثر دولة بدأت في إيرلندا ! واليوم في اليونان ! وغدا" في إيطاليا ! وبعدها إسبانيا ! وهكذا دواليك !!! ونصيب دول أوربا الشرقية محفوظ بعد أن تم بيع الملكية الوطنية للأرض  وكل ممتلكات الدولة من القطاع العام لشركات يهودية إسرائيلية من خلال مكاتب الرهن المملوكة لليهود وتم شراء سندات التمليك الوطنية من المواطنين الجاهلين لقيمتها وتحت ضغط الحاجة ! عدا أنً  أصابع خفية بليل فجر التحرر من الشيوعية خططت واستولت على الثروات الوطنية والمصانع وكل موقع فيه نشاط إقتصادي تم شراءه بأبخس الأثمان من خلال كذبة الخصخصة !!! ولهم خطط جهنمية لكل حالة وعلى سبيل المثال :

 

كان أحد المعامل الصناعية في مدينة بوخارست الرومانية مملوك للدولة وفي هذا المصنع هناك ماكينة قيادة للمنتج إذا تعطلت وقف المصنع كله وتوالت حالات تعطل الآلات الرئيسة وغيرها من المهام التي تجعل من المصنع ليس رابحا" وقادر على دفع رواتب العاملين فخسر المصنع وبيع بتراب الفلوس للمرابين اليهود تحت عنوان الخصخصة !

إن مقولة الشرق الأوسط الكبير لا تزال حية كهدف إستراتيجي كبير في الشرق الأوسط للولايات المتحدة الأمريكية وبالتحديد الشركات العابرة للقارات وبدقة أكثر للمرابين الكبار اليهود في وول ستريت !

 

وكأن الأمس شبيه اليوم كانت الدولة العثمانية تنوء بأعباء إنهيار إقتصادي وخسائر على الجبهات العسكرية العديدة وفعل يهود الدونمة فعلتهم في تسلم مفاصل الإدارة العامة العثمانية وانتشر الفساد , ودخلت مفاصل الدولة بأزمات ونال نصيب الأسد منها البلاد العربية وعن قصد مدروس تم تهميش العرب , ودبت الفوضى والفساد وانتشر الفقر واضطربت البلاد ففقد الأمن والسلم الوطني فكثر الغزو بين الأشقاء وانتشرت الجريمة وخيم الفساد على كل مفصل من مفاصل العرب الإجتماعي , والتعليمي , والصحي , والإقتصادي !

وكأنً الأمس إبن اليوم !!! وتاقت النفوس إلى مخرج من هذه المعاناة القاسية ! وتركزت أنظار العرب على أوربا عدو الأمس ! فتأملوا منه الخلاص وكانت الثورة العربية التي قادها لورنس العرب ضابط الإستخبارات الإنكليزي الشهير !

 

وكانت فرنسا وأوربا عقدت اتفاقية شهيرة  بعنوان سايكس بيكو وقد  نصت اتفاقية سايكس بيكو على تقسيم الشام إلى ثلاث مناطق المنطقة (أ) الزرقاء وهي العراق وتخضع للإدارة البريطانية والمنطقة الحمراء (ب) وهي سوريا وتخضع للسيادة الفرنسية أما المنطقة السمراء (فلسطين ) تخضع لإدارة دولية ويأتي ذلك كمقدمة لتسليم فلسطين لليهود.

 إن فرنسا وبريطانيا العظمى مستعدتان أن تعترفا وتحميا أي دولة عربية مستقلة أو حلف دول عربية تحت رئاسة رئيس عربي فى المنطقتين (أ) - (داخلية سوريا)، (ب) (داخلية العراق) المبينتين بالخريطة الملحقة. ويكون لفرنسا في منطقة (أ) ولانجلترا في منطقة (ب) حق الأولوية في المشروعات والقروض المحلية  وتنفرد فرنسا في منطقة (أ) وانجلترا في منطقة (ب) بتقديم المستشارين والموظفين الأجانب بناء على طلب الحكومة العربية أو حلف الحكومات العربية.

 

ومما نراه اليوم من الكيل بمكيالين في جميع القضايا العربية خاصة من الكيان اليهودي الصهيوني ! ووقوفهم اليوم فجأة مع الشعوب العربية في ثورة الربيع العربي جدير بأن يضع أكثر من إشارة إستفهام وتعجب !!؟؟ وأكبر إشارة القضية الليبية وتدخل النيتو هناك !!! وأسلوبه في إدارة المعارك مع كتائب القذافي وقوات الثوار   لقد دمروا ليبيا حجر , حجر , وزنكة , زنكة ! إن جازت التسمية ! وكان بمقدور النيتو القبض على القذافي بسيناريو مشابه بسيناريو ساحل العاج ! ولكن يبدو أن مخطط النيتو ليس هناك من منتصر في ربيع ليبيا ! ويتردد الآن الحديث عن سيناريو تدخل بري لجيوش الناتو بعد رحيل القذافي !!!

 

ريح السموم من دول النيتو بدأت تهب وتعصف في قطاع إعادة إعمار ليبيا بعد الفوضى الهدًامة بمئات مليارات الدولارات وكذلك عقود أفضلية لبيع النفط وخلافه من الثروات الوطنية ! كم هي قوة رياح السموم على ربيع العرب لا يعلم ذلك إلا الله ! والشركات العابرة للقارات , والمرابين الكبار اليهود في وول ستريت ! وكذلك دهاليز تل أبيب العضو المقرر في الشرق العربي لمصالح الغرب وللولايات الأمريكية إذ لا يمر شيء في شرقنا إلا عبر البوابة الإسرائيلية شاء من شاء وأبى من أبى !!!

إنً الربيع العربي تحت تأثير رياح سموم هوجاء تنفثها وكالات أنباء عالمية مملوكة ليهود وهي بوق للتنصيب والتغيير ! وقد تم إختزال وكالات الأنباء العالمية في يومنا هذا إلى خمس وكالات بعد أن كانت تنوف عن الثلاثون وكالة !

 

إنً طعم سايكس بيكو لا يزال تحت أضراسنا ! فقد تم تقطيع جسمنا العربي الواحد إلى أقسام ! فكانت الثروة في أقسام صغيرة مع عدد سكان أقل وجهل تام ! وأقسام الأغلبية الكبرى كانت الأكثر فقرا" والأفضل تعليما" والأكثر سكانا" !

وظهر جليا" تأثير الجهل مع الثروة فقد خسرت صناديق عرب الخليج أكثر من ألفي مليار دولار $ واليوم نرى أن تجزئة المقسم وتقطيع الموصل هدف إستراتيجي كبير ظهر جليا" أثره للعيان في العراق !

فقد كان العراق على كل علاته دولة واحدة بتشكيل موزاييك مذهبي وعرقي وأثني متعايش ومتكافل ومنصهر في بوتقة واحدة وتحت مظلة العراق الواحد !

 

مما تقدم أستطيع القول للمعارضة والموالاة ! إنتبهوا جيدا إنً إقصاء أي طرف فيه ضرر للجميع ولا يمكن تحمله ! وإني أرى أنً الإصلاح المبني على أسس متينة يحمل بطياته التغيير الشامل ! ولكن التغيير الفوري يحمل بطياته الخراب وتفرق وحدة الكلمة وتشتت الأهواء وهو مقتل الثورة !؟؟ بل هو ريح السموم العاصفة على الربيع العربي المزهر بدماء الشهداء ودموع الثكالا وأنين الجرحى ! ورحم الله من قال: لا يلدغ المرء من جحر مرتين !!! إنً ريح السموم في ليبيا حتى الآن تزيد آثار التدمير فيها عن خمس مائة مليار دولار $   عدا الرواح والزمن والآثار الجانبية الأخرى !!!

إن ريح السموم لا تميز بين المعارضة والموالاة لأنها هوجاء وعاصفة لا ترى إلا النهب لثروات ومقدرات العرب في ظل الصراع بين المتصارعين !

 

فالحل الوحيد هو إستنهاض الهمم وبشفافية ووضوح يجب وضع الأمر بيد أهل الرأي والرشاد ليوصلوا الطرفين إلى نقطة السواء وهي الغاية المرجوة لطرفي الصراع ! ونساء  العرب لسن عقيمات فقد ولدن الكثير من أهل الرأي السديد ويعيشون بين ظهرانينا , ولا يظهرهم إلاً حسن النوايا وتغليب مصلحة الوطن والمواطنين على المصالح الذاتية وفي الكل خير !

قلت ما تقدم والله من وراء القصد !!!

 

2011-07-05
أكثر المساهمات قراءة
(خلال آخر ثلاثة أيام)
مساهمات أخرى للكاتب
المزيد