news edu var comp
syria
syria.jpg
مساهمات القراء
عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
الأرشيف
أرشيف المساهمات القديمة
فشة خلق
سذاجة عربية ...بقلم : ولاء السوقي

بلاد العرب اوطاني من الشام لبغدان ومن نجد الى يمن الى مصر فتطواني ....!!!


نكته تثيرني ضحكا .. الى متى والعرب يركضون وراء الشعارات ويتظاهرون ﺑ الترابط والتآخي بينهم و يمثلون دور الدوله الواحده والدم الواحد والهدف الواحد وهم ﺑ عكس ذلك تماما كفانا غباء و سذاجه اما آن الوقت أن نصدق مع انفسنا ، ان نعي تماما بأننا وصلنا للحضيض و لمرحله يرثى لها ، لماذا لا نفكر بأعادة امتنا وعروبتنا كما كانت من زمن ليس بعيد زمن كان جميل كان قائم فعلا على التآخي والترابط لم يكن يمثل نفسه تحت شعارات فقط .
كم كانو العرب عظماء عندما كان الغرب يقلد الشرقيون والآن تبدل الحال اصبحنا نحن العرب نقلد الغرب بكل شيء سيء كان او مفيد .


وللهو العرب وسذاجتهم وسخفهم اصبحو الغرب متقدمين على العرب بكثير ، ﻓرق بين ان الغرب يتنافسون على صنع الصواريخ والطائرات الحربية وحتى الاجهزة الألكترونيه الذكية والى ما وصلوا اليه من ابداع والعرب لا يفكرون بالتنافس على شيء و أن فكرو صنعو اكبر صينية كنافة و اكبر ساندوتش وأفضل اكله و... و... و... و... و... ) الى ما انتهوا من سخف وتفاهة وسطحية الفكرة و تخلف .
حتى في الرياضة والكرة لم يحقق العرب اي نجاح سوا ﺑ مستواه المحلي ')
” اصبحت عقول العرب زوبعة غباريه غير مجدية للتفكير “


ﻓفي حقيقة الامر العرب ليسو اغبياء والغرب ليسو اذكياء ولكنهم يدعمون الفاشل حتى ينجح والعرب يحبطون الناجح حتى يفشل ، ميزة الغرب ان لديهم اعتداد بشخصياتهم و افكارهم .
نحن العرب لنا ماضي عريق و بطولي ، ماضي نحسد عليه ولكن حاضرنا سيء ومبكي .
يوجد الكثير من الشخصيات المبدعة من العرب وفي شتى المجالات ولكن قلة هم الذين اخذو حقوقهم واظهرو ابداعاتهم ، اما البقية وهي الفئة الاكثر ينتظرون فرصة نجاح او فرصة يظهرون ابداعاتهم او حتى فرصة وظيفة ﺑ مجال دراسته كثيرين هم هؤلاء .
وان طال الحديث عن العرب لن يكفيني الكلام .
و في النهاية انا عربية وافتخر واتمنى ان تكف عروبتنا عن السذاجة و الكسل و الغباء كي يأتي زمن ونتكلم كيف تقدمنا على الغرب .. اتمنى ذلك .
و ل نكن اصحاب قضية وفكرة و تطوير الذات والمجتمع والعالم العربي بأسره .
و اتمنى ان يكون موضوعي وسرده نال اعجابكم ونجحت بأيصال فكرتي الى اذهانكم ﻓ انا لستي كاتبة او ناشطة محترفة بل هاويه لذلك و سأحترف عما قريب ... ستسعدني ردودكم و حتى انتقاداتكم كي اكون في المرهه الاتيه اكثر ابداعا ..


دمتم بخير :) ..

2013-02-02
أكثر المساهمات قراءة
(خلال آخر ثلاثة أيام)
المزيد