news edu var comp
syria
syria.jpg
مساهمات القراء
عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
الأرشيف
أرشيف المساهمات القديمة
قصص قصيرة
ألف ليلة وليلة 4 ... بقلم : وفاء شكيب الحلبي

وقف بينهُ وبينها ذلكَ الإحساس الغامض بقدسيّةِ المكان ، اجتاحتهُ فكرةٌ أطفئت شُموعَ انتظاره :

مُحالٌ أن تكون بيوت اللة عزَّ وجل أماكن للاعترافِ بالحب ، فذلك يهزُّ عرشَ عظمتها في داخلنا ............... لن أجرؤ ............. يااللة ............. لن أجرؤ .


بادرتْ هي بالحديث ، ببريق عينيها الاستثنائي وصوتها الذي اختزلَ ضجيجَ عقلهِ ، عبّرتْ عن امتنانها لهُ فهذه أجملُ دعوةٍ تلقَّتها في حياتها ، أمّا عُصفورهُ فينقُرُ في بيدر قلبهِ حبّات لهفته الموجعة .

فكّر : ألصدقِ المشاعر ضريبةٌ غاليةٌ من الانتظار ........

 

( حتى الصمت لم يُجب )

جفّفَ أمنياتهُ في برّاد أفكاره ، وتبادلَ معها نقاشاتٍ امتدت بينهما  حيثُ تمتزجُ الكلماتُ بعطرها الذي اختلط مع جسدها فكوَّنا عبقاً مذهلاً للون عواطفهِ .

 تجوّلا في أروقة الجامع الداخلية ، كانا حافيي القدمين فالجميعُ كذلك ، وهذا مايجعلُ الناس يستمدُّون من الجامع طاقتهُ الخلاقة التي تمنحهم سكينةَ النفوس وطمأنينةَ القلوب .

 في هذا المكان المفتوح للسماء لا حاجز بينهم وبين الفضاء ، يتخلّى الناس عن حقدهم وضغينتهم وسلبياتِ أفكارهم ، فيشعرون بذلك الشعور الغريب المفعم بلذّةِ التقرُّبِ من الخالق .

 

قاربت الساعة السادسة مساءً حينَ غادرا بوّابةَ الجامع الغربية ، وتوجّها يساراً متجنِّبين زحمةَ سوقِ الحميدية ، حيث سارا في الطريق الخلفي مروراً بسوق الفضيّات والذي وقفا مطوَّلاً عند كل واجهةِ محلٍّ على امتداده ، أخذت عفويّتها هواجسه، توقّفت لتشتري صندوقاً خشبيّاً على حوافه خيوطٌ نحاسيَّة مجدولةٌ بفنيّةٍ عالية ، وخاتمٌ فضّي بحجر كبير لامع .

 

وصلا بجانب مقهى النوفرة الذي يعجُّ بالسياح الذين أتوا ليتشاركوا مُتعةَ استضافة دمشق لهم ، وتأثير شوارعها ومقاهيها في الذاكرة ، وليتعلّموا من أبناءها ماهيّةَ عشقهم للأرض ودفء الوطن وأصالةِ الانتماء الذي رسمَ حدودَ أجسادهم فأصبح عنواناً لهم ................  

 

 

https://www.facebook.com/you.write.syrianews

2014-03-04
أكثر المساهمات قراءة
(خلال آخر ثلاثة أيام)
مساهمات أخرى للكاتب
المزيد