news edu var comp
syria
syria.jpg
مساهمات القراء
عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
الأرشيف
أرشيف المساهمات القديمة
فشة خلق
رسائل من الأزل على صفحة الأبد_1_ ...بقلم : ياسين عبد الكريم الرزوق

 أسلفوا للموت دماء خبزكم و لكن لا تنسوا عقد قرانكم على قبضته القاتلة علَّها  ترأف بحالكم و تجيركم من نفاد طحين حياتكم الذي صار يحتسب بأيام ٍ فازت في مجرى  سباق السنين التي باتت معمِّرة ً بتجاعيد اللحظات الفائزة بسباق الموت لتربح جائزة  البرزخ الساكن.


 _ ابكوا لكن حاذروا أن تغادروا ملاجئ الضحك و اعتمروا لكن لا تنسوا جموع الحجيج و موتوا دون أن تدوسكم أقدام الرصيف الشريد.

_ من يقسم على كتاب الربح سيراهن على أملاك الحياة ومن يشرب من نبع السماء لن ترويه مياه الأرض و أفكارها و من يعيش في ظلِّ امرأة ٍلا تعزف على قيثارة الأنوثة  البصيرة لن يجتاز شبحها نحو منفذ الطموح المنير. 

_ فلسفة الحياة يجب أن تخرجنا إلى دجل الانعتاق و قوقعة الخضوع دوماً تبقينا بقمقم الصدق المساوم. 

 _ في مقاطف الأزمنة لا بدَّ من العضِّ على حبَّات الحياة القاسية قبل الوصول إلى  طراوة اللب الخفي.

 

 _ إذا زرعوا في مساحاتنا الشاسعة بالعراء أفكار الطموح سنعاني زحمة الظلال قبل أن نقطف نبتة الطموح. 

_ من جنون اليوم بمرض اللحظة سنقتبس ساعة النهاية. _ ثوروا على لغة الخنوع لكن إياكم أن تتاجروا بخيالكم الجامح و العنوا مواء القطط  لكن إياكم أن تخاطبوا النمل المكافح و أسلموا أرواحكم لربِّ الكون لكن حاذروا أن  تبتهلوا الآلام المصلوبة. 

_ من يسعى وراء لقمة السيط الذائع ستفوته وجبة الضمير الخالد. _ عزف الحياة أحياناً يبكينا و نارها تطفئنا و ثلجها يدفينا و حبوها يرشدنا إلى الوقوف و جريها يعلِّمنا التمهُّل و فقدانها يغوينا بالتمسك بها و مهما عزفناها  لن نكمل مقطوعتها المتدرجة بمصير ٍ قادم هي سيمفونية الموت السفَّاح. 

 

_ عندما يدرك المرء أنَّ خطوة القبر المطمورة بالتراب هي أزلٌ ينشد الحساب و القيامة في السماءلا يلطِّخ يديه بتعذيب و جلد جنون المرور الواصل بينهما بسوط  اليقين القاتل المعذّب. 

_ كربة الحيرة تبدأ بالقرار اليائس تحت وطأة الخذلان. _ نزل العقل مطروداً من جنة الركود الصامت بعد أن قضم تفاحة الخلود الزائل و  عندما لامست خلاياه تراب الجسد معجونة ً بخلطة المرأة القادمة فجرت به المرأة  الأولى بعريها العفوي فكرة الغريزة الذكورية. 

 _ القلب الذي يطير بجناح ٍ واحد يهوي في سقطة الفاجعة السحيقة و القلب الذي  يسير دون وقود الواقعية يقف عالقاً في شوارع الانتظار. 

 

_ جاءت إليَّ نواميس الليل تعبث بتقلباتي لتحدث أورام الكآبة بحكَّاتها القاتلة و لكنَّ تعويذات الأمل المتفجِّر بأفكار الصباح أوقعتها في مصائد السقوط بصداع الدوار الحائر في مساحات الفراغ السفَّاح. 

_ دروب المصير المحتوم سنخوضها دون أن نحسب حساب الموت و دروب  الحبِّ الأعمى سنخوضها و نحن ندري أننا نقارع عتمات العذاب و انهيارات  الجوارح و افتعالات الموت و امتطاءات قوارع القلوب و مع ذلك نستمرُّ بالعبور   الشائك المبتور من أضلع الراحة والطمأنينة.

2013-02-20
أكثر المساهمات قراءة
(خلال آخر ثلاثة أيام)
مساهمات أخرى للكاتب