news edu var comp
syria
syria.jpg
مساهمات القراء
عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
الأرشيف
أرشيف المساهمات القديمة
قصص قصيرة
ألف ليلة وليلة 1 ... بقلم : وفاء شكيب الحلبي

مرّت ستّةُ أشهر على لقاءهما الأول ثمَّ تتالت اللقاءات المتكررة لهما في رحابِ جامعةِ دمشق التي شاركاها أنفاسها المعتّقة ، بحُكمِ مشروع التخرّجِ الذي جمعهما بالصدفة ، ويالها من صُدفة ، وهما اللذان طوال السنين الماضية ما التقى خطاهُما المتوازيان أبداً .


قرّرَ في مساءِ حيرتهِ بعد أن أمضى أُمسيتهُ المتخبّطة بالمشاعرِ المجنونة ، وبعد وقوفهِ على شاطئ عاطفتهِ يستجمع قُواه ويعصُرُ أفكارهُ ، بأن يخبرها غداً بكلِّ أسراره التي احتفظَ بها نحوها داخلَ أسوارِ قلبه ، والتي ظلّت تدقُّ كلَّ يومٍ من الداخل كي يفتح لها الباب ويتركَ لها عِنانَ الكلمات الثائرة .

 

كانت هي طوالَ تلكَ الفترة تحتفظُ بمساحة الأمان الحارقةِ بالنسبةِ لهُ كبركان ، فقد كانت تتقنُ فنَّ المسافة ، فلم تفتح جميعَ بوّاباتِ أفكارها ، وهذا ماجعلهُ يغرقُ أكثر فأكثر في هيامهِ بها ، فخصوصيةُ احترامها لذاتها أذابت كل الحواجز أمامَ حُبّه .

 قليلاً ماانتفضت الأسئلةُ بداخلها فلم تكن بحاجةٍ للكثير من التفكير كي تسمعَ دقّات قلبهِ وصهيل أعماقه ورقص مشاعرهِ على أنفاسها .

 

 

كانَ يخططُ لكلِّ كلمةٍ ولكلِّ همسةٍ ، فقد أدركَ منذُ البداية قدرتها على التقاطِ أقل الذبذبات للكلمات التي قالها والتي لم يقلها ، فلم تكن تنقصها تلك الفطنة لتدركَ ذلك البريق المميّز الذي أخذ إشعاعهُ يزدادُ يوماً بعد يوم نتيجة احتراق غابات قلبه ،                       

ولكنّها ليست ممّن يستعجلون القدر ويحرقون المراحل بنارِ التّسرُّع .

 

كثيراً ماتأمّلَ شلّال شعرها البنّي الطويل المتهدّل على أكتافِ رغبته ، وذاكَ البريق الخاطف لعينيها اللتين يخطُّ الكحلُ الأزرقُ خطّهُ الرائع تحتهما فيشعُّ منهما سحر لا نظيرَ لهُ يتجوّل في أعماقهِ ، ويطرقُ كل الأبواب الموصدةِ لمشاعره ليسرقَ كل أفكاره ويحتلُّ كلَّ مداخل أيامهِ .

 

خطرت في بالهِ تلك الفكرة – والتي لطالما انتظرها – بشهقةٍ مباغته ، بعد أن فكّرَ طوالَ الليل حتى أتاهُ ذلك الإلهام بالفكرة التي يعلمُ أنّها لن ترفضها لفرطِ محبّتها وتمسُّكها بذلك المكان المقدّس.........................فقد أرادَ مكاناً استثنائياً للبوح بسر حبّهِ الدفين ...............

 

 

https://www.facebook.com/you.write.syrianews
 

2014-02-08
أكثر المساهمات قراءة
(خلال آخر ثلاثة أيام)
مساهمات أخرى للكاتب
المزيد