news edu var comp
syria
syria.jpg
مساهمات القراء
عودة إلى الصفحة الرئيسية
 
الأرشيف
أرشيف المساهمات القديمة
مقالات
ما حك جلدك مثل ظفرك ..!!... بقلم : مواطن سوري حر

لن نعود الى الوراء .. سنقلب صفحة الماضي : ان الوضع في بلدنا سيء ولا شك ! هناك حوادث يومية مؤسفة : تفجير .. تدمير ..قتل ..سرقة .. اغتصاب . الخ

 ان كل ذلك يجب ان يتوقف فورا ً.. فورا ً ، لأنه لا يوجد شيء في العالم ، أيا ً كان ، يستأهل أن تدمر سورية من أجله .


فورا ً ، لأن بلدنا وانساننا وجيشنا وبنيتنا التحتية واقتصادنا ومعيشتنا ومستقبلنا .. تحتضر أمام أعيننا .. ونحن طرفان : الحكومة و بالنسبة لها وككل حكومة في العالم ،الأمن والأمان خط أحمر ، والطرف الآخر الذي لم تعرف له ملامح بعد ، لكنه شريك في كل ما يحصل من خراب ودمار ..شاء ام ابى !!

 

تنادي الحكومة وتقول بالصوت العالي : حاورونا ، والآخرون ، اما انهم منظرون ويجتمعون ويقررون ولكن لا تأثير عمليا ً لما يفعلونه على وقف العنف ، وثمة فريق آخر متنح وعنيد ولا يمكن أن يتوقف عما يفعله طالما لم تأت له الأوامر من أصحاب الشأن والمصلحة في هذا الخراب  !!

 

ان الاستمرار في تدمير البلد في النتيجة هو أكبر من أن تحلم به اسرائيل والغرب ... فكل ما كانت تحلم به اسرائيل يتحقق دون ان تخسر قطرة دم واحدة ، ولا أن تصرف دولارا ً واحدا ً أيضا ً !! كما ان استمرار هذا الأمر سيغير منطقة الشرق الأوسط وسيصبح العالم العربي على الأقل مجرد دويلات مشرذمة تحكمها الطائفية والنعرات القومية وستكون اسرائيل هي الكيان الموحد الأقوى والمسيطر على مقدرات المنطقة .. ولن تعود ثمة فلسطين ولا جولان ولا مناطق محتلة حتى دول الخليج ستسطو على بترولها اسرائيل والغرب وسيبقى حكام الخليج مجرد نواطير أذلاء داخل جدران قصورهم ، وأوهام سلطانهم  ..

 

لقد أخطأت حكومات متعاقبة ، نعم ،وكان أهم أخطائها اهمال شأن المواطن !! وتراكمت الأخطاء حتى حبلت  ثم انفجرت فوضى عارمة استغلتها دول لتحقيق اهدافها في المنطقة ..صار هناك احقاد ..صار هناك كره .. اجج ذلك التجييش الطائفي والعنصري والقومي ..حتى فاتت الناس في الحيط كما يقال ! اججها اناس جهلة وقعوا ضحية دول تخطط لألف سنة قادمة ، حتى استمرأ الأخ قتل أخاه .. والنتيجة تدمير البلد !!!

 

هناك اليوم من يرحب بأناس لا تعرف قرعة ابيهم من أين ، ويضعونهم فوق رؤوسهم على أنهم مجاهدون جاؤوا لانقاذهم .. ولكن ، لا يحمل هؤلاء في النهاية لهم سوى الخراب والدمار والويلات ..ثم ينقلعون !!ما الذي يفعله أفغاني في سورية ؟ صومالي .. كويتي .. سعودي ؟؟ هل هذا هو الجهاد الذي علمتنا اياه الشريعة في كتاب الله الكريم ؟ هل الجهاد ان تقتل وتغتصب وتدمر وتسرق أو أن تتسبب في ذلك حتى لو كان من يقع عليه كل ذلك انسان مسلم بريء  من كل ما يحصل ؟! بربكم هل قدم السعودي والكويتي مثلا يوما الى سورية الا من اجل العكرتة او هذا الجهاد المزعوم ؟

 

اخي نحن مع التغيير ... مع التطور ..مع الديموقراطية . لكن منشان الله هل ما يحدث ، وهذه النماذج المطروحة كبديل للوضع الحالي ، سيحقق كل ذلك ؟ تخيلوا ما يجري في كل سورية : جماعة من هؤلاء يجتمعون ويتفقون ويحملون السلاح ويدخلون منطقة ما ... وما ان يستقر لهم الأمر حتى يبدؤوا بتحدي الحكومة والنظام ويعلنون المنطقة التي احتلوها منطقة محررة .. تأتي الحكومة وتشتبك معهم وتقاتلهم وبكل ما لديها من قوة ..ثم ينجلي الأمر واذ بهؤلاء ينسحبون تكتيكيا ، ولكن بعد تشريد الناس وخراب بيوتهم وقتل الأبرياء .. هل هذه هي الثورة وما وعدت به ؟ طيب ما ذا تجني الثورة من تفجير يقتل اطفالا واناسا ابرياء ؟ ماذا يؤثر ذلك على الحكومة بربكم ؟ماذا  تستفيد الثورة من تدمير حي ثم تنسحب منه تكتيكيا ؟ ثم بعد ذلك يريدون من هذا المواطن ان يناصرهم ؟؟ !! يتهمون الجيش باستخدام الطائرات والدبابات وسوى ذلك ، ويوحون الى الناس ان سلاحهم لا يعدو كونه مجرد العاب اطفال كالتي يلهون بها ايام الأعياد ، عندما كانت هناك أعياد ، وانهم ليسوا سوى ملائكة الله على الأرض !!!؟؟  

 

بأي منطق يحصل كل ذلك ؟ اليس في قلوب اولئك ذرة من الرحمة والمحبة لأيناء بلدهم ؟ وكيف يمكن ان يكون وكثير منهم افغاني او شيشاني او صومالي ، ابو نقطة !! تخيلوا ما حدث في مسجد في بلد شقيق مجاور .. الخطيب وكان يوم جمعة يتحدث عن المأساة في سورية  ويدعو الى الجهاد من اجل الشعب السوري كما يدعي ..وعندما اشتد حماس هذا الشيخ ، صاح بصوت مجلجل ،و انتبهوا الى ما تفوه به هذا الشيخ : ايها المؤمنون ، ان قتال هذه الطغمة الحاكمة الكافرة في الشام هو نوع من انواع الجهاد ، بل هو  اعلى مراتب الجهاد !! ان أموالهم ونساءهم  حلال عليكم ... !!!! وفجأة ينط صبي من بين الجمع وينادي : الله اكبر .. الله أكبر .. هيا الى الجهاد ايها الناس ..هيا الى الجهاد . ثم يخرج من المسجد مسرعا ً !!! هل هذا هو الجهاد الذي عرفناه من خلال شريعتنا السمحاء ؟ حتى الشجرة اوصانا الا نقتلعها ، فكيف نقتل انسانا ؟ ....حسبنا الله ونعم الوكيل !!!

 

ايها السوريون جميعا ً . الم تدركوا بعد حجم الكارثة التي تعصف بكم وببلدكم ؟ كيف تسلمون مقادير اموركم الى اناس دخلاء وجهلة وتنتظرون الفرج ؟ صدقوني فإن الحل بيدكم ، وليس بيد روسية او الصين او حتى ايران .. وأي دولة في العالم .!!هذه دول وككل الدول تسير وفقا لمصالحها قبل كل أي شيء آخر .. صدقوني لو كانت روسية والصين تريدان فعلا مصلحتكم لاستطاعت ، فدولة عظمى مثل روسية لن يعجزها لجم دولة قزم مسخ مثل قطر ، حتى تمنعها من صرف الأموال الباهظة وتجييش كل مجرمي العالم من اجل تدمير بلدكم . اذا عطست روسية عملتها قطر تحتها من الخوف والرهبة ، فماذا تنتظر ؟ حتى ايران  .. فكل ما يتناهى الى سمع امراء قطر حركة لاسطولها في الخليج ، بال الحمدان في فراشهما رعبا ،وكذلك زعماء الخليج الميامين ..!! لو كانت روسية والصين وايران وكل من يدعي انه يقف معنا صادقا لفعل شيئا ملموسا وما ترك المأساة تعصف بهذا البلد .. انكم وحدكم من يستطيع ذلك ولا سبيل لوقف هذه المأساة غير الجلوس معا والاحتكام لرأي العقلاء .. عندها فقط تستطيعون حل ازمتكم .. وصدقوني صدق المثل الذي يقول : ما حك جلدك مثل ظفرك ، هذا اذا كنتم حريصون فعلا على بلدكم وشعب بلدكم ومستقبل هذا البلد العظيم .

 


 
2012-09-30
أكثر المساهمات قراءة
(خلال آخر ثلاثة أيام)
مساهمات أخرى للكاتب
المزيد